Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 306.43 (10)



Titre : نصوص في علم الإجتماع التربوي مفاهيم و صيغ Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أمطوش, Auteur Editeur : عمان : دار الراية Année de publication : 2023 Importance : 282ص Présentation : غ.ملون، جداول ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-30-08-93 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : نصوص ؛ علم الإجتماع التربوي ؛ مفاهيم ؛صيغ ؛ الأنثروبولوجيا التربوية Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : النصوص التي حررت هنا أو نقلت هي مجمع لعدة نصوص متنوعة.بدأت مدخلا بلائحة كلمات و هي أفكار و مفاهيم في الإجتماعيات ، و لقد اختير من بين ما رآه المؤلف شائعا و مهما في المجال و قدم بشكل مبسط لمن هو من غير المتخصصين. و هي لائحة مفاهيم و صيغ و ليس مصطلحات بمعنى الكلمة . ثم اتبعت هذه اللائحة بمجموعة نصوص حول قضايا التعليم من منظور اجتماعي ؛ و هي نصوص في جملتها تضمنت أبحاثا عن بلدان غربية ، كما تضمنت معطيات و تحليلات احصائية لم تتخذ في مدارسنا نموذجا لتحرياتها و لكنها مهمة للباحثين العرب في طرق هذا البسيل و الإستفادة من هذه التقنيات في دراسة المشكلة . نصوص في علم الإجتماع التربوي مفاهيم و صيغ [texte imprimé] / محمد أمطوش, Auteur . - عمان : دار الراية, 2023 . - 282ص : غ.ملون، جداول.
ISBN : 978-9923-30-08-93
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : نصوص ؛ علم الإجتماع التربوي ؛ مفاهيم ؛صيغ ؛ الأنثروبولوجيا التربوية Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : النصوص التي حررت هنا أو نقلت هي مجمع لعدة نصوص متنوعة.بدأت مدخلا بلائحة كلمات و هي أفكار و مفاهيم في الإجتماعيات ، و لقد اختير من بين ما رآه المؤلف شائعا و مهما في المجال و قدم بشكل مبسط لمن هو من غير المتخصصين. و هي لائحة مفاهيم و صيغ و ليس مصطلحات بمعنى الكلمة . ثم اتبعت هذه اللائحة بمجموعة نصوص حول قضايا التعليم من منظور اجتماعي ؛ و هي نصوص في جملتها تضمنت أبحاثا عن بلدان غربية ، كما تضمنت معطيات و تحليلات احصائية لم تتخذ في مدارسنا نموذجا لتحرياتها و لكنها مهمة للباحثين العرب في طرق هذا البسيل و الإستفادة من هذه التقنيات في دراسة المشكلة . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7477F 306.43/82/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 7478F 306.43/82/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : éducation et sociologie Type de document : texte imprimé Auteurs : émile durkheim Editeur : Alger : el el borhane Année de publication : 1991 Collection : les signes et le sens Importance : 72p Format : 21cm Langues : Français (fre) Langues originales : Français (fre) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : éducation sociologie Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : le mot d'éducation à été parfois employé dans un sens trés étendu pour désigner l'ensemble des influences que la nature ou les autres homme peuvent exercer soit sur notre intelligence, soit sur notre volonté, les sciences morales, sociales et philosophique sont aujourdh'ui nécessaires dans une société ou les restent ignorants d'euxmémes. la philosophie et la sociologie sont nécéssaires pour découvrir les valeurs nouvelles de la renaissance musulmane et les voies nouvelles que marquent encoure certains mythes post-almohadiens éducation et sociologie [texte imprimé] / émile durkheim . - Alger : el el borhane, 1991 . - 72p ; 21cm. - (les signes et le sens) .
Langues : Français (fre) Langues originales : Français (fre)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : éducation sociologie Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : le mot d'éducation à été parfois employé dans un sens trés étendu pour désigner l'ensemble des influences que la nature ou les autres homme peuvent exercer soit sur notre intelligence, soit sur notre volonté, les sciences morales, sociales et philosophique sont aujourdh'ui nécessaires dans une société ou les restent ignorants d'euxmémes. la philosophie et la sociologie sont nécéssaires pour découvrir les valeurs nouvelles de la renaissance musulmane et les voies nouvelles que marquent encoure certains mythes post-almohadiens Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 306.43/50/1 306.43/50/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : أحاديث في التربية و الإجتماع Type de document : texte imprimé Auteurs : أبو خلدون ساطع الحصري Mention d'édition : ط2 Editeur : بيروت : مركز دراسات الوحدة العربية Année de publication : 1985 Collection : سلسلة التراث القومي Importance : 308ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية:علم الاجتماع التربوي Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : قسم الكتاب إلى أربعة أقسام رئيسية. القسم الأول حمل عنوان محاضرات و مقلات تناول مواضيع عدة منها: علم الإجتماع و فن التربية، التربية الإجتماعية، تيارات التربية و التعليم، ملاحظات حول نظام الصفوف، نظم التعليم في سياسة الإستعمار. و جاء القسم الثاني بعنوان مشاهدات و ملاحظاتو من أهم مواضيع هذا القسم الطفل المعاكس شجرة الطوبى، اندفاعات النفس و تسويلات المحيط، التربية بالثقة و غيرها من المواضيع. و جاء القسم الثالث بعنوان تراجم و تطرق فيه إلى بستالوتزي حياته و أعماله و آراؤه، جون جاك روسو، تولستوي. و القسم الرابع و الأخير عنون ب: انتقاداتو تناول المواضيع التالية روح التربية، مستقبل الثقافة في مصر ، مسألة تعليم اللاتينية و اليونانية، و أخيرا قطيعة الماضي. أحاديث في التربية و الإجتماع [texte imprimé] / أبو خلدون ساطع الحصري . - ط2 . - بيروت : مركز دراسات الوحدة العربية, 1985 . - 308ص ; 24سم. - (سلسلة التراث القومي) .
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية:علم الاجتماع التربوي Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : قسم الكتاب إلى أربعة أقسام رئيسية. القسم الأول حمل عنوان محاضرات و مقلات تناول مواضيع عدة منها: علم الإجتماع و فن التربية، التربية الإجتماعية، تيارات التربية و التعليم، ملاحظات حول نظام الصفوف، نظم التعليم في سياسة الإستعمار. و جاء القسم الثاني بعنوان مشاهدات و ملاحظاتو من أهم مواضيع هذا القسم الطفل المعاكس شجرة الطوبى، اندفاعات النفس و تسويلات المحيط، التربية بالثقة و غيرها من المواضيع. و جاء القسم الثالث بعنوان تراجم و تطرق فيه إلى بستالوتزي حياته و أعماله و آراؤه، جون جاك روسو، تولستوي. و القسم الرابع و الأخير عنون ب: انتقاداتو تناول المواضيع التالية روح التربية، مستقبل الثقافة في مصر ، مسألة تعليم اللاتينية و اليونانية، و أخيرا قطيعة الماضي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 306.43/31/1 306.43/31/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : أساسيات علم الإجتماع المدرسي Type de document : texte imprimé Auteurs : طارق السيد Editeur : الإسكندرية : مؤسسة شباب الجامعة Année de publication : 2007 Importance : 156ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساسيات ؛ علم الإجتماع المدرسي Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : تناول المؤلف موضيعه في ستة فصول أساسية. حيث تناول في الفصل الأول العلاقة بين المدرس و المجتمع متطرقا بذلك إلى بعض القضايا الهامة، تطور المدارس على مر التاريخ، وظائف المدرسة الأساسية. و تناول الفصل الثاني إلى المنظورات السوسيولوجية الكلاسيكية و علاقتها بالمدرسة و تعرض بذلك إلى منظور البنائية الوظيفية، الضبط الإجتماعي، ثقافة المدرسة، البناء الإجتماعي للمدرسة. و ناقش المؤلف في الفصل الرابع المدرسة من حيث كونها تنظيما و غطى بذلك المداخل التنظيمية العامة و الخاصة بدراسة المدرسة، المدخل البيروقراطي ، مدخل الأنساق المفتوحة مدخل المؤسسات الكلي، المشاكل التنظيمية المدرسية. أما الفصل الخامس فقدم فيه السوسيولوجيا المتعلقة بالمناهج الدراسية و اختتم الكتاب بالتطرق للمنهج كطريقة استراتيجية للدراسة. أساسيات علم الإجتماع المدرسي [texte imprimé] / طارق السيد . - الإسكندرية : مؤسسة شباب الجامعة, 2007 . - 156ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساسيات ؛ علم الإجتماع المدرسي Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : تناول المؤلف موضيعه في ستة فصول أساسية. حيث تناول في الفصل الأول العلاقة بين المدرس و المجتمع متطرقا بذلك إلى بعض القضايا الهامة، تطور المدارس على مر التاريخ، وظائف المدرسة الأساسية. و تناول الفصل الثاني إلى المنظورات السوسيولوجية الكلاسيكية و علاقتها بالمدرسة و تعرض بذلك إلى منظور البنائية الوظيفية، الضبط الإجتماعي، ثقافة المدرسة، البناء الإجتماعي للمدرسة. و ناقش المؤلف في الفصل الرابع المدرسة من حيث كونها تنظيما و غطى بذلك المداخل التنظيمية العامة و الخاصة بدراسة المدرسة، المدخل البيروقراطي ، مدخل الأنساق المفتوحة مدخل المؤسسات الكلي، المشاكل التنظيمية المدرسية. أما الفصل الخامس فقدم فيه السوسيولوجيا المتعلقة بالمناهج الدراسية و اختتم الكتاب بالتطرق للمنهج كطريقة استراتيجية للدراسة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 306.43/34/1 306.43/34/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : أساليب التنشئة الإجتماعية الأسرية ودوافع الإنجاز الدراسية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد فتحي الزليتني Editeur : القاهرة : دار قباء Année de publication : 2008 Importance : 327ص Présentation : جداول ، رسومات بيانية Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9959-38-670-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساليب ؛ التنشئة الإجتماعية ؛ الأسرية ؛ دوافع الإنجاز الدراسي Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : جاء الكتاب في بابين. تضمن البااب الأول الإطار النظري لها حيث إشتمل على أربعة فصول، حددت من خلاله مشكلة الدراسة وأهميتها والتعريف بأهم المفاهيم والمصطلحات والمتغيرات المستخدمة فيها وعرضا لبعض النماذج من الدراسات السابقة، كما تضمن الفصول النظرية التي ناقشت المفهوم الشامل للتنشئة الإجتماعية والنظريات العلمية المفسرة لها والعوامل المؤثرة. كما تضمن فصلا لمناقشة مفهوم التنشئة الإجتماعية الأسرية وأهمية التفاعل الإجتماعي الأسري ودورها فيها. أما الباب الثاني فقد تضمن الدراسة الميدانية وإشمل هو الآخر أربعة فصول، وتم من خلاله تحديد الخطوات التي إتبعتها الدراسة لتحقيق أهدافها، من حيث إجراءات سحب العينة والأدوات المستخدمة لجمع االبيانات وطريقة عرض وتحليل هذه البيانات. أساليب التنشئة الإجتماعية الأسرية ودوافع الإنجاز الدراسية [texte imprimé] / محمد فتحي الزليتني . - القاهرة : دار قباء, 2008 . - 327ص : جداول ، رسومات بيانية ; 24سم.
ISBN : 978-9959-38-670-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساليب ؛ التنشئة الإجتماعية ؛ الأسرية ؛ دوافع الإنجاز الدراسي Index. décimale : 306.43 علم الاجتماع التربوي Résumé : جاء الكتاب في بابين. تضمن البااب الأول الإطار النظري لها حيث إشتمل على أربعة فصول، حددت من خلاله مشكلة الدراسة وأهميتها والتعريف بأهم المفاهيم والمصطلحات والمتغيرات المستخدمة فيها وعرضا لبعض النماذج من الدراسات السابقة، كما تضمن الفصول النظرية التي ناقشت المفهوم الشامل للتنشئة الإجتماعية والنظريات العلمية المفسرة لها والعوامل المؤثرة. كما تضمن فصلا لمناقشة مفهوم التنشئة الإجتماعية الأسرية وأهمية التفاعل الإجتماعي الأسري ودورها فيها. أما الباب الثاني فقد تضمن الدراسة الميدانية وإشمل هو الآخر أربعة فصول، وتم من خلاله تحديد الخطوات التي إتبعتها الدراسة لتحقيق أهدافها، من حيث إجراءات سحب العينة والأدوات المستخدمة لجمع االبيانات وطريقة عرض وتحليل هذه البيانات. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 306.43/80/1 306.43/80/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 306.43/80/2 306.43/80/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible Permalinkأصول التربية الإجتماعية و الثقافية و الفسفية - رؤية حديثة للتوفيق بين الأصالة و المعاصرة- / محمد الشبيني
PermalinkPermalinkPermalinkPermalink