Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.1 (7)



Titre : التعلم أسسه و نظرياته Type de document : texte imprimé Auteurs : فاطمة العابد, Auteur Editeur : عمان : دار أمجد Année de publication : 2023 Importance : 243ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-25-562-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : فلسفة التعلم ؛ نظريات التعلم ؛ التعلم Index. décimale : 370.1 الفلسفة و النظرية –التعليم لأهداف معينة Résumé : التعلم هو الطريق الوحيد إلى الرقي و التحضر و مسايرة التطور المتلاحق في شتى مجالات الحياة و بخاصة في ظل مفهوم العولمة التي تفضي إلى حتمية التعامل اليقظ مع الواقع العالمي بكل مفرداته هذا من ناحية أخرى فإن التعليم يعد الأسلوب الوحيد الذي يمكن الأمم المختلفة من إعداد شعوبها إعدادا علميا سليما يؤهلهم للتعامل اليقظ بفكر علمي و تفكير منطقي مع كل ما تأتي به العولمة من مؤثرات سواء أكانت إيجابية أم سلبية و على هذا فإن التعلم يحتاج إلى كل عمل يرقى به و يحقق أهدافه. و التعلم نتاج التعليم ، و هو نشاط يبديه الفرد في أثناء التعليم ، أو التدريس بقصد أكتساب المعارف أو المهارات و يكون تحت إشراف المدرس أو بدونه، و يعرف بأنه تعديل في السلوك. و من خلال هذا الكتاب الذي تضمن ستة فصول ، تعرض فيه لمجموعة من المواضيع نذكرها على التوالي: طبيعة التعلم ، المعرفة و دافعية التعلم ، ماهية نظريات التعلم ، كما ايتعرض مجموعة من النظريات المتعلقة بالتعلم أهمها : الجشطالتية و المجالية ، نماذج التعلم ، و نظريات التعلم الإرتباطية و الترابطية .
التعلم أسسه و نظرياته [texte imprimé] / فاطمة العابد, Auteur . - عمان : دار أمجد, 2023 . - 243ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9923-25-562-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : فلسفة التعلم ؛ نظريات التعلم ؛ التعلم Index. décimale : 370.1 الفلسفة و النظرية –التعليم لأهداف معينة Résumé : التعلم هو الطريق الوحيد إلى الرقي و التحضر و مسايرة التطور المتلاحق في شتى مجالات الحياة و بخاصة في ظل مفهوم العولمة التي تفضي إلى حتمية التعامل اليقظ مع الواقع العالمي بكل مفرداته هذا من ناحية أخرى فإن التعليم يعد الأسلوب الوحيد الذي يمكن الأمم المختلفة من إعداد شعوبها إعدادا علميا سليما يؤهلهم للتعامل اليقظ بفكر علمي و تفكير منطقي مع كل ما تأتي به العولمة من مؤثرات سواء أكانت إيجابية أم سلبية و على هذا فإن التعلم يحتاج إلى كل عمل يرقى به و يحقق أهدافه. و التعلم نتاج التعليم ، و هو نشاط يبديه الفرد في أثناء التعليم ، أو التدريس بقصد أكتساب المعارف أو المهارات و يكون تحت إشراف المدرس أو بدونه، و يعرف بأنه تعديل في السلوك. و من خلال هذا الكتاب الذي تضمن ستة فصول ، تعرض فيه لمجموعة من المواضيع نذكرها على التوالي: طبيعة التعلم ، المعرفة و دافعية التعلم ، ماهية نظريات التعلم ، كما ايتعرض مجموعة من النظريات المتعلقة بالتعلم أهمها : الجشطالتية و المجالية ، نماذج التعلم ، و نظريات التعلم الإرتباطية و الترابطية .
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7688F 370.1/55/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7689F 370.1/55/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : أساسيات في العلوم التربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : خليل عبد الفتاح حماد ; ابراهيم سليمان شيخ العيد, Secrétaire Mention d'édition : ط02 Editeur : غزة : مكتبة سمير منصور Année de publication : 2014 Importance : 206ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : العلوم التربوية ؛ المناهج ؛ البحث العلمي ؛ الاتصال ؛ التواصل التربوي ؛ علم النفس النمو ؛ العولمة ؛ طرق التدريس ؛ المنهاج الفلسطيني Index. décimale : 370.1 الفلسفة و النظرية –التعليم لأهداف معينة Résumé : لقد تضمن الكتاب والمعنون ب : أساسيات العلوم التربوية، بنوع من التفصيل ، ولقد اتبع المؤلفان منهجا واضحا في انتقاء الموضوعات، وعرضها بأسلوب للاستقراء، تعويدا للدارسين علي عمق التفكير ، وبراعة الاستننتاج من الامثلة المعروضة، مع ذكر تدريبات متنوعة في نهاية الفصل متى اقتضت الحاجة، وإن هذا المؤلف يهتم بالجانبين النظري والتطبيقي في تعليم اساسيات العلوم التربوية ، ولعل ما يجعل التربية ضرورة مهمة من ضروريات الحياة في هذا الوقت أكثر من اي وقت مضي ؛ هو تردي الجانب القيمي لديى الناس سواء على المستوى العالمي، حيث الانحلال الخلقي المتمثل في انتشار الجريمة والفساد وضعف الضمير الانساني وتغليب المصلحة الخاصة، وتضمن الكتاب ثمانية فصول ، وتناول الفصل الاول مفهوم التربية وأهدافها، وجاء فيه مايلي: مفهوم التربية، والتربية الاسلامية، واهداف وأهمية التربية، وهم خصائص التربية او سماتها، وعلاقة التربية بالعلوم الأخرى، وكذا مؤسسات التربية ووسائطها، سواء المؤسسات التربوية النظامية او المؤسسات التربوية غير النظامية ، ومشكلات الوطن العربي، واهداف التربية العربية، وإستراتيجية تطوير التربية في الوطن العربي، وتدريبات على الفصل الاول ، وتطرق الفصل الثاني الي مناهج البحث العلمي وجاء فيه مايلي: التفكير والمعرفة والعلم، واسلوب التفكير العلمي في البحث، وخطوات إعداد البحث، ومعيار اختيار المشكلة ، ومراحل عملية البحث، وصفات الباحث والبحث الجيد، وانواع البحوث، وتدريبات على الفصل الثاني، اما الفصل الثالث فجاء بالاتصال والتواصل التربوي، والذي تضمن مايلي: انواع الاتصال، عناصر عملية الاتصال، مقومات الاتصال التربوي، ووظائف الاتصال، وأشكال الاتصال والتواصل، وهم مظاهر الاتصال غير اللفظي، وكذا أسلوب التحدث، وتدريبات على الفصل الثالث، وعالج الفصل الرابع أخلاقيات المهنة....مفهومها وأهميتها، من حيث: مفهوم المهنة، مفهوم الاخلاق، تعريف أخلاقيات المهنة، المسؤلية الأخلاقية، والأخلاق : فطرية ومكتسبة، وعلاقة الاخلاق الإسلامية بالفروع الإسلامية، واهم العوامل المؤثرة في القرارات الأخلاقية المتعلقة بالمهنة، وعقبات تطبيق أخلاقيات المهنة، والانحراف الأخلاقي الوظيفي، وإرساء أخلاقيات المهنة في المؤسسة، ووسائل ترسيخ أخلاقيات المهنة، ومعايير يجب توفرها في آية مهنة، وتدريبات علي الفصل الرابع، وغطي الفصل الخامس المنهاج الفلسطيني، والذي جاء فيه مايلي: تعريف المنهج، وعناصره، من حيث الأهداف والمحتوى، وطرق التدريس، والوسائل التعليمية، والانشطة التربوية، والتقويم ، الي جانب المفهوم التقليدي للمنهج، والمنهج بمفهومه الواسع ( الحديث )، والعوامل التي أسهمت في تطور مفهوم المنهج، وأهداف المنهاج الفلسطيني، وكذا اسسه، وتدريبات على الفصل الخامس، وغطي الفصل السادس طرق التدريس ، من حيث مفهوم طريقة التدريس والتي تناولت : الطريقة الإلقائية، والطريقة الحوارية او المناقشة، والطريقة الاستقرائية ( الاستنباطية او الاستنتاجية )، والطريقة القياسية، وطريقة حل المشكلة، والتعلم بالاكتشاف، وطريقة المشروع، وناقش الفصل السابع علم نفس النمو، من حيث: مفهوم مرحلة النمو والعوامل المؤثرة فيه، والمبادىء العامةأو الخصائص العامة للنمو، مرحلة النمو والتي تراعي ما يأتي: مرحلة الطفولة المتوسطة ( 6 - 9 ) ، مرحلة المراهقة، ومرحلة الشباب وخصائصها وأهميتها، اما الفصل الثامن فعالج العولمة وأثرها على التربية، والتي تضمنت: مفهوم العولمة، نشأة ظاهرة العولمة، واسباب تمسك الغرب بالعولمة ودعمها، وسلبيات وايجابيات العولمة، ودور التربية لمواجهة العولمة، والفرق بين العالمية والعولمة، وكذا موضوع العالمية، واهم التحديات التي تواجه العالم في عصر العولمة، وسبل مواجهة التحديات التي تواجه العالم في عصر العولمة، والعلمانية، وفي الاخير تدريبات على الفصل الثامن . أساسيات في العلوم التربوية [texte imprimé] / خليل عبد الفتاح حماد ; ابراهيم سليمان شيخ العيد, Secrétaire . - ط02 . - غزة : مكتبة سمير منصور, 2014 . - 206ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : العلوم التربوية ؛ المناهج ؛ البحث العلمي ؛ الاتصال ؛ التواصل التربوي ؛ علم النفس النمو ؛ العولمة ؛ طرق التدريس ؛ المنهاج الفلسطيني Index. décimale : 370.1 الفلسفة و النظرية –التعليم لأهداف معينة Résumé : لقد تضمن الكتاب والمعنون ب : أساسيات العلوم التربوية، بنوع من التفصيل ، ولقد اتبع المؤلفان منهجا واضحا في انتقاء الموضوعات، وعرضها بأسلوب للاستقراء، تعويدا للدارسين علي عمق التفكير ، وبراعة الاستننتاج من الامثلة المعروضة، مع ذكر تدريبات متنوعة في نهاية الفصل متى اقتضت الحاجة، وإن هذا المؤلف يهتم بالجانبين النظري والتطبيقي في تعليم اساسيات العلوم التربوية ، ولعل ما يجعل التربية ضرورة مهمة من ضروريات الحياة في هذا الوقت أكثر من اي وقت مضي ؛ هو تردي الجانب القيمي لديى الناس سواء على المستوى العالمي، حيث الانحلال الخلقي المتمثل في انتشار الجريمة والفساد وضعف الضمير الانساني وتغليب المصلحة الخاصة، وتضمن الكتاب ثمانية فصول ، وتناول الفصل الاول مفهوم التربية وأهدافها، وجاء فيه مايلي: مفهوم التربية، والتربية الاسلامية، واهداف وأهمية التربية، وهم خصائص التربية او سماتها، وعلاقة التربية بالعلوم الأخرى، وكذا مؤسسات التربية ووسائطها، سواء المؤسسات التربوية النظامية او المؤسسات التربوية غير النظامية ، ومشكلات الوطن العربي، واهداف التربية العربية، وإستراتيجية تطوير التربية في الوطن العربي، وتدريبات على الفصل الاول ، وتطرق الفصل الثاني الي مناهج البحث العلمي وجاء فيه مايلي: التفكير والمعرفة والعلم، واسلوب التفكير العلمي في البحث، وخطوات إعداد البحث، ومعيار اختيار المشكلة ، ومراحل عملية البحث، وصفات الباحث والبحث الجيد، وانواع البحوث، وتدريبات على الفصل الثاني، اما الفصل الثالث فجاء بالاتصال والتواصل التربوي، والذي تضمن مايلي: انواع الاتصال، عناصر عملية الاتصال، مقومات الاتصال التربوي، ووظائف الاتصال، وأشكال الاتصال والتواصل، وهم مظاهر الاتصال غير اللفظي، وكذا أسلوب التحدث، وتدريبات على الفصل الثالث، وعالج الفصل الرابع أخلاقيات المهنة....مفهومها وأهميتها، من حيث: مفهوم المهنة، مفهوم الاخلاق، تعريف أخلاقيات المهنة، المسؤلية الأخلاقية، والأخلاق : فطرية ومكتسبة، وعلاقة الاخلاق الإسلامية بالفروع الإسلامية، واهم العوامل المؤثرة في القرارات الأخلاقية المتعلقة بالمهنة، وعقبات تطبيق أخلاقيات المهنة، والانحراف الأخلاقي الوظيفي، وإرساء أخلاقيات المهنة في المؤسسة، ووسائل ترسيخ أخلاقيات المهنة، ومعايير يجب توفرها في آية مهنة، وتدريبات علي الفصل الرابع، وغطي الفصل الخامس المنهاج الفلسطيني، والذي جاء فيه مايلي: تعريف المنهج، وعناصره، من حيث الأهداف والمحتوى، وطرق التدريس، والوسائل التعليمية، والانشطة التربوية، والتقويم ، الي جانب المفهوم التقليدي للمنهج، والمنهج بمفهومه الواسع ( الحديث )، والعوامل التي أسهمت في تطور مفهوم المنهج، وأهداف المنهاج الفلسطيني، وكذا اسسه، وتدريبات على الفصل الخامس، وغطي الفصل السادس طرق التدريس ، من حيث مفهوم طريقة التدريس والتي تناولت : الطريقة الإلقائية، والطريقة الحوارية او المناقشة، والطريقة الاستقرائية ( الاستنباطية او الاستنتاجية )، والطريقة القياسية، وطريقة حل المشكلة، والتعلم بالاكتشاف، وطريقة المشروع، وناقش الفصل السابع علم نفس النمو، من حيث: مفهوم مرحلة النمو والعوامل المؤثرة فيه، والمبادىء العامةأو الخصائص العامة للنمو، مرحلة النمو والتي تراعي ما يأتي: مرحلة الطفولة المتوسطة ( 6 - 9 ) ، مرحلة المراهقة، ومرحلة الشباب وخصائصها وأهميتها، اما الفصل الثامن فعالج العولمة وأثرها على التربية، والتي تضمنت: مفهوم العولمة، نشأة ظاهرة العولمة، واسباب تمسك الغرب بالعولمة ودعمها، وسلبيات وايجابيات العولمة، ودور التربية لمواجهة العولمة، والفرق بين العالمية والعولمة، وكذا موضوع العالمية، واهم التحديات التي تواجه العالم في عصر العولمة، وسبل مواجهة التحديات التي تواجه العالم في عصر العولمة، والعلمانية، وفي الاخير تدريبات على الفصل الثامن . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370.1/07/1 370.1/07/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.1/07/2 370.1/07/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : أسس التربية Type de document : texte imprimé Auteurs : شبل بدران ; أحمد فاروق محفوظ, Copiste Mention d'édition : ط6 Editeur : الإسكندرية : دار المعرفة Année de publication : 2009 Importance : 490ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-273-026-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أسس ؛ التربية Index. décimale : 370.1 الفلسفة و النظرية –التعليم لأهداف معينة Résumé : يشتمل الكتاب على ثلاثة أبواب رئيسية. الباب الأول يعالج الأسس الاجتماعية للتربية من خلال ثلاثة فصول، الأول يعالج ماهية التربية وضرورتها للفرد والمجتمع، الثاني يعالج التنشئة الاجتماعية، والثالث يعالج موضوع التربية والتغير الثقافي والاجتماعي. أما الباب الثاني تضمن الأسس الفلسفية للتربية موضحا العلاقة بين الفلسفة والتربية في الفصل الرابع، وفي الخامس يبحث موضوع فلسفة التربية ومجالاتها، أما السادس فيتعرض للفلسفة المثالية كفلسفة تربوية لها نظرة للإنسان والحياة والمعلم والمنهج والطريقة، والسابع عالج الفلسفة الواقعية، وفي الثامن تعرض للبراجماتية كفلسفة تربوية، والتاسع شرح الوجودية كفلسفة تربوية، وأخيرا الفصل العاشر يناقش التربية الإسلامية. أما الباب الثالث فيعالج من خلال فصوله الثلاثة الأسس الاقتصادية للتربية حيث قدم في الحادي عشر موضوع التربية والاقتصاد ومبحث الاقتصاد السياسي للتربية والعلاقة المتبادلة بين كل من الاقتصاد والتربية، وفي الثاني عشر عالج التعليم والتنمية، أما الثالث عشر فيطرح موضوع التخطيط التربوي والتعليمي وأهميته لكل من عملية التربية والتنمية. أسس التربية [texte imprimé] / شبل بدران ; أحمد فاروق محفوظ, Copiste . - ط6 . - الإسكندرية : دار المعرفة, 2009 . - 490ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-273-026-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أسس ؛ التربية Index. décimale : 370.1 الفلسفة و النظرية –التعليم لأهداف معينة Résumé : يشتمل الكتاب على ثلاثة أبواب رئيسية. الباب الأول يعالج الأسس الاجتماعية للتربية من خلال ثلاثة فصول، الأول يعالج ماهية التربية وضرورتها للفرد والمجتمع، الثاني يعالج التنشئة الاجتماعية، والثالث يعالج موضوع التربية والتغير الثقافي والاجتماعي. أما الباب الثاني تضمن الأسس الفلسفية للتربية موضحا العلاقة بين الفلسفة والتربية في الفصل الرابع، وفي الخامس يبحث موضوع فلسفة التربية ومجالاتها، أما السادس فيتعرض للفلسفة المثالية كفلسفة تربوية لها نظرة للإنسان والحياة والمعلم والمنهج والطريقة، والسابع عالج الفلسفة الواقعية، وفي الثامن تعرض للبراجماتية كفلسفة تربوية، والتاسع شرح الوجودية كفلسفة تربوية، وأخيرا الفصل العاشر يناقش التربية الإسلامية. أما الباب الثالث فيعالج من خلال فصوله الثلاثة الأسس الاقتصادية للتربية حيث قدم في الحادي عشر موضوع التربية والاقتصاد ومبحث الاقتصاد السياسي للتربية والعلاقة المتبادلة بين كل من الاقتصاد والتربية، وفي الثاني عشر عالج التعليم والتنمية، أما الثالث عشر فيطرح موضوع التخطيط التربوي والتعليمي وأهميته لكل من عملية التربية والتنمية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370.1/14/1 370.1/14/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.1/14/10 370.1/14/10 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.1/14/2 370.1/14/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.1/14/3 370.1/14/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.1/14/4 370.1/14/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.1/14/5 370.1/14/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.1/14/6 370.1/14/6 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.1/14/7 370.1/14/7 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.1/14/8 370.1/14/8 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.1/14/9 370.1/14/9 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : أصول التربية العامة Type de document : texte imprimé Auteurs : سعيد إسماعيل علي Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2006 Importance : 351ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-322-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أصول التربية ؛ التربية العامة Index. décimale : 370.1 الفلسفة و النظرية –التعليم لأهداف معينة Résumé : تضمن كتاب أصول التربية العامة ثمانية فصول. الفصل الأول التربية تناول فيه مفهوم التربية وخصائصها، نشأة التربية ووظائفها، ضرورة التربية وصلتها بالعلوم الأخرى. وفي الفصل الثاني أسس التربية قدم فيه الأسس الدينية والتاريخية، الأسس الاجتماعية والاقتصادية، الأسس السياسية والفلسفية، الأسس النفسية والثقافية. أما الفصل الثالث أنواع التربية فناقش فيه تربية مقصودة وتربية غير مقصودة، تربية مدرسية وتربية غير المدرسية، التعليم النظامي والتعليم غير النظامي، مجالات التربية، العلاقات بين التربية والتعليم. وفي الفصل الرابع وسائط التربية قدم فيه مواضيع الأسرة، المدرسة، المسجد، المجتمع. الفصل الخامس الركائز الأساسية للعملية التعليمية درس فيه مواضيع المدرسة، المعلم، التلميذ، المنهج. أما الفصل السادس تضمن فيه أنواع التربية عبر العصور. وفي الفصل السابع استعرض فيه الثقافة والتربية والعلاقة بينهما. واختتم بالفصل الثامن الذي يتحدث عن أعلام التربية. أصول التربية العامة [texte imprimé] / سعيد إسماعيل علي . - عمان : دار المسيرة, 2006 . - 351ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-322-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أصول التربية ؛ التربية العامة Index. décimale : 370.1 الفلسفة و النظرية –التعليم لأهداف معينة Résumé : تضمن كتاب أصول التربية العامة ثمانية فصول. الفصل الأول التربية تناول فيه مفهوم التربية وخصائصها، نشأة التربية ووظائفها، ضرورة التربية وصلتها بالعلوم الأخرى. وفي الفصل الثاني أسس التربية قدم فيه الأسس الدينية والتاريخية، الأسس الاجتماعية والاقتصادية، الأسس السياسية والفلسفية، الأسس النفسية والثقافية. أما الفصل الثالث أنواع التربية فناقش فيه تربية مقصودة وتربية غير مقصودة، تربية مدرسية وتربية غير المدرسية، التعليم النظامي والتعليم غير النظامي، مجالات التربية، العلاقات بين التربية والتعليم. وفي الفصل الرابع وسائط التربية قدم فيه مواضيع الأسرة، المدرسة، المسجد، المجتمع. الفصل الخامس الركائز الأساسية للعملية التعليمية درس فيه مواضيع المدرسة، المعلم، التلميذ، المنهج. أما الفصل السادس تضمن فيه أنواع التربية عبر العصور. وفي الفصل السابع استعرض فيه الثقافة والتربية والعلاقة بينهما. واختتم بالفصل الثامن الذي يتحدث عن أعلام التربية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370.1/24/1 370.1/24/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.1/24/2 370.1/24/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.1/24/3 370.1/24/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.1/24/4 370.1/24/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.1/24/5 370.1/24/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : أصول التربية الفلسفية والاجتماعية والنفسية Type de document : texte imprimé Auteurs : وائل عبد الرحمن التل ; أحمد محمد شعراوي, Copiste Editeur : عمان : دار الحامد Année de publication : 2007 Importance : 206ص Présentation : صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-329-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أصول التربية الفلسفية ؛ التعليم ؛ فلسفة ونظريات Index. décimale : 370.1 الفلسفة و النظرية –التعليم لأهداف معينة Résumé : يهدف الكتاب إلى تحقيق ثقافة تربوية تعليمية عالية لدى القارئ و ذلك من حيث : شمول الكتاب على ثلاثة اتجاهات أساسية للتربية هي الإتجاه الفلسفي و الإجتماعي و النفسي. تطوير اتجاه نقدي واع للنظريات التربوية المختلفة. تقديم مقترحات تربوية ناجحة لفهم و معالجة بعض المشكلات التربوية و التعليمية. تزويده ببراهين تجريبية تهدف إلى دعم القدرات المعرفية لفهم الواقع التربوي المعاصر و تطوره. أصول التربية الفلسفية والاجتماعية والنفسية [texte imprimé] / وائل عبد الرحمن التل ; أحمد محمد شعراوي, Copiste . - عمان : دار الحامد, 2007 . - 206ص : صور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-32-329-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أصول التربية الفلسفية ؛ التعليم ؛ فلسفة ونظريات Index. décimale : 370.1 الفلسفة و النظرية –التعليم لأهداف معينة Résumé : يهدف الكتاب إلى تحقيق ثقافة تربوية تعليمية عالية لدى القارئ و ذلك من حيث : شمول الكتاب على ثلاثة اتجاهات أساسية للتربية هي الإتجاه الفلسفي و الإجتماعي و النفسي. تطوير اتجاه نقدي واع للنظريات التربوية المختلفة. تقديم مقترحات تربوية ناجحة لفهم و معالجة بعض المشكلات التربوية و التعليمية. تزويده ببراهين تجريبية تهدف إلى دعم القدرات المعرفية لفهم الواقع التربوي المعاصر و تطوره. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370.1/37/1 370.1/37/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible PermalinkPermalink