Détail de l'auteur
Auteur هيثم يوسف راشد الريموني |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



أثر البرامج التدريبية لذوي صعوبات التعلم في الإنجاز الدراسي ومفهوم الذات / هيثم يوسف راشد الريموني
Titre : أثر البرامج التدريبية لذوي صعوبات التعلم في الإنجاز الدراسي ومفهوم الذات Type de document : texte imprimé Auteurs : هيثم يوسف راشد الريموني Editeur : عمان : دار الحامد Année de publication : 2007 Importance : 149ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-312-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : صعوبات التعلم التعلم الخاص التربية التعلم Index. décimale : 371.9 التعليم الخاص Résumé : تضمن كتاب أثر البرامج التدريبية لذوي صعوبات التعلم سبع فصول. الفصل الأول تناول مشكلة دافعية الإنجاز ومفهوم الذات الأكاديمي لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم، دراسة مفهوم الذات الأكاديمي ودافعية الإنجاز لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم. الفصل الثاني النظريات المفسرة لصعوبات التعلم ومفهوم الذات الأكاديمي قدم صعوبات التعلم، تعريف صعوبات التعلم ونواحي التشابه في التعريفات، النظريات المفسرة لصعوبات التعلم، مفهوم الذات الأكاديمي لذوي صعوبات التعلم. أما الفصل الثالث النظريات المفسرة لدافعية الإنجاز الدراسي للأطفال ذوي صعوبات التعلم قدم المؤثرات على دافعية الإنجاز الدراسي للأطفال ذوي صعوبات التعلم، العلاقة بين صعوبات التعلم ومفهوم الذات الأكاديمي ودافعية الإنجاز الدراسي. وتضمن الفصل الرابع الأبحاث ذات الصلة مفهوم الذات الأكاديمي ودافعية الإنجاز الدراسي. أما الفصل الخامس عرض دراسة ميدانية لأثر برنامج تدريبي في تنمية مفهوم الذات الأكاديمي ودافعية الإنجاز الدراسي للأطفال ذوي صعوبات التعلم. الفصل السادس ناقش نتائج الدراسة السابقة. واختتم بالفصل السابع الذي ناقش النتائج والتوصيات. أثر البرامج التدريبية لذوي صعوبات التعلم في الإنجاز الدراسي ومفهوم الذات [texte imprimé] / هيثم يوسف راشد الريموني . - عمان : دار الحامد, 2007 . - 149ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-32-312-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : صعوبات التعلم التعلم الخاص التربية التعلم Index. décimale : 371.9 التعليم الخاص Résumé : تضمن كتاب أثر البرامج التدريبية لذوي صعوبات التعلم سبع فصول. الفصل الأول تناول مشكلة دافعية الإنجاز ومفهوم الذات الأكاديمي لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم، دراسة مفهوم الذات الأكاديمي ودافعية الإنجاز لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم. الفصل الثاني النظريات المفسرة لصعوبات التعلم ومفهوم الذات الأكاديمي قدم صعوبات التعلم، تعريف صعوبات التعلم ونواحي التشابه في التعريفات، النظريات المفسرة لصعوبات التعلم، مفهوم الذات الأكاديمي لذوي صعوبات التعلم. أما الفصل الثالث النظريات المفسرة لدافعية الإنجاز الدراسي للأطفال ذوي صعوبات التعلم قدم المؤثرات على دافعية الإنجاز الدراسي للأطفال ذوي صعوبات التعلم، العلاقة بين صعوبات التعلم ومفهوم الذات الأكاديمي ودافعية الإنجاز الدراسي. وتضمن الفصل الرابع الأبحاث ذات الصلة مفهوم الذات الأكاديمي ودافعية الإنجاز الدراسي. أما الفصل الخامس عرض دراسة ميدانية لأثر برنامج تدريبي في تنمية مفهوم الذات الأكاديمي ودافعية الإنجاز الدراسي للأطفال ذوي صعوبات التعلم. الفصل السادس ناقش نتائج الدراسة السابقة. واختتم بالفصل السابع الذي ناقش النتائج والتوصيات. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.9/49/1 371.9/49/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.9/49/2 371.9/49/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.9/49/3 371.9/49/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible