Détail de l'auteur
Auteur أحمد سعيد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : الإتجاهات العالمية المعاصرة في إدارة التعليم الأساسي Type de document : texte imprimé Auteurs : شبل بدران ; أحمد سعيد, Copiste Mention d'édition : ط1 Editeur : مصر : دار الوفاء لدنيا Année de publication : 2017 Collection : تربية Importance : 222ص Présentation : جداول - أشكال Format : 23 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-735-454-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإتجاهات العالمية ؛ التعليم الأساسي ؛ الإدارة المدرسية Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإتجاهات العالمية المعاصرة في إدارة التعليم الأساسي، إذ يحتل التعليم الاساسي و تحديدا المرحلة الاولى منه، و هي مرحلة التعليم الابتدائي، أهمية كبرى في حياة المجتمعات المعاصرة، حيث يعد التعليم الابتدائي البوتقة التي ينصهر فيها المتعلم في معرفة المبادئ الاساسية للمعرفة، من معرفة اللغة الوطنية الأم، و العلوم و الرياضيات، و بعض المعارف الانسانية في مجال الاجتماعيات هذا إلى جانب اجادة القراءة و الكتابة و الفهم الذي نقصده هنا هو تكوين ملكة الادراك العام للطفل في المرحلة العمرية بين 6 إلى 12 سنة، و من هنا تطرق الكتاب لذلك إلى سبعة فصول، ففي الفصل الاول عالج فلسفة النظام التعليمي، الماهية، الاطر العام للنظام، الطلب على التعليم، و الفصل الثاني يقدم فلسفة التعليم الابتدائي، نشأة المدرسة الابتدائية، ملامح المدرسة الابتدائية، مبررات الاهتمام بالمدرسة الابتدائية، بينما يغطي الفصل الثالث وظائف التعليم الابتدائي، تمكين الناشئ من أن ينمو نموا جسميا سليما، تعليم الناشئ مبادئ اللغة و الرياضيات، تمكين الناشئ من اختيار بيئته الاجتماعية، تمكين الناشئ من الوقوف على الثقافة الوطنية، و الفصل الرابع يدرس التعليم الإلزامي، مفهومه، أهميته، فائدته، ضرورة التعليم الالزامي، فوائد التعليم الالزامي، و الفصل الخامس يبرز فلسفة التعليم الاساسي، مدخل تاريخي، ملامح التعليم الاساسي في مصر، بينما يركز الفصل السادس على إدارة و تنظيم التعليم الاساسي، ماهية الادارة المدرسية، غايتها و فلسفتها، مستويات إدارة التعليم الاساسي في مصر، طبيعة العمليات الادارية لإدارة مدرسة التعليم الاساسي، انعكاسات نمط الادارة المدرسية علة مدرسة التعليم الاساسي بمدرسة التعليم في مصر، و اختتم الفصل السابع ببعض الاتجاهات العالمية المعاصرة في إدارة مدرسة التعليم الاساسي، التحديات و التحولات العالمية و أثرها في تطوير إدارة التعليم الاساسي، النماذج المعاصرة في إدارة مدرسة التعليم الاساسي . الإتجاهات العالمية المعاصرة في إدارة التعليم الأساسي [texte imprimé] / شبل بدران ; أحمد سعيد, Copiste . - ط1 . - مصر : دار الوفاء لدنيا, 2017 . - 222ص : جداول - أشكال ; 23 سم. - (تربية) .
ISBN : 978-977-735-454-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإتجاهات العالمية ؛ التعليم الأساسي ؛ الإدارة المدرسية Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإتجاهات العالمية المعاصرة في إدارة التعليم الأساسي، إذ يحتل التعليم الاساسي و تحديدا المرحلة الاولى منه، و هي مرحلة التعليم الابتدائي، أهمية كبرى في حياة المجتمعات المعاصرة، حيث يعد التعليم الابتدائي البوتقة التي ينصهر فيها المتعلم في معرفة المبادئ الاساسية للمعرفة، من معرفة اللغة الوطنية الأم، و العلوم و الرياضيات، و بعض المعارف الانسانية في مجال الاجتماعيات هذا إلى جانب اجادة القراءة و الكتابة و الفهم الذي نقصده هنا هو تكوين ملكة الادراك العام للطفل في المرحلة العمرية بين 6 إلى 12 سنة، و من هنا تطرق الكتاب لذلك إلى سبعة فصول، ففي الفصل الاول عالج فلسفة النظام التعليمي، الماهية، الاطر العام للنظام، الطلب على التعليم، و الفصل الثاني يقدم فلسفة التعليم الابتدائي، نشأة المدرسة الابتدائية، ملامح المدرسة الابتدائية، مبررات الاهتمام بالمدرسة الابتدائية، بينما يغطي الفصل الثالث وظائف التعليم الابتدائي، تمكين الناشئ من أن ينمو نموا جسميا سليما، تعليم الناشئ مبادئ اللغة و الرياضيات، تمكين الناشئ من اختيار بيئته الاجتماعية، تمكين الناشئ من الوقوف على الثقافة الوطنية، و الفصل الرابع يدرس التعليم الإلزامي، مفهومه، أهميته، فائدته، ضرورة التعليم الالزامي، فوائد التعليم الالزامي، و الفصل الخامس يبرز فلسفة التعليم الاساسي، مدخل تاريخي، ملامح التعليم الاساسي في مصر، بينما يركز الفصل السادس على إدارة و تنظيم التعليم الاساسي، ماهية الادارة المدرسية، غايتها و فلسفتها، مستويات إدارة التعليم الاساسي في مصر، طبيعة العمليات الادارية لإدارة مدرسة التعليم الاساسي، انعكاسات نمط الادارة المدرسية علة مدرسة التعليم الاساسي بمدرسة التعليم في مصر، و اختتم الفصل السابع ببعض الاتجاهات العالمية المعاصرة في إدارة مدرسة التعليم الاساسي، التحديات و التحولات العالمية و أثرها في تطوير إدارة التعليم الاساسي، النماذج المعاصرة في إدارة مدرسة التعليم الاساسي . Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الاعلام التربوي في مجالات الرياضة و استثمارات اوقات الفراغ Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد الحماحمي ; أحمد سعيد Mention d'édition : ط 1 Editeur : القاهرة : مركز الكتاب Année de publication : 2006 Importance : 304ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاعلام التربوي Index. décimale : 301/21 Résumé : 1- فلسفة الاعلام 2- الاعلام في مجال التربية البدنية و الرياضة و الترويح 3- الاعلام الجماهيري و استثمار اوقات الفراغ و الترويح الاعلام التربوي في مجالات الرياضة و استثمارات اوقات الفراغ [texte imprimé] / محمد الحماحمي ; أحمد سعيد . - ط 1 . - القاهرة : مركز الكتاب, 2006 . - 304ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاعلام التربوي Index. décimale : 301/21 Résumé : 1- فلسفة الاعلام 2- الاعلام في مجال التربية البدنية و الرياضة و الترويح 3- الاعلام الجماهيري و استثمار اوقات الفراغ و الترويح Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire