Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370 (44)



Titre de série : العقيدة الإسلامية و الحديث الشريف, ج1 Titre : التربية الإسلامية و أساليب تدريسها Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود أحمد مروح, Auteur Editeur : عمان : دار وائل Année de publication : 2021 Importance : 208ص Présentation : غ.ملون، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-741-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية الإسلامية ؛ أساليب التدريس ؛ العلوم الإسلامية ؛ العقيدة الإسلامية ؛ الحديث الشريف ؛ الفقه الإسلامي ؛ السيرة النبوية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : جعل هذا الكتاب في جزئين منفصلين، اختص الجزء الأول بالحديث عن مادتي العقيدة الإسلامية و الحديث الشريف ، و كان الحديث في الجزء الثاني من الكتاب عن مادتي الفقه الإسلامي و السيرة النبوية ، و الكتاب بجزئيه يعرض نماذج من النتاجات و الأساليب الخاصة بتدريس مادة التربية الإسلامية بشكل علام. العقيدة الإسلامية و الحديث الشريف, ج1. التربية الإسلامية و أساليب تدريسها [texte imprimé] / محمود أحمد مروح, Auteur . - عمان : دار وائل, 2021 . - 208ص : غ.ملون، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-741-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية الإسلامية ؛ أساليب التدريس ؛ العلوم الإسلامية ؛ العقيدة الإسلامية ؛ الحديث الشريف ؛ الفقه الإسلامي ؛ السيرة النبوية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : جعل هذا الكتاب في جزئين منفصلين، اختص الجزء الأول بالحديث عن مادتي العقيدة الإسلامية و الحديث الشريف ، و كان الحديث في الجزء الثاني من الكتاب عن مادتي الفقه الإسلامي و السيرة النبوية ، و الكتاب بجزئيه يعرض نماذج من النتاجات و الأساليب الخاصة بتدريس مادة التربية الإسلامية بشكل علام. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7521 370/177/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7522 370/177/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : التربية المهنية : ماهيتها و أساليب تدريسها و تطبيقاتها التربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد جميل عايش, Auteur Mention d'édition : ط2 Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2022 Importance : 272ص Présentation : غ.ملون، جداول ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-518-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية المهنية ؛ أساليب التدريس ؛ التطبيقات التربوية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب في فصوله المختلفة مجموعة من المفاهيم الرئيسة الواردة في الخطوط العريضة للمنهاج المقرر لمادة التربية المهنية بالإضافة إلى الأسس التي يبنى عليها المنهاج وبما يتناسب والخصائص النمائية للطلبة، وكذلك تحليلا ً عمليا ً لمعوقات تنفيذ المنهاج وسبل التغلب عليها، ويتناول تطبيقات نظرية وعملية في تعليم المهارات المنتمية لمادة التربية المهنية تخطيطا ً وتنفيذا ً وتقويما ً.
ويقدم الكتاب نماذج تطبيقية تعليمية وتربوية مدعومة بتجارب ميدانية عايَشها المؤلف، أو شاهدها وشهد عليها ورصدها ووضعها ضمن سيناريو يستطيع من خلاله القارئ تأمل الموقف والخروج بنتائج يمكن الاستفادة منها في مواقف مشابهة، وكاتب لسيناريو بعض المواقف التربوية أو التعليمية التعلمية إلى أن ما ورد من أسماء في بعض المواقف لا يمُت بصِلةٍ لمدرسة بعينها أو لشخصٍ بعينهِ أو حادثة بعينها، إنما هي أسماء وأحداث افتراضية، اختارها الكاتب من خبرته الميدانية (من أجل تسهيل مهمة عرض التطبيق والتحليل التربوي للمواقف المختلفة، كما تضمن الكتاب توجيهات وإرشادات ذات صلة بتدريس مادة التربية المهنية، تسهم بمحو الضبابية التي تحيط بالمادة تخطيطا وتنفيذا وتقويما، وقد استعان الكاتب في كثير من المواقف بالتوجيه الإلهي والهدي النبوي وهو ما يحقق الدعم للمعلم ومدير المدرسة والمشرف التربوي في تعاملهم مع ما يستجد من مواقف صفية متعددة، وغايتي من ذلك رضا الله أولا وصلاح أجيالنا ثانيا.التربية المهنية : ماهيتها و أساليب تدريسها و تطبيقاتها التربوية [texte imprimé] / أحمد جميل عايش, Auteur . - ط2 . - عمان : دار المسيرة, 2022 . - 272ص : غ.ملون، جداول.
ISBN : 978-9957-06-518-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية المهنية ؛ أساليب التدريس ؛ التطبيقات التربوية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب في فصوله المختلفة مجموعة من المفاهيم الرئيسة الواردة في الخطوط العريضة للمنهاج المقرر لمادة التربية المهنية بالإضافة إلى الأسس التي يبنى عليها المنهاج وبما يتناسب والخصائص النمائية للطلبة، وكذلك تحليلا ً عمليا ً لمعوقات تنفيذ المنهاج وسبل التغلب عليها، ويتناول تطبيقات نظرية وعملية في تعليم المهارات المنتمية لمادة التربية المهنية تخطيطا ً وتنفيذا ً وتقويما ً.
ويقدم الكتاب نماذج تطبيقية تعليمية وتربوية مدعومة بتجارب ميدانية عايَشها المؤلف، أو شاهدها وشهد عليها ورصدها ووضعها ضمن سيناريو يستطيع من خلاله القارئ تأمل الموقف والخروج بنتائج يمكن الاستفادة منها في مواقف مشابهة، وكاتب لسيناريو بعض المواقف التربوية أو التعليمية التعلمية إلى أن ما ورد من أسماء في بعض المواقف لا يمُت بصِلةٍ لمدرسة بعينها أو لشخصٍ بعينهِ أو حادثة بعينها، إنما هي أسماء وأحداث افتراضية، اختارها الكاتب من خبرته الميدانية (من أجل تسهيل مهمة عرض التطبيق والتحليل التربوي للمواقف المختلفة، كما تضمن الكتاب توجيهات وإرشادات ذات صلة بتدريس مادة التربية المهنية، تسهم بمحو الضبابية التي تحيط بالمادة تخطيطا وتنفيذا وتقويما، وقد استعان الكاتب في كثير من المواقف بالتوجيه الإلهي والهدي النبوي وهو ما يحقق الدعم للمعلم ومدير المدرسة والمشرف التربوي في تعاملهم مع ما يستجد من مواقف صفية متعددة، وغايتي من ذلك رضا الله أولا وصلاح أجيالنا ثانيا.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7663F 370/178/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7664F 370/178/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : التربية (أسسها فلسفاتها أثرها في مجالات التنمية المستدامة) Type de document : texte imprimé Auteurs : طارق عبد أحمد الدليمي, Auteur ; أحمد علي إبراهيم الفلاحي, Auteur ; آلاء فايق الحبيب, Auteur Editeur : عمان : دار غيداء Année de publication : 2021 Importance : 302ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-96-806-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية ؛التنمية المستدامة؛ التربية التنموية ؛ الإصلاحات التربوية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : إنّ التربية عملية تطبيع مع الجماعة، وعملية تعايش مع الثقافة، فهي حياة كاملة في مجتمعٍ، وتحت ظروفٍ معينةٍ وفي ظلٍ حكمٍ معينٍ، وتماشياً مع نظامٍ محدودٍ، وخضوعاً لمعتقدٍ أو عقيدة ثابتة، وهي عمليةُ تشكيلٍ وصقلٍ للإنسانِ
إنّ تطور التربية وتاريخها الطويل لا نهاية له، يتعدى الكتب والمجلدات، فقد بدأت العملية التربوية مع بدء الحياة الإنسانية على هذه البسيطة وما قصص آدم وحواء، وقابيل وهابيل والأنبياء والرسل وما فيها من عظات وتوجيهات إلا عملية معبّرة عن السلوك الإنساني التربوي.
لقد أصبحت العملية التربوية اليوم من العمليات المعقدة، التي تتطلب جهداً كبيراً، لأن غايتها وهدفها الأساسي هو الإنسان، وأن تنمية قدراته ومهاراته تعدّ عاملاً مهماً في تطوير الحضارة الإنسانية، ومن هنا فإن عملية التربية والتعليم الناجحة ينبغي أن تهتم بالفرد والمجتمع، وبما يتناسب مع أهدافه وتطلعاته.
وهكذا صارت التربية ودراستها وتطبيقها بشكل سليم، حاجة ملحة وضرورية في جوانب الحياة المختلفة كافة، كما أن حاجة الطلبة الدارسين والباحثين للبحث في هذا المجال أمر لا يمكن تجاهله أو الإستغناء عنه، وبوساطة هذا التوجه جاء هذا الجهد المتواضع في إعداد هذا الكتاب من قبل المؤلفين لعله يكون عوناً وهادياً للمعنيين في عملية التربية والتعليم.التربية (أسسها فلسفاتها أثرها في مجالات التنمية المستدامة) [texte imprimé] / طارق عبد أحمد الدليمي, Auteur ; أحمد علي إبراهيم الفلاحي, Auteur ; آلاء فايق الحبيب, Auteur . - عمان : دار غيداء, 2021 . - 302ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-96-806-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية ؛التنمية المستدامة؛ التربية التنموية ؛ الإصلاحات التربوية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : إنّ التربية عملية تطبيع مع الجماعة، وعملية تعايش مع الثقافة، فهي حياة كاملة في مجتمعٍ، وتحت ظروفٍ معينةٍ وفي ظلٍ حكمٍ معينٍ، وتماشياً مع نظامٍ محدودٍ، وخضوعاً لمعتقدٍ أو عقيدة ثابتة، وهي عمليةُ تشكيلٍ وصقلٍ للإنسانِ
إنّ تطور التربية وتاريخها الطويل لا نهاية له، يتعدى الكتب والمجلدات، فقد بدأت العملية التربوية مع بدء الحياة الإنسانية على هذه البسيطة وما قصص آدم وحواء، وقابيل وهابيل والأنبياء والرسل وما فيها من عظات وتوجيهات إلا عملية معبّرة عن السلوك الإنساني التربوي.
لقد أصبحت العملية التربوية اليوم من العمليات المعقدة، التي تتطلب جهداً كبيراً، لأن غايتها وهدفها الأساسي هو الإنسان، وأن تنمية قدراته ومهاراته تعدّ عاملاً مهماً في تطوير الحضارة الإنسانية، ومن هنا فإن عملية التربية والتعليم الناجحة ينبغي أن تهتم بالفرد والمجتمع، وبما يتناسب مع أهدافه وتطلعاته.
وهكذا صارت التربية ودراستها وتطبيقها بشكل سليم، حاجة ملحة وضرورية في جوانب الحياة المختلفة كافة، كما أن حاجة الطلبة الدارسين والباحثين للبحث في هذا المجال أمر لا يمكن تجاهله أو الإستغناء عنه، وبوساطة هذا التوجه جاء هذا الجهد المتواضع في إعداد هذا الكتاب من قبل المؤلفين لعله يكون عوناً وهادياً للمعنيين في عملية التربية والتعليم.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7653F 370/146/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7654F 370/146/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : التدريب المهني Titre original : Professional training Type de document : texte imprimé Auteurs : رافدة الحريري, Auteur ; سناء الحداد, Auteur ; حسن الوادي, Auteur Editeur : عمان : دار إبصار Année de publication : 2022 Importance : 232ص Présentation : غ.ملون ، جداول، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-29-041-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التدريب المهني ؛ تدريب الموظفين ؛ التطوير المهني ؛ إدارة الأفراد Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : مما لا شك فيه أن التعليم هو الركيزة الأساسية في عملية محو الأمية العالمية، وصناعة المهن بكل أشكالها وبمختلف أنواعها.لذلك تسعى المنظمات والمؤسسات في جميع أنحاء العالم الى تحديث وتطوير أساليب العمل فيها عن طريق التعليم والتدريب حيث أن التدريب ليس سوى تعليم مقنن ومحدد بأهداف معينة ولفترة زمنية محدودة ومؤلف منجانبين أحدهما نظري والآخر عملي.ويسعى التدريب الى تحسين جودة المنتجات والمخرجات و تمكين الأفراد من مواكبة التطورات والمستحدثات والتغييرات المستمرة في أساليب العمل، بالإضافة الى تمكينهم من مواجهة تحديات العصر. وتسهم عملية التدريب في صقل مهارات العاملين وإمدادهم بالجديد والمفيد من المعلومات والمهارات والخبرات ووسائل التواصل والتفاعل مع الآخرين بإيجابية والتعاون من خلال فرق ومجموعات العمل. والتدريب عملية مستمرة لا تقف عند حد معين ولا تستقر عند مستوى محدد فهي عملية دائمة التجديد والتحديث للتخلص من الطرق التقليدية ونبذها، والتوجه نحو الطرق المعاصرة والمثلى القائمة على: توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصال والاستفادة القصوى منها، وممارسة النشاطات الجماعية والفردية، واقتران الجانب النظري بالجانب التطبيقي، واستخدام العصف الذهني وحل المشكلات، والتفكير الناقد، والتفكير الإبداعي والابتكاري، ولعب الأدوار، ودراسة الحالات، وما الى ذلك. وهذا الكتاب يقع في ستة فصول تتناول مفهوم التدريب ومبرراته وأهدافه وأنواعه وفوائده وأهميته، وسائله وكيفية تصميم برامجه، ومواصفات المدربين وخصائص المتدربين، والتدريب وفق متطلبات الجودة الشاملة، وتقويم برامج التدريب ونماذج التقويم وكيفية قياس أثر التدريب على المتدربين في المدى البعيد…. التدريب المهني = Professional training [texte imprimé] / رافدة الحريري, Auteur ; سناء الحداد, Auteur ; حسن الوادي, Auteur . - عمان : دار إبصار, 2022 . - 232ص : غ.ملون ، جداول، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9923-29-041-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التدريب المهني ؛ تدريب الموظفين ؛ التطوير المهني ؛ إدارة الأفراد Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : مما لا شك فيه أن التعليم هو الركيزة الأساسية في عملية محو الأمية العالمية، وصناعة المهن بكل أشكالها وبمختلف أنواعها.لذلك تسعى المنظمات والمؤسسات في جميع أنحاء العالم الى تحديث وتطوير أساليب العمل فيها عن طريق التعليم والتدريب حيث أن التدريب ليس سوى تعليم مقنن ومحدد بأهداف معينة ولفترة زمنية محدودة ومؤلف منجانبين أحدهما نظري والآخر عملي.ويسعى التدريب الى تحسين جودة المنتجات والمخرجات و تمكين الأفراد من مواكبة التطورات والمستحدثات والتغييرات المستمرة في أساليب العمل، بالإضافة الى تمكينهم من مواجهة تحديات العصر. وتسهم عملية التدريب في صقل مهارات العاملين وإمدادهم بالجديد والمفيد من المعلومات والمهارات والخبرات ووسائل التواصل والتفاعل مع الآخرين بإيجابية والتعاون من خلال فرق ومجموعات العمل. والتدريب عملية مستمرة لا تقف عند حد معين ولا تستقر عند مستوى محدد فهي عملية دائمة التجديد والتحديث للتخلص من الطرق التقليدية ونبذها، والتوجه نحو الطرق المعاصرة والمثلى القائمة على: توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصال والاستفادة القصوى منها، وممارسة النشاطات الجماعية والفردية، واقتران الجانب النظري بالجانب التطبيقي، واستخدام العصف الذهني وحل المشكلات، والتفكير الناقد، والتفكير الإبداعي والابتكاري، ولعب الأدوار، ودراسة الحالات، وما الى ذلك. وهذا الكتاب يقع في ستة فصول تتناول مفهوم التدريب ومبرراته وأهدافه وأنواعه وفوائده وأهميته، وسائله وكيفية تصميم برامجه، ومواصفات المدربين وخصائص المتدربين، والتدريب وفق متطلبات الجودة الشاملة، وتقويم برامج التدريب ونماذج التقويم وكيفية قياس أثر التدريب على المتدربين في المدى البعيد…. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7669F 370/179/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7670F 370/179/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible المثل الأخلاقية لمهنة التربية و التعليم في العصر العباسي (من ق4 حتى منصف ق7هـ / ق10 حتى منتصف ق13م) / قيس فتحي أحمد
Titre : المثل الأخلاقية لمهنة التربية و التعليم في العصر العباسي (من ق4 حتى منصف ق7هـ / ق10 حتى منتصف ق13م) Type de document : texte imprimé Auteurs : قيس فتحي أحمد, Auteur Editeur : عمان : دار غيداء Année de publication : 2023 Importance : 268ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-788-79-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أخلاقيات المهنة ؛ المدرسون ؛ العصر العباسي التربية ؛ التعليم Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : إن دراسة أخلاقيات مهنة التعليم المتبعة لدى المدرسين ودورها في تنمية القيم التربوية والأخلاقية الحميدة عند الطلبة كما ذكرتها مصادر التاريخ الإسلامي، تعد من الدراسات المهمة التي تبين مدى أهمية الدور الذي يقوم به المدرس والمعلم في التنشئة الخلقية الجيدة الصالحة للطلبة والتي تعزز القيم الأخلاقية الحميدة بينهم ، فالبحث في العلاقة ما بين أخلاقيات مهنة التعليم ودورها في تنمية القيم التربوية والأخلاقية الحميدة عند الطلبة، هي محاولة لإبراز الأثر الكبير الذي يتركه المربي في بناء السلوك الأخلاقي الجيد عند طلبته، ودوره في تنمية وبناء أنسان تربوي تترسخ فيه القيم الإسلامية والأخلاقية الفاضلة، فالمدرس يعد الموجه الفعلي والمحرك الأساسي الذي تستند إليه العملية التربوية بجميع تفاصليها في تنمية وتطوير السلوك الأخلاقي لدى الطلبة، بما يجعله عنصر فاعل في بناء وتحصين المجتمع من السلوكيات السلبية الوافدة إليه.
ولقد جاء هذا الكتاب في أربعة فصول رئيسية. تعرض الفصل الأول لنظرة عامة عن مراحل التربية و التعليم و مناهجها و تناول من خلال المبحث الأول نظرة الإسلامإلى التربية و التعليم ، و استعرض المبحث الثاني لمراحل التربية و التعليم و مناهجها و الفئات العمرية .
و تعرض الفصل الثاني للمثل الأخلاقية المتبعة عند المدرسينو الممارسات المتوارثة ، كما تعرض الفصل لمنهجية المدرس في التعليم .
و اهتم الفصل الثالث بموضوع المثل الأخلاقية لدى الطالب في مرحلة تلقي العلم .
و حمل الفصل الرابع و الأخير عنوان : المثل الأخلاقية للمهن و الوظائف الداعمة لمهنة التربية و التعليم.
المثل الأخلاقية لمهنة التربية و التعليم في العصر العباسي (من ق4 حتى منصف ق7هـ / ق10 حتى منتصف ق13م) [texte imprimé] / قيس فتحي أحمد, Auteur . - عمان : دار غيداء, 2023 . - 268ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9923-788-79-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أخلاقيات المهنة ؛ المدرسون ؛ العصر العباسي التربية ؛ التعليم Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : إن دراسة أخلاقيات مهنة التعليم المتبعة لدى المدرسين ودورها في تنمية القيم التربوية والأخلاقية الحميدة عند الطلبة كما ذكرتها مصادر التاريخ الإسلامي، تعد من الدراسات المهمة التي تبين مدى أهمية الدور الذي يقوم به المدرس والمعلم في التنشئة الخلقية الجيدة الصالحة للطلبة والتي تعزز القيم الأخلاقية الحميدة بينهم ، فالبحث في العلاقة ما بين أخلاقيات مهنة التعليم ودورها في تنمية القيم التربوية والأخلاقية الحميدة عند الطلبة، هي محاولة لإبراز الأثر الكبير الذي يتركه المربي في بناء السلوك الأخلاقي الجيد عند طلبته، ودوره في تنمية وبناء أنسان تربوي تترسخ فيه القيم الإسلامية والأخلاقية الفاضلة، فالمدرس يعد الموجه الفعلي والمحرك الأساسي الذي تستند إليه العملية التربوية بجميع تفاصليها في تنمية وتطوير السلوك الأخلاقي لدى الطلبة، بما يجعله عنصر فاعل في بناء وتحصين المجتمع من السلوكيات السلبية الوافدة إليه.
ولقد جاء هذا الكتاب في أربعة فصول رئيسية. تعرض الفصل الأول لنظرة عامة عن مراحل التربية و التعليم و مناهجها و تناول من خلال المبحث الأول نظرة الإسلامإلى التربية و التعليم ، و استعرض المبحث الثاني لمراحل التربية و التعليم و مناهجها و الفئات العمرية .
و تعرض الفصل الثاني للمثل الأخلاقية المتبعة عند المدرسينو الممارسات المتوارثة ، كما تعرض الفصل لمنهجية المدرس في التعليم .
و اهتم الفصل الثالث بموضوع المثل الأخلاقية لدى الطالب في مرحلة تلقي العلم .
و حمل الفصل الرابع و الأخير عنوان : المثل الأخلاقية للمهن و الوظائف الداعمة لمهنة التربية و التعليم.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7409F 370/180/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7410F 370/180/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink