Détail de l'auteur
Auteur سعيد إسماعيل علي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : أصول التربية العامة Type de document : texte imprimé Auteurs : سعيد إسماعيل علي Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2006 Importance : 351ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-322-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أصول التربية ؛ التربية العامة Index. décimale : 370.1 الفلسفة و النظرية –التعليم لأهداف معينة Résumé : تضمن كتاب أصول التربية العامة ثمانية فصول. الفصل الأول التربية تناول فيه مفهوم التربية وخصائصها، نشأة التربية ووظائفها، ضرورة التربية وصلتها بالعلوم الأخرى. وفي الفصل الثاني أسس التربية قدم فيه الأسس الدينية والتاريخية، الأسس الاجتماعية والاقتصادية، الأسس السياسية والفلسفية، الأسس النفسية والثقافية. أما الفصل الثالث أنواع التربية فناقش فيه تربية مقصودة وتربية غير مقصودة، تربية مدرسية وتربية غير المدرسية، التعليم النظامي والتعليم غير النظامي، مجالات التربية، العلاقات بين التربية والتعليم. وفي الفصل الرابع وسائط التربية قدم فيه مواضيع الأسرة، المدرسة، المسجد، المجتمع. الفصل الخامس الركائز الأساسية للعملية التعليمية درس فيه مواضيع المدرسة، المعلم، التلميذ، المنهج. أما الفصل السادس تضمن فيه أنواع التربية عبر العصور. وفي الفصل السابع استعرض فيه الثقافة والتربية والعلاقة بينهما. واختتم بالفصل الثامن الذي يتحدث عن أعلام التربية. أصول التربية العامة [texte imprimé] / سعيد إسماعيل علي . - عمان : دار المسيرة, 2006 . - 351ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-322-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أصول التربية ؛ التربية العامة Index. décimale : 370.1 الفلسفة و النظرية –التعليم لأهداف معينة Résumé : تضمن كتاب أصول التربية العامة ثمانية فصول. الفصل الأول التربية تناول فيه مفهوم التربية وخصائصها، نشأة التربية ووظائفها، ضرورة التربية وصلتها بالعلوم الأخرى. وفي الفصل الثاني أسس التربية قدم فيه الأسس الدينية والتاريخية، الأسس الاجتماعية والاقتصادية، الأسس السياسية والفلسفية، الأسس النفسية والثقافية. أما الفصل الثالث أنواع التربية فناقش فيه تربية مقصودة وتربية غير مقصودة، تربية مدرسية وتربية غير المدرسية، التعليم النظامي والتعليم غير النظامي، مجالات التربية، العلاقات بين التربية والتعليم. وفي الفصل الرابع وسائط التربية قدم فيه مواضيع الأسرة، المدرسة، المسجد، المجتمع. الفصل الخامس الركائز الأساسية للعملية التعليمية درس فيه مواضيع المدرسة، المعلم، التلميذ، المنهج. أما الفصل السادس تضمن فيه أنواع التربية عبر العصور. وفي الفصل السابع استعرض فيه الثقافة والتربية والعلاقة بينهما. واختتم بالفصل الثامن الذي يتحدث عن أعلام التربية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370.1/24/1 370.1/24/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.1/24/2 370.1/24/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.1/24/3 370.1/24/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.1/24/4 370.1/24/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.1/24/5 370.1/24/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : الأسس التربوية للتعليم الإلكتروني Type de document : texte imprimé Auteurs : سعيد إسماعيل علي ; هناء عودة خضري أحمد, Autre Editeur : القاهرة : عالم الكتب Année de publication : 2008 Importance : 368ص Présentation : جداول ، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 977-232-611-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الأسس التربوية ؛ التعليم الإلكتروني ؛ خريطة المفاهيم ؛ التعليم الإفتراضي Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : اشتمل الكتاب على أربعة فصول رئيسية. حيث قدم الفصل الأول خريطة للمفاهيم شائعة الإستخدام في مجال التعليم الإفتراضي ، و اهتم الفصل الثاي بتحليل أهم الرؤى النظرية للتربية عن بعد ، في حين خص الفصل الثالث لتحليل للتغيرات التي أحدثتها إمكانيات الإتصالات المرتكزة على الكمبيوتر CMC على نظرية و ممارسة التعليم الإلكتروني، و للتوجهات المستقبلية لهذه الصيغة التعليمية. أما الفصل الرابع و الأخير باستعراض الملامح العامة للإطار المقترح. الأسس التربوية للتعليم الإلكتروني [texte imprimé] / سعيد إسماعيل علي ; هناء عودة خضري أحمد, Autre . - القاهرة : عالم الكتب, 2008 . - 368ص : جداول ، مخططات ; 24سم.
ISSN : 977-232-611-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الأسس التربوية ؛ التعليم الإلكتروني ؛ خريطة المفاهيم ؛ التعليم الإفتراضي Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : اشتمل الكتاب على أربعة فصول رئيسية. حيث قدم الفصل الأول خريطة للمفاهيم شائعة الإستخدام في مجال التعليم الإفتراضي ، و اهتم الفصل الثاي بتحليل أهم الرؤى النظرية للتربية عن بعد ، في حين خص الفصل الثالث لتحليل للتغيرات التي أحدثتها إمكانيات الإتصالات المرتكزة على الكمبيوتر CMC على نظرية و ممارسة التعليم الإلكتروني، و للتوجهات المستقبلية لهذه الصيغة التعليمية. أما الفصل الرابع و الأخير باستعراض الملامح العامة للإطار المقترح. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.33/16/1 371.33/16/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 371.33/16/2 371.33/16/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 371.33/16/3 371.33/16/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 371.33/16/4 371.33/16/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 371.33/16/5 371.33/16/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible