Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 364.3 (33)



Titre : المخططات المعرفية المبكرة غير المتكيفة لدى المدمنين على المخدرات : دراسة ميدانية بالمركز الوسيط لعلاج الادمان - حملة -1 باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : فورار ، لخضر, Auteur ; اشراف مزوز بركو, Autre Année de publication : 2024 Importance : 78ص Présentation : جداول Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المخططات المعرفية المبكرة ؛ غير المتكيفة ؛ الادمان ؛ المخدرات Index. décimale : 364.3 المجرمون (علم النفس الجنائي) Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى معرفة أهم المخططات المعرفية المبكرة غير المتكيفة الأكثر نشاطا لدى المدمنين على المخدرات، من خلال الاعتماد على المنهج الوصفي، ولتحقيق ذلك أجريت الدراسة على عينة قوامها (03) فردا مدمن تم اختيارهم بطريقة قصدية بالمركز الوسيط لعلاج الادمان-حملة-1بباتنة. طبق عليهم مقياس المخططات المعرفية المبكرة غير المتكيفة لجيفري يونغ النسخة المختصرة والمتكون من (57) بندا.وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن المخططات المعرفية المبكرة الأكثر نشاطا لدى العينة جاءت على الشكل التالي:
مخطط نقص التحكم الذاتي-مخطط الانطواء الاجتماعي-مخطط الشك/التعدي مخطط التضحية بالذات-مخطط التخلي/عدم الاستقرار-مخطط الحرمان العاطفي
فهرس الموضوعات
الجانب النظري للدراسة الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: ماهية الإدمان على المخدرات الفصل الثالث: ماهية المخططات المعرفية المبكرة غير المتكيفة الجانب الميداني للدراسة الفصل الرابع:الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس:عرض ومناقشة نتائج الدراسةEn ligne : [...] المخططات المعرفية المبكرة غير المتكيفة لدى المدمنين على المخدرات : دراسة ميدانية بالمركز الوسيط لعلاج الادمان - حملة -1 باتنة [texte imprimé] / فورار ، لخضر, Auteur ; اشراف مزوز بركو, Autre . - 2024 . - 78ص : جداول ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المخططات المعرفية المبكرة ؛ غير المتكيفة ؛ الادمان ؛ المخدرات Index. décimale : 364.3 المجرمون (علم النفس الجنائي) Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى معرفة أهم المخططات المعرفية المبكرة غير المتكيفة الأكثر نشاطا لدى المدمنين على المخدرات، من خلال الاعتماد على المنهج الوصفي، ولتحقيق ذلك أجريت الدراسة على عينة قوامها (03) فردا مدمن تم اختيارهم بطريقة قصدية بالمركز الوسيط لعلاج الادمان-حملة-1بباتنة. طبق عليهم مقياس المخططات المعرفية المبكرة غير المتكيفة لجيفري يونغ النسخة المختصرة والمتكون من (57) بندا.وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن المخططات المعرفية المبكرة الأكثر نشاطا لدى العينة جاءت على الشكل التالي:
مخطط نقص التحكم الذاتي-مخطط الانطواء الاجتماعي-مخطط الشك/التعدي مخطط التضحية بالذات-مخطط التخلي/عدم الاستقرار-مخطط الحرمان العاطفي
فهرس الموضوعات
الجانب النظري للدراسة الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: ماهية الإدمان على المخدرات الفصل الثالث: ماهية المخططات المعرفية المبكرة غير المتكيفة الجانب الميداني للدراسة الفصل الرابع:الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس:عرض ومناقشة نتائج الدراسةEn ligne : [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5487TF 364.3/88/1 مذكرة ماستر -مكتبة الكلية - قاعة الرسائل الجامعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible
Titre : الألعاب الإلكترونية و السلوك العدواني لدى المراهقين المتمدرسين : دراسة ميدانية لعينة من طلبة البكالوريا في ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : لمكاك ، رامي, Auteur Année de publication : 2024 Importance : 114ص Présentation : جداول Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الألعاب الإلكترونية ؛ السلوك العدواني Index. décimale : 364.3 المجرمون (علم النفس الجنائي) Résumé : هدفت هذه الدراسة للتحقق من وجود عالقة بين ممارسة األلعاب اإللكترونية و ظهور السلوك العدواني
لدى فئة المراهقين المتمدرسين, و التعرف على واقع ممارسة األلعاب اإللكترونية في المجتمع الجزائري من
خالل التعرف على متوسط المدة التي يقضيها المراهقون في اللعب و كذا نوع األلعاب المفضل لديهم تمت
هذه الدراسة بإستخدام المنهج الوصفي اإلرتباطي على عينة بلغت 100 طالب باكالوريا ذكر على مستوى
والية باتنة تتراوح أعمارهم بين 17 و19 سنة مقسمة إلى مجموعتين متساويتين )مجموعة تمارس األلعاب
اإللكترونية بشكل يومي و مجموعة ال تمارس األلعاب اإللكتروني (, وقد تم استخدام مقياس السلوك
العدواني لصاحبه محمد حسن عالوي )1998( كأداة للدراسة؛ وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن هناك
عالقة بين محتوى األلعاب اإللكترونية ومستوى السلوك العدواني، وأنه ال توجد فروق ذات داللة إحصائية
بين درجات مجموعة الطلبة الذين يلعبون األلعاب اإللكترونية بشكل يومي و مجموعة الطلبة الذين ال
يلعبون األلعاب اإللكترونية على مقياس السلوك العدواني؛ كما أن األلعاب ذات الطابع العنيف هي األكثر
إنتشارا واألكثر تفضيال و ممارسة لدى أفراد مجموعة الطلبة الذين يلعبون األلعاب اإللكترونية بشكل يومي؛
وأن أفراد مجموعة الطلبة الذين يلعبون األلعاب اإللكترونية بشكل يومي من عينة الدراسة يقضون أكثر
من ثالث ساعات يوميا في اللعب، إال أنه ال توجد عالقة تربط المدة التي يقضيها المراهقون في ممارسة
األلعاب اإللكترونية و ظهور السلوك العدواني.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري الفصل الأول: الاطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: الألعاب الالكترونية الفصل الثالث:السلوك العدواني الجانب الميداني الفصل الرابع:إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس:عرض النتائج و مناقشتهاEn ligne : https://www.mediafire.com/file/270csuntfs0bc7j/مذكرة+لمكاك+رامي+ب [...] الألعاب الإلكترونية و السلوك العدواني لدى المراهقين المتمدرسين : دراسة ميدانية لعينة من طلبة البكالوريا في ولاية باتنة [texte imprimé] / لمكاك ، رامي, Auteur . - 2024 . - 114ص : جداول ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الألعاب الإلكترونية ؛ السلوك العدواني Index. décimale : 364.3 المجرمون (علم النفس الجنائي) Résumé : هدفت هذه الدراسة للتحقق من وجود عالقة بين ممارسة األلعاب اإللكترونية و ظهور السلوك العدواني
لدى فئة المراهقين المتمدرسين, و التعرف على واقع ممارسة األلعاب اإللكترونية في المجتمع الجزائري من
خالل التعرف على متوسط المدة التي يقضيها المراهقون في اللعب و كذا نوع األلعاب المفضل لديهم تمت
هذه الدراسة بإستخدام المنهج الوصفي اإلرتباطي على عينة بلغت 100 طالب باكالوريا ذكر على مستوى
والية باتنة تتراوح أعمارهم بين 17 و19 سنة مقسمة إلى مجموعتين متساويتين )مجموعة تمارس األلعاب
اإللكترونية بشكل يومي و مجموعة ال تمارس األلعاب اإللكتروني (, وقد تم استخدام مقياس السلوك
العدواني لصاحبه محمد حسن عالوي )1998( كأداة للدراسة؛ وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن هناك
عالقة بين محتوى األلعاب اإللكترونية ومستوى السلوك العدواني، وأنه ال توجد فروق ذات داللة إحصائية
بين درجات مجموعة الطلبة الذين يلعبون األلعاب اإللكترونية بشكل يومي و مجموعة الطلبة الذين ال
يلعبون األلعاب اإللكترونية على مقياس السلوك العدواني؛ كما أن األلعاب ذات الطابع العنيف هي األكثر
إنتشارا واألكثر تفضيال و ممارسة لدى أفراد مجموعة الطلبة الذين يلعبون األلعاب اإللكترونية بشكل يومي؛
وأن أفراد مجموعة الطلبة الذين يلعبون األلعاب اإللكترونية بشكل يومي من عينة الدراسة يقضون أكثر
من ثالث ساعات يوميا في اللعب، إال أنه ال توجد عالقة تربط المدة التي يقضيها المراهقون في ممارسة
األلعاب اإللكترونية و ظهور السلوك العدواني.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري الفصل الأول: الاطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: الألعاب الالكترونية الفصل الثالث:السلوك العدواني الجانب الميداني الفصل الرابع:إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس:عرض النتائج و مناقشتهاEn ligne : https://www.mediafire.com/file/270csuntfs0bc7j/مذكرة+لمكاك+رامي+ب [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5564TF 364.3/99/1 مذكرة ماستر -مكتبة الكلية - قاعة الرسائل الجامعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible إيذاء الذات الغير الانتحاري وعلاقته بالتنظيم الانفعالي لدى عينة من المراهقين المتمدرسين / بولقيس ، خديجة
![]()
Titre : إيذاء الذات الغير الانتحاري وعلاقته بالتنظيم الانفعالي لدى عينة من المراهقين المتمدرسين : دراسة ميدانية على عينة من طلبة التعليم الثانوي باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : بولقيس ، خديجة, Auteur ; اشراف شيباني هجيرة, Autre Année de publication : 2024 Importance : 123ص Présentation : جداول ؛ أشكال بيانية Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : ايذاء الذات الغير الانتحاري ؛ التنظيم الانفعالي ؛ المراهق المتمدرس ؛ مرحلة التعليم الثانوي Index. décimale : 364.3 المجرمون (علم النفس الجنائي) Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين ايذاء الذات الغير انتحاري ، والتنظيم
الانفعالي لدى المراهقين المتمدرسين في مرحلة التعليم الثانوي. اعتمدت الطالبة الباحثة في الدراسة على المنهج الوصفي الارتباطي، مستعملة استبيان ايذاء الذات الغير انتحاري من اعداد زينب شقير(2019). و مقياس التنظيم الانفعالي من إعداد جارنفسكي ، وكرايج،
ترجمة عفانة (2018) كأدوات للبحث، وطبقت على عينة قصدية مكونة من (70) تلميذ وتلميذة ، بثانوية من ثانويات ولاية باتنة ، و كشفت الدراسة الى النتائج التالية :
- أنه لا توجد علاقة ارتباطية بين ايذاء الذات الغير الانتحاري، والتنظيم الانفعالي لدى المراهقين المتمدرسين .
- درجة ايذاء الذات الغير الانتحاري متوسط لدى المراهقين المتمدرسين في مرحلة التعليم الثانوي .
- مستوى التنظيم الانفعالي متوسط لدى المراهقين المتمدرسين في مرحلة التعليم الثانوي
- لاتوجد فروق ذات دلالة احصائية في متوسطات درجات أفراد العينة في ايذاء الذات الغير انتحاري لدى المراهقين المتمدرسين في مرحلة التعليم الثانوي تعزى الى متغير الجنس.
-لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في مستويات التنظيم الانفعالي لدى المراهقين المتمدرسين في مرحلة التعليم الثانوي تعزى الى متغير الجنس
فهرس الموضوعات
الفصل الأول: اشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل النظري الفصل الثاني: إيذاء الذات غير الانتحاري الفصل الثالث: التنظيم الانفعالي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة الفصل السادس: تفسير ومناقشة نتائج الدراسةEn ligne : https://www.mediafire.com/file/dlqzcmup4dsdwl9/المذكرة+مصححة.pdf/fil [...] إيذاء الذات الغير الانتحاري وعلاقته بالتنظيم الانفعالي لدى عينة من المراهقين المتمدرسين : دراسة ميدانية على عينة من طلبة التعليم الثانوي باتنة [texte imprimé] / بولقيس ، خديجة, Auteur ; اشراف شيباني هجيرة, Autre . - 2024 . - 123ص : جداول ؛ أشكال بيانية ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : ايذاء الذات الغير الانتحاري ؛ التنظيم الانفعالي ؛ المراهق المتمدرس ؛ مرحلة التعليم الثانوي Index. décimale : 364.3 المجرمون (علم النفس الجنائي) Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين ايذاء الذات الغير انتحاري ، والتنظيم
الانفعالي لدى المراهقين المتمدرسين في مرحلة التعليم الثانوي. اعتمدت الطالبة الباحثة في الدراسة على المنهج الوصفي الارتباطي، مستعملة استبيان ايذاء الذات الغير انتحاري من اعداد زينب شقير(2019). و مقياس التنظيم الانفعالي من إعداد جارنفسكي ، وكرايج،
ترجمة عفانة (2018) كأدوات للبحث، وطبقت على عينة قصدية مكونة من (70) تلميذ وتلميذة ، بثانوية من ثانويات ولاية باتنة ، و كشفت الدراسة الى النتائج التالية :
- أنه لا توجد علاقة ارتباطية بين ايذاء الذات الغير الانتحاري، والتنظيم الانفعالي لدى المراهقين المتمدرسين .
- درجة ايذاء الذات الغير الانتحاري متوسط لدى المراهقين المتمدرسين في مرحلة التعليم الثانوي .
- مستوى التنظيم الانفعالي متوسط لدى المراهقين المتمدرسين في مرحلة التعليم الثانوي
- لاتوجد فروق ذات دلالة احصائية في متوسطات درجات أفراد العينة في ايذاء الذات الغير انتحاري لدى المراهقين المتمدرسين في مرحلة التعليم الثانوي تعزى الى متغير الجنس.
-لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في مستويات التنظيم الانفعالي لدى المراهقين المتمدرسين في مرحلة التعليم الثانوي تعزى الى متغير الجنس
فهرس الموضوعات
الفصل الأول: اشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل النظري الفصل الثاني: إيذاء الذات غير الانتحاري الفصل الثالث: التنظيم الانفعالي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة الفصل السادس: تفسير ومناقشة نتائج الدراسةEn ligne : https://www.mediafire.com/file/dlqzcmup4dsdwl9/المذكرة+مصححة.pdf/fil [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5532TF 364.3/100/1 مذكرة ماستر -مكتبة الكلية - قاعة الرسائل الجامعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible الكشف عن المخططات المعرفية اللاتكيفية المبكرة لدى الطلبة الجامعيين المدمنين على المخدرات / شرعة ، محمد البشير
![]()
Titre : الكشف عن المخططات المعرفية اللاتكيفية المبكرة لدى الطلبة الجامعيين المدمنين على المخدرات : دراسة ميدانية على عينة من طلبة جامعة باتنة 01 Type de document : texte imprimé Auteurs : شرعة ، محمد البشير, Auteur ; اشراف كربال مختار, Autre Année de publication : 2024 Importance : 74ص Présentation : جداول Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المخططات المعرفية المبكرة ؛ الإدمان ؛ المخدرات Index. décimale : 364.3 المجرمون (علم النفس الجنائي) Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن المخططات المعرفية اللاتكيفية المبكرة السائدة لدى الطلبة المدمنين على المخدرات بجامعة باتنة -1- كما هدفت إلى التعرف على الفروق في المخططات المعرفية اللاتكيفية المبكرة لدى الطلبة المدمنين على المخدرات و الطلبة غير المدمنين على المخدرات، و قد استخدم الطالب الباحث المنهج الوصفي، و لتحقيق اهداف الدراسة تم تطبيق مقياس المخططات اللاتكيفية المبكرة لجيفري يونغ (1S-YSQ)، و مقياس درجة إدمان المخدرات على عينة قوامها 62 طالب (ذكور) منهم 31 طالب مدمن على المخدرات تم اختيارهم بطريقة قصدية (عينة كرة الثلج)، وقد تم اختبار فرضيات الدراسة باستخدام ببرنامج "Spss " نسخة 20 وللتحقق من صحة فرضيات الدراسة
تم استخدام المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، و اختبار (test-T )وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
- المخططات المعرفية اللاتكيفية السائدة لدى مجموعة الطلبة المدمنين على المخدرات هي مخططات المعايير الصارمة، الحقوق الشخصية المغالية/ العظمة، الشك/ الساءة.
- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مجموعة المدمنين و مجموعة غير المدمنين على المخدرات في جميع المخططات المعرفية اللاتكيفية.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري الفصل الأول : الإطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: المخططات المعرفية اللاتكيفية المبكر الفصل الثالث: الإدمان على المخدرات الجانب الميداني
الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس : عرض نتائج الدراسة ومناقشتهEn ligne : https://www.mediafire.com/file/cfs60gvu5ta788j/مذكرة+بشير.pdf/file الكشف عن المخططات المعرفية اللاتكيفية المبكرة لدى الطلبة الجامعيين المدمنين على المخدرات : دراسة ميدانية على عينة من طلبة جامعة باتنة 01 [texte imprimé] / شرعة ، محمد البشير, Auteur ; اشراف كربال مختار, Autre . - 2024 . - 74ص : جداول ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المخططات المعرفية المبكرة ؛ الإدمان ؛ المخدرات Index. décimale : 364.3 المجرمون (علم النفس الجنائي) Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن المخططات المعرفية اللاتكيفية المبكرة السائدة لدى الطلبة المدمنين على المخدرات بجامعة باتنة -1- كما هدفت إلى التعرف على الفروق في المخططات المعرفية اللاتكيفية المبكرة لدى الطلبة المدمنين على المخدرات و الطلبة غير المدمنين على المخدرات، و قد استخدم الطالب الباحث المنهج الوصفي، و لتحقيق اهداف الدراسة تم تطبيق مقياس المخططات اللاتكيفية المبكرة لجيفري يونغ (1S-YSQ)، و مقياس درجة إدمان المخدرات على عينة قوامها 62 طالب (ذكور) منهم 31 طالب مدمن على المخدرات تم اختيارهم بطريقة قصدية (عينة كرة الثلج)، وقد تم اختبار فرضيات الدراسة باستخدام ببرنامج "Spss " نسخة 20 وللتحقق من صحة فرضيات الدراسة
تم استخدام المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، و اختبار (test-T )وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
- المخططات المعرفية اللاتكيفية السائدة لدى مجموعة الطلبة المدمنين على المخدرات هي مخططات المعايير الصارمة، الحقوق الشخصية المغالية/ العظمة، الشك/ الساءة.
- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مجموعة المدمنين و مجموعة غير المدمنين على المخدرات في جميع المخططات المعرفية اللاتكيفية.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري الفصل الأول : الإطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: المخططات المعرفية اللاتكيفية المبكر الفصل الثالث: الإدمان على المخدرات الجانب الميداني
الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس : عرض نتائج الدراسة ومناقشتهEn ligne : https://www.mediafire.com/file/cfs60gvu5ta788j/مذكرة+بشير.pdf/file Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5452TF 364.3/101/1 مذكرة ماستر -مكتبة الكلية - قاعة الرسائل الجامعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible واقع التنمية الحضرية في ظل تنامي أدوار المجتمع المدني بالمدينة الجزائرية دراسة بجمعية كافل اليتيم- باتنة / عادل سلمى
![]()
Titre : واقع التنمية الحضرية في ظل تنامي أدوار المجتمع المدني بالمدينة الجزائرية دراسة بجمعية كافل اليتيم- باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : عادل سلمى, Auteur ; اشراف قنفوذ محي الدين, Autre Année de publication : 2024 Importance : 98ص Présentation : جداول ؛ صور ؛ خرائط ، مخططات Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : واقع التنمية الحضرية ؛ أدوار المجتمع ؛ المجتمع المدني ؛ المدينة الجزائرية Index. décimale : 364.3 المجرمون (علم النفس الجنائي) Résumé : هدفت هذه الدراسة تحت عنوان واقع التنمية الحضرية في ظل تنامي أدوار المجتمع المدني للمدينة الجزائرية دراسة بجمعية كافل اليتيم- باتنة En ligne : https://www.mediafire.com/file/24x9u1om97asx09/مذكرة+عادل+سلمى+بع [...] واقع التنمية الحضرية في ظل تنامي أدوار المجتمع المدني بالمدينة الجزائرية دراسة بجمعية كافل اليتيم- باتنة [texte imprimé] / عادل سلمى, Auteur ; اشراف قنفوذ محي الدين, Autre . - 2024 . - 98ص : جداول ؛ صور ؛ خرائط ، مخططات ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : واقع التنمية الحضرية ؛ أدوار المجتمع ؛ المجتمع المدني ؛ المدينة الجزائرية Index. décimale : 364.3 المجرمون (علم النفس الجنائي) Résumé : هدفت هذه الدراسة تحت عنوان واقع التنمية الحضرية في ظل تنامي أدوار المجتمع المدني للمدينة الجزائرية دراسة بجمعية كافل اليتيم- باتنة En ligne : https://www.mediafire.com/file/24x9u1om97asx09/مذكرة+عادل+سلمى+بع [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5380TF 364.3/180/1 مذكرة ماستر -مكتبة الكلية - قاعة الرسائل الجامعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkالجلد الرقمي كمتغير معدل للكشف عن العلاقة بين إدمان الإنترنت وتنوع السلوك المنحرف لدى تلاميذ الطور المتوسط / بوحفص عبد المنعم
![]()
PermalinkPermalinkتصور مقترح لخطة وقائية قائمة على العلاج المعرفي لتصحيح الأفكار الخاطئة لدى الأحداث ذوي الخطورة الإجرامية / بن الشايب منى
![]()
PermalinkPermalinkPermalink