Détail de l'auteur
Auteur إبراهيم أحمد أحمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : إدارة الأزمات التعليمية في المدارس الأسباب و العلاج Type de document : texte imprimé Auteurs : إبراهيم أحمد أحمد Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2002 Importance : 227ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1472-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : إدارة الأزمات التعليمية ؛ المدارس ؛ الأسباب ؛ العلاج Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : تضمن اكتاب خمسة فصول رئيسية. تعرض الفصل الأول للإطار النظري لإدارة الأزمة من حيث مفهوم الأزمة ، الفرق بينها و بين المشكلة ، خصائصها ، أسبابها، أنواعها مراحل إدارة الأزمةو طرق التعامل معها. و تعرض الفصل الثاني للأزمة التعليمية من خلال مفهومها، أهم ملامحها العالمية ، العوامل المؤثرة في ظهورها، أساليب التعامل معها. في حين خص الفصل الثالث لاقع الأزمات في المدارس ، و استعرض الفصل الرابع الإتجاهات المعاصرة في إدارة الأزمة التعليمية ، ليختتم الكتاب بعرض التوصيات و العلاج. إدارة الأزمات التعليمية في المدارس الأسباب و العلاج [texte imprimé] / إبراهيم أحمد أحمد . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2002 . - 227ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-1472-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : إدارة الأزمات التعليمية ؛ المدارس ؛ الأسباب ؛ العلاج Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : تضمن اكتاب خمسة فصول رئيسية. تعرض الفصل الأول للإطار النظري لإدارة الأزمة من حيث مفهوم الأزمة ، الفرق بينها و بين المشكلة ، خصائصها ، أسبابها، أنواعها مراحل إدارة الأزمةو طرق التعامل معها. و تعرض الفصل الثاني للأزمة التعليمية من خلال مفهومها، أهم ملامحها العالمية ، العوامل المؤثرة في ظهورها، أساليب التعامل معها. في حين خص الفصل الثالث لاقع الأزمات في المدارس ، و استعرض الفصل الرابع الإتجاهات المعاصرة في إدارة الأزمة التعليمية ، ليختتم الكتاب بعرض التوصيات و العلاج. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.2/60/1 371.2/60/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/60/2 371.2/60/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/60/3 371.2/60/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/60/4 371.2/60/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/60/5 371.2/60/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/60/6 371.2/60/6 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : الإدارة المدرسية في مطلع القرن الحادي و العشرين Type de document : texte imprimé Auteurs : إبراهيم أحمد أحمد Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2003 Importance : 360ص Présentation : جداول ، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1726-4 Langues : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإدارة المدرسية ؛ القيادة ؛ أسلوب الإحتمالات ؛ الجودة الشاملة ؛ مطلع القرن الحادي و العشرين Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : انتضمت مواضيع الكتاب في ثمانية فصول رئيسية. استعرض الفصل الأول المفاهيم الإدارية الحديثة في الإدارة المدرسية، و اهتم الفصل الثاني لموضوع القيادة، و تناول الفصل الثالث موضوع صناعة القرار التربوي في الإدارة المدرسية، في حين عالج الفصل الرابع أسلوب الإحتمالات في الإدارة المدرسية، و ألقى الفصل الخامس الضوء على مووع إدارة الوقت في الإدارة المدرسية، أما الفصل السادس فقد تطرق لرفع كفاءة الإدارة المدرسية ، أما الفصل السابع فقد كرس للحديث عن الجودة الشاملة في الإدارة المدرسية ، و اختتم الكتاب بالفصل الثامن الذي استعرض اتجاهات أخرى حديثة في الإدارة المدرسية. الإدارة المدرسية في مطلع القرن الحادي و العشرين [texte imprimé] / إبراهيم أحمد أحمد . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2003 . - 360ص : جداول ، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-1726-4
Langues : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإدارة المدرسية ؛ القيادة ؛ أسلوب الإحتمالات ؛ الجودة الشاملة ؛ مطلع القرن الحادي و العشرين Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : انتضمت مواضيع الكتاب في ثمانية فصول رئيسية. استعرض الفصل الأول المفاهيم الإدارية الحديثة في الإدارة المدرسية، و اهتم الفصل الثاني لموضوع القيادة، و تناول الفصل الثالث موضوع صناعة القرار التربوي في الإدارة المدرسية، في حين عالج الفصل الرابع أسلوب الإحتمالات في الإدارة المدرسية، و ألقى الفصل الخامس الضوء على مووع إدارة الوقت في الإدارة المدرسية، أما الفصل السادس فقد تطرق لرفع كفاءة الإدارة المدرسية ، أما الفصل السابع فقد كرس للحديث عن الجودة الشاملة في الإدارة المدرسية ، و اختتم الكتاب بالفصل الثامن الذي استعرض اتجاهات أخرى حديثة في الإدارة المدرسية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.2/58/1 371.2/58/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/58/2 371.2/58/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/58/3 371.2/58/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/58/4 371.2/58/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/58/5 371.2/58/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible