Détail de l'auteur
Auteur محمد حسنين العجمي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : إستراتيجيات الإدارة الذاتية للمدرسة و الصف Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد حسنين العجمي Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2008 Importance : 376ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إستراتيجيات ؛ الإدارة الذاتية ؛ المدرسة ؛ الصف Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : احتوى الكتاب على تسعة فصول . تناول الفصل الأول الإدارة المدرسية و الصفية ( العمليات، العلاقات الإنسانية) ، و عالج الفصل الثاني موضوع إدارة المدرسة الإلكترونية ، في حين خص الفصل الثالث للإدارة الصفية الفعالة، أما الفصل الرابع فقد كرس للإدارة الذاتية للمدرسة ، و استعرض الفصل الخامس نماذج لتطبيق الإدارة الذاتية للمدرسة، كما عالج الفصل السادس موضوع الإدارة المدرسية للأنشطة التربوية اللاصفية، و تناول الفصل السابع موضوع إدارة الأزمات المدرسية الصفية ، و عالج الفصل الثامن موضوع إدارة الإجتماعات المدرسيةو اختتم الفصل التاسع و الأخير بموضوع إعادة هندسة إدارة المدرسة و الصف. إستراتيجيات الإدارة الذاتية للمدرسة و الصف [texte imprimé] / محمد حسنين العجمي . - عمان : دار المسيرة, 2008 . - 376ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إستراتيجيات ؛ الإدارة الذاتية ؛ المدرسة ؛ الصف Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : احتوى الكتاب على تسعة فصول . تناول الفصل الأول الإدارة المدرسية و الصفية ( العمليات، العلاقات الإنسانية) ، و عالج الفصل الثاني موضوع إدارة المدرسة الإلكترونية ، في حين خص الفصل الثالث للإدارة الصفية الفعالة، أما الفصل الرابع فقد كرس للإدارة الذاتية للمدرسة ، و استعرض الفصل الخامس نماذج لتطبيق الإدارة الذاتية للمدرسة، كما عالج الفصل السادس موضوع الإدارة المدرسية للأنشطة التربوية اللاصفية، و تناول الفصل السابع موضوع إدارة الأزمات المدرسية الصفية ، و عالج الفصل الثامن موضوع إدارة الإجتماعات المدرسيةو اختتم الفصل التاسع و الأخير بموضوع إعادة هندسة إدارة المدرسة و الصف. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.2/49/1 371.2/49/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/49/2 371.2/49/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/49/3 371.2/49/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/49/4 371.2/49/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/49/5 371.2/49/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : الإدارة المدرسية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد حسنين العجمي Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2000 Collection : سلسلة المراجع في التربية وعلم النفس Importance : 322ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 1-1285-10-977 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المدارس ؛ الإدارة المدرسية ؛الاتصال ؛ الحاسب الآلي ؛ اإدارة الصفية Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : لقد جاء هذا الكتاب لتبيان مدي أهمية اإدارة المدرسية في المجتمع ، فالإدارة المدرسية لم تعد مجرد الواجبات التي يقوم بها ناظر المدرسة ووكلاؤها وإداريوها، بل اصبحت تمثل عصب الإدارة المدرسية لما لها من وظائف فنية وتعليمية وتربوية، لذا وجب توثيق العلاقة بين المدرسة والمجتمع دعوة نادي بها رجال التربية الحديثة، فهي حجر الزاوية في العملية التعليمية والتربوية ، وقد تضمن هذا الكتاب ستة فصول جاء في أولها الإدارة المدرسية ،وجاء فصلها الثاني الإدارة المدرسية والأدوار الأساسية لمدير المدرسة،وتضمن الفصل الثالث الإدارة المدرسية والاتصال المدرسي الفعال،واحتوي فصلها الرابع الإدارة المدرسية ووقت مدير المدرسة،وتضمن الفصل الخامس الإدارة المدرسية وإدارة الصف وختمت فصول الكتاب بالفصل السادس توظيف الحاسب الآلي في الادارة المدرسية ، وهكذا جاء الكتاب بفصوله الست كمحاولة ربما تتيح لمدير المدرسة اكتشاف أساليب وتقنيات جديدة في الإدارة المدرسية الإدارة المدرسية [texte imprimé] / محمد حسنين العجمي . - ط1 . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2000 . - 322ص ; 24سم. - (سلسلة المراجع في التربية وعلم النفس) .
ISSN : 1-1285-10-977
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المدارس ؛ الإدارة المدرسية ؛الاتصال ؛ الحاسب الآلي ؛ اإدارة الصفية Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : لقد جاء هذا الكتاب لتبيان مدي أهمية اإدارة المدرسية في المجتمع ، فالإدارة المدرسية لم تعد مجرد الواجبات التي يقوم بها ناظر المدرسة ووكلاؤها وإداريوها، بل اصبحت تمثل عصب الإدارة المدرسية لما لها من وظائف فنية وتعليمية وتربوية، لذا وجب توثيق العلاقة بين المدرسة والمجتمع دعوة نادي بها رجال التربية الحديثة، فهي حجر الزاوية في العملية التعليمية والتربوية ، وقد تضمن هذا الكتاب ستة فصول جاء في أولها الإدارة المدرسية ،وجاء فصلها الثاني الإدارة المدرسية والأدوار الأساسية لمدير المدرسة،وتضمن الفصل الثالث الإدارة المدرسية والاتصال المدرسي الفعال،واحتوي فصلها الرابع الإدارة المدرسية ووقت مدير المدرسة،وتضمن الفصل الخامس الإدارة المدرسية وإدارة الصف وختمت فصول الكتاب بالفصل السادس توظيف الحاسب الآلي في الادارة المدرسية ، وهكذا جاء الكتاب بفصوله الست كمحاولة ربما تتيح لمدير المدرسة اكتشاف أساليب وتقنيات جديدة في الإدارة المدرسية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.2/01/1 371.2/01/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/01/2 371.2/01/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/01/3 371.2/01/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible