Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 302 (44)



Titre : العنف الإفتراضي في الألعاب الإلكترونية العنيفة : الدراسة النظرية Type de document : texte imprimé Auteurs : رقية محمودي, Auteur Editeur : عمان : مركز الكتاب الأكاديمي Année de publication : 2021 Collection : سلسلة بالعلم نرتقي/ مركز الكتاب الأكاديمي Importance : 300ص Présentation : غ.ملون ، جداول، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-35-507-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : العنف الإفتراضي ؛ الألعاب الإلكترونية ؛ المراهقين Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : إن الحديث عن العنف الإفتراضي في الألعاب الإلكترونية العنيفة يتطلب منا استقراء مقاربات نظرية لتحليل آلية العنف الإفتراضي بشقيها النفسي و الإجتماعي من خلال عرض لأهم النظريات المفسرة لذلك :" النموذج العام للعدوان و النظريات المتبطة به، لاسيما المقاربة المعرفية و مقاربة عوامل الخطر و المرونة الجسدية ، و نظرية التقليد و المحاكاة المعززة لتقليد رموز العنف الإفتراضي ، نظرية التنفيس ، التفاعل الرمزي ضمن النسق السمعي البصري لألعاب الفيديو" و حصر لأهم ما خلصت إليه أدبيات البحث العلمي في مجال ألعاب الفيديو.
كما يستعرض الكتاب ماهية الألعاب الإلكترونية ، نشأتها ، تطورها، و اقتصادياتها على المستوى المحلي و العالمي من خلال معالجة و قراءة احصائية لإحصائيات الجمارك الوطنية. و كذا التطرق إلى تكنولوجيا إنتاج و تصميم لعبة الفيديو و كذا تصميم صيغة اللعب و مساراته، ليعرج الكتاب بعدها إلى متغير تابع يتعلق بتشكل الهوية الإفتراضية في ألعاب الفيديو و العوامل التي تحدد ذلك ، مركزين على ماهية العنف الإفتراضي و تمثلاته لدى المراهق ، و من ثم تأثيرات و شدة العنف الإفتراضي ، و الإجراءات الوقائية للحد من تأثيراته على مستوى مؤسسات صنع القرار "حكوميا" ، و المؤسسات الجمعوية و كذا مؤسسات التنشئة الإجتماعية "الأسرة خاصة".العنف الإفتراضي في الألعاب الإلكترونية العنيفة : الدراسة النظرية [texte imprimé] / رقية محمودي, Auteur . - عمان : مركز الكتاب الأكاديمي, 2021 . - 300ص : غ.ملون ، جداول، مخططات ; 24سم. - (سلسلة بالعلم نرتقي/ مركز الكتاب الأكاديمي) .
ISSN : 978-9957-35-507-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : العنف الإفتراضي ؛ الألعاب الإلكترونية ؛ المراهقين Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : إن الحديث عن العنف الإفتراضي في الألعاب الإلكترونية العنيفة يتطلب منا استقراء مقاربات نظرية لتحليل آلية العنف الإفتراضي بشقيها النفسي و الإجتماعي من خلال عرض لأهم النظريات المفسرة لذلك :" النموذج العام للعدوان و النظريات المتبطة به، لاسيما المقاربة المعرفية و مقاربة عوامل الخطر و المرونة الجسدية ، و نظرية التقليد و المحاكاة المعززة لتقليد رموز العنف الإفتراضي ، نظرية التنفيس ، التفاعل الرمزي ضمن النسق السمعي البصري لألعاب الفيديو" و حصر لأهم ما خلصت إليه أدبيات البحث العلمي في مجال ألعاب الفيديو.
كما يستعرض الكتاب ماهية الألعاب الإلكترونية ، نشأتها ، تطورها، و اقتصادياتها على المستوى المحلي و العالمي من خلال معالجة و قراءة احصائية لإحصائيات الجمارك الوطنية. و كذا التطرق إلى تكنولوجيا إنتاج و تصميم لعبة الفيديو و كذا تصميم صيغة اللعب و مساراته، ليعرج الكتاب بعدها إلى متغير تابع يتعلق بتشكل الهوية الإفتراضية في ألعاب الفيديو و العوامل التي تحدد ذلك ، مركزين على ماهية العنف الإفتراضي و تمثلاته لدى المراهق ، و من ثم تأثيرات و شدة العنف الإفتراضي ، و الإجراءات الوقائية للحد من تأثيراته على مستوى مؤسسات صنع القرار "حكوميا" ، و المؤسسات الجمعوية و كذا مؤسسات التنشئة الإجتماعية "الأسرة خاصة".Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7332F 302/197/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 7331F 302197/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible ج2. الدلالة السيميائية للعنف الإفتراضي و انعكاساته على سلوك المراهق : الدراسة الميدانية / رقية محمودي
Titre : الدلالة السيميائية للعنف الإفتراضي و انعكاساته على سلوك المراهق : الدراسة الميدانية Type de document : texte imprimé Auteurs : رقية محمودي, Auteur Editeur : عمان : مركز الكتاب الأكاديمي Année de publication : 2022 Collection : بالعلم نرتقي / مركز الكتاب الأكاديمي Importance : 330ص Présentation : غ.ملون ، جداول، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-35-505-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الدلالة السيميائية ؛ العنف الإفتراضي ؛ سلوك المراهق Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : يتناول هذا الكتاب ظاهرة العنف الإفتراضي في الألعاب الإلكترونية العنيفة من خلال دراسة علمية وصفية تحليلية تهدف إلى تحليل انعكاسات العنف الإفتراضي على سلوك المراهق ، حاول المؤلف من خلالها الإلمام بجوانب العنف الإفتراضي في نطاق تأثيراته الرمزية ، و الغور في جانبه التقني من خلال تصميم الألعاب الإلكترونية و عرض إسقاط نظري مقارباتي يفسر انعكاساته على سلوك المراهق في الجانب النظري، أما الجانب الميداني فقد قام المؤلف من خلاله بتحليل أنماط العنف الإفتراضي المتضمن في هذه الألعاب و استخلاص أبعاده الضمنية و الدلالية، و بيان عادات استهلاك و ممارسة المراهق لهذه الألعاب، و اختبار العلاقة الإرتباطية بين حجم التعرض للعب و السلوك العدواني ، و كذا الحضور كمتغير وسيط و العنف الإفتراضي من جهة ، و العنف الإفتراضي و الهوية الإفتراضية من جهة أخرى. الدلالة السيميائية للعنف الإفتراضي و انعكاساته على سلوك المراهق : الدراسة الميدانية [texte imprimé] / رقية محمودي, Auteur . - عمان : مركز الكتاب الأكاديمي, 2022 . - 330ص : غ.ملون ، جداول، مخططات ; 24سم. - (بالعلم نرتقي / مركز الكتاب الأكاديمي) .
ISBN : 978-9957-35-505-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الدلالة السيميائية ؛ العنف الإفتراضي ؛ سلوك المراهق Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : يتناول هذا الكتاب ظاهرة العنف الإفتراضي في الألعاب الإلكترونية العنيفة من خلال دراسة علمية وصفية تحليلية تهدف إلى تحليل انعكاسات العنف الإفتراضي على سلوك المراهق ، حاول المؤلف من خلالها الإلمام بجوانب العنف الإفتراضي في نطاق تأثيراته الرمزية ، و الغور في جانبه التقني من خلال تصميم الألعاب الإلكترونية و عرض إسقاط نظري مقارباتي يفسر انعكاساته على سلوك المراهق في الجانب النظري، أما الجانب الميداني فقد قام المؤلف من خلاله بتحليل أنماط العنف الإفتراضي المتضمن في هذه الألعاب و استخلاص أبعاده الضمنية و الدلالية، و بيان عادات استهلاك و ممارسة المراهق لهذه الألعاب، و اختبار العلاقة الإرتباطية بين حجم التعرض للعب و السلوك العدواني ، و كذا الحضور كمتغير وسيط و العنف الإفتراضي من جهة ، و العنف الإفتراضي و الهوية الإفتراضية من جهة أخرى. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7617F 302/198/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 7618F 302/198/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible مقترح دليل حول التربية البيئية (الوعي البيئي و الوعي المروري) موجه لألطفال من 8 إلى 12 سنة / زيادي ، آية الرحمان
![]()
Titre : مقترح دليل حول التربية البيئية (الوعي البيئي و الوعي المروري) موجه لألطفال من 8 إلى 12 سنة Type de document : texte imprimé Auteurs : زيادي ، آية الرحمان, Auteur ; اشراف صالحي حنيفة, Autre Année de publication : 2024 Importance : 70ص Présentation : جداول ؛ رسومات ؛ صور Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف على تصور التلاميذ من 8 إلى 12 سنة حول البيئة ومكاوناتها دورهم في الحفاظ عليها ومنظورهم لدور المدرسة لتحقيق حمايتها. كما هدفت إلى اقتراح دليل حول التربية البيئية موجه لتلاميذ المرحلة الابتدائية. ولتحقيق ذلك قمنا باستخدام المنهج الاستكشافي واستعمال استمارة أسئلة موجهة ببدائل محددة. وقد تكونت العينة على 286 تلميذ تمتد أعمارهم من 8 إلى 12 سنة تمت الدراسة على مجموعة من المدارس الابتدائية بولاية باتنة .أظهرت النتائج أن منظور الاطفال للبيئة فيه بعض النقائص وأن سلوكهم تجاهها كان متأرجحا بين الصحي وغير
الصحي وشعورهم بمسؤوليتهم تجاهها متذبذبا كما يرون أن المدرسة مسؤولة على تحسين وعيهم تجاه البيئة. وقد تضمن الدليل محاور تتعلق ب: البيئة الطبيعية، البيئة العمرانية، البيئة المرورية و البيئة الاجتماعية.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري الاطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني : البيئة ،التربية البيئية ، الوعي البيئي الفصل الثالث : الخصائص النمائية لألطفال من 8 إلى 12 سنة الجانب الميداني الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة و تفسيرهاEn ligne : https://www.mediafire.com/file/yn8bgff7pfzmtkt/مذكرة+آية+الرحمان. [...] مقترح دليل حول التربية البيئية (الوعي البيئي و الوعي المروري) موجه لألطفال من 8 إلى 12 سنة [texte imprimé] / زيادي ، آية الرحمان, Auteur ; اشراف صالحي حنيفة, Autre . - 2024 . - 70ص : جداول ؛ رسومات ؛ صور ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف على تصور التلاميذ من 8 إلى 12 سنة حول البيئة ومكاوناتها دورهم في الحفاظ عليها ومنظورهم لدور المدرسة لتحقيق حمايتها. كما هدفت إلى اقتراح دليل حول التربية البيئية موجه لتلاميذ المرحلة الابتدائية. ولتحقيق ذلك قمنا باستخدام المنهج الاستكشافي واستعمال استمارة أسئلة موجهة ببدائل محددة. وقد تكونت العينة على 286 تلميذ تمتد أعمارهم من 8 إلى 12 سنة تمت الدراسة على مجموعة من المدارس الابتدائية بولاية باتنة .أظهرت النتائج أن منظور الاطفال للبيئة فيه بعض النقائص وأن سلوكهم تجاهها كان متأرجحا بين الصحي وغير
الصحي وشعورهم بمسؤوليتهم تجاهها متذبذبا كما يرون أن المدرسة مسؤولة على تحسين وعيهم تجاه البيئة. وقد تضمن الدليل محاور تتعلق ب: البيئة الطبيعية، البيئة العمرانية، البيئة المرورية و البيئة الاجتماعية.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري الاطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني : البيئة ،التربية البيئية ، الوعي البيئي الفصل الثالث : الخصائص النمائية لألطفال من 8 إلى 12 سنة الجانب الميداني الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة و تفسيرهاEn ligne : https://www.mediafire.com/file/yn8bgff7pfzmtkt/مذكرة+آية+الرحمان. [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5286TF 302/77/1 مذكرة ماستر -مكتبة الكلية - قاعة الرسائل الجامعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible
Titre : صورة الجسم والوعي بالذات لدى المراهق المعاق بسبب حادث مرور : - دراسة عيادية لخمس حالات - Type de document : texte imprimé Auteurs : بومعراف ، خولة, Auteur ; اشراف رحال غربي محمد الهادي, Autre Année de publication : 2024 Importance : 106ص Présentation : جداول ؛ صور Format : 29ص Langues : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : صورة الجسم ؛ الوعي بالذات ؛ المراهق المعاق ؛ حادث مرور Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على اثر صورة الجسم و الوعي بالذات لدى المراهق المعاق بسبب
حادث مرور ، حيث تكون ت عينة الدراسة من خمس حاالت تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 19 سنة ،
و أجريت الدراسة في عدة أماكن منهم مستشفيات و عيادات ... و غيرها، و لتحقيق هذا الهدف تم
االعتماد على المنهج العيادي ألنه األكثر تناسبا مع الدراسة ، حيث استعنت دراسة حالة التي شملت
المالحظة و المقابلة النصف موجهة ، و مقياس صورة الجسم للشاعر ( 2010) ، و مقياس الوعي
بالذات للقره غولي (2011) . و من خالل النتائج التي تحصلت عليها تم توصلي إلى أن المراهق
المعاق بسبب حادث مرور و مهما كان جنسه ، فإنها تتأثر صورة الجسم لديه ، اما بخصوص الوعي
الذاتي فإنه ال يتأثر و يبقى في مستواه العادي
فهرس الموضوعات
الجانب النظري الفصل األول : اإلطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني : صورة الجسم و الوعي بالذات الفصل الثالث : الحوادث المرورية و المراهق المعاق الجانب الميداني الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس : عرض نتائج الدراسة و تفسيرهاEn ligne : https://www.mediafire.com/file/vsvhnq7zeunank5/SDOC-DCAA28E44FA23C79889B3D3160EF [...] صورة الجسم والوعي بالذات لدى المراهق المعاق بسبب حادث مرور : - دراسة عيادية لخمس حالات - [texte imprimé] / بومعراف ، خولة, Auteur ; اشراف رحال غربي محمد الهادي, Autre . - 2024 . - 106ص : جداول ؛ صور ; 29ص.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : صورة الجسم ؛ الوعي بالذات ؛ المراهق المعاق ؛ حادث مرور Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على اثر صورة الجسم و الوعي بالذات لدى المراهق المعاق بسبب
حادث مرور ، حيث تكون ت عينة الدراسة من خمس حاالت تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 19 سنة ،
و أجريت الدراسة في عدة أماكن منهم مستشفيات و عيادات ... و غيرها، و لتحقيق هذا الهدف تم
االعتماد على المنهج العيادي ألنه األكثر تناسبا مع الدراسة ، حيث استعنت دراسة حالة التي شملت
المالحظة و المقابلة النصف موجهة ، و مقياس صورة الجسم للشاعر ( 2010) ، و مقياس الوعي
بالذات للقره غولي (2011) . و من خالل النتائج التي تحصلت عليها تم توصلي إلى أن المراهق
المعاق بسبب حادث مرور و مهما كان جنسه ، فإنها تتأثر صورة الجسم لديه ، اما بخصوص الوعي
الذاتي فإنه ال يتأثر و يبقى في مستواه العادي
فهرس الموضوعات
الجانب النظري الفصل األول : اإلطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني : صورة الجسم و الوعي بالذات الفصل الثالث : الحوادث المرورية و المراهق المعاق الجانب الميداني الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس : عرض نتائج الدراسة و تفسيرهاEn ligne : https://www.mediafire.com/file/vsvhnq7zeunank5/SDOC-DCAA28E44FA23C79889B3D3160EF [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5456 302/79/1 مذكرة ماستر -مكتبة الكلية - قاعة الرسائل الجامعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible
Titre : الاتزان الانفعالي واملسؤولية الاجتماعية لدى عينة من السائقين : دراسة ميدانية بوالية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : اشراف عزوز اسمهان, Autre Année de publication : 2024 Importance : 64ص Présentation : جداول Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاتزان االنفعالي ؛ المسئولية الاجتماعية Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : هدفت الدراسة الى معرفة العالقة بين االتزان االنفعالي والمسؤولية االجتماعية، باإلضافة الى الكشف عن الفروق
بينهما حسب متغير الجنس. تمت الدراسة على عينة عرضية من06 سائق (43ذكر60،انثى)وباستخدام مقياسين
وهما مقياس االتزان االنفعالي من تصميم الباحثة باهية لوبيري 6662 ومقياس المسؤولية االجتماعية إلبراهيم
الشافعي إبراهيم ،6664 ولمعالجة نتائج الفرضيات تم استخدام المنهج الوصفي االرتباطي واالستعانة بالبرنامج
االحصائي لحزمة العلوم االجتماعية 23SPSS ، وقد اسفرت النتائج على ووجود عالقة ارتباطية دالة احصائيا بين
االتزان االنفعالي والمسؤولية االجتماعية. وغياب الفروق في كل من االتزان االنفعالي والمسؤولية االجتماعية حسب متغير الجنس
فهرس الموضوعات
الجانب النظري الفصل الأول: مدخل عام لإلشكالية الدراسة الفصل الثاني: ماهية االتزان االنفعالي الفصل الثالث : ماهية المسؤولية االجتماعية الجانب التطبيقي الفصل الرابع : اإلجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض النتائج ومناقشتها وتفسيرهاEn ligne : https://www.mediafire.com/file/jljw1rnhi5luzqv/م.ذ+النهائية+باعون [...] الاتزان الانفعالي واملسؤولية الاجتماعية لدى عينة من السائقين : دراسة ميدانية بوالية باتنة [texte imprimé] / اشراف عزوز اسمهان, Autre . - 2024 . - 64ص : جداول ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاتزان االنفعالي ؛ المسئولية الاجتماعية Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : هدفت الدراسة الى معرفة العالقة بين االتزان االنفعالي والمسؤولية االجتماعية، باإلضافة الى الكشف عن الفروق
بينهما حسب متغير الجنس. تمت الدراسة على عينة عرضية من06 سائق (43ذكر60،انثى)وباستخدام مقياسين
وهما مقياس االتزان االنفعالي من تصميم الباحثة باهية لوبيري 6662 ومقياس المسؤولية االجتماعية إلبراهيم
الشافعي إبراهيم ،6664 ولمعالجة نتائج الفرضيات تم استخدام المنهج الوصفي االرتباطي واالستعانة بالبرنامج
االحصائي لحزمة العلوم االجتماعية 23SPSS ، وقد اسفرت النتائج على ووجود عالقة ارتباطية دالة احصائيا بين
االتزان االنفعالي والمسؤولية االجتماعية. وغياب الفروق في كل من االتزان االنفعالي والمسؤولية االجتماعية حسب متغير الجنس
فهرس الموضوعات
الجانب النظري الفصل الأول: مدخل عام لإلشكالية الدراسة الفصل الثاني: ماهية االتزان االنفعالي الفصل الثالث : ماهية المسؤولية االجتماعية الجانب التطبيقي الفصل الرابع : اإلجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض النتائج ومناقشتها وتفسيرهاEn ligne : https://www.mediafire.com/file/jljw1rnhi5luzqv/م.ذ+النهائية+باعون [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5455TF 302/80/1 مذكرة ماستر -مكتبة الكلية - قاعة الرسائل الجامعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible مقترح دليل حول التربية البيئية (الوعي البيئي -الوعي المروري) جه للمراهقين ّ مو املتمدرسين من 16-12 سنة
![]()
PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkمقترح برنامج وقائي مبني على نموذج المعتقدات الصحية لخفض سلوكات المخاطرة لدى سائقي الدراجات النارية / بوزيد ، هاني
![]()
Permalinkاتجاهات الممرنين نحو إدراج مبادئ السالمة المرورية، وسلوك القيادة اآلمنة في تكوين المترشحين لرخصة القيادة / قطاف ، مريم
![]()
Permalinkالتقرير النهائي لمشروع البحث الوطني : ملمح السائق الشاب المعرفي ، الإنفعالي، الإتجاهات و السلوكيات المرورية / رحال غربي محمد الهادي
PermalinkPermalinkPermalinkPermalink