Détail d'une collection
|
Documents disponibles dans la collection (1)



Titre : الأطفال التوحديون دراسات تشخيصية وبرامجية Type de document : texte imprimé Auteurs : عادل عبد الله محمد Mention d'édition : ط2 Editeur : القاهرة : دار الرشاد Année de publication : 2003 Collection : سلسلة ذوي الإحتياجات الخاصة (1) Importance : 439ص Présentation : جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-5324-92-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : الأطفال التوحديون؛ دراسات تشخيصية؛ دراسات برمجية Index. décimale : 155.45 الأطفال الشواذ (المعاقين , والموهوبين) Résumé : عالج الكاتب موضوعه في بابين، تناول الباب الأول ثلاث دراسات تعمل على التوصل إلى تشخيص للأداء الفارق لكلتا الفئتين (التوحدية والتخلف العقلي) وذلك من خلال سلوكهما التكيفي وأنماط أدائهما السلوكي الإجتماعي إلى جانب بعض الخصائص النفسية الأغجتماعية المميزة لكل منهما. ويضاف إلى ذلك تقديم مقياس تشخيصي منور لفئة التوحدية. أما الباب الثاني فيتناول محاولة في خمس دراسات لتعديل بعض السلوكيات غير المناسبة اجتماعيا التي تصدر عن هؤلاء الأطفال تختتم باستخدام أحداث الأساليب التي تهدف إلى تعليمهم السلوك الإستقلالي والتي تتمثل في جداول النشاط. وعلى ذلك فهو يفسح المجال أمام إجراء المزيد من الدراسات في هذا الإطار مستقبلا إلى جانب إمكانية الإستفادة منه في التخطيط للخدمات وإعداد البرامج والخطط التعليمية والتدريبية والتأهيلية التي تناسب هؤلاء الأطفال حتى يمكن أن تحقق ما نصبو إليه في هذا الصدد. الأطفال التوحديون دراسات تشخيصية وبرامجية [texte imprimé] / عادل عبد الله محمد . - ط2 . - القاهرة : دار الرشاد, 2003 . - 439ص : جداول ; 24سم. - (سلسلة ذوي الإحتياجات الخاصة (1)) .
ISBN : 978-977-5324-92-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : الأطفال التوحديون؛ دراسات تشخيصية؛ دراسات برمجية Index. décimale : 155.45 الأطفال الشواذ (المعاقين , والموهوبين) Résumé : عالج الكاتب موضوعه في بابين، تناول الباب الأول ثلاث دراسات تعمل على التوصل إلى تشخيص للأداء الفارق لكلتا الفئتين (التوحدية والتخلف العقلي) وذلك من خلال سلوكهما التكيفي وأنماط أدائهما السلوكي الإجتماعي إلى جانب بعض الخصائص النفسية الأغجتماعية المميزة لكل منهما. ويضاف إلى ذلك تقديم مقياس تشخيصي منور لفئة التوحدية. أما الباب الثاني فيتناول محاولة في خمس دراسات لتعديل بعض السلوكيات غير المناسبة اجتماعيا التي تصدر عن هؤلاء الأطفال تختتم باستخدام أحداث الأساليب التي تهدف إلى تعليمهم السلوك الإستقلالي والتي تتمثل في جداول النشاط. وعلى ذلك فهو يفسح المجال أمام إجراء المزيد من الدراسات في هذا الإطار مستقبلا إلى جانب إمكانية الإستفادة منه في التخطيط للخدمات وإعداد البرامج والخطط التعليمية والتدريبية والتأهيلية التي تناسب هؤلاء الأطفال حتى يمكن أن تحقق ما نصبو إليه في هذا الصدد. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 155.45/21/1 155.45/21/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible