Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 155.4 (35)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
التربية الجنسية في مرحلة الطفولة المبكرة الأهمية / أمل محمد بنونه
Titre : التربية الجنسية في مرحلة الطفولة المبكرة الأهمية Type de document : texte imprimé Auteurs : أمل محمد بنونه, Auteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2021 Importance : 270ص Présentation : غ.ملون، جداول، مخططات ، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-252-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : التربية الجنسية ؛ الطفولة المبكرة ؛ منهجية التنفيذ Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : يطرح هذا الكتاب الجزء النظري للدراسات العالمية التربوية السابقة التي ناقشت الموضوع بعمق. يشير كذلك إلى ستة موضوعات أساسية مناسبة للتربية الجنسية يمكن تنفيذها في مرحلة الطفولة المبكرة. تتضمن: العلاقات، والجسم والنوع، ودورة التكاثر في الحياة، والصحة والنظافة الشخصية، والمشاعر والمواقف، والحماية الشخصية. ويوضح كيف يمكن تنفيذ هذه الموضوعات المقترحة في مناهج الطفولة المبكرة. نظرًا لقلة أبحاث مناهج التربية الجنسية في جميع أنحاء العالم، وخاصة في السنوات الأولى ، يوفر هذا الكتاب منظورًا واضحًا لأهمية التربية الجنسية للأطفال الصغار. أيضا، هناك نقص واضح في البحوث الإسلامية حول التربية الجنسية للأطفال الصغار لأن معظم المؤلفين المسلمين ركزوا أكثر على الثقافة الجنسية للمراهقين والبالغين، لإعدادهم للحياة الزوجية المستقبلية. التربية الجنسية في مرحلة الطفولة المبكرة الأهمية [texte imprimé] / أمل محمد بنونه, Auteur . - عمان : دار الفكر, 2021 . - 270ص : غ.ملون، جداول، مخططات ، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-92-252-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : التربية الجنسية ؛ الطفولة المبكرة ؛ منهجية التنفيذ Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : يطرح هذا الكتاب الجزء النظري للدراسات العالمية التربوية السابقة التي ناقشت الموضوع بعمق. يشير كذلك إلى ستة موضوعات أساسية مناسبة للتربية الجنسية يمكن تنفيذها في مرحلة الطفولة المبكرة. تتضمن: العلاقات، والجسم والنوع، ودورة التكاثر في الحياة، والصحة والنظافة الشخصية، والمشاعر والمواقف، والحماية الشخصية. ويوضح كيف يمكن تنفيذ هذه الموضوعات المقترحة في مناهج الطفولة المبكرة. نظرًا لقلة أبحاث مناهج التربية الجنسية في جميع أنحاء العالم، وخاصة في السنوات الأولى ، يوفر هذا الكتاب منظورًا واضحًا لأهمية التربية الجنسية للأطفال الصغار. أيضا، هناك نقص واضح في البحوث الإسلامية حول التربية الجنسية للأطفال الصغار لأن معظم المؤلفين المسلمين ركزوا أكثر على الثقافة الجنسية للمراهقين والبالغين، لإعدادهم للحياة الزوجية المستقبلية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7659 155.4/117/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible 7660 155.4/117/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible استراتيجيات مواجهة مشكلات الأطفال / وفيق صفوت مختار
Titre : استراتيجيات مواجهة مشكلات الأطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : وفيق صفوت مختار, Auteur Editeur : عمان : مؤسسة الوراق Année de publication : 2022 Importance : 307ص Présentation : غ.ملون، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-33-883 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : تربية الأطفال ؛ المشكلات الإجتماعية ؛ علم نفس الطفل Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : اقتصرت مادة الكتاب على 15 مشكلة مبدئيا ، و لقد تم اختيار المشكلات بعناية فائقة لذلك كان هناك تنويعا في اختيار ها و طريقة تبويبها عبر هذا الكتاب ، بمعنى أن جميع مشكلات الكتاب تناولت الجوانب المختلفة من حياة الطفل و نموه، كالجوانب : النفسية ، الوجدتنية، السلوكية و الجسمية و الأخلاقية و الفسيولوجية و العقلية و اللغوية . فمن من مشكلة الصمت الإختياري و القلق النفسي ، إلى مشكلة الخوف و الغيرة ، و من مشكلة الغضب و العدوان إلى السرقة و الكذب ، و من مشكلة فرط الحركة و النشاط و التبول اللاإرادي ..... استراتيجيات مواجهة مشكلات الأطفال [texte imprimé] / وفيق صفوت مختار, Auteur . - عمان : مؤسسة الوراق, 2022 . - 307ص : غ.ملون، صور ; 24سم.
ISSN : 978-9957-33-883
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : تربية الأطفال ؛ المشكلات الإجتماعية ؛ علم نفس الطفل Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : اقتصرت مادة الكتاب على 15 مشكلة مبدئيا ، و لقد تم اختيار المشكلات بعناية فائقة لذلك كان هناك تنويعا في اختيار ها و طريقة تبويبها عبر هذا الكتاب ، بمعنى أن جميع مشكلات الكتاب تناولت الجوانب المختلفة من حياة الطفل و نموه، كالجوانب : النفسية ، الوجدتنية، السلوكية و الجسمية و الأخلاقية و الفسيولوجية و العقلية و اللغوية . فمن من مشكلة الصمت الإختياري و القلق النفسي ، إلى مشكلة الخوف و الغيرة ، و من مشكلة الغضب و العدوان إلى السرقة و الكذب ، و من مشكلة فرط الحركة و النشاط و التبول اللاإرادي ..... Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7690F 155.4/118/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible 7691F 155.4/118/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible أساليب و برامج تعديل سلوك الأطفال / هناء حسين الفلفلي
Titre : أساليب و برامج تعديل سلوك الأطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : هناء حسين الفلفلي, Auteur Editeur : عمان : دار وائل Année de publication : 2023 Autre Editeur : الجزائر : الدار الإفريقية للكتاب Importance : 280ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-383-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : أساليب ؛ برامج تعديل ؛ سلوك الأطفال ؛ سيكولوجية الأطفال Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : يهدف الكتاب إلى تغيير سلوك الأفراد نحو الأفضل، سواء كان أكاديمياً أو نفسياً أو تربوياً أو اجتماعياً، مستعيناً بإجراءات مشتقة من قوانين التعلم، كما يسعى إلى إعطاء فكرة شاملة ووافية عن أساليب وبرامج تعديل سلوك الأطفال والمشكلات السلوكية الشائعة.
و لقد تضمن الكتاب إحدى عشر وحدة تناولت : السلوك و تعديله، السلوك السوي و قياسه، و أساليب السلوك المرغوب فيه، و أساليب تعلم و تشكيل سلوك جديد، و أساليب إضعاف السلوك غير المرغوب ، كما تضمن تعديل السلوك المعرفي ، و أسايب المحافضة على السلوك ، بالإضاقة إلى عرض مجموعة من البرامج التي تناولت تعديل السلوكيا غير المرغوبة ، و دراسات تناولت فعالية استخدام أساليب تعديل السلوك ، فضلا عن عرض أكثر المشكلات السلوكية شيوعا لدى الأطفال و أساليب التعامل معها.أساليب و برامج تعديل سلوك الأطفال [texte imprimé] / هناء حسين الفلفلي, Auteur . - عمان : دار وائل : الجزائر : الدار الإفريقية للكتاب, 2023 . - 280ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-383-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : أساليب ؛ برامج تعديل ؛ سلوك الأطفال ؛ سيكولوجية الأطفال Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : يهدف الكتاب إلى تغيير سلوك الأفراد نحو الأفضل، سواء كان أكاديمياً أو نفسياً أو تربوياً أو اجتماعياً، مستعيناً بإجراءات مشتقة من قوانين التعلم، كما يسعى إلى إعطاء فكرة شاملة ووافية عن أساليب وبرامج تعديل سلوك الأطفال والمشكلات السلوكية الشائعة.
و لقد تضمن الكتاب إحدى عشر وحدة تناولت : السلوك و تعديله، السلوك السوي و قياسه، و أساليب السلوك المرغوب فيه، و أساليب تعلم و تشكيل سلوك جديد، و أساليب إضعاف السلوك غير المرغوب ، كما تضمن تعديل السلوك المعرفي ، و أسايب المحافضة على السلوك ، بالإضاقة إلى عرض مجموعة من البرامج التي تناولت تعديل السلوكيا غير المرغوبة ، و دراسات تناولت فعالية استخدام أساليب تعديل السلوك ، فضلا عن عرض أكثر المشكلات السلوكية شيوعا لدى الأطفال و أساليب التعامل معها.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7644F 155.4/119/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible 7643F 155.4/119/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible الإرشاد النفسي للأطفال
Titre : الإرشاد النفسي للأطفال Type de document : texte imprimé Editeur : عمان : دار وائل Année de publication : 2022 Importance : 386ص Présentation : غ.ملون، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-871-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : الإرشاد النفسي ؛ الالأطفال Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : يؤكد العديد من علماء النفس على أهمية مرحلة الطفولة لما لهذه المرحلة من خصائص وسمات تميزها عن بقية المراحل العمرية الأخرى, حيث يصاحب هذه المرحلة العديد من التغيرات السريعة الجسمية والعقلية والانفعالية والاجتماعية التي تحدد مسار نمو الأطفال وتشكل ملامح شخصياتهم.
ولقد جاء كتاب الإرشاد النفسي للأطفال في فصول ستة توزعت موضوعاتها على النحو التالي:
تناول الفصل الأول من الكتاب التعريف بالإرشاد النفسي للأطفال و الحاجة إليه و أهدافه و أهميته و أسسه و خدماته و مناهجه و استراتيجياته، بالإضافة إلى أبرز المشكلات التي تظهر في مرحلة الطفولة و العوامل المساعدةعلى توفير الصحة النفسية للطفل.
و تطرق الفصل الثاني إلى نظريات الإرشاد النفسي للأطفال حيث يتناول كل من نظرية التحليل النفسي و النظرية السلوكية و نظرية الذات و نظرية الإرشاد العقلاني الإنفعالي السلوكي .
فيما يتناول الفصل الثالث وسائل جمع البيانات و المعلومات لغايات الإرشاد النفسي.
أما الفصل الرابع فقد تم تخصيصه للعملية الإرشادية : مفهومها، أهدافها، أسسها، شروط القيام بها، مراحلها، العوامل المؤثرة فيها، و خصائص المرشد النفسي الفعال.
و احتوى الفصل الخامس على طرق الإرشاد النفسي للأطفال ، في حين اشتمل الفصل السادس على برامج الإرشاد النفسي للأطفال : تعريفها، الحاجة إليها، فوائدها و أهميتها ، أهدافها...الإرشاد النفسي للأطفال [texte imprimé] . - عمان : دار وائل, 2022 . - 386ص : غ.ملون، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-871-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : الإرشاد النفسي ؛ الالأطفال Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : يؤكد العديد من علماء النفس على أهمية مرحلة الطفولة لما لهذه المرحلة من خصائص وسمات تميزها عن بقية المراحل العمرية الأخرى, حيث يصاحب هذه المرحلة العديد من التغيرات السريعة الجسمية والعقلية والانفعالية والاجتماعية التي تحدد مسار نمو الأطفال وتشكل ملامح شخصياتهم.
ولقد جاء كتاب الإرشاد النفسي للأطفال في فصول ستة توزعت موضوعاتها على النحو التالي:
تناول الفصل الأول من الكتاب التعريف بالإرشاد النفسي للأطفال و الحاجة إليه و أهدافه و أهميته و أسسه و خدماته و مناهجه و استراتيجياته، بالإضافة إلى أبرز المشكلات التي تظهر في مرحلة الطفولة و العوامل المساعدةعلى توفير الصحة النفسية للطفل.
و تطرق الفصل الثاني إلى نظريات الإرشاد النفسي للأطفال حيث يتناول كل من نظرية التحليل النفسي و النظرية السلوكية و نظرية الذات و نظرية الإرشاد العقلاني الإنفعالي السلوكي .
فيما يتناول الفصل الثالث وسائل جمع البيانات و المعلومات لغايات الإرشاد النفسي.
أما الفصل الرابع فقد تم تخصيصه للعملية الإرشادية : مفهومها، أهدافها، أسسها، شروط القيام بها، مراحلها، العوامل المؤثرة فيها، و خصائص المرشد النفسي الفعال.
و احتوى الفصل الخامس على طرق الإرشاد النفسي للأطفال ، في حين اشتمل الفصل السادس على برامج الإرشاد النفسي للأطفال : تعريفها، الحاجة إليها، فوائدها و أهميتها ، أهدافها...Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7611F 155.4/120/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible 7612F 155.4/120/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible نمو الطفل اللغوي و المعرفي / يوسف هنداوي
Titre : نمو الطفل اللغوي و المعرفي Type de document : texte imprimé Auteurs : يوسف هنداوي, Auteur Editeur : عمان : دار أمجد Année de publication : 2021 Importance : 202ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-25-453-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : النمو اللغوي ؛ الإدراك ؛ العمليات العقلية النمو المعرفي Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : نمو الطفل المعرفي واللغوي من المواضيع الجوهرية التي تهم كل المعنيين في ميدان علم النفس أو ميدان التربية وعلم النفس التربوي. و لقد جاء هذا الكتاب في أربعة فصول رئيسية. حمل الفصل الأول عنوان : النمو اللغوي ، و تعرض من خلال الفصل لتعريف اللغة فوائدها، مظاهرها ، الهندسة الفسيولوجية و العصبية للغة و الكلام ، عناصر اللغة ، النمو المعرفي مفهومه و مراحله و تنمية مهاراته ، الفروق بين الجنسين في النمو اللغوي ، ثم تناول نظريات في تفسير اكتساب اللغة. و اهتم الفصل الثاني بموضوع النمو المعرفي و سيكولوجية التعلم. في حين خصص الفصل الثالث لموضوع القدرات العقلية ووظائف الدماغ ، أما الفصل الرابع و الأخير فعالج موضوع قدرات الأطفال المعرفية و العقلية كالذكاء و الإنتباه، الإدراك، الذاكرة ، التفكير . نمو الطفل اللغوي و المعرفي [texte imprimé] / يوسف هنداوي, Auteur . - عمان : دار أمجد, 2021 . - 202ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9923-25-453-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : النمو اللغوي ؛ الإدراك ؛ العمليات العقلية النمو المعرفي Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : نمو الطفل المعرفي واللغوي من المواضيع الجوهرية التي تهم كل المعنيين في ميدان علم النفس أو ميدان التربية وعلم النفس التربوي. و لقد جاء هذا الكتاب في أربعة فصول رئيسية. حمل الفصل الأول عنوان : النمو اللغوي ، و تعرض من خلال الفصل لتعريف اللغة فوائدها، مظاهرها ، الهندسة الفسيولوجية و العصبية للغة و الكلام ، عناصر اللغة ، النمو المعرفي مفهومه و مراحله و تنمية مهاراته ، الفروق بين الجنسين في النمو اللغوي ، ثم تناول نظريات في تفسير اكتساب اللغة. و اهتم الفصل الثاني بموضوع النمو المعرفي و سيكولوجية التعلم. في حين خصص الفصل الثالث لموضوع القدرات العقلية ووظائف الدماغ ، أما الفصل الرابع و الأخير فعالج موضوع قدرات الأطفال المعرفية و العقلية كالذكاء و الإنتباه، الإدراك، الذاكرة ، التفكير . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7599F 155.4/122/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible 7600F 155.4/122/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible علم نفس النمو للأقسام غير الإختصاص / وليد قحطان محمود
Permalinkعلم نفس نمو الطفل / رضا كامل التاج
Permalinkدور اللعب في حياة الطفل / أسماء عزت ياسين
Permalinkأبناؤنا و صحتهم النفسية / وفيق صفوت مختار
Permalinkإرشاد الأطفال العاديين / حافظ بطرس بطرس
Permalinkإرشاد الطفل و توجيهه في الأسرة و دور الحضانة / مواهب إبراهيم عياد
Permalinkإرشاد الطفل و توجيهه في سنواته الأولى / مواهب إبراهيم عياد
Permalinkأساسيات نظرية التعلق الحديثة / زينب سحيري
Permalinkأساليب تربية الطفل بين النظرية و التطبيق / سهير كامل أحمد
Permalinkأسس تربية الطفل بين النظرية والتطبيق / سهير كامل أحمد
Permalink