Détail de l'auteur
Auteur ماجدة السيد عبيد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (3)



Titre : أساسيات تصميم التدريس Type de document : texte imprimé Auteurs : ماجدة السيد عبيد ; حزامة جودت محمد الشناوي, Secrétaire Editeur : عمان : دار صفاء لدنيا الطباعة Année de publication : 2001 Importance : 212ص Présentation : مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9957-402-118-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساسيات ؛ تصميم التدريس ؛ تحليل المهمة ؛ مستويات الأهداف السلوكية Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : اشتمل الكتاب على ثمانية وحدات رئيسية. تناولت الوحدة الأولى موضوع تصميم التدريس، و اهتمت الوحدة الثانية بالموضوع التعليمي و تحليل المهمة، و استعرضت الوحدة الثالثة و الرابعة الأهداف التعليمية و مستويات الأهداف السلوكية ، في حين خصت الوحدة الخامسة لأسس تصميم التدريس ، و تعرضت الوحدة السادسة للأسس النظرية لنماذج تصميم التدريس، أما الوحدة السابعو فاستعرضت نماذج تصميم التدريس. أما الوحدة الثامنة و الأخية فقد ألقت الضوء على التقويم في تصميم التدريس. أساسيات تصميم التدريس [texte imprimé] / ماجدة السيد عبيد ; حزامة جودت محمد الشناوي, Secrétaire . - عمان : دار صفاء لدنيا الطباعة, 2001 . - 212ص : مخططات ; 24سم.
ISSN : 9957-402-118-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساسيات ؛ تصميم التدريس ؛ تحليل المهمة ؛ مستويات الأهداف السلوكية Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : اشتمل الكتاب على ثمانية وحدات رئيسية. تناولت الوحدة الأولى موضوع تصميم التدريس، و اهتمت الوحدة الثانية بالموضوع التعليمي و تحليل المهمة، و استعرضت الوحدة الثالثة و الرابعة الأهداف التعليمية و مستويات الأهداف السلوكية ، في حين خصت الوحدة الخامسة لأسس تصميم التدريس ، و تعرضت الوحدة السادسة للأسس النظرية لنماذج تصميم التدريس، أما الوحدة السابعو فاستعرضت نماذج تصميم التدريس. أما الوحدة الثامنة و الأخية فقد ألقت الضوء على التقويم في تصميم التدريس. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.3/143/1 371.3/143/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.3/143/2 371.3/143/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.3/143/3 371.3/143/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.3/143/4 371.3/143/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : الإعاقة العقلية Type de document : texte imprimé Auteurs : ماجدة السيد عبيد Editeur : عمان : دار الصفاء Année de publication : 2000 Importance : 304ص Présentation : جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9957-402-98-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الإعاقة العقلية ؛ علم النفس ؛ إضطرابات عقلية Index. décimale : 616.85 الاضطرابات العصبية، اضطرابات الكلام و اللغة، اضطرابات الشخصية، الذكاء التحكم
الحركي
Résumé : تضمن الكتاب ثمانية وحدات ومن خلالها أوضحت فيهم مفهوم الإعاقة العقلية، أسباب وطرق الوقاية من الإعاقة العقلية، عوامل إنتشار الإعاقة العقلية، تصنيف حالات الإعاقة العقلية، إتجاهات الناس والأهل والرفاق والمهتمين نحو الإعاقة العقلية، أنواع الرعاية والعلاج المتبعة لعلاج الإعاقة العقلية. الإعاقة العقلية [texte imprimé] / ماجدة السيد عبيد . - عمان : دار الصفاء, 2000 . - 304ص : جداول ; 24سم.
ISSN : 9957-402-98-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الإعاقة العقلية ؛ علم النفس ؛ إضطرابات عقلية Index. décimale : 616.85 الاضطرابات العصبية، اضطرابات الكلام و اللغة، اضطرابات الشخصية، الذكاء التحكم
الحركي
Résumé : تضمن الكتاب ثمانية وحدات ومن خلالها أوضحت فيهم مفهوم الإعاقة العقلية، أسباب وطرق الوقاية من الإعاقة العقلية، عوامل إنتشار الإعاقة العقلية، تصنيف حالات الإعاقة العقلية، إتجاهات الناس والأهل والرفاق والمهتمين نحو الإعاقة العقلية، أنواع الرعاية والعلاج المتبعة لعلاج الإعاقة العقلية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 616.85/64/1 616.85/64/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب العلوم الطبية Disponible
Titre : الإعاقة العقلية Type de document : texte imprimé Auteurs : ماجدة السيد عبيد Mention d'édition : ط3 Editeur : عمان : دار صفاء Année de publication : 2013 Importance : 255ص Présentation : جداول - أشكال - صور Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 9957-402-98-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإعاقة العقلية ؛ علاج الاعاقة؛ تعليم المعاقين؛ Index. décimale : 362.2 الأمراض و الاضطرابات العقلية و العاطفية Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإعاقة العقلية، فمع تقدم العصر و تقدم اليومية ظهرت العديد من الأسباب التي تؤدي إلى وجود المعاقين، و مع ظهور هذه الفئة في المجتمعات كان لا بد أن تتظافر الخدمات الانسانية لهذه الفئة و جعل الحياة تبدو أكثر سهولة و العمل على تذليل العقبات و الصعوبات التي قد تعترض طريقهم و ذلك ليقوم المعاق بدوره الكامل في بناء المجتمع و الحرص على استغلال جميع طاقات المجتمع، فقد جاء الكتاب بثمانية وحدات، ففي الوحدة الاولى عالجت مقدمة تاريخية، مفهوم الاعاقة العقلية، نسبة انتشار الاعاقة العقلية، تظور حركة الاهتمام بالاعاقة العقلية في الاردن، و الوحدة الثانية قدمت أسباب الاعاقة العقلية، تصنيف أسباب الاعاقة العقلية، الفقر و الحرمان و علاقتهما بالاعاقة العقلية، و تناولت الوحدة الثالثة تشخيص الاعاقة العقلية و تصنيفها، التشخيص، خطوات التعرف على الطالب المعاق عقليا، الاتجاه التكاملي في قياس و تشخيص الاعاقة العقلية، التفريق بين الاعاقة العقلية و المرض العقلي، تصنيفات الاعاقة العقلية، بينما تشير الوحدة الرابعة مقدمة في خصائص المعاقين عقليا، الانتباه، التذكر، انتقال أثر التعلم، الخصائص اللغوية، الخصائص العقلية، الخصائص الجسمية، و الوحدة الخامسة الوقاية من الاعاقة العقلية و الاتجاهات العامة، أهمية الوقاية من الاعاقة، مستويات الوقاية من الاعاقة، دور الاسرة في العملية الوقائية، الاتجاهات نحو الاعاقة العقلية، و الوحدة السادسةتعالج رعاية و علاج الاعاقة العقلية، أهمية الرعاية و العلاج، أثر الاعاقة العقلية على الاسرة، مفهوم مشاركة الاسرة في برنامج التربوي للطفل، الارشاد النفسي لأسر المعاقين عقليا، و الوحدة السابعة تقدم المناهج التربوية للمعاقين، أساليب تعليم الاطفال المعاقين عقليا، المناهج التربوية للمعاقين عقليا، أهداف البرامج التربوية التأهيلية، أسس التعليم، التأهيل المهني، و اختتمت الوحدة الثامنة بالاتجاهات الحديثة في تعليم المعاقين عقليا، تجربة كيرك، تجربة شميدت، كلارك و كلارك، دراسة ويكرت . الإعاقة العقلية [texte imprimé] / ماجدة السيد عبيد . - ط3 . - عمان : دار صفاء, 2013 . - 255ص : جداول - أشكال - صور ; 24 سم.
ISSN : 9957-402-98-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإعاقة العقلية ؛ علاج الاعاقة؛ تعليم المعاقين؛ Index. décimale : 362.2 الأمراض و الاضطرابات العقلية و العاطفية Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإعاقة العقلية، فمع تقدم العصر و تقدم اليومية ظهرت العديد من الأسباب التي تؤدي إلى وجود المعاقين، و مع ظهور هذه الفئة في المجتمعات كان لا بد أن تتظافر الخدمات الانسانية لهذه الفئة و جعل الحياة تبدو أكثر سهولة و العمل على تذليل العقبات و الصعوبات التي قد تعترض طريقهم و ذلك ليقوم المعاق بدوره الكامل في بناء المجتمع و الحرص على استغلال جميع طاقات المجتمع، فقد جاء الكتاب بثمانية وحدات، ففي الوحدة الاولى عالجت مقدمة تاريخية، مفهوم الاعاقة العقلية، نسبة انتشار الاعاقة العقلية، تظور حركة الاهتمام بالاعاقة العقلية في الاردن، و الوحدة الثانية قدمت أسباب الاعاقة العقلية، تصنيف أسباب الاعاقة العقلية، الفقر و الحرمان و علاقتهما بالاعاقة العقلية، و تناولت الوحدة الثالثة تشخيص الاعاقة العقلية و تصنيفها، التشخيص، خطوات التعرف على الطالب المعاق عقليا، الاتجاه التكاملي في قياس و تشخيص الاعاقة العقلية، التفريق بين الاعاقة العقلية و المرض العقلي، تصنيفات الاعاقة العقلية، بينما تشير الوحدة الرابعة مقدمة في خصائص المعاقين عقليا، الانتباه، التذكر، انتقال أثر التعلم، الخصائص اللغوية، الخصائص العقلية، الخصائص الجسمية، و الوحدة الخامسة الوقاية من الاعاقة العقلية و الاتجاهات العامة، أهمية الوقاية من الاعاقة، مستويات الوقاية من الاعاقة، دور الاسرة في العملية الوقائية، الاتجاهات نحو الاعاقة العقلية، و الوحدة السادسةتعالج رعاية و علاج الاعاقة العقلية، أهمية الرعاية و العلاج، أثر الاعاقة العقلية على الاسرة، مفهوم مشاركة الاسرة في برنامج التربوي للطفل، الارشاد النفسي لأسر المعاقين عقليا، و الوحدة السابعة تقدم المناهج التربوية للمعاقين، أساليب تعليم الاطفال المعاقين عقليا، المناهج التربوية للمعاقين عقليا، أهداف البرامج التربوية التأهيلية، أسس التعليم، التأهيل المهني، و اختتمت الوحدة الثامنة بالاتجاهات الحديثة في تعليم المعاقين عقليا، تجربة كيرك، تجربة شميدت، كلارك و كلارك، دراسة ويكرت . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 362/02/1 362.2/02/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible