Détail de l'auteur
Auteur مصطفى يوسف |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : علم الإجتماع الإعلامي Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفى يوسف Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار حامد Année de publication : 2016 Importance : 308ص Présentation : أشكال Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-979-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : علم الإجتماع الإعلامي - سوسيولوجية الإعلام - الصحافة - العلوم الاجتماعية - التنمية . Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع علم الإجتماع الإعلامي، فإن هذا العلم يدرس العلاقة القائمة بين وسائل الاعلام أو وسائل الاتصال الجماهيرية التي تشمل جمهورا كاملا و المجتمع و يعتبر هذا العلم حديث النشأة نسبيا حيث ظهر في الفترة ما بعد الحرب العالمية الثانية بالولايات المتحدة الامريكية أساسا مقارنة بعلم الاجتماع، فقد تطرق الكتاب لذلك إلى إحدى و عشرون فصلا، ففي الفصل الاول عالج مفهوم الظاهرة الاجتماعية، تعريف الظاهرة الاجتماعية، الظاهرة الاعلامية كظاهرة اجتماعية، و الفصل الثاني قدم تطور الاعلام و أزمته، الاعلام و أهميته، و الفصل الثالث يبرز ماهية علم الاجتماع الاعلامي، المفاهيم الاساسية، أهمية علم اجتماع الاعلام، و الفصل الرابع يحدد نشأة علم الاجتماع الاعلامي و مراحل تطوره، الثورة الصناعية و تطور وسائل الاعلام، مراحل تطور الاهتمام الاجتماعي بالاعلام، و الفصل الخامس يقدم سوسيولوجية الاعلام، تعريف علم الاجتماع، و الفصل السادس يركز على الاتصال و دوره في المجتمع، و بينما يشير الفصل السابع وظائف الصحافة المكتوبة، الصحافة كإدارة للترابط الاجتماعي، الوظيفة الترويحية، الوظيفة التحريرية، وظيفة تثقيفية، و الفصل الثامن يحدد عام الاجتماع الاعلام و العلوم الاجتماعية الاخرى، علم اجتماع الاعلام و علاقته بفروع علم الاجتماع العام، و الفصل التاسع يدرس مجال الدراسة في علم اجتماع الاعلام، مجال الدراسة في علم اجتماع الإعلام، و الفصل العاشر يخصص أهداف علم اجتماع الاعلام، و الفصل الحادي عشر يهتم بعناصر عملية الاعلام، المرسل، الرسالة، الوسائل، الجمهور، و الفصل الثاني عشر يعرض الإعلام و التغير الاجتماعي، مفهوم التغير الاجتماعي، خصائص التغير الاجتماعي، و الفصل الثالث عشر يناقش الاعلام و التنمية، مفهوم التنمية، نظريات الاعلام التنموية، خصائص الاعلام التنموية، فيما يشمل الفصل الرابع عشر الاتصال و التنمية، تعريف التنمية، دور الاتصال الجماهيري في مجال التنمية، الوظائف الاتصالية في مجال التنمية، موقع الاتصال و الاعلام في العملية و التنموية، و الفصل الخامس عشر يبرز وظائف الاعلام، طرق التفكير في وظائف وسائل الاتصال الجماهيرية، وظائف وسائل الاعلام للفرد، و الفصل السادس عشر يتجسد في النظريات الاجتماعية و النفسية المفسرة للإتصال، النموذج التطوري، نموذج التطوري، نموذج الصراع الاجتماعي، نموذج النظريات النقدية، و الفصل السابع عشر يغطي نظريات بناء الواقع الاجتماعي، نظرية الدلالة اللغوية و ةبناء الواقع الاجتماعي، و الفصل الثامن عشر يوجز وسائل الاتصال الاجتماعي، وسائل الاتصال الاجتماعي أم الجماهيري، وسائل التعبير و الاتصال الالكترونية، الاتصال الجمعي و الشخصي، و الفصل التاسع عشر يشمل التأثير الاجتماعي لوسائل الاتصال الجماهيري، التأثير الاجتماعي، مفهومه، مستوياته، مظاهره، الاتصال الجماهيري، تعريفه، أنواعه، وظيفته، علاقته بعلم الاجتماع، علاقو التأثير الاجتماعي بوسائل الاتصال الجماهيري، و الفصل العشرون يتعامل مع الامن الاجتماعي، مفهوم و مقومات الامن الاجتماعي، أبعاد الامن الاجتماعي، عوامل تهديد الامن الاجتماعي، و اختتم الفصل الحادي و العشرون، بالتسويق الاجتماعي، مفاهيم أساسية في عملية التغيير الاجتماعي، ماهية التسويق الاجتماعي، حاجة المجتمع إلى حملات التسويق الاجتماعي . علم الإجتماع الإعلامي [texte imprimé] / مصطفى يوسف . - ط1 . - عمان : دار حامد, 2016 . - 308ص : أشكال ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-32-979-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : علم الإجتماع الإعلامي - سوسيولوجية الإعلام - الصحافة - العلوم الاجتماعية - التنمية . Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع علم الإجتماع الإعلامي، فإن هذا العلم يدرس العلاقة القائمة بين وسائل الاعلام أو وسائل الاتصال الجماهيرية التي تشمل جمهورا كاملا و المجتمع و يعتبر هذا العلم حديث النشأة نسبيا حيث ظهر في الفترة ما بعد الحرب العالمية الثانية بالولايات المتحدة الامريكية أساسا مقارنة بعلم الاجتماع، فقد تطرق الكتاب لذلك إلى إحدى و عشرون فصلا، ففي الفصل الاول عالج مفهوم الظاهرة الاجتماعية، تعريف الظاهرة الاجتماعية، الظاهرة الاعلامية كظاهرة اجتماعية، و الفصل الثاني قدم تطور الاعلام و أزمته، الاعلام و أهميته، و الفصل الثالث يبرز ماهية علم الاجتماع الاعلامي، المفاهيم الاساسية، أهمية علم اجتماع الاعلام، و الفصل الرابع يحدد نشأة علم الاجتماع الاعلامي و مراحل تطوره، الثورة الصناعية و تطور وسائل الاعلام، مراحل تطور الاهتمام الاجتماعي بالاعلام، و الفصل الخامس يقدم سوسيولوجية الاعلام، تعريف علم الاجتماع، و الفصل السادس يركز على الاتصال و دوره في المجتمع، و بينما يشير الفصل السابع وظائف الصحافة المكتوبة، الصحافة كإدارة للترابط الاجتماعي، الوظيفة الترويحية، الوظيفة التحريرية، وظيفة تثقيفية، و الفصل الثامن يحدد عام الاجتماع الاعلام و العلوم الاجتماعية الاخرى، علم اجتماع الاعلام و علاقته بفروع علم الاجتماع العام، و الفصل التاسع يدرس مجال الدراسة في علم اجتماع الاعلام، مجال الدراسة في علم اجتماع الإعلام، و الفصل العاشر يخصص أهداف علم اجتماع الاعلام، و الفصل الحادي عشر يهتم بعناصر عملية الاعلام، المرسل، الرسالة، الوسائل، الجمهور، و الفصل الثاني عشر يعرض الإعلام و التغير الاجتماعي، مفهوم التغير الاجتماعي، خصائص التغير الاجتماعي، و الفصل الثالث عشر يناقش الاعلام و التنمية، مفهوم التنمية، نظريات الاعلام التنموية، خصائص الاعلام التنموية، فيما يشمل الفصل الرابع عشر الاتصال و التنمية، تعريف التنمية، دور الاتصال الجماهيري في مجال التنمية، الوظائف الاتصالية في مجال التنمية، موقع الاتصال و الاعلام في العملية و التنموية، و الفصل الخامس عشر يبرز وظائف الاعلام، طرق التفكير في وظائف وسائل الاتصال الجماهيرية، وظائف وسائل الاعلام للفرد، و الفصل السادس عشر يتجسد في النظريات الاجتماعية و النفسية المفسرة للإتصال، النموذج التطوري، نموذج التطوري، نموذج الصراع الاجتماعي، نموذج النظريات النقدية، و الفصل السابع عشر يغطي نظريات بناء الواقع الاجتماعي، نظرية الدلالة اللغوية و ةبناء الواقع الاجتماعي، و الفصل الثامن عشر يوجز وسائل الاتصال الاجتماعي، وسائل الاتصال الاجتماعي أم الجماهيري، وسائل التعبير و الاتصال الالكترونية، الاتصال الجمعي و الشخصي، و الفصل التاسع عشر يشمل التأثير الاجتماعي لوسائل الاتصال الجماهيري، التأثير الاجتماعي، مفهومه، مستوياته، مظاهره، الاتصال الجماهيري، تعريفه، أنواعه، وظيفته، علاقته بعلم الاجتماع، علاقو التأثير الاجتماعي بوسائل الاتصال الجماهيري، و الفصل العشرون يتعامل مع الامن الاجتماعي، مفهوم و مقومات الامن الاجتماعي، أبعاد الامن الاجتماعي، عوامل تهديد الامن الاجتماعي، و اختتم الفصل الحادي و العشرون، بالتسويق الاجتماعي، مفاهيم أساسية في عملية التغيير الاجتماعي، ماهية التسويق الاجتماعي، حاجة المجتمع إلى حملات التسويق الاجتماعي . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 297 302.2/6/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 298 302.2/6/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible