Détail de l'auteur
Auteur طارق عبد الحميد البدري |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : الإتجاهات الحديثة للإدارة المدرسية في تنمية القيادة التدريسية Type de document : texte imprimé Auteurs : طارق عبد الحميد البدري Editeur : عمان : دار الثقافة Année de publication : 2008 Importance : 316ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-031-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإتجاهات الحديثة ؛ الإدارة المدرسية ؛ تنمية ؛ القيادة التدريسية Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : تضمن الكتاب أربعة فصول رئيسية. تناول الفصل الأول الدور القيادي للمعلم و متطلبات إعداده، و تساءل الفصل الثاني من أين تبدأ القيادة و دور القيادة في بناء الروح المعنوية للتدريس، في حين خص الفصل الثالث من الكتاب لموضوع إدارة و قيادة إجتماعات الهيئات التدريسية . و اهتم الفصل الرابع و الأخير بإدارة و تنظيم مسؤوليات الهيئات التدريسية. الإتجاهات الحديثة للإدارة المدرسية في تنمية القيادة التدريسية [texte imprimé] / طارق عبد الحميد البدري . - عمان : دار الثقافة, 2008 . - 316ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-16-031-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإتجاهات الحديثة ؛ الإدارة المدرسية ؛ تنمية ؛ القيادة التدريسية Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : تضمن الكتاب أربعة فصول رئيسية. تناول الفصل الأول الدور القيادي للمعلم و متطلبات إعداده، و تساءل الفصل الثاني من أين تبدأ القيادة و دور القيادة في بناء الروح المعنوية للتدريس، في حين خص الفصل الثالث من الكتاب لموضوع إدارة و قيادة إجتماعات الهيئات التدريسية . و اهتم الفصل الرابع و الأخير بإدارة و تنظيم مسؤوليات الهيئات التدريسية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.2/50/1 371.2/50/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/50/2 371.2/50/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/50/3 371.2/50/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/50/4 371.2/50/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/50/5 371.2/50/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : الأساليب القيادية و الإدارية في المؤسسات التعليمية Type de document : texte imprimé Auteurs : طارق عبد الحميد البدري Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2001 Importance : 278ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-193-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الأساليب القيادية ؛ الإدارية ؛ المؤسسات التعليمية Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : اشتمل الكتاب على سبعة فصول رئيسية. تناول الفصل الأول طبيعة الإدارة و القيادة، و تعرض الفصل الثاني لوظيفة المدير و مسؤولياته الإدارية و القيادية و التربوية، و استعرض الفصل الثالث أسس و مبادئ العلاقات العامة في القيادة و الإدارة التربوية ، في حين خص الفصل الرابع للعلاقات القائمة بين المدرسة كقيادة تربوية و إدارة تعليمية و بين محيطها الداخلي و الخارجي، و عالج الفصل الخامس من الكتاب أهمية النظام و الضبط و الإنضباط في المؤسسات التربوية و التعليمية، ، كما اهتم الفصل السادس بالقيادة الصفية و دور المعلم كقائد تربوي تعليمي في قيادة الصف ، ليختتم الكتاب بدور القيادة التربوية في تعزيز الجوانب المعنوية لعطاء العاملين. الأساليب القيادية و الإدارية في المؤسسات التعليمية [texte imprimé] / طارق عبد الحميد البدري . - عمان : دار الفكر, 2001 . - 278ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-07-193-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الأساليب القيادية ؛ الإدارية ؛ المؤسسات التعليمية Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : اشتمل الكتاب على سبعة فصول رئيسية. تناول الفصل الأول طبيعة الإدارة و القيادة، و تعرض الفصل الثاني لوظيفة المدير و مسؤولياته الإدارية و القيادية و التربوية، و استعرض الفصل الثالث أسس و مبادئ العلاقات العامة في القيادة و الإدارة التربوية ، في حين خص الفصل الرابع للعلاقات القائمة بين المدرسة كقيادة تربوية و إدارة تعليمية و بين محيطها الداخلي و الخارجي، و عالج الفصل الخامس من الكتاب أهمية النظام و الضبط و الإنضباط في المؤسسات التربوية و التعليمية، ، كما اهتم الفصل السادس بالقيادة الصفية و دور المعلم كقائد تربوي تعليمي في قيادة الصف ، ليختتم الكتاب بدور القيادة التربوية في تعزيز الجوانب المعنوية لعطاء العاملين. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.2/69/1 371.2/69/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/69/2 371.2/69/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/69/3 371.2/69/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/69/4 371.2/69/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/69/5 371.2/69/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/69/6 371.2/69/6 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible