Détail de l'auteur
Auteur إبراهيم عصمت مطاوع |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : أصول التربية Type de document : texte imprimé Auteurs : إبراهيم عصمت مطاوع Mention d'édition : ط7 Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 1995 Importance : 292ص Présentation : مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-0729-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الاجتماع التربوي ؛ علم Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : جاء كتاب أصول التربية في تسعة فصول. الفصل الأول التربية وأصول التربية شرح فيه موضوع التربية كعملية اجتماعية، التربية والمجتمع، أصول التربية، التربية والفلسفة. أما الثاني فيعرض قضية المفاهيم التربوية قديما وحديثا، استغلال وتوجيه الذكاء الإنساني، حفظ التراث الثقافي ونقله من جيل إلى جيل وتكيف الفرد مع المجتمع، التربية كعملية إنتاجية لها عائد مردود ومحسوب، تنمية الجوانب الشخصية الشاملة والمتكاملة والمتوازنة وانتهاء باعتبار التربية عملية إدارية تسيير وتيسير للعملية التربوية. وقد عالج الفصل الثالث أنواع الفلسفات والمدارس التربوية من المدرسة التقليدية إلى المدرسة القدمية ثم مدرسة المجتمع. وغطى الفصل الرابع ميدان إقتصاديات التعليم والربط بين الهيكل التعليمي والهيكل التوظيفي والمداخلات والمخرجات التعليمة. وتناول الفصل الخامس الأصول الأخلاقية للتربية ونظرة مختلفة العلماء للعملية التربوية من الجهة الأخلاقية. وعالج الفصل السادس سمات التاريخ المعاصر والأصول الفكرية للتربية وخطوات التفكير العلمي ونظريات التعليم والقدرات العقلية. كما عالج الفصل السابع الزاوية الجمالية للتربية وعلاقة الفن بالجمال والعلم والتربية الجمالية. ثم تناول الفصل الثامن دور الإدارة في العملية التعليمية ودور المعلم في الإدارة التعليمية. واختتم بالفصل التاسع حيث ناقش التطورات الاقتصادية والاجتماعية وأثرها في التربية. أصول التربية [texte imprimé] / إبراهيم عصمت مطاوع . - ط7 . - القاهرة : دار الفكر العربي, 1995 . - 292ص : مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-0729-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الاجتماع التربوي ؛ علم Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : جاء كتاب أصول التربية في تسعة فصول. الفصل الأول التربية وأصول التربية شرح فيه موضوع التربية كعملية اجتماعية، التربية والمجتمع، أصول التربية، التربية والفلسفة. أما الثاني فيعرض قضية المفاهيم التربوية قديما وحديثا، استغلال وتوجيه الذكاء الإنساني، حفظ التراث الثقافي ونقله من جيل إلى جيل وتكيف الفرد مع المجتمع، التربية كعملية إنتاجية لها عائد مردود ومحسوب، تنمية الجوانب الشخصية الشاملة والمتكاملة والمتوازنة وانتهاء باعتبار التربية عملية إدارية تسيير وتيسير للعملية التربوية. وقد عالج الفصل الثالث أنواع الفلسفات والمدارس التربوية من المدرسة التقليدية إلى المدرسة القدمية ثم مدرسة المجتمع. وغطى الفصل الرابع ميدان إقتصاديات التعليم والربط بين الهيكل التعليمي والهيكل التوظيفي والمداخلات والمخرجات التعليمة. وتناول الفصل الخامس الأصول الأخلاقية للتربية ونظرة مختلفة العلماء للعملية التربوية من الجهة الأخلاقية. وعالج الفصل السادس سمات التاريخ المعاصر والأصول الفكرية للتربية وخطوات التفكير العلمي ونظريات التعليم والقدرات العقلية. كما عالج الفصل السابع الزاوية الجمالية للتربية وعلاقة الفن بالجمال والعلم والتربية الجمالية. ثم تناول الفصل الثامن دور الإدارة في العملية التعليمية ودور المعلم في الإدارة التعليمية. واختتم بالفصل التاسع حيث ناقش التطورات الاقتصادية والاجتماعية وأثرها في التربية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370.1/32/1 370.1/32/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : الإدارة التربوية في الوطن العربي أوراق عربية - عالمية Type de document : texte imprimé Auteurs : إبراهيم عصمت مطاوع Editeur : القاهرة : مكتبة النهضة المصرية Année de publication : 2003 Importance : 407ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإدارة التربوية ؛ سيكولوجية الإدارة التربوية ؛ الوطن العربي ؛ أوراق عربية ؛ عالمية Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : اشتمل الكتاب على باب واحد ، ضم ستة فصول رئيسية. تناول الفصل الأول نشأة الإدارة التعليمية، و عالج الفصل الثاني الأصول العلمية الإدارة، و استعرض الفصل الثالث نظريات الإدارة التعليمية، في حين خص الفصل الرابع لسيكولوجية الإدارة التربوية، أما الفصل الخامس فقد كرس لموضوع القيادة الإدارية في التعليم، و اختتم الفصل السادس بإلقاء الضوء على موضوع الإدارة التعليمية في عالم متغير. الإدارة التربوية في الوطن العربي أوراق عربية - عالمية [texte imprimé] / إبراهيم عصمت مطاوع . - القاهرة : مكتبة النهضة المصرية, 2003 . - 407ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإدارة التربوية ؛ سيكولوجية الإدارة التربوية ؛ الوطن العربي ؛ أوراق عربية ؛ عالمية Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : اشتمل الكتاب على باب واحد ، ضم ستة فصول رئيسية. تناول الفصل الأول نشأة الإدارة التعليمية، و عالج الفصل الثاني الأصول العلمية الإدارة، و استعرض الفصل الثالث نظريات الإدارة التعليمية، في حين خص الفصل الرابع لسيكولوجية الإدارة التربوية، أما الفصل الخامس فقد كرس لموضوع القيادة الإدارية في التعليم، و اختتم الفصل السادس بإلقاء الضوء على موضوع الإدارة التعليمية في عالم متغير. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.2/65/1 371.2/65/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/65/2 371.2/65/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/65/3 371.2/65/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible