Détail de l'auteur
Auteur محمد بن محمود آل عبد الله |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : إعادة وتأهيل المعلم : مهارات التدريس Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد بن محمود آل عبد الله Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة : دار الوفاء Année de publication : 2016 Importance : 251ص Présentation : جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 977.735.323.6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : تأهيل المعلم ؛ مهارات التدريس ؛ المعلم Index. décimale : 371 المدارس و أنشطتها، التعليم الخاص Résumé : تناول الكتاب موضوع اعداد تاهيل المعلم ومهارات التدريس اذ يعرف التدريس بانه عملية التفاعل بين المعلم وطلابه ، وهو يعني ايضا الاداءات التي يؤديها المعلم اثناء عملية التعليم والتعلم لاحداث التعليم المباشر في اداء الطلبة لتعديل مسار التعلم و تسييره ، فهو اذا يشمل الطالب بالمعلومات التي يمكن ان تؤثر في شخصيته تاثيرا علميا فعملية التدريس تستند الى مجموعة من الخبرات الحيوية تستند هي الاخرى في نموها ونضجها الى اصول معينة ، واسس محددة ،ومقومات واضحة و التدريس بهذا المعنى ليس عملا ارتجاليا يؤدي الى اي صورة دون ارتباط بقاعدة او نظام وهو ايضا يستمد اهميته من وصفه مهنة من المهن المرتبطة بالارشاد و الوجيه ، والمعلم من خلال عملية التدريس يكشف لطلابه طرائق الحياة.ومن اجل هذا جاءت هذه الرسالة باساليب و معارف تربوية جديدة وطرق تدريس حديثة ، ومنهجية مفيدة للمعلم والمتعلم وتضمن الكتاب ثلاث وحدات تناولت الوحدة الاولى تمهيد ، مفهوم التدريس طرائقه واسترتيجياته مفهوم التربية في الاسلام ، التربية تكوين وتمكين ، اما الوحدة الثانية فتتضمن الصغير وحب الوطن ، كيف تنشئ الصغير على حب الوطن و صدق الانتماء أسس التربية الاسلامية ، مفهوم التربية الاسلامية ، مرحلة الطفولة المتاخرة من 6- 12 سنة ، وسائل الارتقاء بالمعلم وسائل تنمية الابداع الفكري لدى الاطفال اما الوحدة الثالثة والاخيرة فتناولت الوسائل التربوية لتنمية الابداع عند الطفل ، الرحلة ، الرياضة ، النادي الصيفي ، فصول التقوية ، دروس التقوية ، اللغة العربية واهميتها ، طبيعة العربية وخصائصها اللغة العربية بين التعبير الادبي و التعبير العلمي ، اهمية التكامل في تدريس العربية ، معايير ادب الاطفال في التصور الاجتماعي ، وسائل الاعلام . إعادة وتأهيل المعلم : مهارات التدريس [texte imprimé] / محمد بن محمود آل عبد الله . - ط1 . - القاهرة : دار الوفاء, 2016 . - 251ص : جداول ; 24سم.
ISSN : 977.735.323.6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : تأهيل المعلم ؛ مهارات التدريس ؛ المعلم Index. décimale : 371 المدارس و أنشطتها، التعليم الخاص Résumé : تناول الكتاب موضوع اعداد تاهيل المعلم ومهارات التدريس اذ يعرف التدريس بانه عملية التفاعل بين المعلم وطلابه ، وهو يعني ايضا الاداءات التي يؤديها المعلم اثناء عملية التعليم والتعلم لاحداث التعليم المباشر في اداء الطلبة لتعديل مسار التعلم و تسييره ، فهو اذا يشمل الطالب بالمعلومات التي يمكن ان تؤثر في شخصيته تاثيرا علميا فعملية التدريس تستند الى مجموعة من الخبرات الحيوية تستند هي الاخرى في نموها ونضجها الى اصول معينة ، واسس محددة ،ومقومات واضحة و التدريس بهذا المعنى ليس عملا ارتجاليا يؤدي الى اي صورة دون ارتباط بقاعدة او نظام وهو ايضا يستمد اهميته من وصفه مهنة من المهن المرتبطة بالارشاد و الوجيه ، والمعلم من خلال عملية التدريس يكشف لطلابه طرائق الحياة.ومن اجل هذا جاءت هذه الرسالة باساليب و معارف تربوية جديدة وطرق تدريس حديثة ، ومنهجية مفيدة للمعلم والمتعلم وتضمن الكتاب ثلاث وحدات تناولت الوحدة الاولى تمهيد ، مفهوم التدريس طرائقه واسترتيجياته مفهوم التربية في الاسلام ، التربية تكوين وتمكين ، اما الوحدة الثانية فتتضمن الصغير وحب الوطن ، كيف تنشئ الصغير على حب الوطن و صدق الانتماء أسس التربية الاسلامية ، مفهوم التربية الاسلامية ، مرحلة الطفولة المتاخرة من 6- 12 سنة ، وسائل الارتقاء بالمعلم وسائل تنمية الابداع الفكري لدى الاطفال اما الوحدة الثالثة والاخيرة فتناولت الوسائل التربوية لتنمية الابداع عند الطفل ، الرحلة ، الرياضة ، النادي الصيفي ، فصول التقوية ، دروس التقوية ، اللغة العربية واهميتها ، طبيعة العربية وخصائصها اللغة العربية بين التعبير الادبي و التعبير العلمي ، اهمية التكامل في تدريس العربية ، معايير ادب الاطفال في التصور الاجتماعي ، وسائل الاعلام . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.3/42/1 371.3/42/01 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.3/42/2 371.3/42/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : موسوعة الأديان و الفرق و المذاهب و الجماعات Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد بن محمود آل عبد الله Mention d'édition : ط1 Editeur : الإسكندرية : دار الوفاء Année de publication : 2016 Collection : دراسات إسلامية Importance : 298ص Format : 23 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-735-322-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : موسوعة الأديان ؛ الفرق ؛ المذاهب ؛ الجماعات . Index. décimale : 030 الموسوعات و دوائر المعارف Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع موسوعة الأديان و الفرق و المذاهب و الجماعات، فهي تتضمن تعريفا باليهودية و ما تفرع منها من طوائف و مذاهب و فرق المسيحية و ما تفرع منها من طوائف و مذاهب و فرق و جماعات، و الاسلام و ما تفرع منه من طوائف و مذاهب و جماعات و لذلك فقد قسمنا الكتاب إلى ثلاث أبواب، ففي الباب الاول عالج اليهودية و ما تفرع منها، اليهودية، اليهود الدونمة، الماسونية، الصهيونية، جمعية أبناء العه، بينما يشير الباب الثاني إلى النصرانية و ما تفرع عنها من مذاهب، النصرانية، الارثوذكس، الكاثوليك، البروتستات، و الباب الثالث اختتم بالفرقا العقائدية في الإسلام، الشيعة الامامية الإثنا عشرية، الاباضية، المعتزلة، الزيدية، الاشاعرة، الماتريدية، الصوفية، الشاذلية، التيجانية . موسوعة الأديان و الفرق و المذاهب و الجماعات [texte imprimé] / محمد بن محمود آل عبد الله . - ط1 . - الإسكندرية : دار الوفاء, 2016 . - 298ص ; 23 سم. - (دراسات إسلامية) .
ISBN : 978-977-735-322-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : موسوعة الأديان ؛ الفرق ؛ المذاهب ؛ الجماعات . Index. décimale : 030 الموسوعات و دوائر المعارف Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع موسوعة الأديان و الفرق و المذاهب و الجماعات، فهي تتضمن تعريفا باليهودية و ما تفرع منها من طوائف و مذاهب و فرق المسيحية و ما تفرع منها من طوائف و مذاهب و فرق و جماعات، و الاسلام و ما تفرع منه من طوائف و مذاهب و جماعات و لذلك فقد قسمنا الكتاب إلى ثلاث أبواب، ففي الباب الاول عالج اليهودية و ما تفرع منها، اليهودية، اليهود الدونمة، الماسونية، الصهيونية، جمعية أبناء العه، بينما يشير الباب الثاني إلى النصرانية و ما تفرع عنها من مذاهب، النصرانية، الارثوذكس، الكاثوليك، البروتستات، و الباب الثالث اختتم بالفرقا العقائدية في الإسلام، الشيعة الامامية الإثنا عشرية، الاباضية، المعتزلة، الزيدية، الاشاعرة، الماتريدية، الصوفية، الشاذلية، التيجانية . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 3373F 030/02/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب المعارف العامة والموسوعات Disponible 3372F 030/02/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب المعارف العامة والموسوعات Disponible