Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 306.43 (18)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : نصوص في علم الإجتماع التربوي مفاهيم و صيغ Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أمطوش, Auteur Editeur : عمان : دار الراية Année de publication : 2023 Importance : 282ص Présentation : غ.ملون، جداول ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-30-08-93 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : نصوص ؛ علم الإجتماع التربوي ؛ مفاهيم ؛صيغ ؛ الأنثروبولوجيا التربوية Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : النصوص التي حررت هنا أو نقلت هي مجمع لعدة نصوص متنوعة.بدأت مدخلا بلائحة كلمات و هي أفكار و مفاهيم في الإجتماعيات ، و لقد اختير من بين ما رآه المؤلف شائعا و مهما في المجال و قدم بشكل مبسط لمن هو من غير المتخصصين. و هي لائحة مفاهيم و صيغ و ليس مصطلحات بمعنى الكلمة . ثم اتبعت هذه اللائحة بمجموعة نصوص حول قضايا التعليم من منظور اجتماعي ؛ و هي نصوص في جملتها تضمنت أبحاثا عن بلدان غربية ، كما تضمنت معطيات و تحليلات احصائية لم تتخذ في مدارسنا نموذجا لتحرياتها و لكنها مهمة للباحثين العرب في طرق هذا البسيل و الإستفادة من هذه التقنيات في دراسة المشكلة . نصوص في علم الإجتماع التربوي مفاهيم و صيغ [texte imprimé] / محمد أمطوش, Auteur . - عمان : دار الراية, 2023 . - 282ص : غ.ملون، جداول.
ISBN : 978-9923-30-08-93
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : نصوص ؛ علم الإجتماع التربوي ؛ مفاهيم ؛صيغ ؛ الأنثروبولوجيا التربوية Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : النصوص التي حررت هنا أو نقلت هي مجمع لعدة نصوص متنوعة.بدأت مدخلا بلائحة كلمات و هي أفكار و مفاهيم في الإجتماعيات ، و لقد اختير من بين ما رآه المؤلف شائعا و مهما في المجال و قدم بشكل مبسط لمن هو من غير المتخصصين. و هي لائحة مفاهيم و صيغ و ليس مصطلحات بمعنى الكلمة . ثم اتبعت هذه اللائحة بمجموعة نصوص حول قضايا التعليم من منظور اجتماعي ؛ و هي نصوص في جملتها تضمنت أبحاثا عن بلدان غربية ، كما تضمنت معطيات و تحليلات احصائية لم تتخذ في مدارسنا نموذجا لتحرياتها و لكنها مهمة للباحثين العرب في طرق هذا البسيل و الإستفادة من هذه التقنيات في دراسة المشكلة . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7477F 306.43/82/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 7478F 306.43/82/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : علم الإجتماع التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : رمزي أحمد عبد الحي, Auteur Editeur : عمان : مؤسسة الوراق Année de publication : 2022 Importance : 267ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-33-232-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : علم الإجتماع التربوي Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : يتناول هذا الكتاب مجموعة من الفصول التي توضح ملامح علم الاجتماع التربوي وتطوره، حيث يبدأ بالفصل الأول الذي يعرّف بمفهوم علم الاجتماع وتطوره، ثم ينتقل في الفصل الثاني إلى دراسة فروع هذا العلم وميادينه ونظرياته ومناهج البحث فيه. أما الفصل الثالث فيتطرق إلى نشأة علم الاجتماع التربوي وتطوره، ويعرض الفصل الرابع أهداف هذا العلم ونظرياته. ويتناول الفصل الخامس موضوع علم الاجتماع التربوي ومجالاته وأغراضه، في حين يبرز الفصل السادس علاقته بالعلوم الأخرى. كما يناقش الفصل السابع العلاقة بين التربية والمجتمع، والفصل الثامن موضوع التربية والتغير الثقافي، أما الفصل التاسع فيتطرق إلى دور المدرسة في المجتمع، ليختتم الكتاب بالفصل العاشر الذي يعرض مناهج وأدوات البحث في علم الاجتماع التربوي. علم الإجتماع التربوي [texte imprimé] / رمزي أحمد عبد الحي, Auteur . - عمان : مؤسسة الوراق, 2022 . - 267ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-33-232-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : علم الإجتماع التربوي Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : يتناول هذا الكتاب مجموعة من الفصول التي توضح ملامح علم الاجتماع التربوي وتطوره، حيث يبدأ بالفصل الأول الذي يعرّف بمفهوم علم الاجتماع وتطوره، ثم ينتقل في الفصل الثاني إلى دراسة فروع هذا العلم وميادينه ونظرياته ومناهج البحث فيه. أما الفصل الثالث فيتطرق إلى نشأة علم الاجتماع التربوي وتطوره، ويعرض الفصل الرابع أهداف هذا العلم ونظرياته. ويتناول الفصل الخامس موضوع علم الاجتماع التربوي ومجالاته وأغراضه، في حين يبرز الفصل السادس علاقته بالعلوم الأخرى. كما يناقش الفصل السابع العلاقة بين التربية والمجتمع، والفصل الثامن موضوع التربية والتغير الثقافي، أما الفصل التاسع فيتطرق إلى دور المدرسة في المجتمع، ليختتم الكتاب بالفصل العاشر الذي يعرض مناهج وأدوات البحث في علم الاجتماع التربوي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13817F 306.43/90/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 13816F 306.43/90/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : éducation et sociologie Type de document : texte imprimé Auteurs : émile durkheim Editeur : Alger : el el borhane Année de publication : 1991 Collection : les signes et le sens Importance : 72p Format : 21cm Langues : Français (fre) Langues originales : Français (fre) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : éducation sociologie Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : le mot d'éducation à été parfois employé dans un sens trés étendu pour désigner l'ensemble des influences que la nature ou les autres homme peuvent exercer soit sur notre intelligence, soit sur notre volonté, les sciences morales, sociales et philosophique sont aujourdh'ui nécessaires dans une société ou les restent ignorants d'euxmémes. la philosophie et la sociologie sont nécéssaires pour découvrir les valeurs nouvelles de la renaissance musulmane et les voies nouvelles que marquent encoure certains mythes post-almohadiens éducation et sociologie [texte imprimé] / émile durkheim . - Alger : el el borhane, 1991 . - 72p ; 21cm. - (les signes et le sens) .
Langues : Français (fre) Langues originales : Français (fre)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : éducation sociologie Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : le mot d'éducation à été parfois employé dans un sens trés étendu pour désigner l'ensemble des influences que la nature ou les autres homme peuvent exercer soit sur notre intelligence, soit sur notre volonté, les sciences morales, sociales et philosophique sont aujourdh'ui nécessaires dans une société ou les restent ignorants d'euxmémes. la philosophie et la sociologie sont nécéssaires pour découvrir les valeurs nouvelles de la renaissance musulmane et les voies nouvelles que marquent encoure certains mythes post-almohadiens Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 306.43/50/1 306.43/50/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : أحاديث في التربية و الإجتماع Type de document : texte imprimé Auteurs : أبو خلدون ساطع الحصري Mention d'édition : ط2 Editeur : بيروت : مركز دراسات الوحدة العربية Année de publication : 1985 Collection : سلسلة التراث القومي Importance : 308ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية:علم الاجتماع التربوي Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : قسم الكتاب إلى أربعة أقسام رئيسية. القسم الأول حمل عنوان محاضرات و مقلات تناول مواضيع عدة منها: علم الإجتماع و فن التربية، التربية الإجتماعية، تيارات التربية و التعليم، ملاحظات حول نظام الصفوف، نظم التعليم في سياسة الإستعمار. و جاء القسم الثاني بعنوان مشاهدات و ملاحظاتو من أهم مواضيع هذا القسم الطفل المعاكس شجرة الطوبى، اندفاعات النفس و تسويلات المحيط، التربية بالثقة و غيرها من المواضيع. و جاء القسم الثالث بعنوان تراجم و تطرق فيه إلى بستالوتزي حياته و أعماله و آراؤه، جون جاك روسو، تولستوي. و القسم الرابع و الأخير عنون ب: انتقاداتو تناول المواضيع التالية روح التربية، مستقبل الثقافة في مصر ، مسألة تعليم اللاتينية و اليونانية، و أخيرا قطيعة الماضي. أحاديث في التربية و الإجتماع [texte imprimé] / أبو خلدون ساطع الحصري . - ط2 . - بيروت : مركز دراسات الوحدة العربية, 1985 . - 308ص ; 24سم. - (سلسلة التراث القومي) .
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية:علم الاجتماع التربوي Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : قسم الكتاب إلى أربعة أقسام رئيسية. القسم الأول حمل عنوان محاضرات و مقلات تناول مواضيع عدة منها: علم الإجتماع و فن التربية، التربية الإجتماعية، تيارات التربية و التعليم، ملاحظات حول نظام الصفوف، نظم التعليم في سياسة الإستعمار. و جاء القسم الثاني بعنوان مشاهدات و ملاحظاتو من أهم مواضيع هذا القسم الطفل المعاكس شجرة الطوبى، اندفاعات النفس و تسويلات المحيط، التربية بالثقة و غيرها من المواضيع. و جاء القسم الثالث بعنوان تراجم و تطرق فيه إلى بستالوتزي حياته و أعماله و آراؤه، جون جاك روسو، تولستوي. و القسم الرابع و الأخير عنون ب: انتقاداتو تناول المواضيع التالية روح التربية، مستقبل الثقافة في مصر ، مسألة تعليم اللاتينية و اليونانية، و أخيرا قطيعة الماضي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 306.43/31/1 306.43/31/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : أساسيات علم الإجتماع المدرسي Type de document : texte imprimé Auteurs : طارق السيد Editeur : الإسكندرية : مؤسسة شباب الجامعة Année de publication : 2007 Importance : 156ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساسيات ؛ علم الإجتماع المدرسي Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : تناول المؤلف موضيعه في ستة فصول أساسية. حيث تناول في الفصل الأول العلاقة بين المدرس و المجتمع متطرقا بذلك إلى بعض القضايا الهامة، تطور المدارس على مر التاريخ، وظائف المدرسة الأساسية. و تناول الفصل الثاني إلى المنظورات السوسيولوجية الكلاسيكية و علاقتها بالمدرسة و تعرض بذلك إلى منظور البنائية الوظيفية، الضبط الإجتماعي، ثقافة المدرسة، البناء الإجتماعي للمدرسة. و ناقش المؤلف في الفصل الرابع المدرسة من حيث كونها تنظيما و غطى بذلك المداخل التنظيمية العامة و الخاصة بدراسة المدرسة، المدخل البيروقراطي ، مدخل الأنساق المفتوحة مدخل المؤسسات الكلي، المشاكل التنظيمية المدرسية. أما الفصل الخامس فقدم فيه السوسيولوجيا المتعلقة بالمناهج الدراسية و اختتم الكتاب بالتطرق للمنهج كطريقة استراتيجية للدراسة. أساسيات علم الإجتماع المدرسي [texte imprimé] / طارق السيد . - الإسكندرية : مؤسسة شباب الجامعة, 2007 . - 156ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساسيات ؛ علم الإجتماع المدرسي Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : تناول المؤلف موضيعه في ستة فصول أساسية. حيث تناول في الفصل الأول العلاقة بين المدرس و المجتمع متطرقا بذلك إلى بعض القضايا الهامة، تطور المدارس على مر التاريخ، وظائف المدرسة الأساسية. و تناول الفصل الثاني إلى المنظورات السوسيولوجية الكلاسيكية و علاقتها بالمدرسة و تعرض بذلك إلى منظور البنائية الوظيفية، الضبط الإجتماعي، ثقافة المدرسة، البناء الإجتماعي للمدرسة. و ناقش المؤلف في الفصل الرابع المدرسة من حيث كونها تنظيما و غطى بذلك المداخل التنظيمية العامة و الخاصة بدراسة المدرسة، المدخل البيروقراطي ، مدخل الأنساق المفتوحة مدخل المؤسسات الكلي، المشاكل التنظيمية المدرسية. أما الفصل الخامس فقدم فيه السوسيولوجيا المتعلقة بالمناهج الدراسية و اختتم الكتاب بالتطرق للمنهج كطريقة استراتيجية للدراسة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 306.43/34/1 306.43/34/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible PermalinkPermalinkأصول التربية الإجتماعية و الثقافية و الفسفية - رؤية حديثة للتوفيق بين الأصالة و المعاصرة- / محمد الشبيني
PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink
306 علم الأنثروبولوجيا الثقافي والاجتماعي
