Détail de l'auteur
Auteur محمد محمود الخوالدة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : أسس بناء المناهج التربوية و تصميم الكتاب التعليمي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد محمود الخوالدة Mention d'édition : ط2 Editeur : الأردن : دار المسيرة Année de publication : 2007 Importance : 336ص Présentation : جداول ، مخططات Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أسس بناء المناهج التربوية ؛ تصميم الكتاب التعليمي ؛ عصر المعلومات Index. décimale : 375 المناهج Résumé : تناول الكتاب المكونات الاساسية للنظام التربوي و أهم الوسائل فعالية في تحقيق اغراضه التربوية داخل المجتمع ولم يقتصر الحديث عن المناهج التربوية التي تمثل الجهاز العصبي في جسم العملية التربوية والمناهج في المفهوم الحديث نظام متكامل له بنيته ومكوناته المتمثلة في فلسفته واهدافه ومضمونه وخبراته واساليب تعليمه واجراءات تقويمه والتغذيةالراجعة لتحسينه او تطويره.و قد نظمت المادة التعليمية لهذا الكتاب في تسعة فصول. ففي الفصل الأول عرضنا الأهداف التربوية و بعض المفاهيم و المبادئ في تصميم المناهج التربوية .أما الفصل الثاني فعالجنا فيه أساس المناهج المتمثل في المتغيرات التي طرأت على المنظومة التربوية لمواجهة عصر المعلومات.و لكن الفصل الثالث عرضنا فيه الأساس الفلسفي للمنهاج.أما الفصل الرابع، فقد عرضنا فيه الأساس الإجتماعي للمنهاج التربوي، في حين خصصنا الفصل الخامس لعرض الأساس النفسي للمنهاج التربوي، كما خصصنا الفصل السابع أساس الديموقراطية و الحداثة و ما بعد الحداثة و البنيوية، في حين خصصنا الفصل الثامن لشرح العولمة و تكنولوجيا المعلومات، أما الفصل التاسع و هو الأخير فقد عرضنا فيه أسس بناء الكتاب التعليمي و تصميمه. أسس بناء المناهج التربوية و تصميم الكتاب التعليمي [texte imprimé] / محمد محمود الخوالدة . - ط2 . - الأردن : دار المسيرة, 2007 . - 336ص : جداول ، مخططات ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أسس بناء المناهج التربوية ؛ تصميم الكتاب التعليمي ؛ عصر المعلومات Index. décimale : 375 المناهج Résumé : تناول الكتاب المكونات الاساسية للنظام التربوي و أهم الوسائل فعالية في تحقيق اغراضه التربوية داخل المجتمع ولم يقتصر الحديث عن المناهج التربوية التي تمثل الجهاز العصبي في جسم العملية التربوية والمناهج في المفهوم الحديث نظام متكامل له بنيته ومكوناته المتمثلة في فلسفته واهدافه ومضمونه وخبراته واساليب تعليمه واجراءات تقويمه والتغذيةالراجعة لتحسينه او تطويره.و قد نظمت المادة التعليمية لهذا الكتاب في تسعة فصول. ففي الفصل الأول عرضنا الأهداف التربوية و بعض المفاهيم و المبادئ في تصميم المناهج التربوية .أما الفصل الثاني فعالجنا فيه أساس المناهج المتمثل في المتغيرات التي طرأت على المنظومة التربوية لمواجهة عصر المعلومات.و لكن الفصل الثالث عرضنا فيه الأساس الفلسفي للمنهاج.أما الفصل الرابع، فقد عرضنا فيه الأساس الإجتماعي للمنهاج التربوي، في حين خصصنا الفصل الخامس لعرض الأساس النفسي للمنهاج التربوي، كما خصصنا الفصل السابع أساس الديموقراطية و الحداثة و ما بعد الحداثة و البنيوية، في حين خصصنا الفصل الثامن لشرح العولمة و تكنولوجيا المعلومات، أما الفصل التاسع و هو الأخير فقد عرضنا فيه أسس بناء الكتاب التعليمي و تصميمه. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 375/74/1 375/74/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/74/2 375/74/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/74/3 375/74/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/74/4 375/74/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible