Détail de l'auteur
Auteur خديجة بن فليس |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



دور أخصائي التوجيه في تنمية الميول المهنية والإختيارات الدراسية لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي جذع مشترك / خديجة بن فليس
Titre : دور أخصائي التوجيه في تنمية الميول المهنية والإختيارات الدراسية لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي جذع مشترك Type de document : texte imprimé Auteurs : خديجة بن فليس Importance : 100ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أخصائي التوجيه - الميول المهنية - الإختيارات الدراسية - التلاميذ - السنة أولى ثانوي جذع مشترك Index. décimale : 371.4/05 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بدور أخصائي التوجيه في تنمية الميول المهنية والإختيارات الدراسية لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي جذع مشترك، إلى معرفة الطريقة أو الأسلوب الذي يختار به التلميذ الشعبة أو التخصص، ومعرفة العلاقة بين الميول المهنية والاختيارات الدراسية لدى تلميذ السنة الأولى ثانوي و بإعتبار التوجيه المدرسي والمهني مجموعة من النشاطات التي تسمح للتلاميذ بإختيار دراسة من الدراسات أو المقررات وإتخاذ القرار فيما يتعلق بمسارهم الدراسي المهني وهناك عينة قدر عددها ب 618 تلميذ من السنة الأولى ثانوي حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج من بينها أنه لا توجد علاقة بين الميول المهنية والإختيارات الدراسية لدى تلاميذ أو أفراد العينة، وهناك دوافع تجعل التلميذ يختار شعبة دون الأخرى هي في أغلب الأحيان تأثير الوالدين والأقران. دور أخصائي التوجيه في تنمية الميول المهنية والإختيارات الدراسية لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي جذع مشترك [texte imprimé] / خديجة بن فليس . - [s.d.] . - 100ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أخصائي التوجيه - الميول المهنية - الإختيارات الدراسية - التلاميذ - السنة أولى ثانوي جذع مشترك Index. décimale : 371.4/05 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بدور أخصائي التوجيه في تنمية الميول المهنية والإختيارات الدراسية لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي جذع مشترك، إلى معرفة الطريقة أو الأسلوب الذي يختار به التلميذ الشعبة أو التخصص، ومعرفة العلاقة بين الميول المهنية والاختيارات الدراسية لدى تلميذ السنة الأولى ثانوي و بإعتبار التوجيه المدرسي والمهني مجموعة من النشاطات التي تسمح للتلاميذ بإختيار دراسة من الدراسات أو المقررات وإتخاذ القرار فيما يتعلق بمسارهم الدراسي المهني وهناك عينة قدر عددها ب 618 تلميذ من السنة الأولى ثانوي حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج من بينها أنه لا توجد علاقة بين الميول المهنية والإختيارات الدراسية لدى تلاميذ أو أفراد العينة، وهناك دوافع تجعل التلميذ يختار شعبة دون الأخرى هي في أغلب الأحيان تأثير الوالدين والأقران. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire