Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 302 (42)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الاعلام والاتصال / راضية حميدة
Titre : الاعلام والاتصال : المفاهيم الأساسية والاشكاليات الحديثة Type de document : texte imprimé Auteurs : راضية حميدة, Auteur Editeur : عمان : ألفا للوثائق Année de publication : 2022 Importance : 269ص Présentation : غ. ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-08-357-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاتصال ؛ الانظمة الاعلامية ؛ الاتصال التفاعلي Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : يشتمل الكتاب على عدة محاور معرفية تهدف إلى التعرف على أولويات علوم الإعلام والاتصال والمفاهيم المرتبطة بالإعلام مثل الدعاية والإعلان والتضليل الإعلامي، إلى جانب عوامل تطور البحوث في مجال علوم الإعلام والاتصال ومختلف الأنظمة الإعلامية الموجودة في العالم. وعلى العموم فإن هذا الكاتب يتيح للطالب إدراك مختلف عناصر العملية الاتصالية وكذا الشروط الواجب توفرها في كل عنصر من هذه العناصر.و التعرف على معيقات العملية الاتصالية والتمييز بين أنواع الاتصال من حيث: وسائله ومستواه واتجاهه وودرجة رسميته، كما أنه سيطلع على أبرز مؤسسي علم الاتصال الجماهيري ورواد أهم الاتجاهات البحثية في حقل علوم الإعلام والاتصال . الاعلام والاتصال : المفاهيم الأساسية والاشكاليات الحديثة [texte imprimé] / راضية حميدة, Auteur . - عمان : ألفا للوثائق, 2022 . - 269ص : غ. ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9931-08-357-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاتصال ؛ الانظمة الاعلامية ؛ الاتصال التفاعلي Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : يشتمل الكتاب على عدة محاور معرفية تهدف إلى التعرف على أولويات علوم الإعلام والاتصال والمفاهيم المرتبطة بالإعلام مثل الدعاية والإعلان والتضليل الإعلامي، إلى جانب عوامل تطور البحوث في مجال علوم الإعلام والاتصال ومختلف الأنظمة الإعلامية الموجودة في العالم. وعلى العموم فإن هذا الكاتب يتيح للطالب إدراك مختلف عناصر العملية الاتصالية وكذا الشروط الواجب توفرها في كل عنصر من هذه العناصر.و التعرف على معيقات العملية الاتصالية والتمييز بين أنواع الاتصال من حيث: وسائله ومستواه واتجاهه وودرجة رسميته، كما أنه سيطلع على أبرز مؤسسي علم الاتصال الجماهيري ورواد أهم الاتجاهات البحثية في حقل علوم الإعلام والاتصال . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1170 302/66/1 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible 1169 302/66/2 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible التصرف مع ذوي الطباع الصعبة / رافدة الحريري
Titre : التصرف مع ذوي الطباع الصعبة Type de document : texte imprimé Auteurs : رافدة الحريري, Auteur Editeur : عمان : دار المناهج Année de publication : 2023 Importance : 262ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-18-818-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : السلوك الإجتماعي ؛ الإنفعالات ؛ السلوك الأخلاقي ؛ العلاقات بين الأفراد ؛ ذوي الطباع الصعبة Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : مما لا شك فيه أن العلاقات الاجتماعية التبادلية الإيجابية بين الناس في جميع مناحي الحياة تحقق السعادة والرفاهية والشعور بالأمن والطمأنينة لدى الأفراد ،فالتفاعل الاجتماعي الودي هو أحد أنواع الذكاءات المتعددة وتندرج تحته المشاعر العاطفية والتعاطف مع الآخرين من أجل العيش الكريم. وعلى النقيض من ذلك نجد أن سوء السلوك وازدراء الآخرين ووضع العراقيل في طرقهم ،والتعامل معهم بطرق مؤذية ومحرجة والتملق للبعض والمعاملة العدوانية وغير ذلك من التصرفات والطباع المثيرة للحزن والقلق والمسببة للصراعات.ويفترض أن يتحلى الانسان بسلوكيات تنم عن التهذيب والأدب واحترام الغير الذين يحتك بهم في ميادين الحياة المختلفة لكي يلاقي القبول والإحترام والإعتراف بإنسانيته ويحتفظ بمكانته الإجتماعية اللائقة به كإنسان فضله الله على سائر المخلوقات ومنحه العقل الراجح والحكمة.وحيث أن السلوك السوي الراقي يعد من مؤشرات الإتزان العاطفي والتعامل العصري الحضاري وينتج العمل المثمر والعلاقات الطيبة ,فإنه مازالت هناك بعض التصرفات والطباع التي نصادفها والتي تتميز بالسلبية وفقدان السيطرة على الإنفعالات الذاتية مما تتسبب في إرباك العمل وإفساد العلاقات بين الأفراد التي يفترض أن تتسم بالحميمية والمحبة والدفء وسلامة النية.كما تتسبب في إضعاف الإنتاجية وهدر الوقت في سفاسف الأمور.لذلك جاء هذا العمل المتواضع الذي هو خليط متجانس من علم الإجتماع وعلم النفس وعلم الإدارة والتربية ليعرض بعض الطباع والتصرفات الصعبة التي يمارسها البعض ,ويعرض الإستراتيجيات المناسبة للتعامل معها وللحد منها مما يساهم في خلق مجتمعات عمل معاصرة واعية متفاهمة يترفع أفرادها عن التصرف بطرق غير مريحة بل ومزعجة ويسعون الى حل المواقف الصعبة بروية وحكمة عن طريق الحوار والتفاهم واحترام الرأي الآخر. وهذا بالطبع يعود بالنفع على المجتمع والأفراد وميادين العمل والإنتاجية.و لقد تضمن الكتاب ثمانية فصول رئيسية تطرقت للمواضيع على التوالي: السلوك الإنساني ، الطباع و السلوك الإنساني ، الوقاية من المشكلات الإجتماعية و الإنفعالية ، السلوكيات القيادية الصعبة ، المعلمون الفاعلون و المعلمون المنفرون ، مشكلات التلاميذ السلوكية ، التعامل مع أصحاب المصالح ، خبرات عملية من الميدان.
التصرف مع ذوي الطباع الصعبة [texte imprimé] / رافدة الحريري, Auteur . - عمان : دار المناهج, 2023 . - 262ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-18-818-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : السلوك الإجتماعي ؛ الإنفعالات ؛ السلوك الأخلاقي ؛ العلاقات بين الأفراد ؛ ذوي الطباع الصعبة Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : مما لا شك فيه أن العلاقات الاجتماعية التبادلية الإيجابية بين الناس في جميع مناحي الحياة تحقق السعادة والرفاهية والشعور بالأمن والطمأنينة لدى الأفراد ،فالتفاعل الاجتماعي الودي هو أحد أنواع الذكاءات المتعددة وتندرج تحته المشاعر العاطفية والتعاطف مع الآخرين من أجل العيش الكريم. وعلى النقيض من ذلك نجد أن سوء السلوك وازدراء الآخرين ووضع العراقيل في طرقهم ،والتعامل معهم بطرق مؤذية ومحرجة والتملق للبعض والمعاملة العدوانية وغير ذلك من التصرفات والطباع المثيرة للحزن والقلق والمسببة للصراعات.ويفترض أن يتحلى الانسان بسلوكيات تنم عن التهذيب والأدب واحترام الغير الذين يحتك بهم في ميادين الحياة المختلفة لكي يلاقي القبول والإحترام والإعتراف بإنسانيته ويحتفظ بمكانته الإجتماعية اللائقة به كإنسان فضله الله على سائر المخلوقات ومنحه العقل الراجح والحكمة.وحيث أن السلوك السوي الراقي يعد من مؤشرات الإتزان العاطفي والتعامل العصري الحضاري وينتج العمل المثمر والعلاقات الطيبة ,فإنه مازالت هناك بعض التصرفات والطباع التي نصادفها والتي تتميز بالسلبية وفقدان السيطرة على الإنفعالات الذاتية مما تتسبب في إرباك العمل وإفساد العلاقات بين الأفراد التي يفترض أن تتسم بالحميمية والمحبة والدفء وسلامة النية.كما تتسبب في إضعاف الإنتاجية وهدر الوقت في سفاسف الأمور.لذلك جاء هذا العمل المتواضع الذي هو خليط متجانس من علم الإجتماع وعلم النفس وعلم الإدارة والتربية ليعرض بعض الطباع والتصرفات الصعبة التي يمارسها البعض ,ويعرض الإستراتيجيات المناسبة للتعامل معها وللحد منها مما يساهم في خلق مجتمعات عمل معاصرة واعية متفاهمة يترفع أفرادها عن التصرف بطرق غير مريحة بل ومزعجة ويسعون الى حل المواقف الصعبة بروية وحكمة عن طريق الحوار والتفاهم واحترام الرأي الآخر. وهذا بالطبع يعود بالنفع على المجتمع والأفراد وميادين العمل والإنتاجية.و لقد تضمن الكتاب ثمانية فصول رئيسية تطرقت للمواضيع على التوالي: السلوك الإنساني ، الطباع و السلوك الإنساني ، الوقاية من المشكلات الإجتماعية و الإنفعالية ، السلوكيات القيادية الصعبة ، المعلمون الفاعلون و المعلمون المنفرون ، مشكلات التلاميذ السلوكية ، التعامل مع أصحاب المصالح ، خبرات عملية من الميدان.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7621 302/196/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sociologie Disponible 7622 302/196/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sociologie Disponible ج1. العنف الإفتراضي في الألعاب الإلكترونية العنيفة : الدراسة النظرية / رقية محمودي
Titre : العنف الإفتراضي في الألعاب الإلكترونية العنيفة : الدراسة النظرية Type de document : texte imprimé Auteurs : رقية محمودي, Auteur Editeur : عمان : مركز الكتاب الأكاديمي Année de publication : 2021 Collection : سلسلة بالعلم نرتقي/ مركز الكتاب الأكاديمي Importance : 300ص Présentation : غ.ملون ، جداول، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-35-507-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : العنف الإفتراضي ؛ الألعاب الإلكترونية ؛ المراهقين Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : إن الحديث عن العنف الإفتراضي في الألعاب الإلكترونية العنيفة يتطلب منا استقراء مقاربات نظرية لتحليل آلية العنف الإفتراضي بشقيها النفسي و الإجتماعي من خلال عرض لأهم النظريات المفسرة لذلك :" النموذج العام للعدوان و النظريات المتبطة به، لاسيما المقاربة المعرفية و مقاربة عوامل الخطر و المرونة الجسدية ، و نظرية التقليد و المحاكاة المعززة لتقليد رموز العنف الإفتراضي ، نظرية التنفيس ، التفاعل الرمزي ضمن النسق السمعي البصري لألعاب الفيديو" و حصر لأهم ما خلصت إليه أدبيات البحث العلمي في مجال ألعاب الفيديو.
كما يستعرض الكتاب ماهية الألعاب الإلكترونية ، نشأتها ، تطورها، و اقتصادياتها على المستوى المحلي و العالمي من خلال معالجة و قراءة احصائية لإحصائيات الجمارك الوطنية. و كذا التطرق إلى تكنولوجيا إنتاج و تصميم لعبة الفيديو و كذا تصميم صيغة اللعب و مساراته، ليعرج الكتاب بعدها إلى متغير تابع يتعلق بتشكل الهوية الإفتراضية في ألعاب الفيديو و العوامل التي تحدد ذلك ، مركزين على ماهية العنف الإفتراضي و تمثلاته لدى المراهق ، و من ثم تأثيرات و شدة العنف الإفتراضي ، و الإجراءات الوقائية للحد من تأثيراته على مستوى مؤسسات صنع القرار "حكوميا" ، و المؤسسات الجمعوية و كذا مؤسسات التنشئة الإجتماعية "الأسرة خاصة".العنف الإفتراضي في الألعاب الإلكترونية العنيفة : الدراسة النظرية [texte imprimé] / رقية محمودي, Auteur . - عمان : مركز الكتاب الأكاديمي, 2021 . - 300ص : غ.ملون ، جداول، مخططات ; 24سم. - (سلسلة بالعلم نرتقي/ مركز الكتاب الأكاديمي) .
ISSN : 978-9957-35-507-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : العنف الإفتراضي ؛ الألعاب الإلكترونية ؛ المراهقين Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : إن الحديث عن العنف الإفتراضي في الألعاب الإلكترونية العنيفة يتطلب منا استقراء مقاربات نظرية لتحليل آلية العنف الإفتراضي بشقيها النفسي و الإجتماعي من خلال عرض لأهم النظريات المفسرة لذلك :" النموذج العام للعدوان و النظريات المتبطة به، لاسيما المقاربة المعرفية و مقاربة عوامل الخطر و المرونة الجسدية ، و نظرية التقليد و المحاكاة المعززة لتقليد رموز العنف الإفتراضي ، نظرية التنفيس ، التفاعل الرمزي ضمن النسق السمعي البصري لألعاب الفيديو" و حصر لأهم ما خلصت إليه أدبيات البحث العلمي في مجال ألعاب الفيديو.
كما يستعرض الكتاب ماهية الألعاب الإلكترونية ، نشأتها ، تطورها، و اقتصادياتها على المستوى المحلي و العالمي من خلال معالجة و قراءة احصائية لإحصائيات الجمارك الوطنية. و كذا التطرق إلى تكنولوجيا إنتاج و تصميم لعبة الفيديو و كذا تصميم صيغة اللعب و مساراته، ليعرج الكتاب بعدها إلى متغير تابع يتعلق بتشكل الهوية الإفتراضية في ألعاب الفيديو و العوامل التي تحدد ذلك ، مركزين على ماهية العنف الإفتراضي و تمثلاته لدى المراهق ، و من ثم تأثيرات و شدة العنف الإفتراضي ، و الإجراءات الوقائية للحد من تأثيراته على مستوى مؤسسات صنع القرار "حكوميا" ، و المؤسسات الجمعوية و كذا مؤسسات التنشئة الإجتماعية "الأسرة خاصة".Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7332F 302/197/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sociologie Disponible 7331F 302197/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sociologie Disponible ج2. الدلالة السيميائية للعنف الإفتراضي و انعكاساته على سلوك المراهق : الدراسة الميدانية / رقية محمودي
Titre : الدلالة السيميائية للعنف الإفتراضي و انعكاساته على سلوك المراهق : الدراسة الميدانية Type de document : texte imprimé Auteurs : رقية محمودي, Auteur Editeur : عمان : مركز الكتاب الأكاديمي Année de publication : 2022 Collection : بالعلم نرتقي / مركز الكتاب الأكاديمي Importance : 330ص Présentation : غ.ملون ، جداول، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-35-505-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الدلالة السيميائية ؛ العنف الإفتراضي ؛ سلوك المراهق Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : يتناول هذا الكتاب ظاهرة العنف الإفتراضي في الألعاب الإلكترونية العنيفة من خلال دراسة علمية وصفية تحليلية تهدف إلى تحليل انعكاسات العنف الإفتراضي على سلوك المراهق ، حاول المؤلف من خلالها الإلمام بجوانب العنف الإفتراضي في نطاق تأثيراته الرمزية ، و الغور في جانبه التقني من خلال تصميم الألعاب الإلكترونية و عرض إسقاط نظري مقارباتي يفسر انعكاساته على سلوك المراهق في الجانب النظري، أما الجانب الميداني فقد قام المؤلف من خلاله بتحليل أنماط العنف الإفتراضي المتضمن في هذه الألعاب و استخلاص أبعاده الضمنية و الدلالية، و بيان عادات استهلاك و ممارسة المراهق لهذه الألعاب، و اختبار العلاقة الإرتباطية بين حجم التعرض للعب و السلوك العدواني ، و كذا الحضور كمتغير وسيط و العنف الإفتراضي من جهة ، و العنف الإفتراضي و الهوية الإفتراضية من جهة أخرى. الدلالة السيميائية للعنف الإفتراضي و انعكاساته على سلوك المراهق : الدراسة الميدانية [texte imprimé] / رقية محمودي, Auteur . - عمان : مركز الكتاب الأكاديمي, 2022 . - 330ص : غ.ملون ، جداول، مخططات ; 24سم. - (بالعلم نرتقي / مركز الكتاب الأكاديمي) .
ISBN : 978-9957-35-505-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الدلالة السيميائية ؛ العنف الإفتراضي ؛ سلوك المراهق Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : يتناول هذا الكتاب ظاهرة العنف الإفتراضي في الألعاب الإلكترونية العنيفة من خلال دراسة علمية وصفية تحليلية تهدف إلى تحليل انعكاسات العنف الإفتراضي على سلوك المراهق ، حاول المؤلف من خلالها الإلمام بجوانب العنف الإفتراضي في نطاق تأثيراته الرمزية ، و الغور في جانبه التقني من خلال تصميم الألعاب الإلكترونية و عرض إسقاط نظري مقارباتي يفسر انعكاساته على سلوك المراهق في الجانب النظري، أما الجانب الميداني فقد قام المؤلف من خلاله بتحليل أنماط العنف الإفتراضي المتضمن في هذه الألعاب و استخلاص أبعاده الضمنية و الدلالية، و بيان عادات استهلاك و ممارسة المراهق لهذه الألعاب، و اختبار العلاقة الإرتباطية بين حجم التعرض للعب و السلوك العدواني ، و كذا الحضور كمتغير وسيط و العنف الإفتراضي من جهة ، و العنف الإفتراضي و الهوية الإفتراضية من جهة أخرى. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7617F 302/198/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sociologie Disponible 7618F 302/198/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sociologie Disponible مقترح دليل حول التربية البيئية (الوعي البيئي و الوعي المروري) موجه لألطفال من 8 إلى 12 سنة / زيادي ، آية الرحمان
Titre : مقترح دليل حول التربية البيئية (الوعي البيئي و الوعي المروري) موجه لألطفال من 8 إلى 12 سنة Type de document : texte imprimé Auteurs : زيادي ، آية الرحمان, Auteur ; اشراف صالحي حنيفة, Autre Année de publication : 2024 Importance : 70ص Présentation : جداول ؛ رسومات ؛ صور Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف على تصور التلاميذ من 8 إلى 12 سنة حول البيئة ومكاوناتها دورهم في الحفاظ عليها ومنظورهم لدور المدرسة لتحقيق حمايتها. كما هدفت إلى اقتراح دليل حول التربية البيئية موجه لتلاميذ المرحلة الابتدائية. ولتحقيق ذلك قمنا باستخدام المنهج الاستكشافي واستعمال استمارة أسئلة موجهة ببدائل محددة. وقد تكونت العينة على 286 تلميذ تمتد أعمارهم من 8 إلى 12 سنة تمت الدراسة على مجموعة من المدارس الابتدائية بولاية باتنة .أظهرت النتائج أن منظور الاطفال للبيئة فيه بعض النقائص وأن سلوكهم تجاهها كان متأرجحا بين الصحي وغير
الصحي وشعورهم بمسؤوليتهم تجاهها متذبذبا كما يرون أن المدرسة مسؤولة على تحسين وعيهم تجاه البيئة. وقد تضمن الدليل محاور تتعلق ب: البيئة الطبيعية، البيئة العمرانية، البيئة المرورية و البيئة الاجتماعية.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري الاطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني : البيئة ،التربية البيئية ، الوعي البيئي الفصل الثالث : الخصائص النمائية لألطفال من 8 إلى 12 سنة الجانب الميداني الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة و تفسيرهاEn ligne : https://www.mediafire.com/file/yn8bgff7pfzmtkt/مذكرة+آية+الرحمان. [...] مقترح دليل حول التربية البيئية (الوعي البيئي و الوعي المروري) موجه لألطفال من 8 إلى 12 سنة [texte imprimé] / زيادي ، آية الرحمان, Auteur ; اشراف صالحي حنيفة, Autre . - 2024 . - 70ص : جداول ؛ رسومات ؛ صور ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف على تصور التلاميذ من 8 إلى 12 سنة حول البيئة ومكاوناتها دورهم في الحفاظ عليها ومنظورهم لدور المدرسة لتحقيق حمايتها. كما هدفت إلى اقتراح دليل حول التربية البيئية موجه لتلاميذ المرحلة الابتدائية. ولتحقيق ذلك قمنا باستخدام المنهج الاستكشافي واستعمال استمارة أسئلة موجهة ببدائل محددة. وقد تكونت العينة على 286 تلميذ تمتد أعمارهم من 8 إلى 12 سنة تمت الدراسة على مجموعة من المدارس الابتدائية بولاية باتنة .أظهرت النتائج أن منظور الاطفال للبيئة فيه بعض النقائص وأن سلوكهم تجاهها كان متأرجحا بين الصحي وغير
الصحي وشعورهم بمسؤوليتهم تجاهها متذبذبا كما يرون أن المدرسة مسؤولة على تحسين وعيهم تجاه البيئة. وقد تضمن الدليل محاور تتعلق ب: البيئة الطبيعية، البيئة العمرانية، البيئة المرورية و البيئة الاجتماعية.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري الاطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني : البيئة ،التربية البيئية ، الوعي البيئي الفصل الثالث : الخصائص النمائية لألطفال من 8 إلى 12 سنة الجانب الميداني الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة و تفسيرهاEn ligne : https://www.mediafire.com/file/yn8bgff7pfzmtkt/مذكرة+آية+الرحمان. [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5286TF 302/77/1 مذكرة ماستر Salle des Thèses Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales collection de thèses de maîtrise et de doctorat Disponible PermalinkPermalinkPermalinkمقترح دليل حول التربية البيئية (الوعي البيئي -الوعي المروري) جه للمراهقين ّ مو املتمدرسين من 16-12 سنة
PermalinkPermalinkPermalinkمقترح برنامج وقائي مبني على نموذج المعتقدات الصحية لخفض سلوكات المخاطرة لدى سائقي الدراجات النارية / بوزيد ، هاني
Permalinkاتجاهات الممرنين نحو إدراج مبادئ السالمة المرورية، وسلوك القيادة اآلمنة في تكوين المترشحين لرخصة القيادة / قطاف ، مريم
Permalinkالتقرير النهائي لمشروع البحث الوطني : ملمح السائق الشاب المعرفي ، الإنفعالي، الإتجاهات و السلوكيات المرورية / رحال غربي محمد الهادي
Permalinkالتربية المرورية معارف ، مهارات و قيم - أطروحات نظرية و دراسات ميدانية - / لكحل رفيقة
Permalink