Détail de l'auteur
Auteur أحمد عبد اللطيف أبو أسعد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (3)



Titre : إرشاد الموهوبين والمتفوقين Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد عبد اللطيف أبو أسعد Mention d'édition : ط2 Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2014 Importance : 400ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الطلاب الموهوبين - التربية الخاصة - الإرشاد والتوجيه Index. décimale : 371.95 الطلاب الموهوبون Résumé : يأتي الكتاب ليتحدث عن فئة من فئات ذوي الحاجات الخاصة، وهم الطلبة الموهوبون والمتفوقون حالهم كحال بقية الطلبة يحتاجون لخدمات إرشادية متنوعة ، وهم في امس الحاجة الي لخدمات وارشادات متنوعة ، لان لديهم طاقات وأفكار أكثر من غيرهم ومختلفة عنهم، ويأتي الكتاب هذا في عشرة فصولمتنوعة تبدأ بالحديث عن نشأة الموهبة وتعريف الموهوب، ثم الفصل الثاني ليتحدث عن مفهوم الارشاد والتوجيه ، ثم ينتقل الفصل الثالث ليقدم لمحة موجزة عن آلية الكشف عن الموهوبين والمتفوقين، اما الفصل الرابع فيتضمن صفات الطلبة الموهوبين المختلفة، والفصل الخامس يتطرق الي دور فريق العمل مع الموهوبين أي دور كلا من الاسرة والمدرسة، وينتقل الفصل السابع الي المجالات الارشادية المقدمة لهم، اما الفصل الثامن فيركز علي الضغوطات التي يعاني منها الموهوبون ، والفصل التاسع فيتطرق لبناء وتطبيق البرامج الارشادية للموهوبين ويتحث الفصل العاشر عن ابرز البرامج التي يمكن استخدامها مع الطلبة الموهوبين. إرشاد الموهوبين والمتفوقين [texte imprimé] / أحمد عبد اللطيف أبو أسعد . - ط2 . - عمان : دار المسيرة, 2014 . - 400ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الطلاب الموهوبين - التربية الخاصة - الإرشاد والتوجيه Index. décimale : 371.95 الطلاب الموهوبون Résumé : يأتي الكتاب ليتحدث عن فئة من فئات ذوي الحاجات الخاصة، وهم الطلبة الموهوبون والمتفوقون حالهم كحال بقية الطلبة يحتاجون لخدمات إرشادية متنوعة ، وهم في امس الحاجة الي لخدمات وارشادات متنوعة ، لان لديهم طاقات وأفكار أكثر من غيرهم ومختلفة عنهم، ويأتي الكتاب هذا في عشرة فصولمتنوعة تبدأ بالحديث عن نشأة الموهبة وتعريف الموهوب، ثم الفصل الثاني ليتحدث عن مفهوم الارشاد والتوجيه ، ثم ينتقل الفصل الثالث ليقدم لمحة موجزة عن آلية الكشف عن الموهوبين والمتفوقين، اما الفصل الرابع فيتضمن صفات الطلبة الموهوبين المختلفة، والفصل الخامس يتطرق الي دور فريق العمل مع الموهوبين أي دور كلا من الاسرة والمدرسة، وينتقل الفصل السابع الي المجالات الارشادية المقدمة لهم، اما الفصل الثامن فيركز علي الضغوطات التي يعاني منها الموهوبون ، والفصل التاسع فيتطرق لبناء وتطبيق البرامج الارشادية للموهوبين ويتحث الفصل العاشر عن ابرز البرامج التي يمكن استخدامها مع الطلبة الموهوبين. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.95/01/1 371.95/01/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.95/01/2 371.95/01/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.95/01/3 371.95/01/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : اتجاهات علم النفس، النظرية و تطبيقاته Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد عبد اللطيف أبو أسعد ; سامي محسن الختاتنة, Copiste Mention d'édition : ط1 Editeur : إربد : عالم الكتب الحديث Année de publication : 2011 Importance : 302ص Présentation : جداول - أشكال - منحنيات Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-70-443-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس ؛ السلوك ؛ الاجتماع ؛ الانسان ؛ اللغة ؛ Index. décimale : 150 علم النفس العام Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع اتجاهات علم النفس، النظرية و تطبيقاته، إذ يهدف إلى تعريف طالب علم النفس و الاخصائيين النفسيين و العاملين في الحقول النفسية في معرفة السيكولوجية معمقة عن الاتجاهات الفكرية و النظرية التي ساهمت تطور علم النفس و أخرجته بالشكل الحالي، و يتطرق الكتاب لذلك إلى احدى عشر فصلا، ففي الفصل الاول عالج مدخل لعلم النفس و النظرية، مفهوم علم النفس و ميادينه، مفهوم النظرية و أهميتها، و الفصل الثاني يبرز المدرسة البنائية و الوظيفية، بينما يبرز الفصل الثالث اتجاه التحليل النفسي، نظرية فرويد في التحليل النفسي، نظرية يونج في علم النفس التحليلي، نظرية هورني في العصاب، و الفصل الرابع يحدد اتجاهات تحليلية معاصرة، نظرية آنا فرويد في حل الصراعات بين الدوافع و متطلبات الواقع، نظرية اريكسون في النمو النفس اجتماعي، نظرية موراي في الحاجات الانسانية الاساسية، و الفصل الخامس يناقش الاتجاه السلوكي، نظرية واطسن في السلوكية الراديكالية، نظرية بافلوف في الاشراط الكلاسيكي، نظرية دولارد و ميلر في التعزيز، فيما يعرض الفصل السادس الاتجاه الاجتماعي المعرفي، نظرية باندورا في التعلم الاجتماعي المعرفي، نظرية بياجيه في النمو المعرفي، نظرية معالجة المعلومات، و الفصل السابع يحدد الاتجاه الجشتالتي، نبذة عن حياة أصحاب النظرية، تجارب الجشتالت، تقييم نظرية الجشتالت، و يناقش الفصل الثامن الاتجاه الانساني، نظرية ماسلو في هرم الحاجات، نظرية روجرز في الذات، و الفصل التاسع يركز على البرمجة اللغوية العصبية، نبذة عن حياة مؤسسي هذا الاتجاه،خصائص البرمجة اللغوية العصبية، موضوعات البرمجة اللغوية العصبية، و الفصل العاشر يوجز علم النفس و الدين، تطور علم النفس والدين عند العلماء، النظرية للطبيعة الانسانية، فهم الاسلام للطبيعة البشرية، أسباب السلوك المضطرب في الاسلام، الوقاية من الاضطرابات النفسية، و اختتم الفصل الحادي عشر بمصطلحات في علم النفس . اتجاهات علم النفس، النظرية و تطبيقاته [texte imprimé] / أحمد عبد اللطيف أبو أسعد ; سامي محسن الختاتنة, Copiste . - ط1 . - إربد : عالم الكتب الحديث, 2011 . - 302ص : جداول - أشكال - منحنيات ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-70-443-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس ؛ السلوك ؛ الاجتماع ؛ الانسان ؛ اللغة ؛ Index. décimale : 150 علم النفس العام Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع اتجاهات علم النفس، النظرية و تطبيقاته، إذ يهدف إلى تعريف طالب علم النفس و الاخصائيين النفسيين و العاملين في الحقول النفسية في معرفة السيكولوجية معمقة عن الاتجاهات الفكرية و النظرية التي ساهمت تطور علم النفس و أخرجته بالشكل الحالي، و يتطرق الكتاب لذلك إلى احدى عشر فصلا، ففي الفصل الاول عالج مدخل لعلم النفس و النظرية، مفهوم علم النفس و ميادينه، مفهوم النظرية و أهميتها، و الفصل الثاني يبرز المدرسة البنائية و الوظيفية، بينما يبرز الفصل الثالث اتجاه التحليل النفسي، نظرية فرويد في التحليل النفسي، نظرية يونج في علم النفس التحليلي، نظرية هورني في العصاب، و الفصل الرابع يحدد اتجاهات تحليلية معاصرة، نظرية آنا فرويد في حل الصراعات بين الدوافع و متطلبات الواقع، نظرية اريكسون في النمو النفس اجتماعي، نظرية موراي في الحاجات الانسانية الاساسية، و الفصل الخامس يناقش الاتجاه السلوكي، نظرية واطسن في السلوكية الراديكالية، نظرية بافلوف في الاشراط الكلاسيكي، نظرية دولارد و ميلر في التعزيز، فيما يعرض الفصل السادس الاتجاه الاجتماعي المعرفي، نظرية باندورا في التعلم الاجتماعي المعرفي، نظرية بياجيه في النمو المعرفي، نظرية معالجة المعلومات، و الفصل السابع يحدد الاتجاه الجشتالتي، نبذة عن حياة أصحاب النظرية، تجارب الجشتالت، تقييم نظرية الجشتالت، و يناقش الفصل الثامن الاتجاه الانساني، نظرية ماسلو في هرم الحاجات، نظرية روجرز في الذات، و الفصل التاسع يركز على البرمجة اللغوية العصبية، نبذة عن حياة مؤسسي هذا الاتجاه،خصائص البرمجة اللغوية العصبية، موضوعات البرمجة اللغوية العصبية، و الفصل العاشر يوجز علم النفس و الدين، تطور علم النفس والدين عند العلماء، النظرية للطبيعة الانسانية، فهم الاسلام للطبيعة البشرية، أسباب السلوك المضطرب في الاسلام، الوقاية من الاضطرابات النفسية، و اختتم الفصل الحادي عشر بمصطلحات في علم النفس . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 150/18/1 150/18/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 150/18/2 150/18/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible
Titre : الإرشالد المدرسي Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد عبد اللطيف أبو أسعد Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2009 Importance : 317ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإرشاد المدرسي ؛ الإرشاد التربوي ؛ الإدارة التربوية Index. décimale : 371.4 إرشاد و توجيه الطلاب (التوجيه التربوي و المهني) Résumé : يتكون الكتاب من ثمانية فصول. تناول الفصل الأول موضوعات تمهيدية حول الإرشالد المدرسي من حيث التعريف ومبررات وجوده ومبادئه وتطوره. بينما خصص الفصل الثاني للحديث عن مجالات عمل المرشد المدرسي. وتضمن الفصل الثالث وسائل جمع المعلومات في الإرشالد المدرسي. أما الفصل الرابع فقد تطرق لأساليب الإرشالد المدرسي. وإشتمل الفصل الخامس على مواضيع حول مراحل النمو لدى الطلبة مع التركيز على دور المرشد المدرسي في هذه المراحل. وإهتم الفصل السادس بالبحث حول خطة عمل المرشد المدرسي متضمنا مجالات هذه الخطة. أما الفصل السابع فقد تطرق لدور المرشد الأساسي مع بعض الفئات ذات الإحتياجات الخاصة. وتطرق الفصل الآخير لمناهج الإرشاد. الإرشالد المدرسي [texte imprimé] / أحمد عبد اللطيف أبو أسعد . - عمان : دار المسيرة, 2009 . - 317ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإرشاد المدرسي ؛ الإرشاد التربوي ؛ الإدارة التربوية Index. décimale : 371.4 إرشاد و توجيه الطلاب (التوجيه التربوي و المهني) Résumé : يتكون الكتاب من ثمانية فصول. تناول الفصل الأول موضوعات تمهيدية حول الإرشالد المدرسي من حيث التعريف ومبررات وجوده ومبادئه وتطوره. بينما خصص الفصل الثاني للحديث عن مجالات عمل المرشد المدرسي. وتضمن الفصل الثالث وسائل جمع المعلومات في الإرشالد المدرسي. أما الفصل الرابع فقد تطرق لأساليب الإرشالد المدرسي. وإشتمل الفصل الخامس على مواضيع حول مراحل النمو لدى الطلبة مع التركيز على دور المرشد المدرسي في هذه المراحل. وإهتم الفصل السادس بالبحث حول خطة عمل المرشد المدرسي متضمنا مجالات هذه الخطة. أما الفصل السابع فقد تطرق لدور المرشد الأساسي مع بعض الفئات ذات الإحتياجات الخاصة. وتطرق الفصل الآخير لمناهج الإرشاد. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.4/26/1 371.4/26/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.4/26/2 371.4/26/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.4/26/3 371.4/26/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.4/26/4 371.4/26/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.4/26/5 371.4/26/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible