Détail de l'auteur
Auteur شبل بدران |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : الأصول الفلسفية للتربية Type de document : texte imprimé Auteurs : شبل بدران, Auteur ; فاروق محفوظ فاروق البوهي, Auteur Editeur : الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2001 Importance : 478ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-273-230-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : الأصول الفلسفية ؛ التربية ؛ التصورات النقدية Index. décimale : 121 المعرفة (نظرية المعرفة) الشرح، التأويل ,الاحتمالية , القيمة ,نظرية القيم, فلسفة اللغة Résumé : هذا الكتاب يطرح العديد من الرؤى و التصورات النقدية للأسس و الأصول الفلسفية للتربية، حيث يميط اللثام عن العلاقة بين الفلسفة و التربية، و فلسفة التربية كآلية لتحقيق الغايات الكبرى المنشودة من العملية التربوية. كما أنه يقدم للأهداف التربوية و الطبيعة الإنسانية و المعرفة و مصادرها و الخبرة التربوية المتجددة و القيم في الفلسفات التربوية المعاصرة بدءا من المثالية و مرورا بالواقعية و البراجماتية و الوجودية و انتهاءا بالتحليلية، شارحا بشكل نقدي تلك الموضوعات و مكانتها في الفلسفات التربوية المعاصرة. كما يقدم الكتاب للفلسفات التربوية المعاصرة تقديما جديدا، حيث يركز عليها كفلسفة تربوية موضحا روادها و موقفها من الإنسان و الهدف من الحياة و الحقيقة و مصدرها و كذا المعرفة و التربية و هدفها الأسمى و المناهج الدراسية في كل تلك الفلسفات و طرائق و استراتيجات التدريس و موقفها من المعلم بوصفها أحد محاور العملية التعليمية و مفصل من مفاصلها الجوهرية. كما أن الكتاب يعرض للأصول الفلسفية للتربية من زوايا متعددة و متباينة و يحاول أيضا أن يجيب عن الأسئلة الكبرى في الأصول الفلسفية للتربية الأصول الفلسفية للتربية [texte imprimé] / شبل بدران, Auteur ; فاروق محفوظ فاروق البوهي, Auteur . - الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية, 2001 . - 478ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-273-230-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : الأصول الفلسفية ؛ التربية ؛ التصورات النقدية Index. décimale : 121 المعرفة (نظرية المعرفة) الشرح، التأويل ,الاحتمالية , القيمة ,نظرية القيم, فلسفة اللغة Résumé : هذا الكتاب يطرح العديد من الرؤى و التصورات النقدية للأسس و الأصول الفلسفية للتربية، حيث يميط اللثام عن العلاقة بين الفلسفة و التربية، و فلسفة التربية كآلية لتحقيق الغايات الكبرى المنشودة من العملية التربوية. كما أنه يقدم للأهداف التربوية و الطبيعة الإنسانية و المعرفة و مصادرها و الخبرة التربوية المتجددة و القيم في الفلسفات التربوية المعاصرة بدءا من المثالية و مرورا بالواقعية و البراجماتية و الوجودية و انتهاءا بالتحليلية، شارحا بشكل نقدي تلك الموضوعات و مكانتها في الفلسفات التربوية المعاصرة. كما يقدم الكتاب للفلسفات التربوية المعاصرة تقديما جديدا، حيث يركز عليها كفلسفة تربوية موضحا روادها و موقفها من الإنسان و الهدف من الحياة و الحقيقة و مصدرها و كذا المعرفة و التربية و هدفها الأسمى و المناهج الدراسية في كل تلك الفلسفات و طرائق و استراتيجات التدريس و موقفها من المعلم بوصفها أحد محاور العملية التعليمية و مفصل من مفاصلها الجوهرية. كما أن الكتاب يعرض للأصول الفلسفية للتربية من زوايا متعددة و متباينة و يحاول أيضا أن يجيب عن الأسئلة الكبرى في الأصول الفلسفية للتربية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 9154F 121/46/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 9155F 121/46/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 9157F 121/46/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 9156F 121/46/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible
Titre : علم إجتماع التربية المعاصر Type de document : texte imprimé Auteurs : شبل بدران, Auteur ; حسن البلاوي, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2003 Importance : 324ص Présentation : غلاف ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 977-273-171-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : علم إجتماع ؛ التربية المعاصرة ؛ البنية الإجتماعية Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : يقم هذا الكتاب رؤية نظرية و تنظيرية لللإتجاهات المعاصرة في علم إجتماع التربية الجديد في عالمنا المعاصر. من هنا جاءت الفصول الأولى للكتاب لعرض لعلم لإجتماع التربية المعاصر: نشأته و تطوره و بدء الإتجاهات الوظيفية إلى الإتجاهات الجديدة و الراديكالية في تطور هذا العلم، و نظريات علم إجتماع التربية الجديد. و أخيرا عرض فكر بيير بورديو في فرنسا على اعتبار المدرسة الفرنسية كانت لها إسهامات جلية في تطور علم إجتماع التربية. كما جاءت الفصول الأخيرة من الكتاب لعرض العلاقة بين لتربية و البنية الإجتماعية ، كما تطرق لدور التعليم في التمايز الإجتماعي و الطبقي و قام بإختبار صحة المقولات في الواقع المصري و أخيرا قدم عرضا لأزمة طبقة غير قادرة على إنتاج فكر تربوي و تعيش على الإستهلاك الخاجي مع مشويه تلك الأنماط التي تقوم باستقدامها علم إجتماع التربية المعاصر [texte imprimé] / شبل بدران, Auteur ; حسن البلاوي, Auteur . - ط1 . - الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية, 2003 . - 324ص : غلاف ملون ; 24سم.
ISSN : 977-273-171-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : علم إجتماع ؛ التربية المعاصرة ؛ البنية الإجتماعية Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : يقم هذا الكتاب رؤية نظرية و تنظيرية لللإتجاهات المعاصرة في علم إجتماع التربية الجديد في عالمنا المعاصر. من هنا جاءت الفصول الأولى للكتاب لعرض لعلم لإجتماع التربية المعاصر: نشأته و تطوره و بدء الإتجاهات الوظيفية إلى الإتجاهات الجديدة و الراديكالية في تطور هذا العلم، و نظريات علم إجتماع التربية الجديد. و أخيرا عرض فكر بيير بورديو في فرنسا على اعتبار المدرسة الفرنسية كانت لها إسهامات جلية في تطور علم إجتماع التربية. كما جاءت الفصول الأخيرة من الكتاب لعرض العلاقة بين لتربية و البنية الإجتماعية ، كما تطرق لدور التعليم في التمايز الإجتماعي و الطبقي و قام بإختبار صحة المقولات في الواقع المصري و أخيرا قدم عرضا لأزمة طبقة غير قادرة على إنتاج فكر تربوي و تعيش على الإستهلاك الخاجي مع مشويه تلك الأنماط التي تقوم باستقدامها Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 15689F 306.43/10/10 كتاب مكتبة قسم التاريخ وعلم الآثار مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 15691F 306.43/10/11 كتاب مكتبة قسم التاريخ وعلم الآثار مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 15688F 306.43/10/12 كتاب مكتبة قسم التاريخ وعلم الآثار مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 15667F 306.43/10/7 كتاب مكتبة قسم التاريخ وعلم الآثار مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 15690F 306.43/10/8 كتاب مكتبة قسم التاريخ وعلم الآثار مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 15692F 306.43/10/9 كتاب مكتبة قسم التاريخ وعلم الآثار مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible

