Détail de l'auteur
Auteur عبد الحق منصوري |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : أخطاء تربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الحق منصوري Editeur : الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية Année de publication : 2000 Importance : 137ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9961-0-0293-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : أخطاء تربوية Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : عالج الكاتب موضوعه في أربعة فصول، الفصل الأول تناول المدرسة بين الإلتباس والتلبيس، وتضمن هذا الفصل الاستعمال اللغوي ينشر الغموض ولا يبدده، المدرسة تلقن طرقا خاطئة للتعلم، أسلوب الاختصار المخل، ماذا وراء الاعلان عن تاريخ الإمتحانات؟. الفصل الثاني تناول مهمة المدرسة لا تقتصر على التقلين، وتضمن هذا الفصل تنمية الذكاء من مهام المؤسسة التربوية، لا أحد يبدأ الطريق غبيا، مبدعون لا يكتشفون، مخادعة التلميذ هي الوسيلة التربوية المعتمدة، التلميذ مجرد مستهلك. الفصل الثالث تناول العملية التربوية تخنقها النظرة القاصرة، وتضمن هذا الفصل أسئلة لا بدأن تقد فيه إجابات واضحة وصريحة، ما المانع أن يجد التلميذ في تعليم الرياضيات متعة؟، نظرة تشاؤمية، المدرسة تزكي الإنقياد والإستسلام، الغنتقال التربوي يتم على أسس خاطئة، نظرة غير موضوعية للعب. الفصل الرابع تناول المدرسة لا تحقق أهدافها الا في ظل الواقعية، وتضمن هذا الفصل نمو التلميذ يستوجب تجديد في طرق التربية وأساليبها، طرق الإرتقاء بالتلميذ أن نبدأ معه من مستواه الحقيقي، الإنشغال بمستقبل التلميذ لكل من خلال حاضره، قالوا إن البرامج التربوية تراعي مصلحة المجتمع، مآخذ سكينر على طرق التعليم بالمدارس. أخطاء تربوية [texte imprimé] / عبد الحق منصوري . - الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية, 2000 . - 137ص ; 24سم.
ISBN : 978-9961-0-0293-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : أخطاء تربوية Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : عالج الكاتب موضوعه في أربعة فصول، الفصل الأول تناول المدرسة بين الإلتباس والتلبيس، وتضمن هذا الفصل الاستعمال اللغوي ينشر الغموض ولا يبدده، المدرسة تلقن طرقا خاطئة للتعلم، أسلوب الاختصار المخل، ماذا وراء الاعلان عن تاريخ الإمتحانات؟. الفصل الثاني تناول مهمة المدرسة لا تقتصر على التقلين، وتضمن هذا الفصل تنمية الذكاء من مهام المؤسسة التربوية، لا أحد يبدأ الطريق غبيا، مبدعون لا يكتشفون، مخادعة التلميذ هي الوسيلة التربوية المعتمدة، التلميذ مجرد مستهلك. الفصل الثالث تناول العملية التربوية تخنقها النظرة القاصرة، وتضمن هذا الفصل أسئلة لا بدأن تقد فيه إجابات واضحة وصريحة، ما المانع أن يجد التلميذ في تعليم الرياضيات متعة؟، نظرة تشاؤمية، المدرسة تزكي الإنقياد والإستسلام، الغنتقال التربوي يتم على أسس خاطئة، نظرة غير موضوعية للعب. الفصل الرابع تناول المدرسة لا تحقق أهدافها الا في ظل الواقعية، وتضمن هذا الفصل نمو التلميذ يستوجب تجديد في طرق التربية وأساليبها، طرق الإرتقاء بالتلميذ أن نبدأ معه من مستواه الحقيقي، الإنشغال بمستقبل التلميذ لكل من خلال حاضره، قالوا إن البرامج التربوية تراعي مصلحة المجتمع، مآخذ سكينر على طرق التعليم بالمدارس. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (17)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370.15/299/1 370.15/229/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/10 370.15/299/10 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/11 370.15/299/11 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/12 370.15/299/12 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/13 370.15/299/13 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/14 370.15/299/14 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/15 370.15/299/15 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/16 370.15/299/16 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/17 370.15/299/17 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/2 370.15/299/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/3 370.15/299/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/4 370.15/299/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/5 370.15/299/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/6 370.15/299/6 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/7 370.15/299/7 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/8 370.15/299/8 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/299/9 370.15/299/9 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible