Catégories
Documents disponibles dans cette catégorie (7)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
El DICTINNARIO ESPANOL - ARABE : Literario -cientifico / Cynthia Estifan
Titre : El DICTINNARIO ESPANOL - ARABE : Literario -cientifico Titre original : القاموس إسباني - عربي : لغوي -علمي Type de document : texte imprimé Auteurs : Cynthia Estifan, Auteur ; Michal Ibrahim, Auteur ; Maya Swaidan, Auteur Mention d'édition : ED1 Année de publication : 2008 Importance : 999p Format : 24cm ISBN/ISSN/EAN : 978-2-7451-4185-9 Langues : Français (fre) Langues originales : Français (fre) Catégories : اللغة Index. décimale : 403 المعاجم (المتخصصة – معاجم الاختصار- المعاجم المصورة –المكانز- المعاجم متعددة اللغات) El DICTINNARIO ESPANOL - ARABE : Literario -cientifico = القاموس إسباني - عربي : لغوي -علمي [texte imprimé] / Cynthia Estifan, Auteur ; Michal Ibrahim, Auteur ; Maya Swaidan, Auteur . - ED1 . - 2008 . - 999p ; 24cm.
ISBN : 978-2-7451-4185-9
Langues : Français (fre) Langues originales : Français (fre)
Catégories : اللغة Index. décimale : 403 المعاجم (المتخصصة – معاجم الاختصار- المعاجم المصورة –المكانز- المعاجم متعددة اللغات) Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 403/10/1 403/10/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de langue et de littérature Disponible 403/10/2 403/10/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de langue et de littérature Disponible 403/10/3 403/10/3 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de langue et de littérature Disponible 403/10/4 403/10/4 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de langue et de littérature Disponible إنسان الكلام مساهمة لسانية في العلوم الإنسانية / كلود حجاج
Titre : إنسان الكلام مساهمة لسانية في العلوم الإنسانية Type de document : texte imprimé Auteurs : كلود حجاج ; الصمد مصباح ظاظا رضوان, Traducteur Editeur : بيروت : المنظمة العربية للترجمة Année de publication : (د Importance : 430ص Format : 20سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9953-410-60-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : اللغة Mots-clés : إنسان ؛ الكلام ؛ لسانية ؛ العلوم الإنسانية Index. décimale : 400.1 الفلسفة و النظرية (علم النفس اللغوي، علم الاجتماع اللغوي) Résumé : جاء الكتاب خلاصة نظرية جديدة عن العلاقة بين الانسان واللغة عبر تنوع اللغات البشرية. حيث يعرض القسم الأول الوضع الحالي لبعض الأبحاث الأساسية حول اللغة مو وحدة ملكة الكلام رغم التنوع الأصلي لللغات وظروف ولادة لسان ما والعلاقة بين الكتابة والشفاهة في التاريخ. ويقترح القسم الثاني نظرة انتروبولوجية تتناول العلاقة اللسانية بما فيها من تعبيري واعتباطي كما تتناول العلاقة بين اللسان وبين الواقع والمنطق اضافة الى استعمال الكلام لغايات السيطرة. أما القسم الثالث فيقترح نظرية وصفية للألسنة تتسع في الوقت نفسه للعلاقة بين المشاركين في الحوار والانتاج المعني. إنسان الكلام مساهمة لسانية في العلوم الإنسانية [texte imprimé] / كلود حجاج ; الصمد مصباح ظاظا رضوان, Traducteur . - بيروت : المنظمة العربية للترجمة, (د . - 430ص ; 20سم.
ISBN : 978-9953-410-60-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : اللغة Mots-clés : إنسان ؛ الكلام ؛ لسانية ؛ العلوم الإنسانية Index. décimale : 400.1 الفلسفة و النظرية (علم النفس اللغوي، علم الاجتماع اللغوي) Résumé : جاء الكتاب خلاصة نظرية جديدة عن العلاقة بين الانسان واللغة عبر تنوع اللغات البشرية. حيث يعرض القسم الأول الوضع الحالي لبعض الأبحاث الأساسية حول اللغة مو وحدة ملكة الكلام رغم التنوع الأصلي لللغات وظروف ولادة لسان ما والعلاقة بين الكتابة والشفاهة في التاريخ. ويقترح القسم الثاني نظرة انتروبولوجية تتناول العلاقة اللسانية بما فيها من تعبيري واعتباطي كما تتناول العلاقة بين اللسان وبين الواقع والمنطق اضافة الى استعمال الكلام لغايات السيطرة. أما القسم الثالث فيقترح نظرية وصفية للألسنة تتسع في الوقت نفسه للعلاقة بين المشاركين في الحوار والانتاج المعني. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 400.1/18/1 400.1/18/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de langue et de littérature Disponible استراتيجيات حديثة في برامج تنمية اللغة و الإبداع لطفل ما قبل المدرسة / فوزية محمود النجاحي
Titre : استراتيجيات حديثة في برامج تنمية اللغة و الإبداع لطفل ما قبل المدرسة Type de document : texte imprimé Auteurs : فوزية محمود النجاحي Editeur : القاهرة : دار الكتاب الحديث Année de publication : 2008 Importance : 244ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-169-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : اللغة Mots-clés : استراتيجيات حديثة ؛ برامج ؛ تنمية اللغة ؛ الإبداع ؛ طفل ما قبل المدرسة Index. décimale : 400.1 الفلسفة و النظرية (علم النفس اللغوي، علم الاجتماع اللغوي) Résumé : اشتمل الكتاب على بابين رئيسيين. حمل الباب الأول عنوان : الإتجاهات الحديثة في تنمية اللغة عند طفل ما قبل المدرسة ، و تضمن هذا الباب سبعة فصول . تناول االفصل الأول: لغة الطفل مفهومها و أهميتها، و تناول الفصل الثاني موضوع اكتساب اللغة، و استعرض الفصل الثالث و الرابع العوامل المؤثرة في لغة الطفل و مهارات اللغة ، و تعرض الفصل الخامس بلعض المحاولات و الدراسات في مجال تنمية لغة الطفل ، أما الفصل السادس و السابع فقد اهتما بالطرق و الأساليب المتبعة في تنمية لغة الطفل و بعض مشكلات النمو اللغوي. و حمل الباب الثاني عنوان : الإستراتيجيات الحديثة في برامج تنمية الإبداع عند طفل ما قبل المدرسة ، و تضمن الباب بدورع على ستة فصول. استعرض الفصل الأول المفاهيم المختلفة لإستراتيجية و الإبداع، و اهتم الفصل الثاني بسمات و أساليب التعبيرات الإبداعية للأطفال، أما الفصل الثالث فقد كرس للعوامل المؤثرة في تنمية الإبداع لطفل ما قبل المدرسة ، في حين خصص الفصل الرابع لأهم الإستراتيجيات العامة لتنمية الإبداع لدى الطفل، ثم عرض في الفصل الخامس الأساليب و النماذج التربوية في تنمية الإبداع لطفلل ما قبل المدرسة ، و اختتم الكتاب بعرض بعض التجارب الواقعية في مجال تنمية الإبداع للطفل. استراتيجيات حديثة في برامج تنمية اللغة و الإبداع لطفل ما قبل المدرسة [texte imprimé] / فوزية محمود النجاحي . - القاهرة : دار الكتاب الحديث, 2008 . - 244ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-350-169-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : اللغة Mots-clés : استراتيجيات حديثة ؛ برامج ؛ تنمية اللغة ؛ الإبداع ؛ طفل ما قبل المدرسة Index. décimale : 400.1 الفلسفة و النظرية (علم النفس اللغوي، علم الاجتماع اللغوي) Résumé : اشتمل الكتاب على بابين رئيسيين. حمل الباب الأول عنوان : الإتجاهات الحديثة في تنمية اللغة عند طفل ما قبل المدرسة ، و تضمن هذا الباب سبعة فصول . تناول االفصل الأول: لغة الطفل مفهومها و أهميتها، و تناول الفصل الثاني موضوع اكتساب اللغة، و استعرض الفصل الثالث و الرابع العوامل المؤثرة في لغة الطفل و مهارات اللغة ، و تعرض الفصل الخامس بلعض المحاولات و الدراسات في مجال تنمية لغة الطفل ، أما الفصل السادس و السابع فقد اهتما بالطرق و الأساليب المتبعة في تنمية لغة الطفل و بعض مشكلات النمو اللغوي. و حمل الباب الثاني عنوان : الإستراتيجيات الحديثة في برامج تنمية الإبداع عند طفل ما قبل المدرسة ، و تضمن الباب بدورع على ستة فصول. استعرض الفصل الأول المفاهيم المختلفة لإستراتيجية و الإبداع، و اهتم الفصل الثاني بسمات و أساليب التعبيرات الإبداعية للأطفال، أما الفصل الثالث فقد كرس للعوامل المؤثرة في تنمية الإبداع لطفل ما قبل المدرسة ، في حين خصص الفصل الرابع لأهم الإستراتيجيات العامة لتنمية الإبداع لدى الطفل، ثم عرض في الفصل الخامس الأساليب و النماذج التربوية في تنمية الإبداع لطفلل ما قبل المدرسة ، و اختتم الكتاب بعرض بعض التجارب الواقعية في مجال تنمية الإبداع للطفل. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 400.1/08/1 400.1/08/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de langue et de littérature Disponible 400.1/08/2 400.1/08/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de langue et de littérature Disponible 400.1/08/3 400.1/08/3 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de langue et de littérature Disponible 400.1/08/4 400.1/08/4 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de langue et de littérature Disponible 400.1/08/5 400.1/08/5 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de langue et de littérature Disponible استراتيجيات فهم المقروء أسسها النظرية وتطبيقاتها العملية / ماهر عبد الباري
Titre : استراتيجيات فهم المقروء أسسها النظرية وتطبيقاتها العملية Type de document : texte imprimé Auteurs : ماهر عبد الباري Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2009 Importance : 351ص Présentation : رسومات - مخططات Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Catégories : اللغة Mots-clés : مهارات القراءة ؛ القراءة ؛ اللغة العربية Index. décimale : 410.7 التعليم، البحث، الموضوعات ذات الصلة Résumé : يتناول الكتاب ستة فصول. تضمن الفصل الأول طبيعة الفهم القرائي حيث شرح الفصل إطلالة تاريخية حول تطور المصطلح، ثم عرج إلى تحديد دقيق لتعريف الفهم القرائي، مكونات الموقف القرائي، النظريات النفسية المفسرة للفهم، وأخيرا نماذج الفهم القرائي. أما عن الفصل الثاني فقد تناول مستويات الفهم القرائي ومهاراته، واشتمل هذا الفصل مستويات الفهم القرائي العالمية والإقليمية والمحلية، ثم التصنيفات المتعددة للفهم، أهداف تعليم القراءة ومهارات الفهم القرائي، وأخيرا خصائص الطلاب الفائقين قرائيا. وتناول الفصل الثالث استراتيجية التصور الذهني من حيث مفهومها والأساس العلمي لها، وعلاقتها بالقراءة عامة والفهم القرائي خاصة، وأخيرا قياس مدى توظيف الطلاب لها عند قراءتهم لمواد مختلفة. وتضمن الفصل الرابع استراتيجية التدريس التبادلي من حيث مفهومها ومبررات استخدامها وأسسها، علاقتها بالقراءة وإجراءاتها، دور المعلم في هذه الاستراتيجية ونموذج تطبيقي لدور الطالب والمعلم، تقويم تطبيق الطلاب لاستخدام الإستراتيجية. أما الفصل الخامس فقد تناول إستراتيجية التعليم البنائي، واشتمل على نبذة تاريخية للنظرية البنائية، مفهوم وأسس وافتراضات النظرية البنائية، مفهوم إستراتيجية التعلم البنائي، أدوار المعلم. وتناول الفصل السادس والأخير إستراتيجية الخرائط المعرفية وتضمن فيه تحديد أهمية الخرائط المعرفية لكل من المعلم والمتعلم، الفروق الواضحة بين إستراتيجية الخرائط المعرفية والخرائط الذهنية. استراتيجيات فهم المقروء أسسها النظرية وتطبيقاتها العملية [texte imprimé] / ماهر عبد الباري . - عمان : دار المسيرة, 2009 . - 351ص : رسومات - مخططات ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : اللغة Mots-clés : مهارات القراءة ؛ القراءة ؛ اللغة العربية Index. décimale : 410.7 التعليم، البحث، الموضوعات ذات الصلة Résumé : يتناول الكتاب ستة فصول. تضمن الفصل الأول طبيعة الفهم القرائي حيث شرح الفصل إطلالة تاريخية حول تطور المصطلح، ثم عرج إلى تحديد دقيق لتعريف الفهم القرائي، مكونات الموقف القرائي، النظريات النفسية المفسرة للفهم، وأخيرا نماذج الفهم القرائي. أما عن الفصل الثاني فقد تناول مستويات الفهم القرائي ومهاراته، واشتمل هذا الفصل مستويات الفهم القرائي العالمية والإقليمية والمحلية، ثم التصنيفات المتعددة للفهم، أهداف تعليم القراءة ومهارات الفهم القرائي، وأخيرا خصائص الطلاب الفائقين قرائيا. وتناول الفصل الثالث استراتيجية التصور الذهني من حيث مفهومها والأساس العلمي لها، وعلاقتها بالقراءة عامة والفهم القرائي خاصة، وأخيرا قياس مدى توظيف الطلاب لها عند قراءتهم لمواد مختلفة. وتضمن الفصل الرابع استراتيجية التدريس التبادلي من حيث مفهومها ومبررات استخدامها وأسسها، علاقتها بالقراءة وإجراءاتها، دور المعلم في هذه الاستراتيجية ونموذج تطبيقي لدور الطالب والمعلم، تقويم تطبيق الطلاب لاستخدام الإستراتيجية. أما الفصل الخامس فقد تناول إستراتيجية التعليم البنائي، واشتمل على نبذة تاريخية للنظرية البنائية، مفهوم وأسس وافتراضات النظرية البنائية، مفهوم إستراتيجية التعلم البنائي، أدوار المعلم. وتناول الفصل السادس والأخير إستراتيجية الخرائط المعرفية وتضمن فيه تحديد أهمية الخرائط المعرفية لكل من المعلم والمتعلم، الفروق الواضحة بين إستراتيجية الخرائط المعرفية والخرائط الذهنية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 410.7/02/1 410.7/02/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 410.7/02/2 410.7/02/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 410.7/02/3 410.7/02/3 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 410.7/02/4 410.7/02/4 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 410.7/02/5 410.7/02/5 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible الأساليب مناهج ونماذج في تعليم اللغة العربية / نهاد الموسى
Titre : الأساليب مناهج ونماذج في تعليم اللغة العربية Type de document : texte imprimé Auteurs : نهاد الموسى Editeur : عمان : دار الشروق Année de publication : 2003 Importance : 289ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : اللغة Mots-clés : الأساليب ؛ المناهج ؛ نماذج ؛ تعليم ؛ اللغة العربية Index. décimale : 410.7 التعليم، البحث، الموضوعات ذات الصلة الأساليب مناهج ونماذج في تعليم اللغة العربية [texte imprimé] / نهاد الموسى . - عمان : دار الشروق, 2003 . - 289ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : اللغة Mots-clés : الأساليب ؛ المناهج ؛ نماذج ؛ تعليم ؛ اللغة العربية Index. décimale : 410.7 التعليم، البحث، الموضوعات ذات الصلة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 410.7/05/1 410.7/05/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de langue et de littérature Disponible 410.7/05/2 410.7/05/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de langue et de littérature Disponible 410.7/05/3 410.7/05/3 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de langue et de littérature Disponible 410.7/05/4 410.7/05/4 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de langue et de littérature Disponible 410.7/05/5 410.7/05/5 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de langue et de littérature Disponible الأسس العامة لمناهج تعليم اللغة العربية إعدادها- تطويرها- تقويمها / رشدي طعيمة
Permalinkالألعاب اللغوية لأطفال ما قبل المدرسة / محمد رجب فضل الله
Permalink