Détail de l'auteur
Auteur صالح حسن أحمد الداهري |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



أساسيات التوافق النفسي والإضطرابات السلوكية والإنفعالية {الأسس والنظريات} / صالح حسن أحمد الداهري
Titre : أساسيات التوافق النفسي والإضطرابات السلوكية والإنفعالية {الأسس والنظريات} Type de document : texte imprimé Auteurs : صالح حسن أحمد الداهري Editeur : عمان : دار الصفاء Année de publication : 2008 Importance : 464ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-304-3 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أساسيات ؛ التوافق النفسي ؛ الإضطرابات السلوكية ؛ الإضطرابات الإنفعالية ؛ الأسس ؛ النظريات Index. décimale : 616.85 الاضطرابات العصبية، اضطرابات الكلام و اللغة، اضطرابات الشخصية، الذكاء التحكم
الحركي
Résumé : تضمن الكتاب عشرة فصول، حيث عبر الفصل الأول عن التوافق والصحة النفسية ومؤشراتها. الفصل الثاني شرح الصراع النفسي والإضطرابات النفسية والإنفعالية. الفصل الثالث أشار الى الميكانيزمات الدفاعية والإضطرابات الإنفعالية والسلوكية. أما الفصل الرابع تضمن الدافعية ونظرياتها. الفصل الخامس استعرض الشخصية ومقوماتها. وفي الفصل السادس وضح فيه الإضطرابات الإنفعالية والسلوكية والأمراض النفسية والعقلية وطرق علاجها. أما الفصل السابع فأشار الى مفهوم التنشئة الإجتماعية وأثرها في الإضطرابات الإنفعالية والسلوكية. الفصل الثامن وضح فيه العوامل المساعدة على ضرورة التنشئة الإجتماعية. حيث جاء الفصل التاسع ليوضح الوقاية من الأعصية مع بعض المشكلات والحالات. وأخيرا الفصل العاشر عبر عن المتغيرات الحياتية وتأثيرها على الصحة النفسية للطفل. أساسيات التوافق النفسي والإضطرابات السلوكية والإنفعالية {الأسس والنظريات} [texte imprimé] / صالح حسن أحمد الداهري . - عمان : دار الصفاء, 2008 . - 464ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-24-304-3
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أساسيات ؛ التوافق النفسي ؛ الإضطرابات السلوكية ؛ الإضطرابات الإنفعالية ؛ الأسس ؛ النظريات Index. décimale : 616.85 الاضطرابات العصبية، اضطرابات الكلام و اللغة، اضطرابات الشخصية، الذكاء التحكم
الحركي
Résumé : تضمن الكتاب عشرة فصول، حيث عبر الفصل الأول عن التوافق والصحة النفسية ومؤشراتها. الفصل الثاني شرح الصراع النفسي والإضطرابات النفسية والإنفعالية. الفصل الثالث أشار الى الميكانيزمات الدفاعية والإضطرابات الإنفعالية والسلوكية. أما الفصل الرابع تضمن الدافعية ونظرياتها. الفصل الخامس استعرض الشخصية ومقوماتها. وفي الفصل السادس وضح فيه الإضطرابات الإنفعالية والسلوكية والأمراض النفسية والعقلية وطرق علاجها. أما الفصل السابع فأشار الى مفهوم التنشئة الإجتماعية وأثرها في الإضطرابات الإنفعالية والسلوكية. الفصل الثامن وضح فيه العوامل المساعدة على ضرورة التنشئة الإجتماعية. حيث جاء الفصل التاسع ليوضح الوقاية من الأعصية مع بعض المشكلات والحالات. وأخيرا الفصل العاشر عبر عن المتغيرات الحياتية وتأثيرها على الصحة النفسية للطفل. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 616.85/74/1 616.85/74/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب العلوم الطبية Disponible 616.85/74/2 616.85/74/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب العلوم الطبية Disponible 616.85/74/3 616.85/74/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب العلوم الطبية Disponible 616.85/74/4 616.85/74/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب العلوم الطبية Disponible
Titre : أساسيات علم النفس التربوي ونظريات التعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : صالح حسن أحمد الداهري Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار حامد Année de publication : 2011 Importance : 347ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 6-533-32-9957-978 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : علم النفس التربوي ؛ سيكولوجية التعلم ؛ النمو ؛ التذكر والنسيان ؛ الإنسان Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : يعتبر الانسان من أكثر الكائنات التي تحتاج الي التعلم ، فالانسان عند ولادته لايملك إلا النزر اليسير من الانماط السلوكية الفطرية ، وعلي الاغلب لاتتجاوز عمليات الرضاعة والحبو والوقوف والمشي والقبض علي الاشياء باليد ، وإصدار أصوات كلامية بسيطة، لذا كان عجزه عند الميلاد عن مواجهة مطالب الحياة المادية والحياة الاجتماعية، أكبر من أي كائن أخر، وجاء الكتاب في ستة فصول، تناول الفصل الاول حاجة الانسان الي التعلم، اما الفصل الثاني تعرض الي النمو الانفعالي ، والفصل الثالث تكلم عن مناهج دراسة النمو، وتطرق الفصل الرابع الي سيكولوجية التعلم ونظرياته، والفصل الخامس تضمن التذكر والنسيان، وغطي الفصل السادس الارشاد النفسي التربوي جزء من علم النفس التربوي. أساسيات علم النفس التربوي ونظريات التعلم [texte imprimé] / صالح حسن أحمد الداهري . - ط1 . - عمان : دار حامد, 2011 . - 347ص ; 24سم.
ISSN : 6-533-32-9957-978
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : علم النفس التربوي ؛ سيكولوجية التعلم ؛ النمو ؛ التذكر والنسيان ؛ الإنسان Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : يعتبر الانسان من أكثر الكائنات التي تحتاج الي التعلم ، فالانسان عند ولادته لايملك إلا النزر اليسير من الانماط السلوكية الفطرية ، وعلي الاغلب لاتتجاوز عمليات الرضاعة والحبو والوقوف والمشي والقبض علي الاشياء باليد ، وإصدار أصوات كلامية بسيطة، لذا كان عجزه عند الميلاد عن مواجهة مطالب الحياة المادية والحياة الاجتماعية، أكبر من أي كائن أخر، وجاء الكتاب في ستة فصول، تناول الفصل الاول حاجة الانسان الي التعلم، اما الفصل الثاني تعرض الي النمو الانفعالي ، والفصل الثالث تكلم عن مناهج دراسة النمو، وتطرق الفصل الرابع الي سيكولوجية التعلم ونظرياته، والفصل الخامس تضمن التذكر والنسيان، وغطي الفصل السادس الارشاد النفسي التربوي جزء من علم النفس التربوي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370.15/16/1 370.15/16/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/16/2 370.15/16/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible