Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 152.3 (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externesأثر استخدام برنامج نفسي حركي في علاج صعوبة إدراك الصورة الجسمية لدى الطفل التوحدي / نهاد مصطفى إبراهيم مصطفى
Titre : أثر استخدام برنامج نفسي حركي في علاج صعوبة إدراك الصورة الجسمية لدى الطفل التوحدي Type de document : texte imprimé Auteurs : نهاد مصطفى إبراهيم مصطفى, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : مصر : المكتب الجامعي الحديث Année de publication : 2016 Importance : 399ص Présentation : جداول ، صور Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-438-501-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : علم النفس ؛ برنامج نفسي حركي ؛ الصورة الجسمية ؛ الطفل التوحدي Index. décimale : 152.3 الحركات والوظائف الحركية Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع أثر استخدام برنامج نفسي حركي في علاج صعوبة إدراك الصورة الجسمية لدى الطفل التوحدي و يندرج اضطراب التوحد ضمن الاعاقات التي تحتاج إلى المزيد من الرعاية و الاهتمام، إن التوحد يظهر على الطفل في السنوات الاولى من العمر و يؤثر بشكل سلبي على النواحي الاجتماعية و اللغوية و الادراكية و السلوكية لدى الطفل التوحدي مما يكون له أعظم الاثر على التعليم و في توافقه بشكل عام، و يتضمن الكتاب أربع فصول، ففي الفصل الاول يعالج مدخل إلى الدراسة، أما الفصل الثاني يقدم الاطار النظري و دراسات سابقة، لمحة تاريخية عن التوحد، خصائص التوحد، علاج التوحد، الصورة الجسمية، مراحل الصورة الجسمية، أهمية إدراك الصورة الجسمية لدى الطفل التوحيدي، النفس حركي و التربية النفس حركية، أما الفصل الثالث يناقش خطة الدراسة و إجراءاتها، و يتطرق الفصل الرابع إلى نتائج الدراسة و مناقشتها . أثر استخدام برنامج نفسي حركي في علاج صعوبة إدراك الصورة الجسمية لدى الطفل التوحدي [texte imprimé] / نهاد مصطفى إبراهيم مصطفى, Auteur . - ط1 . - مصر : المكتب الجامعي الحديث, 2016 . - 399ص : جداول ، صور ; 24 سم.
ISBN : 978-977-438-501-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : علم النفس ؛ برنامج نفسي حركي ؛ الصورة الجسمية ؛ الطفل التوحدي Index. décimale : 152.3 الحركات والوظائف الحركية Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع أثر استخدام برنامج نفسي حركي في علاج صعوبة إدراك الصورة الجسمية لدى الطفل التوحدي و يندرج اضطراب التوحد ضمن الاعاقات التي تحتاج إلى المزيد من الرعاية و الاهتمام، إن التوحد يظهر على الطفل في السنوات الاولى من العمر و يؤثر بشكل سلبي على النواحي الاجتماعية و اللغوية و الادراكية و السلوكية لدى الطفل التوحدي مما يكون له أعظم الاثر على التعليم و في توافقه بشكل عام، و يتضمن الكتاب أربع فصول، ففي الفصل الاول يعالج مدخل إلى الدراسة، أما الفصل الثاني يقدم الاطار النظري و دراسات سابقة، لمحة تاريخية عن التوحد، خصائص التوحد، علاج التوحد، الصورة الجسمية، مراحل الصورة الجسمية، أهمية إدراك الصورة الجسمية لدى الطفل التوحيدي، النفس حركي و التربية النفس حركية، أما الفصل الثالث يناقش خطة الدراسة و إجراءاتها، و يتطرق الفصل الرابع إلى نتائج الدراسة و مناقشتها . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1558F 152.3/01/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 1559F 152.3/01/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible
Titre : أساسيات في التعلم الحركي Type de document : texte imprimé Auteurs : ناهدة عبد زيد الديلمي, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : الدار المنهجية Année de publication : 2016 Importance : 224ص Présentation : جداول ، أشكال ، غ.م Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-593-77-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : التعلم الحركي ؛ التوافق الحركي ؛ المجال الرياضي ؛ المعالجة العقلية للمعلومات ؛ Index. décimale : 152.3 الحركات والوظائف الحركية Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع أساسيات في التعلم الحركي، يعد التعلم الحركي أحد أهم العلوم الاساسية في المجال الرياضي و البدني التي احتلت مكانة مرموقة و مميزة في مجالات الحياة المختلفة ، يعد التعلمالحركي علما حيويا و عنصرا مهما من عناصر التربية الرياضية و مدخلا لها و هو من أنسب العلوم في كيفية التعامل مع الافراد في المراحل التعليمية المختلفة، كما إن التعلم الحركي من أفضل الاساليب التعليمية التي تستهدف تعليم الافراد و تدريبهم في المراحل المختلفة و خاصة المراحل المبكرة، و فقد شمل الكتاب على اثنى عشر فصلا، ففي الفصل الاول عالج مدخل إلى التعلم و التعلم الحركي، أنواع حركة جسم الانسان، التعلم، مراحل التعلم الحركي، خصائص التعلم الحركي، بينما يعرض الفصل الثاني التوافق الحركي، أنظمة التوافق الحركي، نظام تحليل المعلومات، التوافق الخام، التوافق الدقيق، القدرة على ثبات المهارة و ألياتها، و الفصل الثالث يناقش المهارة، العوامل المؤثرة في المهارة، مكونات المهارة، كيفية تحليل المهارة، و الفصل الرابع يبرز قابليةالترابط الحركي، القدرة التوافقية، الصفات البدنية، الصفات الحركية، و الفصل الخامس يتضمن التغذية الراجعة، أهميةو مفهوم و خصائص و شروط و اسس التغذية الراجعة، العوامل المؤثرة للتغذية الراجعة، و الفصل السادس يوجز المنحنيات، مفهوم و أهمية و أنواع المنحنيات، أشكال المنحنيات، العوامل المؤثرة في منحنيات التعلم، بينما يغطي الفصل السابع أساليب التمرين، مفهوم التمرين، العوامل المؤثرة في التعليم، المراحل التي يمر بها التمرين، و الفصل الثامن يشير إلى الفروق الفردية، أسباب الفروق الفردية، أقسام الفروق الفردية، و الفصل التاسع يعرض انتقال أثر التعلم، تعريف انتقال أثر التعلم، أساليب انتقال أثر التعلم، أهداف انتقال أثر التعلم، نظريات انتقال أثر التعلم، و الفصل العاشر يوجز الوسائل التعليمية، مفهوم الوسائل التعليمية، أهميةالوسائل التعليمية، فوائد الوسائل التعليمية، و الفصل الحادي عشر يتناول المعالجة العقلية للمعلومات، التدخلات الحسية، المرشح الادراكي، قناة التركيز المحدودة، مخزن قصير الأمد، الذاكرة الحركية، و الفصل الثاني عشر اختتم بالتقويم في التعلم الحركي، مفهوم، أهمية، مبادئ، وظائف، أساليب التقويم، عناصر عملية التقويم، خصائص التقويم الجيد . أساسيات في التعلم الحركي [texte imprimé] / ناهدة عبد زيد الديلمي, Auteur . - ط1 . - عمان : الدار المنهجية, 2016 . - 224ص : جداول ، أشكال ، غ.م ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-593-77-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : التعلم الحركي ؛ التوافق الحركي ؛ المجال الرياضي ؛ المعالجة العقلية للمعلومات ؛ Index. décimale : 152.3 الحركات والوظائف الحركية Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع أساسيات في التعلم الحركي، يعد التعلم الحركي أحد أهم العلوم الاساسية في المجال الرياضي و البدني التي احتلت مكانة مرموقة و مميزة في مجالات الحياة المختلفة ، يعد التعلمالحركي علما حيويا و عنصرا مهما من عناصر التربية الرياضية و مدخلا لها و هو من أنسب العلوم في كيفية التعامل مع الافراد في المراحل التعليمية المختلفة، كما إن التعلم الحركي من أفضل الاساليب التعليمية التي تستهدف تعليم الافراد و تدريبهم في المراحل المختلفة و خاصة المراحل المبكرة، و فقد شمل الكتاب على اثنى عشر فصلا، ففي الفصل الاول عالج مدخل إلى التعلم و التعلم الحركي، أنواع حركة جسم الانسان، التعلم، مراحل التعلم الحركي، خصائص التعلم الحركي، بينما يعرض الفصل الثاني التوافق الحركي، أنظمة التوافق الحركي، نظام تحليل المعلومات، التوافق الخام، التوافق الدقيق، القدرة على ثبات المهارة و ألياتها، و الفصل الثالث يناقش المهارة، العوامل المؤثرة في المهارة، مكونات المهارة، كيفية تحليل المهارة، و الفصل الرابع يبرز قابليةالترابط الحركي، القدرة التوافقية، الصفات البدنية، الصفات الحركية، و الفصل الخامس يتضمن التغذية الراجعة، أهميةو مفهوم و خصائص و شروط و اسس التغذية الراجعة، العوامل المؤثرة للتغذية الراجعة، و الفصل السادس يوجز المنحنيات، مفهوم و أهمية و أنواع المنحنيات، أشكال المنحنيات، العوامل المؤثرة في منحنيات التعلم، بينما يغطي الفصل السابع أساليب التمرين، مفهوم التمرين، العوامل المؤثرة في التعليم، المراحل التي يمر بها التمرين، و الفصل الثامن يشير إلى الفروق الفردية، أسباب الفروق الفردية، أقسام الفروق الفردية، و الفصل التاسع يعرض انتقال أثر التعلم، تعريف انتقال أثر التعلم، أساليب انتقال أثر التعلم، أهداف انتقال أثر التعلم، نظريات انتقال أثر التعلم، و الفصل العاشر يوجز الوسائل التعليمية، مفهوم الوسائل التعليمية، أهميةالوسائل التعليمية، فوائد الوسائل التعليمية، و الفصل الحادي عشر يتناول المعالجة العقلية للمعلومات، التدخلات الحسية، المرشح الادراكي، قناة التركيز المحدودة، مخزن قصير الأمد، الذاكرة الحركية، و الفصل الثاني عشر اختتم بالتقويم في التعلم الحركي، مفهوم، أهمية، مبادئ، وظائف، أساليب التقويم، عناصر عملية التقويم، خصائص التقويم الجيد . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1696F 152.3/02/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 1695F 152.3/02/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible
152 الإدراك الحسي ,الحركة ,العواطف , الدوافع الفسيولوجية 
