Détail de l'auteur
Auteur الناشف هدى محمود |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : إدارة الصف المدرسي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود عبد الرازق شفشق ; الناشف هدى محمود, Secrétaire Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2000 Importance : 233ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 977-10-0723-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إدارة ؛ الصف المدرسي ؛ أدوار المعلم ؛ مسؤولياته ؛ مهامه Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : يتألف الكتاب من بابين. يتناول الباب الأول منه المفهوم المعاصر لإدارة الصف و ما يشمله من عمليات و مهام و مهارات مثل حفظ النظام و توفير المناخ التربوي الذي يساعد و يشجع التلاميذ على التعلم. كما يتعرض هذا الباب للخصائص الجسمية و العقلية و النفسية و الخلقية التي يجب أن يتحلى بها المعلم و يناول يالتفصيل و تعمق طبيعة العلاقات بين المعلمو تلاميذه، و ما يجب أن يكون عليه التعامل الإنساني و التفاعل اللفظي داخل غرفة الصف . كما تناول هذا الباب جانبا هاما من جوانب العملية التعليمية لم يتطرق إليها المراجع العربية من قبل ألا و هو عملية تقسيم التلاميذ داخل الصف، و فكرة المدارس اللاصفية أو غير ذات الصفوف. و يتناول الباب الثاني أدوار المعلم و مسؤولياته و مهامه كمدير للصف. و يركز بصفة خاصة على دورين رئيسيين أولهما دور المعلم في تحقيق النمو الشامل و المتكامل للتلاميذ، و ثانيهما دوره في إدارة و توجيه عمليات التعلم و التعليم. إدارة الصف المدرسي [texte imprimé] / محمود عبد الرازق شفشق ; الناشف هدى محمود, Secrétaire . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2000 . - 233ص ; 24سم.
ISSN : 977-10-0723-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إدارة ؛ الصف المدرسي ؛ أدوار المعلم ؛ مسؤولياته ؛ مهامه Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : يتألف الكتاب من بابين. يتناول الباب الأول منه المفهوم المعاصر لإدارة الصف و ما يشمله من عمليات و مهام و مهارات مثل حفظ النظام و توفير المناخ التربوي الذي يساعد و يشجع التلاميذ على التعلم. كما يتعرض هذا الباب للخصائص الجسمية و العقلية و النفسية و الخلقية التي يجب أن يتحلى بها المعلم و يناول يالتفصيل و تعمق طبيعة العلاقات بين المعلمو تلاميذه، و ما يجب أن يكون عليه التعامل الإنساني و التفاعل اللفظي داخل غرفة الصف . كما تناول هذا الباب جانبا هاما من جوانب العملية التعليمية لم يتطرق إليها المراجع العربية من قبل ألا و هو عملية تقسيم التلاميذ داخل الصف، و فكرة المدارس اللاصفية أو غير ذات الصفوف. و يتناول الباب الثاني أدوار المعلم و مسؤولياته و مهامه كمدير للصف. و يركز بصفة خاصة على دورين رئيسيين أولهما دور المعلم في تحقيق النمو الشامل و المتكامل للتلاميذ، و ثانيهما دوره في إدارة و توجيه عمليات التعلم و التعليم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.2/70/1 371.2/70/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/70/2 371.2/70/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/70/3 371.2/70/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/70/4 371.2/70/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.2/70/5 371.2/70/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible