Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15 (41)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
ج1. الإختبارات و المقاييس النفسية و التربوية / سوسن شاكر مجيد
Titre : الإختبارات و المقاييس النفسية و التربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : سوسن شاكر مجيد, Auteur Editeur : عمان : دار شهرزاد Année de publication : 2022 Importance : 282ص Présentation : غ.ملون، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923702734 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإختبارات النفسية ؛ الأنشطة التربوية ؛ أساليب التدريس ؛ علم النفس التربوي Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : يعد قياس السمات و الخصائص الإنسانية من المجالات الرئيسية في العلوم النفسية و التربوية ، فالأخصائيون النفسيون و المربون و المعنيون يهتمون بقياس الجوانب المعرفية و الشخصية ، و قد أسهمت التطورات الحديثة و التسارعة في منهجية و تقنية هذا العلم في تحديث طرق و أساليب بناء مختلفة من أنواع أدوات القياس ، و يساعد الكتاب الباحث و المتخصص ز الطالب على عمل الإختبارات و اختيار الأدوات المناسبة ، و يعد تصميم و بناء الإختبارات و المقاييس النفسية علما و فنا يتطلب اكتساب مهارات و معرفة و منهجية احصائية و تقنية ضرورية لإستيعاب المفاهيم. الإختبارات و المقاييس النفسية و التربوية [texte imprimé] / سوسن شاكر مجيد, Auteur . - عمان : دار شهرزاد, 2022 . - 282ص : غ.ملون، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9923702734
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإختبارات النفسية ؛ الأنشطة التربوية ؛ أساليب التدريس ؛ علم النفس التربوي Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : يعد قياس السمات و الخصائص الإنسانية من المجالات الرئيسية في العلوم النفسية و التربوية ، فالأخصائيون النفسيون و المربون و المعنيون يهتمون بقياس الجوانب المعرفية و الشخصية ، و قد أسهمت التطورات الحديثة و التسارعة في منهجية و تقنية هذا العلم في تحديث طرق و أساليب بناء مختلفة من أنواع أدوات القياس ، و يساعد الكتاب الباحث و المتخصص ز الطالب على عمل الإختبارات و اختيار الأدوات المناسبة ، و يعد تصميم و بناء الإختبارات و المقاييس النفسية علما و فنا يتطلب اكتساب مهارات و معرفة و منهجية احصائية و تقنية ضرورية لإستيعاب المفاهيم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7561 370.15/162/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7562 370.15/162/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible ج2. الأختبارات و المقاييس النفسية و التربوية / سوسن شاكر مجيد
Titre : الأختبارات و المقاييس النفسية و التربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : سوسن شاكر مجيد, Auteur Editeur : عمان : دار شهرزاد Année de publication : 2021 Importance : 367ص Présentation : غ.ملون، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-702727 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإختبارات النفسية ؛ المقاييس النفسية ؛ المقاييس التربوية ؛ الإختبارات التربوية Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : يعد قياس السمات و الخصائص الإنسانية من المجالات الرئيسية في العلوم النفسية و التربوية ، النفسية و التربوية ، فالأخصائيون النفسيون و المربون و المعنيون يهتمون ، بقياس الجوانب المعرفية و الشخصية ، و قد أسهمت التطورات الحديثة و التسارعة في منهجية و تقنية هذا العلم في تحديث طرق و أساليب بناء مختلفة من أنواع أدوات القياس ، و يساعد الكتاب الباحث و المتخصص ز الطالب على عمل الإختبارات و اختيار الأدوات المناسبة ، و يعد تصميم و بناء الإختبارات و المقاييس النفسية علما و فنا يتطلب اكتساب مهارات و معرفة و منهجية احصائية و تقنية ضرورية لإستيعاب المفاهيم. الأختبارات و المقاييس النفسية و التربوية [texte imprimé] / سوسن شاكر مجيد, Auteur . - عمان : دار شهرزاد, 2021 . - 367ص : غ.ملون، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9923-702727
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإختبارات النفسية ؛ المقاييس النفسية ؛ المقاييس التربوية ؛ الإختبارات التربوية Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : يعد قياس السمات و الخصائص الإنسانية من المجالات الرئيسية في العلوم النفسية و التربوية ، النفسية و التربوية ، فالأخصائيون النفسيون و المربون و المعنيون يهتمون ، بقياس الجوانب المعرفية و الشخصية ، و قد أسهمت التطورات الحديثة و التسارعة في منهجية و تقنية هذا العلم في تحديث طرق و أساليب بناء مختلفة من أنواع أدوات القياس ، و يساعد الكتاب الباحث و المتخصص ز الطالب على عمل الإختبارات و اختيار الأدوات المناسبة ، و يعد تصميم و بناء الإختبارات و المقاييس النفسية علما و فنا يتطلب اكتساب مهارات و معرفة و منهجية احصائية و تقنية ضرورية لإستيعاب المفاهيم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7563 370.15/163/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7564 370.15/163/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible ج3. الإختبارات المقاييس النفسية و التربوية / سوسن شاكر مجيد
Titre : الإختبارات المقاييس النفسية و التربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : سوسن شاكر مجيد, Auteur Editeur : عمان : دار شهرزاد Année de publication : 2022 Importance : 262ص Présentation : غ.ملون، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923702710 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإختبارات النفسية ؛ المقاييس النفسية ؛ الإختبارات التربوية ؛ المقاييس التربوية Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : يعد قياس السمات و الخصائص الإنسانية من المجالات الرئيسية في العلوم النفسية و التربوية ، النفسية و التربوية ، فالأخصائيون النفسيون و المربون و المعنيون يهتمون ، بقياس الجوانب المعرفية و الشخصية ، و قد أسهمت التطورات الحديثة و التسارعة في منهجية و تقنية هذا العلم في تحديث طرق و أساليب بناء مختلفة من أنواع أدوات القياس ، و يساعد الكتاب الباحث و المتخصص ز الطالب على عمل الإختبارات و اختيار الأدوات المناسبة ، و يعد تصميم و بناء الإختبارات و المقاييس النفسية علما و فنا يتطلب اكتساب مهارات و معرفة و منهجية احصائية و تقنية ضرورية لإستيعاب المفاهيم. الإختبارات المقاييس النفسية و التربوية [texte imprimé] / سوسن شاكر مجيد, Auteur . - عمان : دار شهرزاد, 2022 . - 262ص : غ.ملون، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9923702710
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإختبارات النفسية ؛ المقاييس النفسية ؛ الإختبارات التربوية ؛ المقاييس التربوية Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : يعد قياس السمات و الخصائص الإنسانية من المجالات الرئيسية في العلوم النفسية و التربوية ، النفسية و التربوية ، فالأخصائيون النفسيون و المربون و المعنيون يهتمون ، بقياس الجوانب المعرفية و الشخصية ، و قد أسهمت التطورات الحديثة و التسارعة في منهجية و تقنية هذا العلم في تحديث طرق و أساليب بناء مختلفة من أنواع أدوات القياس ، و يساعد الكتاب الباحث و المتخصص ز الطالب على عمل الإختبارات و اختيار الأدوات المناسبة ، و يعد تصميم و بناء الإختبارات و المقاييس النفسية علما و فنا يتطلب اكتساب مهارات و معرفة و منهجية احصائية و تقنية ضرورية لإستيعاب المفاهيم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7565 370.15/164/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7566 370.15/164/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible المنظور العلمي لصعوبات التعلم : أنواعها ، مفاهيمها، أعراضها ، أسبابها، تشخيصها ، سبل علاجها، و انعكاساتها على العملية التربوية / حسين هاشم هندول الفتلي
Titre : المنظور العلمي لصعوبات التعلم : أنواعها ، مفاهيمها، أعراضها ، أسبابها، تشخيصها ، سبل علاجها، و انعكاساتها على العملية التربوية Titre original : scientific perspective of learning disabilities Type de document : texte imprimé Auteurs : حسين هاشم هندول الفتلي, Auteur Editeur : بغداد : مكتبة دجلة Année de publication : 2023 Autre Editeur : عمان : دار الوضاح Importance : 364ص Présentation : غ.ملون ، جداول، مخططات Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المنظور العلمي ؛ صعوبات التعلم ؛ العملية التربوية Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : إن صعوبات التعلم تعني فقدات هذه الآلية التي من الممكن أن السبب الرئيسي وراء بناء المجتمعات أكثر حضارة و تمدن من قديم الزمان و إلى الآن و لازال الإهتمام بهذه المفردات متواصل و مستمر في الوقوف على الفواصل و الموانع و الصعوبات التي من الممكن أن تعيق التعلم و بالتالي أن تسبب خسارة في لحمة و بناء المجتمعات . و على ضوء ما سبق ، تكون الكتاب من سبعة فصول : تناول الفصل الأول مدخل غلأى صعوبات التعلم ، أما الفصل الثاني فأخذ عنوان : أسباب و نماذج نظرية لتفسير الصعوبات التعلم ، أما الفصل الثالث فعنوانه ، صعوبات التعلم النمائية. و الفصل الرابع حمل عنوان : صعوبات التعلم الأكاديمية.و الفصل الخامس تناول النوع الثالث من أنواع صعوبات التعلم إلا و هي صعوبات التعلم الإجتماعية و الإنفعالية ، أما الفصل السادس فسعى إلى عرض المهارات الإجتماعية لذوي صعوبات التعلم. أما الفصل السابع و الأخير فأخذ عنوان صعوبات التعلم : التشخيص و العلاج و انعكاساته على العملية التربوية. المنظور العلمي لصعوبات التعلم : أنواعها ، مفاهيمها، أعراضها ، أسبابها، تشخيصها ، سبل علاجها، و انعكاساتها على العملية التربوية = scientific perspective of learning disabilities [texte imprimé] / حسين هاشم هندول الفتلي, Auteur . - بغداد : مكتبة دجلة : عمان : دار الوضاح, 2023 . - 364ص : غ.ملون ، جداول، مخططات ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المنظور العلمي ؛ صعوبات التعلم ؛ العملية التربوية Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : إن صعوبات التعلم تعني فقدات هذه الآلية التي من الممكن أن السبب الرئيسي وراء بناء المجتمعات أكثر حضارة و تمدن من قديم الزمان و إلى الآن و لازال الإهتمام بهذه المفردات متواصل و مستمر في الوقوف على الفواصل و الموانع و الصعوبات التي من الممكن أن تعيق التعلم و بالتالي أن تسبب خسارة في لحمة و بناء المجتمعات . و على ضوء ما سبق ، تكون الكتاب من سبعة فصول : تناول الفصل الأول مدخل غلأى صعوبات التعلم ، أما الفصل الثاني فأخذ عنوان : أسباب و نماذج نظرية لتفسير الصعوبات التعلم ، أما الفصل الثالث فعنوانه ، صعوبات التعلم النمائية. و الفصل الرابع حمل عنوان : صعوبات التعلم الأكاديمية.و الفصل الخامس تناول النوع الثالث من أنواع صعوبات التعلم إلا و هي صعوبات التعلم الإجتماعية و الإنفعالية ، أما الفصل السادس فسعى إلى عرض المهارات الإجتماعية لذوي صعوبات التعلم. أما الفصل السابع و الأخير فأخذ عنوان صعوبات التعلم : التشخيص و العلاج و انعكاساته على العملية التربوية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7737 370.15/165/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7738 370.15165/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible أبحاث في علم النفس التربوي المعاصر / فضيلة عرفات محمد السبعاوي
Titre : أبحاث في علم النفس التربوي المعاصر Type de document : texte imprimé Auteurs : فضيلة عرفات محمد السبعاوي Mention d'édition : ط01 Editeur : عمان : دار المنهجية Année de publication : 2016 Importance : 511ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 2-13-608-9957-978 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : يمثل الكتاب الذي بين يديك مجموعة من البحوث والدراسات العلمية الميدانية التي اجريت علي عينات مختلفة من الطلبة بمختلف المراحل الدراسية ونشرت في المجالات العلمية المحكمة، والمعنون بحوث ودراسات معاصرة في علم النفس التربوي ، وهو مكون من ثمانية بحوث ميدانية وهي كما ياتي، تناول البحث الاول ظاهرة الغش في الامتحانات المدرسية لدي طلبة المرحلة الاعدادية ، اسبابها واساليبها، وطرق معالجتها، والبحث الثاني هو اساليب المذاكرة الشائعة لدى طلبة كلية التربية، في حين ناقش االبحث الثالث، اسباب الغياب لدى طلبة المرحلة الاعدادية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي، واالبحث الرابع تناول قياس الاتزان الانفعالي لدي طلبة معاهد اعداد المعلمين الذين تعرضت اسرهم الي حالات الدهم والتفتيش والاعتقال من قبل قوات الاحتلال الامريكي واقرانهم الذين لم يتعرضو ( دراسة مقارنة )، والبحث الخامس تطرق الي قلق المستقبل لدى طلبة كلية التربية وعلاقته بالجنس والتخصص الدراسي، وغطي البحث السادس مدى مراعاة مدرسي ومدرسات الرياضيات لمهارة جذب الانتباه لدى طلبة المرحلة المتوسطة، البحث السابع عالج قياس العزلة الاجتماعية لدى طالبات كليتي التربية- تربية للبنات وعلاقتها بالتحصيل الدراسي والتخصص والصف الدراسي ( دراسة مقارنة )، واختتم بالبحث الثامن الاساءة لاطفال المرحلة الابتدائية واثرها في مخاوفهم. أبحاث في علم النفس التربوي المعاصر [texte imprimé] / فضيلة عرفات محمد السبعاوي . - ط01 . - عمان : دار المنهجية, 2016 . - 511ص ; 24سم.
ISSN : 2-13-608-9957-978
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : يمثل الكتاب الذي بين يديك مجموعة من البحوث والدراسات العلمية الميدانية التي اجريت علي عينات مختلفة من الطلبة بمختلف المراحل الدراسية ونشرت في المجالات العلمية المحكمة، والمعنون بحوث ودراسات معاصرة في علم النفس التربوي ، وهو مكون من ثمانية بحوث ميدانية وهي كما ياتي، تناول البحث الاول ظاهرة الغش في الامتحانات المدرسية لدي طلبة المرحلة الاعدادية ، اسبابها واساليبها، وطرق معالجتها، والبحث الثاني هو اساليب المذاكرة الشائعة لدى طلبة كلية التربية، في حين ناقش االبحث الثالث، اسباب الغياب لدى طلبة المرحلة الاعدادية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي، واالبحث الرابع تناول قياس الاتزان الانفعالي لدي طلبة معاهد اعداد المعلمين الذين تعرضت اسرهم الي حالات الدهم والتفتيش والاعتقال من قبل قوات الاحتلال الامريكي واقرانهم الذين لم يتعرضو ( دراسة مقارنة )، والبحث الخامس تطرق الي قلق المستقبل لدى طلبة كلية التربية وعلاقته بالجنس والتخصص الدراسي، وغطي البحث السادس مدى مراعاة مدرسي ومدرسات الرياضيات لمهارة جذب الانتباه لدى طلبة المرحلة المتوسطة، البحث السابع عالج قياس العزلة الاجتماعية لدى طالبات كليتي التربية- تربية للبنات وعلاقتها بالتحصيل الدراسي والتخصص والصف الدراسي ( دراسة مقارنة )، واختتم بالبحث الثامن الاساءة لاطفال المرحلة الابتدائية واثرها في مخاوفهم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370.15/37/1 370.15/37/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible أثر برنامج تربوي في تنمية أساليب المذاكرة الصحيحة / فضيلة عرفات محمد السبعاوي
Permalinkأخطاء تربوية / عبد الحق منصوري
Permalinkإدارة الصفوف الأسس السيكولوجية / أ.د قطامي قطامي
Permalinkأساسيات القياس والتقويم في التربية وعلم النفس / امطانيوس نايف مخائيل
Permalinkأساسيات علم النفس التربوي النظرية والتطبيق Principles of Educational Psychology Theory and Application / محمد فرحان القضاه
Permalinkأساسيات علم النفس التربوي ونظريات التعلم / صالح حسن أحمد الداهري
Permalinkأساسيات علم النفس المدرسي / نايفه قطامي
Permalinkأساليب تشخيص صعوبات التعلم وأهميتها فى اختيار بروتوكولات العلاج / علاء محمود جاد الشعراوى
Permalinkإستراتيجيات إدارة الضعوط التربوية والنفسية / طه عبد العظيم حسين
Permalinkأسس بناء الاختبارات والمقاييس النفسية والتربوية / مجيد سوسن شاكر
Permalink