Détail de l'auteur
Auteur فاروق فارع الروسان |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : التقويم في التربية الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : الكيلاني ، عبد الله زيد ; فاروق فارع الروسان, Copiste Mention d'édition : ط2 Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2009 Importance : 288ص Présentation : رسومات Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية الخاصة ؛ التعلم ؛ صعوبات التعلم ؛ الأطفال ؛ ذوي الاحتياجات الخاصة Index. décimale : 371.9 التعليم الخاص Résumé : يقع هذا الكتاب في ست وحدات. حيث تناولت الوحدة الأولى منها الأصول الأولى والمفاهيم الأساسية في تقييم الحاجات الخاصة. في حين تناولت الوحدة الثانية المهارات والكفايات والنماذج والاعتبارات الخاصة في تقييم الأطفال ذوي الحاجات الخاصة وتصميم البرامج التربوية الفردية. أما الوحدة الثالثة تناولت أساليب التقويم المقننة وغير المقننة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. في حين عالجت الوحدة الرابعة الحقوق والتشريعات المتعلقة بتقويم الأطفال ذوي الحاجات الخاصة. وقد شرحت الوحدة الخامسة استخدام الاختبارات في تقويم فئات التربية الخاصة وتصميم واعداد الخطط التربوية والتعليمية الفردية. أما الوحدة السادسة والأخيرة فقد بحثت في القضايا والمشكلات والاتجاهات العامة في تقييم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. التقويم في التربية الخاصة [texte imprimé] / الكيلاني ، عبد الله زيد ; فاروق فارع الروسان, Copiste . - ط2 . - عمان : دار المسيرة, 2009 . - 288ص : رسومات ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية الخاصة ؛ التعلم ؛ صعوبات التعلم ؛ الأطفال ؛ ذوي الاحتياجات الخاصة Index. décimale : 371.9 التعليم الخاص Résumé : يقع هذا الكتاب في ست وحدات. حيث تناولت الوحدة الأولى منها الأصول الأولى والمفاهيم الأساسية في تقييم الحاجات الخاصة. في حين تناولت الوحدة الثانية المهارات والكفايات والنماذج والاعتبارات الخاصة في تقييم الأطفال ذوي الحاجات الخاصة وتصميم البرامج التربوية الفردية. أما الوحدة الثالثة تناولت أساليب التقويم المقننة وغير المقننة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. في حين عالجت الوحدة الرابعة الحقوق والتشريعات المتعلقة بتقويم الأطفال ذوي الحاجات الخاصة. وقد شرحت الوحدة الخامسة استخدام الاختبارات في تقويم فئات التربية الخاصة وتصميم واعداد الخطط التربوية والتعليمية الفردية. أما الوحدة السادسة والأخيرة فقد بحثت في القضايا والمشكلات والاتجاهات العامة في تقييم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.9/42/1 371.9/42/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.9/42/2 371.9/42/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.9/42/3 371.9/42/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.9/42/4 371.9/42/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.9/42/5 371.9/42/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible