Détail de l'auteur
Auteur حامد عمار |
Documents disponibles écrits par cet auteur (4)



Titre : إدارة التعليم في الوطن العربي Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الغني عبود ; حامد عمار, Secrétaire Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2001 Collection : دراسات في التربية المقارنة و الإدارة التعليمية 3 Importance : 287ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-04-1159-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : إدارة التعليم ؛الوطن العربي ؛ عالم متغير Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : اعتمد المؤلف في هذا الكتاب على الرصيد العلمي الذي تجمع من البحوث و المناقشات التي دارت أثناء انعقاد المؤتمر السنوي الثاني للجمعية المصرية للتربية المقارنة و الإدارة التعليمية. و لقد تناولت أعمال المؤتمر تحت مظلة عنوانه العام ( إدارة التعليم الوطن العربي في عالم متغير) مجموعة من المحاور الرئيسيةلمكونات الموضوع منها : سيكولوجية الإدارة ، دينامية الإدارة التعليمية، أساليب إدارة التعليم، القيادة الإدارية، الإدارة التعليمية في الوطن العربي ، و الإدارة التعليمية في عالم متغير إدارة التعليم في الوطن العربي [texte imprimé] / عبد الغني عبود ; حامد عمار, Secrétaire . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2001 . - 287ص ; 24سم. - (دراسات في التربية المقارنة و الإدارة التعليمية 3) .
ISBN : 978-977-04-1159-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : إدارة التعليم ؛الوطن العربي ؛ عالم متغير Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : اعتمد المؤلف في هذا الكتاب على الرصيد العلمي الذي تجمع من البحوث و المناقشات التي دارت أثناء انعقاد المؤتمر السنوي الثاني للجمعية المصرية للتربية المقارنة و الإدارة التعليمية. و لقد تناولت أعمال المؤتمر تحت مظلة عنوانه العام ( إدارة التعليم الوطن العربي في عالم متغير) مجموعة من المحاور الرئيسيةلمكونات الموضوع منها : سيكولوجية الإدارة ، دينامية الإدارة التعليمية، أساليب إدارة التعليم، القيادة الإدارية، الإدارة التعليمية في الوطن العربي ، و الإدارة التعليمية في عالم متغير Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.2/92/1 371.2/92/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : إدارة الفصل المدرسي في عصر العولمة رؤية تربوية جديدة Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد كامل الرشيدي ; حامد عمار, Préfacier, etc. Editeur : القاهرة : مكتبة كوميت Année de publication : 2001 Importance : 218ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إدارة ؛ الفصل المدرسي ؛ عصر العولمة ؛ رؤية تربوية جديدة Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : تضمن الكتاب سبعة فصول رئيسية. تناول الفصل الأول ظاهرة العولمة ما لها و ما عليها، و ناقش الفصل الثاني تحديثات العولمة و إنعكاساتها على المدرسة، و استعرض الفصل الثالث المتطلبات الأساسية التربوية لإدارة الفصل الدراسي في عصر العولمة، في حين خص الفصل الرابع لموضوع الفصل الدراسي في مدرسة عصر العولمة، أما الفصل الخامس فقد كرس لإجراءات تنظيم الفصل الدراسي، و استعرض الفصل السادس أنماط الإدارة المقترحة لإدارة فصل العولمة، و اخختم الفصل السابع و الأخير بعرض معوقات تحقيق الإدارة العصرية لفصل العولمة. إدارة الفصل المدرسي في عصر العولمة رؤية تربوية جديدة [texte imprimé] / أحمد كامل الرشيدي ; حامد عمار, Préfacier, etc. . - القاهرة : مكتبة كوميت, 2001 . - 218ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إدارة ؛ الفصل المدرسي ؛ عصر العولمة ؛ رؤية تربوية جديدة Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : تضمن الكتاب سبعة فصول رئيسية. تناول الفصل الأول ظاهرة العولمة ما لها و ما عليها، و ناقش الفصل الثاني تحديثات العولمة و إنعكاساتها على المدرسة، و استعرض الفصل الثالث المتطلبات الأساسية التربوية لإدارة الفصل الدراسي في عصر العولمة، في حين خص الفصل الرابع لموضوع الفصل الدراسي في مدرسة عصر العولمة، أما الفصل الخامس فقد كرس لإجراءات تنظيم الفصل الدراسي، و استعرض الفصل السادس أنماط الإدارة المقترحة لإدارة فصل العولمة، و اخختم الفصل السابع و الأخير بعرض معوقات تحقيق الإدارة العصرية لفصل العولمة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.2/80/1 371.2/80/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/80/2 371.2/80/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/80/3 371.2/80/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/80/4 371.2/80/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/80/5 371.2/80/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/80/6 371.2/80/6 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : إطارات تعليم الكبار رؤية مستقبلية Type de document : texte imprimé Auteurs : دينا حسن عبد الشافي ; حامد عمار, Préfacier, etc. Editeur : بيروت : الدار المصرية اللبنانية Année de publication : 2008 Collection : آفاق تربوية متجددة Importance : 446ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-427-339-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : إطارات ؛ تعليم الكبار ؛ رؤية مستقبلية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : قدم الكتاب أربع فصول. شرح الفصل الأول البحث التربوي في تعليم الكبار أنواعه ومبادئ ممارسته، الاهتمام بالبحث التربوي من حيث المتطلبات والأهداف والمناهج، عرض الفصل أيضا الدراسات التي اتضح من خلالها أن الإنتاج الفكري، توجيهات البحث التربوي في تعليم الكبار. أما الفصل الثاني فيعرض توجهات البحث التربوي في مجال تعليم الكبار بمصر. ويتضح من الفصل الثالث التوجيهات العالمية في مجال تعليم الكبار وأن هناك عددا من العوامل تحكم حركة تعليم الكبار، التقدم التكنولوجي واستخدام التقنيات الحديثة في التعليم مما أدى لظهور عدة صيغ من التعلم من بعد. واختتم بالفصل الرابع اهتم فيه بوضع رؤية مستقبلية للمجال من خلال تصميم ثلاثة مشاهد بحثية مستقبلية الأولى استمرار الوضع الحالي دون تغيير، الثاني الوسط وهو يعبر عن تطوير الوضع الحالي بما ييسر الوصول للتقدم، والثالث عبارة عن ثورة في الصياغات بما يتسق المستقبل المرغوب فيه ويهدف إلى جعل التعلم مدى الحياة مبدأ يتخذه المجتمع كي يستطيع مواكبة التغيرات والتغلب على التحديات. إطارات تعليم الكبار رؤية مستقبلية [texte imprimé] / دينا حسن عبد الشافي ; حامد عمار, Préfacier, etc. . - بيروت : الدار المصرية اللبنانية, 2008 . - 446ص ; 24سم. - (آفاق تربوية متجددة) .
ISBN : 978-977-427-339-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : إطارات ؛ تعليم الكبار ؛ رؤية مستقبلية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : قدم الكتاب أربع فصول. شرح الفصل الأول البحث التربوي في تعليم الكبار أنواعه ومبادئ ممارسته، الاهتمام بالبحث التربوي من حيث المتطلبات والأهداف والمناهج، عرض الفصل أيضا الدراسات التي اتضح من خلالها أن الإنتاج الفكري، توجيهات البحث التربوي في تعليم الكبار. أما الفصل الثاني فيعرض توجهات البحث التربوي في مجال تعليم الكبار بمصر. ويتضح من الفصل الثالث التوجيهات العالمية في مجال تعليم الكبار وأن هناك عددا من العوامل تحكم حركة تعليم الكبار، التقدم التكنولوجي واستخدام التقنيات الحديثة في التعليم مما أدى لظهور عدة صيغ من التعلم من بعد. واختتم بالفصل الرابع اهتم فيه بوضع رؤية مستقبلية للمجال من خلال تصميم ثلاثة مشاهد بحثية مستقبلية الأولى استمرار الوضع الحالي دون تغيير، الثاني الوسط وهو يعبر عن تطوير الوضع الحالي بما ييسر الوصول للتقدم، والثالث عبارة عن ثورة في الصياغات بما يتسق المستقبل المرغوب فيه ويهدف إلى جعل التعلم مدى الحياة مبدأ يتخذه المجتمع كي يستطيع مواكبة التغيرات والتغلب على التحديات. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370/41/1 370/41/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 370/41/2 370/41/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 370/41/3 370/41/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : نظرية المعرفة من سماء الفلسفة إلى أرض المدرسة Type de document : texte imprimé Auteurs : عادل السكري, Auteur ; حامد عمار, Préfacier, etc. Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة : الدار المصرية اللبنانية Année de publication : 1999 Collection : آفاق تربوية متجددة Importance : 221ص Présentation : غلاف ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-270-555-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : نظرية المعرفة ؛ مجال الفلسفة ؛ المجتمع ؛ علم إجتماع المعرفة ؛ التربية ؛ المنهج Index. décimale : 121 المعرفة (نظرية المعرفة) الشرح، التأويل ,الاحتمالية , القيمة ,نظرية القيم, فلسفة اللغة Résumé : اشتمل الكتاب على أربعة فصول رئيسية. تناول الفصل الأول نظرية المعرفة في مجال الفلسفة ، من خلال نظرية المعرفة و الإبستمولوجيا ، ونظرية المعرفة في الفلسفة، و اهتم الفصل الثاني بنظرية المعرفة في إطار المجتمع و ناقش بذلك الطبيعة الإجتماعية للمعرفة، و نظرية المعرفة و علم إجتماع المعرفة. و عالج الفصل الثالث نظرية المعرفة في ميدان التربية ، و ناقش من خلال هذا الفصل موضوع علم إجتماع المعرفة التربوية ، المعرفة التربوية بين الرومانسية و الراديكالية. اما الفصل الرابع و الأخير فقد خصص لنظرية المعرفة في نطاق المنهج و تناول من خلاله موضوع المعرفة التربوية و المنهج الدراسي ، كما استعرض نماذج من التنظيمات المعرفية للمناهج الدراسية نظرية المعرفة من سماء الفلسفة إلى أرض المدرسة [texte imprimé] / عادل السكري, Auteur ; حامد عمار, Préfacier, etc. . - ط1 . - القاهرة : الدار المصرية اللبنانية, 1999 . - 221ص : غلاف ملون ; 24سم. - (آفاق تربوية متجددة) .
ISBN : 978-977-270-555-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : نظرية المعرفة ؛ مجال الفلسفة ؛ المجتمع ؛ علم إجتماع المعرفة ؛ التربية ؛ المنهج Index. décimale : 121 المعرفة (نظرية المعرفة) الشرح، التأويل ,الاحتمالية , القيمة ,نظرية القيم, فلسفة اللغة Résumé : اشتمل الكتاب على أربعة فصول رئيسية. تناول الفصل الأول نظرية المعرفة في مجال الفلسفة ، من خلال نظرية المعرفة و الإبستمولوجيا ، ونظرية المعرفة في الفلسفة، و اهتم الفصل الثاني بنظرية المعرفة في إطار المجتمع و ناقش بذلك الطبيعة الإجتماعية للمعرفة، و نظرية المعرفة و علم إجتماع المعرفة. و عالج الفصل الثالث نظرية المعرفة في ميدان التربية ، و ناقش من خلال هذا الفصل موضوع علم إجتماع المعرفة التربوية ، المعرفة التربوية بين الرومانسية و الراديكالية. اما الفصل الرابع و الأخير فقد خصص لنظرية المعرفة في نطاق المنهج و تناول من خلاله موضوع المعرفة التربوية و المنهج الدراسي ، كما استعرض نماذج من التنظيمات المعرفية للمناهج الدراسية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (14)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 9103F 121/32/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 9113F 121/32/10 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 9112F 121/32/11 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 9111F 121/32/12 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 9108F 121/32/13 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 9107F 121/32/14 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 9104F 121/32/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 9109F 121/32/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 9102F 121/32/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 9106F 121/32/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 9105F 121/32/6 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 9115F 121/32/7 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 9110F 121/32/8 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 9114F 121/32/9 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible