Détail de l'auteur
Auteur راضية حميدة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



دور الاسرة و المدرسة في تربية الطفل على التعامل مع التلفزيون،دراسة مسحية تحليلية لعينة من اولياء التلاميذ و المعلمين / راضية حميدة
Titre : دور الاسرة و المدرسة في تربية الطفل على التعامل مع التلفزيون،دراسة مسحية تحليلية لعينة من اولياء التلاميذ و المعلمين Type de document : texte imprimé Auteurs : راضية حميدة ; شريف الغالي, Illustrateur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة : المكتب العربي للمعارف Année de publication : 2016 Importance : 276ص Présentation : جداول - رسومات بيانية - اشكال Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاسرة - المدرسة - الطفل - التلفزيون - الاولياء - التلاميذ - المعلمين Index. décimale : 302.2/03 Résumé : تناول هذا الكتاب الموضوع دور الاسرة و المدرسة في تربية الطفل على التعامل مع التلفزيون،دراسة مسحية تحليلية لعينة من اولياء التلاميذ و المعلمين، في حين يخص الكتاب دراسة في محاولة فهم دور هذه الاطراف الفاعلة في تلقين الطفل مهارات التعامل مع التلفزيون باعتباره الوسيلة الإعلامية الاكثر استعمالا و استقطابا لجمهور الطفل، وتسعى هذه الدراسة الى فتح نقاش معمق و مثمر حول تطبيق التربية الاعلامية كمنهاج لتلقين التلميذ الجزائري كفاءات التعامل مع التلفزيون و استحداثها كدروس تقدم ضمن المنظومة التربوية، فقد قسم هذا الكتاب الى ثلاثة فصول، حيث خصص الفصل الاول: التلفزيون و المجتمع و الطفل، أثر التلفزيون على الطفل، التلفزيون كأداة لاستثمار اوقات فراغ الطفل، التوجهات الحديثة لحماية الطفل من تاثير التلفزيون، فحين تطرق الفصل الثاني: الاسس النظرية للتربية الإعلامية و اهدافها، عناصر التربية الإعلامية و مهارتها، غهداف التربية الإعلامية، و عالج الفصل الثالث: المؤسسات الكفيلة بالتربية الإعلامية، دور الاسرة في تربية الطفل على التعامل مع التلفزيون، عقبات التربية الإعلامية، دور المدرسة و المؤسسة التربوية في التربية الإعلامية. دور الاسرة و المدرسة في تربية الطفل على التعامل مع التلفزيون،دراسة مسحية تحليلية لعينة من اولياء التلاميذ و المعلمين [texte imprimé] / راضية حميدة ; شريف الغالي, Illustrateur . - ط1 . - القاهرة : المكتب العربي للمعارف, 2016 . - 276ص : جداول - رسومات بيانية - اشكال ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاسرة - المدرسة - الطفل - التلفزيون - الاولياء - التلاميذ - المعلمين Index. décimale : 302.2/03 Résumé : تناول هذا الكتاب الموضوع دور الاسرة و المدرسة في تربية الطفل على التعامل مع التلفزيون،دراسة مسحية تحليلية لعينة من اولياء التلاميذ و المعلمين، في حين يخص الكتاب دراسة في محاولة فهم دور هذه الاطراف الفاعلة في تلقين الطفل مهارات التعامل مع التلفزيون باعتباره الوسيلة الإعلامية الاكثر استعمالا و استقطابا لجمهور الطفل، وتسعى هذه الدراسة الى فتح نقاش معمق و مثمر حول تطبيق التربية الاعلامية كمنهاج لتلقين التلميذ الجزائري كفاءات التعامل مع التلفزيون و استحداثها كدروس تقدم ضمن المنظومة التربوية، فقد قسم هذا الكتاب الى ثلاثة فصول، حيث خصص الفصل الاول: التلفزيون و المجتمع و الطفل، أثر التلفزيون على الطفل، التلفزيون كأداة لاستثمار اوقات فراغ الطفل، التوجهات الحديثة لحماية الطفل من تاثير التلفزيون، فحين تطرق الفصل الثاني: الاسس النظرية للتربية الإعلامية و اهدافها، عناصر التربية الإعلامية و مهارتها، غهداف التربية الإعلامية، و عالج الفصل الثالث: المؤسسات الكفيلة بالتربية الإعلامية، دور الاسرة في تربية الطفل على التعامل مع التلفزيون، عقبات التربية الإعلامية، دور المدرسة و المؤسسة التربوية في التربية الإعلامية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire