Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15 (45)



Titre : الإختبارات و المقاييس النفسية و التربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : سوسن شاكر مجيد, Auteur Editeur : عمان : دار شهرزاد Année de publication : 2022 Importance : 282ص Présentation : غ.ملون، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923702734 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإختبارات النفسية ؛ الأنشطة التربوية ؛ أساليب التدريس ؛ علم النفس التربوي Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : يعد قياس السمات و الخصائص الإنسانية من المجالات الرئيسية في العلوم النفسية و التربوية ، فالأخصائيون النفسيون و المربون و المعنيون يهتمون بقياس الجوانب المعرفية و الشخصية ، و قد أسهمت التطورات الحديثة و التسارعة في منهجية و تقنية هذا العلم في تحديث طرق و أساليب بناء مختلفة من أنواع أدوات القياس ، و يساعد الكتاب الباحث و المتخصص ز الطالب على عمل الإختبارات و اختيار الأدوات المناسبة ، و يعد تصميم و بناء الإختبارات و المقاييس النفسية علما و فنا يتطلب اكتساب مهارات و معرفة و منهجية احصائية و تقنية ضرورية لإستيعاب المفاهيم. الإختبارات و المقاييس النفسية و التربوية [texte imprimé] / سوسن شاكر مجيد, Auteur . - عمان : دار شهرزاد, 2022 . - 282ص : غ.ملون، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9923702734
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإختبارات النفسية ؛ الأنشطة التربوية ؛ أساليب التدريس ؛ علم النفس التربوي Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : يعد قياس السمات و الخصائص الإنسانية من المجالات الرئيسية في العلوم النفسية و التربوية ، فالأخصائيون النفسيون و المربون و المعنيون يهتمون بقياس الجوانب المعرفية و الشخصية ، و قد أسهمت التطورات الحديثة و التسارعة في منهجية و تقنية هذا العلم في تحديث طرق و أساليب بناء مختلفة من أنواع أدوات القياس ، و يساعد الكتاب الباحث و المتخصص ز الطالب على عمل الإختبارات و اختيار الأدوات المناسبة ، و يعد تصميم و بناء الإختبارات و المقاييس النفسية علما و فنا يتطلب اكتساب مهارات و معرفة و منهجية احصائية و تقنية ضرورية لإستيعاب المفاهيم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7561 370.15/162/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7562 370.15/162/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : الأختبارات و المقاييس النفسية و التربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : سوسن شاكر مجيد, Auteur Editeur : عمان : دار شهرزاد Année de publication : 2021 Importance : 367ص Présentation : غ.ملون، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-702727 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإختبارات النفسية ؛ المقاييس النفسية ؛ المقاييس التربوية ؛ الإختبارات التربوية Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : يعد قياس السمات و الخصائص الإنسانية من المجالات الرئيسية في العلوم النفسية و التربوية ، النفسية و التربوية ، فالأخصائيون النفسيون و المربون و المعنيون يهتمون ، بقياس الجوانب المعرفية و الشخصية ، و قد أسهمت التطورات الحديثة و التسارعة في منهجية و تقنية هذا العلم في تحديث طرق و أساليب بناء مختلفة من أنواع أدوات القياس ، و يساعد الكتاب الباحث و المتخصص ز الطالب على عمل الإختبارات و اختيار الأدوات المناسبة ، و يعد تصميم و بناء الإختبارات و المقاييس النفسية علما و فنا يتطلب اكتساب مهارات و معرفة و منهجية احصائية و تقنية ضرورية لإستيعاب المفاهيم. الأختبارات و المقاييس النفسية و التربوية [texte imprimé] / سوسن شاكر مجيد, Auteur . - عمان : دار شهرزاد, 2021 . - 367ص : غ.ملون، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9923-702727
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإختبارات النفسية ؛ المقاييس النفسية ؛ المقاييس التربوية ؛ الإختبارات التربوية Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : يعد قياس السمات و الخصائص الإنسانية من المجالات الرئيسية في العلوم النفسية و التربوية ، النفسية و التربوية ، فالأخصائيون النفسيون و المربون و المعنيون يهتمون ، بقياس الجوانب المعرفية و الشخصية ، و قد أسهمت التطورات الحديثة و التسارعة في منهجية و تقنية هذا العلم في تحديث طرق و أساليب بناء مختلفة من أنواع أدوات القياس ، و يساعد الكتاب الباحث و المتخصص ز الطالب على عمل الإختبارات و اختيار الأدوات المناسبة ، و يعد تصميم و بناء الإختبارات و المقاييس النفسية علما و فنا يتطلب اكتساب مهارات و معرفة و منهجية احصائية و تقنية ضرورية لإستيعاب المفاهيم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7563 370.15/163/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7564 370.15/163/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : الإختبارات المقاييس النفسية و التربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : سوسن شاكر مجيد, Auteur Editeur : عمان : دار شهرزاد Année de publication : 2022 Importance : 262ص Présentation : غ.ملون، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923702710 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإختبارات النفسية ؛ المقاييس النفسية ؛ الإختبارات التربوية ؛ المقاييس التربوية Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : يعد قياس السمات و الخصائص الإنسانية من المجالات الرئيسية في العلوم النفسية و التربوية ، النفسية و التربوية ، فالأخصائيون النفسيون و المربون و المعنيون يهتمون ، بقياس الجوانب المعرفية و الشخصية ، و قد أسهمت التطورات الحديثة و التسارعة في منهجية و تقنية هذا العلم في تحديث طرق و أساليب بناء مختلفة من أنواع أدوات القياس ، و يساعد الكتاب الباحث و المتخصص ز الطالب على عمل الإختبارات و اختيار الأدوات المناسبة ، و يعد تصميم و بناء الإختبارات و المقاييس النفسية علما و فنا يتطلب اكتساب مهارات و معرفة و منهجية احصائية و تقنية ضرورية لإستيعاب المفاهيم. الإختبارات المقاييس النفسية و التربوية [texte imprimé] / سوسن شاكر مجيد, Auteur . - عمان : دار شهرزاد, 2022 . - 262ص : غ.ملون، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9923702710
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإختبارات النفسية ؛ المقاييس النفسية ؛ الإختبارات التربوية ؛ المقاييس التربوية Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : يعد قياس السمات و الخصائص الإنسانية من المجالات الرئيسية في العلوم النفسية و التربوية ، النفسية و التربوية ، فالأخصائيون النفسيون و المربون و المعنيون يهتمون ، بقياس الجوانب المعرفية و الشخصية ، و قد أسهمت التطورات الحديثة و التسارعة في منهجية و تقنية هذا العلم في تحديث طرق و أساليب بناء مختلفة من أنواع أدوات القياس ، و يساعد الكتاب الباحث و المتخصص ز الطالب على عمل الإختبارات و اختيار الأدوات المناسبة ، و يعد تصميم و بناء الإختبارات و المقاييس النفسية علما و فنا يتطلب اكتساب مهارات و معرفة و منهجية احصائية و تقنية ضرورية لإستيعاب المفاهيم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7565 370.15/164/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7566 370.15/164/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible المنظور العلمي لصعوبات التعلم : أنواعها ، مفاهيمها، أعراضها ، أسبابها، تشخيصها ، سبل علاجها، و انعكاساتها على العملية التربوية / حسين هاشم هندول الفتلي
Titre : المنظور العلمي لصعوبات التعلم : أنواعها ، مفاهيمها، أعراضها ، أسبابها، تشخيصها ، سبل علاجها، و انعكاساتها على العملية التربوية Titre original : scientific perspective of learning disabilities Type de document : texte imprimé Auteurs : حسين هاشم هندول الفتلي, Auteur Editeur : بغداد : مكتبة دجلة Année de publication : 2023 Autre Editeur : عمان : دار الوضاح Importance : 364ص Présentation : غ.ملون ، جداول، مخططات Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المنظور العلمي ؛ صعوبات التعلم ؛ العملية التربوية Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : إن صعوبات التعلم تعني فقدات هذه الآلية التي من الممكن أن السبب الرئيسي وراء بناء المجتمعات أكثر حضارة و تمدن من قديم الزمان و إلى الآن و لازال الإهتمام بهذه المفردات متواصل و مستمر في الوقوف على الفواصل و الموانع و الصعوبات التي من الممكن أن تعيق التعلم و بالتالي أن تسبب خسارة في لحمة و بناء المجتمعات . و على ضوء ما سبق ، تكون الكتاب من سبعة فصول : تناول الفصل الأول مدخل غلأى صعوبات التعلم ، أما الفصل الثاني فأخذ عنوان : أسباب و نماذج نظرية لتفسير الصعوبات التعلم ، أما الفصل الثالث فعنوانه ، صعوبات التعلم النمائية. و الفصل الرابع حمل عنوان : صعوبات التعلم الأكاديمية.و الفصل الخامس تناول النوع الثالث من أنواع صعوبات التعلم إلا و هي صعوبات التعلم الإجتماعية و الإنفعالية ، أما الفصل السادس فسعى إلى عرض المهارات الإجتماعية لذوي صعوبات التعلم. أما الفصل السابع و الأخير فأخذ عنوان صعوبات التعلم : التشخيص و العلاج و انعكاساته على العملية التربوية. المنظور العلمي لصعوبات التعلم : أنواعها ، مفاهيمها، أعراضها ، أسبابها، تشخيصها ، سبل علاجها، و انعكاساتها على العملية التربوية = scientific perspective of learning disabilities [texte imprimé] / حسين هاشم هندول الفتلي, Auteur . - بغداد : مكتبة دجلة : عمان : دار الوضاح, 2023 . - 364ص : غ.ملون ، جداول، مخططات ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المنظور العلمي ؛ صعوبات التعلم ؛ العملية التربوية Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : إن صعوبات التعلم تعني فقدات هذه الآلية التي من الممكن أن السبب الرئيسي وراء بناء المجتمعات أكثر حضارة و تمدن من قديم الزمان و إلى الآن و لازال الإهتمام بهذه المفردات متواصل و مستمر في الوقوف على الفواصل و الموانع و الصعوبات التي من الممكن أن تعيق التعلم و بالتالي أن تسبب خسارة في لحمة و بناء المجتمعات . و على ضوء ما سبق ، تكون الكتاب من سبعة فصول : تناول الفصل الأول مدخل غلأى صعوبات التعلم ، أما الفصل الثاني فأخذ عنوان : أسباب و نماذج نظرية لتفسير الصعوبات التعلم ، أما الفصل الثالث فعنوانه ، صعوبات التعلم النمائية. و الفصل الرابع حمل عنوان : صعوبات التعلم الأكاديمية.و الفصل الخامس تناول النوع الثالث من أنواع صعوبات التعلم إلا و هي صعوبات التعلم الإجتماعية و الإنفعالية ، أما الفصل السادس فسعى إلى عرض المهارات الإجتماعية لذوي صعوبات التعلم. أما الفصل السابع و الأخير فأخذ عنوان صعوبات التعلم : التشخيص و العلاج و انعكاساته على العملية التربوية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7737 370.15/165/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7738 370.15165/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible أثر التدريس بإستخدام الفصول الإفتراضية في تنمية دافعية الإتقان وبعض نواتج التعلم / رحالي ، حليمة
![]()
Titre : أثر التدريس بإستخدام الفصول الإفتراضية في تنمية دافعية الإتقان وبعض نواتج التعلم : دراسة تجريبية على طلبة علوم التربية بجامعة باتنة 1 Type de document : texte imprimé Auteurs : رحالي ، حليمة ; اشراف ختاش محمد, Autre Année de publication : 2022 Importance : 246ص Présentation : جداول ؛ أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التدريس ؛ الفصول الإفتراضية ؛ دافعية الإتقان ؛ نواتج التعلم Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن أثر البرنامج التعليم التعلمي القائم على الفصل الإفتراضي في تنمية دافعية الإتقان وبعض نواتج التعلم لدى طلبة الجامعيين، ولهذا تم الإعتماد على المنهج شبه التجريبي بإختيار ثلاث مجموعات (تجريبيتين وضابطة واحدة) مع القياس القبلي والقياس البعدي، وأجريت على عينة من طلبة السنة الأولى ماستر تخصص توجيه وإرشاد قدرت ب40 طالبا وطالبة من جامعة باتنة 1، وهذا خلال الموسم الجامعي 2021/2020، وتم إستخدام كل من البرنامج التعليمي التعلمي القائم على الفصل الإفتراضي الذي تم بناؤه سابقا ومقياس دافعية الإتقان ومقياس نواتج التعلم وكلاهما من إعداد الباحثة، وتمت المعالجة الإحصائية بالإستعانة بنظام التحليل الإحصائي SPSS 22، وفي الأخير تم التوصل إلى أن هناك أثر فعال للبرنامج التعليمي التعلمي القائم على الفصل الإفتراضي في تنمية دافعية الإتقان وبعض نواتج التعلم لدى الطلبة المبحوثين. En ligne : [...] أثر التدريس بإستخدام الفصول الإفتراضية في تنمية دافعية الإتقان وبعض نواتج التعلم : دراسة تجريبية على طلبة علوم التربية بجامعة باتنة 1 [texte imprimé] / رحالي ، حليمة ; اشراف ختاش محمد, Autre . - 2022 . - 246ص : جداول ؛ أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التدريس ؛ الفصول الإفتراضية ؛ دافعية الإتقان ؛ نواتج التعلم Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن أثر البرنامج التعليم التعلمي القائم على الفصل الإفتراضي في تنمية دافعية الإتقان وبعض نواتج التعلم لدى طلبة الجامعيين، ولهذا تم الإعتماد على المنهج شبه التجريبي بإختيار ثلاث مجموعات (تجريبيتين وضابطة واحدة) مع القياس القبلي والقياس البعدي، وأجريت على عينة من طلبة السنة الأولى ماستر تخصص توجيه وإرشاد قدرت ب40 طالبا وطالبة من جامعة باتنة 1، وهذا خلال الموسم الجامعي 2021/2020، وتم إستخدام كل من البرنامج التعليمي التعلمي القائم على الفصل الإفتراضي الذي تم بناؤه سابقا ومقياس دافعية الإتقان ومقياس نواتج التعلم وكلاهما من إعداد الباحثة، وتمت المعالجة الإحصائية بالإستعانة بنظام التحليل الإحصائي SPSS 22، وفي الأخير تم التوصل إلى أن هناك أثر فعال للبرنامج التعليمي التعلمي القائم على الفصل الإفتراضي في تنمية دافعية الإتقان وبعض نواتج التعلم لدى الطلبة المبحوثين. En ligne : [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5096TF 370.15/53/2 أطروحة دكتوراه مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible فاعلية برنامج ارشادي معرفي سلوكي لتعديل خصائص نمط السلوك أ في تخفيض قلق الإمتحان لدى عينة من طلبة البكالوريا / صياد ، نعيمة
PermalinkPermalinkأثر التدريس بإستخدام الفصول الإفتراضية في تنمية دافعية الإتقان وبعض نواتج التعلم / رحالي ، حليمة
![]()
PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkأساسيات علم النفس التربوي النظرية والتطبيق Principles of Educational Psychology Theory and Application / محمد فرحان القضاه
PermalinkPermalinkPermalink