Détail de l'auteur
Auteur يحي محمد نبهان |
Documents disponibles écrits par cet auteur (4)



Titre : أساليب تربوية في الثواب و العقاب Type de document : texte imprimé Auteurs : يحي محمد نبهان Editeur : عمان : دار أيله Année de publication : 2008 Importance : 198ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساليب تربوية ؛ الثواب ؛ العقاب Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : اشتمل الكتاب على تسعة فصول رئيسية. تناول الفصل الأول أساليب التربية ، و تعرض الفصل الثاني لظاهرة التسرب من المدارس، في حين خص الفصل الثالث لموضوع عقاب الطلاب المتأخرين في الطابور الصباحي، ، كما اهتم الفصل الرابع بالعقاب التربوي في المدرسة ، و عالج الفصل الخامس من الكتاب موضوع الضرب في المدارس، في حين خص الفصل السادس لموضوع السلوك الفوضوي داخل الفصل المدرسي، و استعرض الفصل السابع المشكلات الصفية ، و اختتم الكتاب بالتعرض لموضوع الطفل في الفكر التربوي الإسلامي. أساليب تربوية في الثواب و العقاب [texte imprimé] / يحي محمد نبهان . - عمان : دار أيله, 2008 . - 198ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساليب تربوية ؛ الثواب ؛ العقاب Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : اشتمل الكتاب على تسعة فصول رئيسية. تناول الفصل الأول أساليب التربية ، و تعرض الفصل الثاني لظاهرة التسرب من المدارس، في حين خص الفصل الثالث لموضوع عقاب الطلاب المتأخرين في الطابور الصباحي، ، كما اهتم الفصل الرابع بالعقاب التربوي في المدرسة ، و عالج الفصل الخامس من الكتاب موضوع الضرب في المدارس، في حين خص الفصل السادس لموضوع السلوك الفوضوي داخل الفصل المدرسي، و استعرض الفصل السابع المشكلات الصفية ، و اختتم الكتاب بالتعرض لموضوع الطفل في الفكر التربوي الإسلامي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.3/127/1 371.3/127/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.3/127/2 371.3/127/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : الإدارة الصفية و الإختبارات Type de document : texte imprimé Auteurs : يحي محمد نبهان Editeur : عمان : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2008 Importance : 300ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإدارة الصفية ؛ الإختبارات ؛ التدريس Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : تضمن الكتاب واحد و عشرون فصلا. تناول الفصل الأول و الثاني الإدارة الصفية الفاعلة ، و الإدارة الصفية ، و تعرض الفصل الثالث لتصنيف بعض الآخر للسلوك الصفي داخل الصف،و عالج الفصل ارابع أهمية التفاعل الصفي، في حين خص الفصل الخامس بمفاهيم تعتبر أساسية لتنفيذ الأنشطة الصفية . و طرح التساؤل في الفصل السادس عن كيفية ضبظ المعلم لصفه، و تحدث كل من الفصل السابع إلى غاية العاشر ب: الإنضباط الذاتي، القيم الإيجابية، القيم الإيجابية ، الأسئلة السابرة، و الإختبارات المقالية. في حين خص الفصل الحادي عشر للأسئلة الصفية اختبارية أم تعليمية. و استعرض الفصل الثاني و الثالث و الرابع عشر بعض الأخطاء الشائعة عند طرح الأسئلة ، أنواع الأسئلة و أسئلة مهمة للمناهج و طرق التدريس. و ألقى الفصل الخامس و السادس عشر الضوء على أنواع المفاهيم و أشكال التعليم ، كما غطى الفصل السابع عشر موضوع أهمية التخطيط ، و تحدث الفصل الثامن عشر عن الأختبارات ، و اهتم الفصل التاسع عشر بصياغة الأهداف الإجرائية ، كما عرج الفصل العشرون من الكتاب على أنموذج في التربية الإسلامية على الإعداد الكتابي، و اختتم الكتاب بتناول موضوع التدريس بواسطة الأهداف. الإدارة الصفية و الإختبارات [texte imprimé] / يحي محمد نبهان . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2008 . - 300ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإدارة الصفية ؛ الإختبارات ؛ التدريس Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : تضمن الكتاب واحد و عشرون فصلا. تناول الفصل الأول و الثاني الإدارة الصفية الفاعلة ، و الإدارة الصفية ، و تعرض الفصل الثالث لتصنيف بعض الآخر للسلوك الصفي داخل الصف،و عالج الفصل ارابع أهمية التفاعل الصفي، في حين خص الفصل الخامس بمفاهيم تعتبر أساسية لتنفيذ الأنشطة الصفية . و طرح التساؤل في الفصل السادس عن كيفية ضبظ المعلم لصفه، و تحدث كل من الفصل السابع إلى غاية العاشر ب: الإنضباط الذاتي، القيم الإيجابية، القيم الإيجابية ، الأسئلة السابرة، و الإختبارات المقالية. في حين خص الفصل الحادي عشر للأسئلة الصفية اختبارية أم تعليمية. و استعرض الفصل الثاني و الثالث و الرابع عشر بعض الأخطاء الشائعة عند طرح الأسئلة ، أنواع الأسئلة و أسئلة مهمة للمناهج و طرق التدريس. و ألقى الفصل الخامس و السادس عشر الضوء على أنواع المفاهيم و أشكال التعليم ، كما غطى الفصل السابع عشر موضوع أهمية التخطيط ، و تحدث الفصل الثامن عشر عن الأختبارات ، و اهتم الفصل التاسع عشر بصياغة الأهداف الإجرائية ، كما عرج الفصل العشرون من الكتاب على أنموذج في التربية الإسلامية على الإعداد الكتابي، و اختتم الكتاب بتناول موضوع التدريس بواسطة الأهداف. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.2/53/1 371.2/53/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/53/2 371.2/53/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/53/3 371.2/53/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/53/4 371.2/53/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/53/5 371.2/53/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/53/6 371.2/53/6 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : الأساليب التربوية الخاطئة وأثرها في تنشئة الطفل Type de document : texte imprimé Auteurs : يحي محمد نبهان Editeur : عمان : دار اليازوري Année de publication : 2008 Importance : 202ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الأساليب التربوية ؛ الخاطئة ؛ تنشئة الطفل Index. décimale : 371 المدارس و أنشطتها، التعليم الخاص Résumé : تناول كتاب الأساليب التربوية الخاطئة وأثرها في تنشئة الطفل سبع عشر فصلا متوالية للمواضيع الآتية: التربية الخاطئة وأثرها في تنشئة الطفل، أساليب الارشاد الارشاد المتمركز حول المسترشد، الطفل في الفكر التربوي الإسلامي، التدرج في تربية الطفل، المناهج وطرق التدريس شامل جميع الوحدات، طرق التدريس، التعليم الفعال، التخطيط للتدريس، مبادئ ادارة الصف، أهمية المناقشة وفوائدها في التعلم الزمري، التعليم التعاوني، حاجيات الطفل تحتاج إلى مراعاة، نماذج تقييم التدريس، اختلاف وجهات النظر حول العقاب البدني، الضرب دليل فشل المعلم، العقاب في القرآن الكريم، واختتم بأسباب ظاهرة العنف في المدارس. الأساليب التربوية الخاطئة وأثرها في تنشئة الطفل [texte imprimé] / يحي محمد نبهان . - عمان : دار اليازوري, 2008 . - 202ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الأساليب التربوية ؛ الخاطئة ؛ تنشئة الطفل Index. décimale : 371 المدارس و أنشطتها، التعليم الخاص Résumé : تناول كتاب الأساليب التربوية الخاطئة وأثرها في تنشئة الطفل سبع عشر فصلا متوالية للمواضيع الآتية: التربية الخاطئة وأثرها في تنشئة الطفل، أساليب الارشاد الارشاد المتمركز حول المسترشد، الطفل في الفكر التربوي الإسلامي، التدرج في تربية الطفل، المناهج وطرق التدريس شامل جميع الوحدات، طرق التدريس، التعليم الفعال، التخطيط للتدريس، مبادئ ادارة الصف، أهمية المناقشة وفوائدها في التعلم الزمري، التعليم التعاوني، حاجيات الطفل تحتاج إلى مراعاة، نماذج تقييم التدريس، اختلاف وجهات النظر حول العقاب البدني، الضرب دليل فشل المعلم، العقاب في القرآن الكريم، واختتم بأسباب ظاهرة العنف في المدارس. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371/30/1 371/30/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : الأساليب الحديثة في التعليم و التعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : يحي محمد نبهان Editeur : عمان : دار اليازوري Année de publication : 2008 Importance : 220ص Présentation : جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الأساليب الحديثة ؛ التعليم ؛ التعلم ؛ مهارة التقديم ؛ التعليم المبرمج Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : اشتمل الكتاب على واحد و عشرون فصلا. تناول الفصل الأول موضوع مقاومة التغيير ، و تعرض الفصل الثاني لدور النظام التربوي في تهيئة الطلبة لمجتمع الإقتصاد المعرفي، و تناول الفصل الثالث و الرابع التعلم التعاوني و شرح المهمة الأكاديمية، و استعرض كل من الفصل الخامس و السادس و السابع و الثامن و التاسع كل من :: طريقة اللعب، طريقة الإكتشاف، تعلم المفاهيم، طريقة المناقشة، طريقة المحاضرة ، كما اهتم الفصل العاشر و الحادي عشر لموضوع الإستقراء و المشروع، في حين تناول الفصل الثاني و الثالث عشر لموضوع التعليم المبرمج و تمثيل الأدوار ، كما استعرض الفصل الرابع عشر مهارات المعلم التدرسية، و عالج الفصل الخامس عشر أهمية الدراسة ، في حين استعرض الفصل السادس و السابع عشر لتصنيف الأسئلة الصفية و خصائص السؤال الجيد، كما أعطى الفصل الثامن عشر مثالا استقصائيا في الإجتماعات، و تعرض الفصل التاسع عشرر لمعلم المرحلة الأساسية الأولى و توظيف أسلوب حل المشكلات في التدريس، و قدم الفصل العشرون درسا تطبيقيا باستخدام أسلوب حل المشكلات في الفيزياء لطلبة المرحلة الثانوية، ليختتم الفصل الحادي و العشرون من الكتاب بموضوع سلم تقدير مقترح لتقويم أداء المتعلم في مهارة التقديم. الأساليب الحديثة في التعليم و التعلم [texte imprimé] / يحي محمد نبهان . - عمان : دار اليازوري, 2008 . - 220ص : جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الأساليب الحديثة ؛ التعليم ؛ التعلم ؛ مهارة التقديم ؛ التعليم المبرمج Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : اشتمل الكتاب على واحد و عشرون فصلا. تناول الفصل الأول موضوع مقاومة التغيير ، و تعرض الفصل الثاني لدور النظام التربوي في تهيئة الطلبة لمجتمع الإقتصاد المعرفي، و تناول الفصل الثالث و الرابع التعلم التعاوني و شرح المهمة الأكاديمية، و استعرض كل من الفصل الخامس و السادس و السابع و الثامن و التاسع كل من :: طريقة اللعب، طريقة الإكتشاف، تعلم المفاهيم، طريقة المناقشة، طريقة المحاضرة ، كما اهتم الفصل العاشر و الحادي عشر لموضوع الإستقراء و المشروع، في حين تناول الفصل الثاني و الثالث عشر لموضوع التعليم المبرمج و تمثيل الأدوار ، كما استعرض الفصل الرابع عشر مهارات المعلم التدرسية، و عالج الفصل الخامس عشر أهمية الدراسة ، في حين استعرض الفصل السادس و السابع عشر لتصنيف الأسئلة الصفية و خصائص السؤال الجيد، كما أعطى الفصل الثامن عشر مثالا استقصائيا في الإجتماعات، و تعرض الفصل التاسع عشرر لمعلم المرحلة الأساسية الأولى و توظيف أسلوب حل المشكلات في التدريس، و قدم الفصل العشرون درسا تطبيقيا باستخدام أسلوب حل المشكلات في الفيزياء لطلبة المرحلة الثانوية، ليختتم الفصل الحادي و العشرون من الكتاب بموضوع سلم تقدير مقترح لتقويم أداء المتعلم في مهارة التقديم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.3/104/1 371.3/104/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.3/104/2 371.3/104/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.3/104/3 371.3/104/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.3/104/4 371.3/104/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.3/104/5 371.3/104/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible