Catégories
Documents disponibles dans cette catégorie (1)



Titre : إدارة أنظمة التوزيع تطبيقات ودراسة حالة Type de document : texte imprimé Auteurs : نصيب رجم Editeur : عنابة : دار العلوم Année de publication : 2006 Importance : 250ص Présentation : جداول، منحنيات، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 8-96-805-9961 Langues : Anglais (eng) Langues originales : Anglais (eng) Catégories : العلوم الاجتماعية:علم الاجتماع الاقتصادي Mots-clés : أنظمة التوزيع ؛ التوزيع الخارجي ؛ نقطة البيع ؛ استراتيجية النفوذ Index. décimale : 306.3 علم الاجتماع الاقتصادي Résumé : عالج الكاتب في الفصل الاول مدخلا للتوزيع، و عرض فيه اهم المفاهيم الخاصة بالتوزيع في اطار النشاط التجاري بالمفهوم الواسع نشاط البيع و الشراء التجاري و التوزيع و التجارة و المؤسسات المنتجة، تحولات التجارة، وظائف التجارة، و التجارة و خلق المنافع، التجارة وقناة التوزيع، مختلف قنوات التوزيع التجارية، واشكال تنظيم القنوات التجارية، ومؤسسات التجارة و تسيير التوزيع،التجارة و مناطق الزبائن نماذج التوزيع، التجارة وعرض الاساس، تنظيم المخزون والمشتريات و ترقية العرض الاساس و الطرق الحديثة للبيع، و انهى هذا الفصل بالجهاز التجاري الجزائري. و في الفصل الثاني عالج موضوع اختيار شبكة التوزيع، وركز بوجه الخصوص على البمعايير و الاسلوب وقيود الاختيار، و تناول كل من طبيعة و عدد ومزيا الوسطاء ووظائف ودور التوزيع ومختلف الانظمة التوزيعية، والاختيار او اعتماد القناة التوزيعية و العناصر الاساسية لتطويرها و الامداد التجاري و التفاوض مع الموزعين و الرقابة و اعادة تشكيل الشبكات التوزيعية. و خصص في الفصل الثالث اختيار استراتيجية النفوذ، وبعض المواضيع الاساسية :تحديد مجال ضغوط المؤسسة المنتجة على مختلف الاطراف المشاركة في التوزيع، وتعيين الضغوط التجارية باعتبار فئة الموزعين او فئة المستهلكين حسب قدرة المؤسسة واستراتيجيتها التسويقية، تحديد احتمالات اختيار العلامة او السلعة والاتصالات حسب الاحتمالات او الحالات، وموقف الموزعين وتحديد هيكلة معايير اختيار التاجر الموزع وقيمة العروض على سلسلة من المعايير التي تستخدمها المؤسسة مع اعتبار عنصر الزمن. ولادارة نقطة البيع خصص الفصل الرابع و تناول فيه دور قوة البيع وحجمها وطرق تحديد عدد عناصرها وهيكلتها و تكوين العناصر المكونة لها و هيكلة مخطط الاجر و تنشيط قوة البيع وتقييم مراقبة الممثلين و اعادة تدريبهم. وبعدها تطرق الى ادارة قوة البيع و ادارة نقطة البيع مع التركيز على اختيار موقع نقطة البيع وتنشيطها وادارة الخط السلمي مع ذكر انماط اخرى حديثة لادارة نقطة البيع،ووسائل مراقبة تسيير نظام التوزيع. وفي الفصل الخامس عالج التوزيع الخارجي، وهو نشاط يخص بالدرجة الاولى المؤسسات المصدرة، وركز اساسا على تحليل العناصر المكونة للسياسة التجارية وتحديد قوى المؤسسة بالنسبة للمنافسة باعتبار اهم العوامل التي يجب معالجتها في هذا الاطار ومختلف طرق التوزيع واختيار القنوات التوزيعية المناسبة للمؤسسة المعينة، وتنظيم وظيفة التجارة الخارجية في المؤسسة. ويحتوي الفصل السادس على جملة من التطبيقات ودراسة حالة تمكن القارئ من ممارسة تسيير لنظام التوزيع في اطار قيود محددة و تساعد المسؤول التجاري بالقيام بمهامه بطريقة جد منسجمة مع السياسة التجارية للمؤسسة. إدارة أنظمة التوزيع تطبيقات ودراسة حالة [texte imprimé] / نصيب رجم . - عنابة : دار العلوم, 2006 . - 250ص : جداول، منحنيات، مخططات ; 24سم.
ISSN : 8-96-805-9961
Langues : Anglais (eng) Langues originales : Anglais (eng)
Catégories : العلوم الاجتماعية:علم الاجتماع الاقتصادي Mots-clés : أنظمة التوزيع ؛ التوزيع الخارجي ؛ نقطة البيع ؛ استراتيجية النفوذ Index. décimale : 306.3 علم الاجتماع الاقتصادي Résumé : عالج الكاتب في الفصل الاول مدخلا للتوزيع، و عرض فيه اهم المفاهيم الخاصة بالتوزيع في اطار النشاط التجاري بالمفهوم الواسع نشاط البيع و الشراء التجاري و التوزيع و التجارة و المؤسسات المنتجة، تحولات التجارة، وظائف التجارة، و التجارة و خلق المنافع، التجارة وقناة التوزيع، مختلف قنوات التوزيع التجارية، واشكال تنظيم القنوات التجارية، ومؤسسات التجارة و تسيير التوزيع،التجارة و مناطق الزبائن نماذج التوزيع، التجارة وعرض الاساس، تنظيم المخزون والمشتريات و ترقية العرض الاساس و الطرق الحديثة للبيع، و انهى هذا الفصل بالجهاز التجاري الجزائري. و في الفصل الثاني عالج موضوع اختيار شبكة التوزيع، وركز بوجه الخصوص على البمعايير و الاسلوب وقيود الاختيار، و تناول كل من طبيعة و عدد ومزيا الوسطاء ووظائف ودور التوزيع ومختلف الانظمة التوزيعية، والاختيار او اعتماد القناة التوزيعية و العناصر الاساسية لتطويرها و الامداد التجاري و التفاوض مع الموزعين و الرقابة و اعادة تشكيل الشبكات التوزيعية. و خصص في الفصل الثالث اختيار استراتيجية النفوذ، وبعض المواضيع الاساسية :تحديد مجال ضغوط المؤسسة المنتجة على مختلف الاطراف المشاركة في التوزيع، وتعيين الضغوط التجارية باعتبار فئة الموزعين او فئة المستهلكين حسب قدرة المؤسسة واستراتيجيتها التسويقية، تحديد احتمالات اختيار العلامة او السلعة والاتصالات حسب الاحتمالات او الحالات، وموقف الموزعين وتحديد هيكلة معايير اختيار التاجر الموزع وقيمة العروض على سلسلة من المعايير التي تستخدمها المؤسسة مع اعتبار عنصر الزمن. ولادارة نقطة البيع خصص الفصل الرابع و تناول فيه دور قوة البيع وحجمها وطرق تحديد عدد عناصرها وهيكلتها و تكوين العناصر المكونة لها و هيكلة مخطط الاجر و تنشيط قوة البيع وتقييم مراقبة الممثلين و اعادة تدريبهم. وبعدها تطرق الى ادارة قوة البيع و ادارة نقطة البيع مع التركيز على اختيار موقع نقطة البيع وتنشيطها وادارة الخط السلمي مع ذكر انماط اخرى حديثة لادارة نقطة البيع،ووسائل مراقبة تسيير نظام التوزيع. وفي الفصل الخامس عالج التوزيع الخارجي، وهو نشاط يخص بالدرجة الاولى المؤسسات المصدرة، وركز اساسا على تحليل العناصر المكونة للسياسة التجارية وتحديد قوى المؤسسة بالنسبة للمنافسة باعتبار اهم العوامل التي يجب معالجتها في هذا الاطار ومختلف طرق التوزيع واختيار القنوات التوزيعية المناسبة للمؤسسة المعينة، وتنظيم وظيفة التجارة الخارجية في المؤسسة. ويحتوي الفصل السادس على جملة من التطبيقات ودراسة حالة تمكن القارئ من ممارسة تسيير لنظام التوزيع في اطار قيود محددة و تساعد المسؤول التجاري بالقيام بمهامه بطريقة جد منسجمة مع السياسة التجارية للمؤسسة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 306.3/54/1 306.3/54/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 306.3/54/2 306.3/54/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 306.3/54/3 306.3/54/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 306.3/54/4 306.3/54/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 306.3/54/5 306.3/54/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible