Catégories
Documents disponibles dans cette catégorie (2)



Titre : الأساليب الحديثة في تدريس الرياضيات، للسنوات الأربع الأولى من المرحلة الإبتدائية Type de document : texte imprimé Auteurs : سهيل كلاب ; إيمان أبو خشيم أمال البوسيفي, Copiste ; كامل عبد الفتاح كلاب, Artiste Mention d'édition : ط1 Editeur : الاردن : دار اسامة Année de publication : 2020 Importance : 248ص Présentation : جداول - أشكال Format : 25 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-813-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الطبيعية والرياضيات Mots-clés : الأساليب الحديثة ؛ تدريس الرياضيات ؛ السنوات الأربع الأولى ؛ المرحلة الإبتدائية Index. décimale : 500 العلوم الطبيعية و الرياضيات Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الأساليب الحديثة في تدريس الرياضيات، للسنوات الأربع الأولى من المرحلة الإبتدائية، إن طرائق التدريس كانت و لا زالت ذات أهمية خاصة بالنسبة لعملية التدريس الصفي، و لذاك فقد ركز التربويون الجزء الاكثر من جهودهم البحثية طوال القرن الماضي و الحالي على طرائق التدريس المختلفة و فوائدها في تحقيق مخرجاتتعليمية مرغوبة لدى الطلاب في المرحلة التعليمية المختلفة، لذا فقد تطرق لذلك إلى خمسة فصول، ففي الفصل الاول عالج التدريس و تعليم الرياضيات، مفهوم التدريس، التربية و التدريس، تعريف الرياضيات، مراحل التفكير الهندسي، و الفصل الثاني يقدم كفايات معلم الرياضيات، إعداد معلم الرياضيات، كفايات معلم الرياضيات، كفايات معلم الرياضيات في تعيين الواجبات، و الفصل الثالث يحدد التخطيط في تدريس الرياضيات، مفهوم التخطيط، مستويات التخطيط، مكونات خطة الدرس اليومي، و الفصل الرابع يبرز أساليب حديثة في تعليم و تعلم الرياضيات، التعلم المباشر، خرائط المفاهيم، الالعاب التعليمية، و الفصل الخامس يوجز التقويم و القياس في تدريس الرياضيات، مفهوم التقويم، أنواع التقويم، الاختبارات، تصحيح و تحليل نتائج الاختبار . الأساليب الحديثة في تدريس الرياضيات، للسنوات الأربع الأولى من المرحلة الإبتدائية [texte imprimé] / سهيل كلاب ; إيمان أبو خشيم أمال البوسيفي, Copiste ; كامل عبد الفتاح كلاب, Artiste . - ط1 . - الاردن : دار اسامة, 2020 . - 248ص : جداول - أشكال ; 25 سم.
ISBN : 978-9957-22-813-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الطبيعية والرياضيات Mots-clés : الأساليب الحديثة ؛ تدريس الرياضيات ؛ السنوات الأربع الأولى ؛ المرحلة الإبتدائية Index. décimale : 500 العلوم الطبيعية و الرياضيات Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الأساليب الحديثة في تدريس الرياضيات، للسنوات الأربع الأولى من المرحلة الإبتدائية، إن طرائق التدريس كانت و لا زالت ذات أهمية خاصة بالنسبة لعملية التدريس الصفي، و لذاك فقد ركز التربويون الجزء الاكثر من جهودهم البحثية طوال القرن الماضي و الحالي على طرائق التدريس المختلفة و فوائدها في تحقيق مخرجاتتعليمية مرغوبة لدى الطلاب في المرحلة التعليمية المختلفة، لذا فقد تطرق لذلك إلى خمسة فصول، ففي الفصل الاول عالج التدريس و تعليم الرياضيات، مفهوم التدريس، التربية و التدريس، تعريف الرياضيات، مراحل التفكير الهندسي، و الفصل الثاني يقدم كفايات معلم الرياضيات، إعداد معلم الرياضيات، كفايات معلم الرياضيات، كفايات معلم الرياضيات في تعيين الواجبات، و الفصل الثالث يحدد التخطيط في تدريس الرياضيات، مفهوم التخطيط، مستويات التخطيط، مكونات خطة الدرس اليومي، و الفصل الرابع يبرز أساليب حديثة في تعليم و تعلم الرياضيات، التعلم المباشر، خرائط المفاهيم، الالعاب التعليمية، و الفصل الخامس يوجز التقويم و القياس في تدريس الرياضيات، مفهوم التقويم، أنواع التقويم، الاختبارات، تصحيح و تحليل نتائج الاختبار . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 500/08/1 500/08/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب العلوم الطبيعية Disponible 500/08/2 500/08/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب العلوم الطبيعية Disponible
Titre : الاضطرابات السلوكية والانفعالية Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفى نوري القمش, Auteur Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2007 Importance : 338ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-372-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الطبيعية والرياضيات Mots-clés : الاضطرابات السلوكية ؛ الاضطرابات الانفعالية ؛ الأطفال المضطربين سلوكيا Index. décimale : 616.89/121 Résumé : قدم الكتاب سبع فصول رئيسية. الفصل الأول يتناول المفاهيم والقضايا الأساسية والسلوكية والانفعالية، تعريف الاضطرابات السلوكية والانفعالية ومعدلات شيوعها، التصنيفات المختلفة وأسباب الاضطرابات السلوكية والانفعالية. وفي الفصل الثاني تضمن أبرز النظريات والاتجاهات التي بحثت في الاضطرابات السلوكية والانفعالية، النظرية السلوكية والبيوفسيولوجية، الاتجاه الديناميكي والاتجاه التحليلي في تفسير حدوث الاضطرابات السلوكية والانفعالية. أما الفصل الثالث تكلم فيه عن الخصائص والصفات التي تميز الأطفال المضطربين سلوكيا وانفعاليا، ذكر مختلف الخصائص الانفعالية والاجتماعية والعقلية والأكاديمية والحركية. وفي الفصل الرابع تناول فيه عملية قياس وتشخيص الاضطرابات السلوكية والانفعالية عند الأطفال، التشخيص البيولوجي، التعرف والتشخيص في الجوانب الأكاديمية والتربوية، التقييم والتشخيص في الجوانب الاجتماعية وجوانب الصحة العقلية، أهم الأساليب والأدوات المستخدمة في تشخيص الجوانب المختلفة. وفي الفصل الخامس تناول التدخل التربوي والعلاجي للأطفال المضطربين سلوكيا وانفعاليا، ابرز النظريات والاتجاهات التي قدمت حلولا تربوية علاجية للمشكلات السلوكية والانفعالية التي يظهرها الأطفال، العلاج الجمعي من خلال اللعب، العلاج السلوكي، العقلي والعاطفي، السيكودينامي، الأسلوب النفسي-تربوي. أما الفصل السادس تضمن أبرز أشكال الاضطرابات السلوكية والانفعالية الشائعة من حيث التعريف وتقديم الأعراض والأسباب وأساليب العلاج والوقاية. واختتم بالفصل السابع الذي تحدث فيه عن كيفية إدارة سلوك الأطفال المضطربين سلوكيا وانفعاليا من قبل المعلمين وآلية تصميم الغرفة الصفية وذلك لمنع حدوث المشكلات السلوكية والانفعالية أو العمل على الحد منها الاضطرابات السلوكية والانفعالية [texte imprimé] / مصطفى نوري القمش, Auteur . - عمان : دار المسيرة, 2007 . - 338ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-372-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الطبيعية والرياضيات Mots-clés : الاضطرابات السلوكية ؛ الاضطرابات الانفعالية ؛ الأطفال المضطربين سلوكيا Index. décimale : 616.89/121 Résumé : قدم الكتاب سبع فصول رئيسية. الفصل الأول يتناول المفاهيم والقضايا الأساسية والسلوكية والانفعالية، تعريف الاضطرابات السلوكية والانفعالية ومعدلات شيوعها، التصنيفات المختلفة وأسباب الاضطرابات السلوكية والانفعالية. وفي الفصل الثاني تضمن أبرز النظريات والاتجاهات التي بحثت في الاضطرابات السلوكية والانفعالية، النظرية السلوكية والبيوفسيولوجية، الاتجاه الديناميكي والاتجاه التحليلي في تفسير حدوث الاضطرابات السلوكية والانفعالية. أما الفصل الثالث تكلم فيه عن الخصائص والصفات التي تميز الأطفال المضطربين سلوكيا وانفعاليا، ذكر مختلف الخصائص الانفعالية والاجتماعية والعقلية والأكاديمية والحركية. وفي الفصل الرابع تناول فيه عملية قياس وتشخيص الاضطرابات السلوكية والانفعالية عند الأطفال، التشخيص البيولوجي، التعرف والتشخيص في الجوانب الأكاديمية والتربوية، التقييم والتشخيص في الجوانب الاجتماعية وجوانب الصحة العقلية، أهم الأساليب والأدوات المستخدمة في تشخيص الجوانب المختلفة. وفي الفصل الخامس تناول التدخل التربوي والعلاجي للأطفال المضطربين سلوكيا وانفعاليا، ابرز النظريات والاتجاهات التي قدمت حلولا تربوية علاجية للمشكلات السلوكية والانفعالية التي يظهرها الأطفال، العلاج الجمعي من خلال اللعب، العلاج السلوكي، العقلي والعاطفي، السيكودينامي، الأسلوب النفسي-تربوي. أما الفصل السادس تضمن أبرز أشكال الاضطرابات السلوكية والانفعالية الشائعة من حيث التعريف وتقديم الأعراض والأسباب وأساليب العلاج والوقاية. واختتم بالفصل السابع الذي تحدث فيه عن كيفية إدارة سلوك الأطفال المضطربين سلوكيا وانفعاليا من قبل المعلمين وآلية تصميم الغرفة الصفية وذلك لمنع حدوث المشكلات السلوكية والانفعالية أو العمل على الحد منها Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 616.89/121/1 616.89/121/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب العلوم الطبية Disponible