Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.1 (21)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة البيئة الصفية / محمد بكر نوفل
Titre : إدارة البيئة الصفية Titre original : Classroom environement management Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد بكر نوفل, Auteur Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2022 Importance : 400ص Présentation : غ.ملون، جداول، مخططات ، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-97-191-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإدارة الصفية ، مهارات التدريس ، التفاعل الصفي ، التعليم الإلكتروني Index. décimale : 371.1 المدرسون و التدريس و الأنشطة ذات العلاقة Résumé : جاء مُؤلف إدارة البيئة الصفية في ثمانية فصول، عُنون الفصل الأول بمقدمة في إدارة البيئة الصفية من حيث مفهوم إدارة البيئة الصفية، وأهميتها، وأهدافها، وسماتها المعقدة، وأنماطها وصولاً إلى تقنيات إدارة الوقت.
فيما عالج الفصل الثاني تأسيس القواعد والإجراءات في المدرسين الابتدائية، والثانوية، وتقنيات التعامل مع مشكلات الانضباط المدرسي وفق الخصائص النمائية، مع إلقاء الضوء على أنظمة المترتبات / العواقب الجماعية، وما يعقبها من أنظمة للتعزيز، واخُتتم الفصل بنظرة توجيهية لإدارة البيئة الصفية من وجهة نظرية الذكاءات المتعددة انسجاماً مع التوجهات المعاصرة التي تقضي بمعالجة سلوكيات الطلبة وفق أساليب تعلمهم، أو سيطرتهم الدماغية.
أمّا الفصل الثالث فقد استقصى السمات الأساسية لإدارة البيئة الصفية، فقد عالجها من حيث البعد الفيزيقي/المادي، والبعد الاجتماعي، مع تحليل مُعمق لاتجاهات المعلمين وسماتهم نحو مهنة التعليم.
فيما تصدى الفصل الرابع الذي عُنون بمسمى التواصل في إدارة الغرفة الصفية، حيث تعرض بالتحليل المفضي إلى التطبيق العملي لك مفهوم التواصل في التعليم والتعلم، وأساليبه، ونماذجه المعاصرة، وسبل عملية الاتصال، وظائف الاتصال في الغرفة الصفية، والأدوار الرئيسة للاتصال في الغرفة الصفية، والاستراتيجيات اللفظية وغير اللفظية، وافتراضات أدوار ومسؤوليات المعلم والطالب في البيئة الصفية، ومجالات التواصل الفعال في الغرفة الصفية.
أمّا استراتيجيات إدارة البيئة الصفية فد عالجها الفصل الخامس، من خلال استقصاء بحثي منتظم لتقنيات إدارة البيئات الصفية من قبل العلمين الماهرين، ومن ثم استعراض استراتيجيات إدارة البيئة الصفية ومع رصد مُؤشراتها الإجرائية التي تمكن المعلم من تطبيقها بيسر وسهولة في المشهد الصفي.
ونظرًا لما طرأ على البشرية جمعاء من تأثيرات سلبية لوباء فايروس كورونا فقد اتجهت حشود المدارس إلى توظيف التعلم عن بعد؛ في محاولة لاستمرارية تعلم النشء، حيث عالج الفصل السادس والذي عُنون بمسمى إدارة البيئة الصفية الافتراضية، مواضيع متعددة، منها مفهوم الصفوف الافتراضية، ونظريات التعلم الافتراضي ونماذجه، وأنواعه، وأسس تصميمه، واخُتتم بقواعد وإجراءات إدارة الصفوف الافتراضية.
ونظرًا لازدياد مشكلات الطلبة وتنوعها وتسارعها في البيئة الصفية، فقد اهتم الفصل السابع: إدارة مشكلات الطلبة في البيئة الصفية، عبر دراسة مكونات بيداغوجية حديثة لمفهوم مشكلات الطلبة في البيئة الصفية، ومصادرها، وأسبابها، وأنواعها، ومن ثم التفت إلى معالجة مظاهر المشكلات الأكاديمية، والسلوكية، والوجدانية\ الانفعالية، عبر محكات وثقتها مراجع موثوقة في علم النفس، وذُيل الفصل باستقصاء منهجي للعوامل المؤثرة في نزوع الطلبة للمشكلات، وعلاجها من وجهة منهجية النموذج السلوكي، ومنهجية النموذج المعرفي، واختتم الفصل بتتبع دور المجتمع المحلي في معالجة المشكلات الصفية.إدارة البيئة الصفية = Classroom environement management [texte imprimé] / محمد بكر نوفل, Auteur . - عمان : دار المسيرة, 2022 . - 400ص : غ.ملون، جداول، مخططات ، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-97-191-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإدارة الصفية ، مهارات التدريس ، التفاعل الصفي ، التعليم الإلكتروني Index. décimale : 371.1 المدرسون و التدريس و الأنشطة ذات العلاقة Résumé : جاء مُؤلف إدارة البيئة الصفية في ثمانية فصول، عُنون الفصل الأول بمقدمة في إدارة البيئة الصفية من حيث مفهوم إدارة البيئة الصفية، وأهميتها، وأهدافها، وسماتها المعقدة، وأنماطها وصولاً إلى تقنيات إدارة الوقت.
فيما عالج الفصل الثاني تأسيس القواعد والإجراءات في المدرسين الابتدائية، والثانوية، وتقنيات التعامل مع مشكلات الانضباط المدرسي وفق الخصائص النمائية، مع إلقاء الضوء على أنظمة المترتبات / العواقب الجماعية، وما يعقبها من أنظمة للتعزيز، واخُتتم الفصل بنظرة توجيهية لإدارة البيئة الصفية من وجهة نظرية الذكاءات المتعددة انسجاماً مع التوجهات المعاصرة التي تقضي بمعالجة سلوكيات الطلبة وفق أساليب تعلمهم، أو سيطرتهم الدماغية.
أمّا الفصل الثالث فقد استقصى السمات الأساسية لإدارة البيئة الصفية، فقد عالجها من حيث البعد الفيزيقي/المادي، والبعد الاجتماعي، مع تحليل مُعمق لاتجاهات المعلمين وسماتهم نحو مهنة التعليم.
فيما تصدى الفصل الرابع الذي عُنون بمسمى التواصل في إدارة الغرفة الصفية، حيث تعرض بالتحليل المفضي إلى التطبيق العملي لك مفهوم التواصل في التعليم والتعلم، وأساليبه، ونماذجه المعاصرة، وسبل عملية الاتصال، وظائف الاتصال في الغرفة الصفية، والأدوار الرئيسة للاتصال في الغرفة الصفية، والاستراتيجيات اللفظية وغير اللفظية، وافتراضات أدوار ومسؤوليات المعلم والطالب في البيئة الصفية، ومجالات التواصل الفعال في الغرفة الصفية.
أمّا استراتيجيات إدارة البيئة الصفية فد عالجها الفصل الخامس، من خلال استقصاء بحثي منتظم لتقنيات إدارة البيئات الصفية من قبل العلمين الماهرين، ومن ثم استعراض استراتيجيات إدارة البيئة الصفية ومع رصد مُؤشراتها الإجرائية التي تمكن المعلم من تطبيقها بيسر وسهولة في المشهد الصفي.
ونظرًا لما طرأ على البشرية جمعاء من تأثيرات سلبية لوباء فايروس كورونا فقد اتجهت حشود المدارس إلى توظيف التعلم عن بعد؛ في محاولة لاستمرارية تعلم النشء، حيث عالج الفصل السادس والذي عُنون بمسمى إدارة البيئة الصفية الافتراضية، مواضيع متعددة، منها مفهوم الصفوف الافتراضية، ونظريات التعلم الافتراضي ونماذجه، وأنواعه، وأسس تصميمه، واخُتتم بقواعد وإجراءات إدارة الصفوف الافتراضية.
ونظرًا لازدياد مشكلات الطلبة وتنوعها وتسارعها في البيئة الصفية، فقد اهتم الفصل السابع: إدارة مشكلات الطلبة في البيئة الصفية، عبر دراسة مكونات بيداغوجية حديثة لمفهوم مشكلات الطلبة في البيئة الصفية، ومصادرها، وأسبابها، وأنواعها، ومن ثم التفت إلى معالجة مظاهر المشكلات الأكاديمية، والسلوكية، والوجدانية\ الانفعالية، عبر محكات وثقتها مراجع موثوقة في علم النفس، وذُيل الفصل باستقصاء منهجي للعوامل المؤثرة في نزوع الطلبة للمشكلات، وعلاجها من وجهة منهجية النموذج السلوكي، ومنهجية النموذج المعرفي، واختتم الفصل بتتبع دور المجتمع المحلي في معالجة المشكلات الصفية.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7665F 371.1/71/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7666F 371.1/71/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible التدريس معالجة علمية متقدمة / رحيم كامل خضير الصجري
Titre : التدريس معالجة علمية متقدمة Type de document : texte imprimé Auteurs : رحيم كامل خضير الصجري, Auteur ; رياض كاظم عزوز الكريطي, Auteur Editeur : عمان : الدار المنهجية Année de publication : 2022 Importance : 185ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-20-056-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التدريس ؛ المناهج ؛ المدرسون ؛ التطوير التربوي ؛ معالجة متقدمة ؛ التصميم التعليمي Index. décimale : 371.1 المدرسون و التدريس و الأنشطة ذات العلاقة Résumé : وزعن محتويات هذا الكتاب في أربعة فصول على الوجه التالي : الفصل الأول و خصص لتعريفات بعض المصطلحات التربوية ، و خصص الفصل الثاني للحديث عن المفاهيم و استراتيجيات تصحيح المفاهيم المخطئة. في حين خصص الفصل الثالث للحديث عن الإستراتيجيات الحديثة في التدريس مثل استراتيجية حوض السمك، و استراتيجية تسلق الهضبة ، أما الفصل الرابع و الأخير فاهتم بالحديث عن التعلم المستند إلى الدماغ، التعلم المزيج و التصميم التعليمي. التدريس معالجة علمية متقدمة [texte imprimé] / رحيم كامل خضير الصجري, Auteur ; رياض كاظم عزوز الكريطي, Auteur . - عمان : الدار المنهجية, 2022 . - 185ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9923-20-056-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التدريس ؛ المناهج ؛ المدرسون ؛ التطوير التربوي ؛ معالجة متقدمة ؛ التصميم التعليمي Index. décimale : 371.1 المدرسون و التدريس و الأنشطة ذات العلاقة Résumé : وزعن محتويات هذا الكتاب في أربعة فصول على الوجه التالي : الفصل الأول و خصص لتعريفات بعض المصطلحات التربوية ، و خصص الفصل الثاني للحديث عن المفاهيم و استراتيجيات تصحيح المفاهيم المخطئة. في حين خصص الفصل الثالث للحديث عن الإستراتيجيات الحديثة في التدريس مثل استراتيجية حوض السمك، و استراتيجية تسلق الهضبة ، أما الفصل الرابع و الأخير فاهتم بالحديث عن التعلم المستند إلى الدماغ، التعلم المزيج و التصميم التعليمي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7655F 371.1/77/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7656F 371.1/77/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible القيادة التربوية للمعلم : استراتيجيات النظام و الضبط الطلابي / سلامة عبد العظيم حسين
Titre : القيادة التربوية للمعلم : استراتيجيات النظام و الضبط الطلابي Type de document : texte imprimé Auteurs : سلامة عبد العظيم حسين, Auteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2023 Importance : 391ص Présentation : غ.ملون ، صور، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-265-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : القيادة التربوية ؛ المعلم ؛ استراتيجيات النظام ؛ الضبط الطلابي Index. décimale : 371.1 المدرسون و التدريس و الأنشطة ذات العلاقة Résumé : جاء هذا الكتاب ليضع صورة كاملة عن الفكر المعاصر في القيادة التربوية، وربما تعد هذه المعالجة من المعالجات البحثية الجديدة في قضايا التعليم والتعلم, كخطوة في مجال تطوير نظامنا التعليمي لكي يواكب ما يسود العالم المحيط بها من تغيرات وتطورات في نظم التعليم. ولذا يأتي هذا الكتاب في سبعة فصول رئيسة نعتبرها هامة وفعالة لفهم الفكر الإداري الحديثة في المؤسسات التربوية، حيث تناولت القيادة التربوية وانماطها وأساليبها، المهارات الإدارية والسلوكية للقائد التربوي، إدارة الفصل وجودة المعلم، استراتيجيات النظام والضبط الطلابي، الذكاء الوجداني وسلوكيات القيادة التربوية، وختامًا تناول الكتاب القيـادة في الأوقـات العصيبة( الثورة الصناعية الرابعة وزمن الكورونا) القيادة التربوية للمعلم : استراتيجيات النظام و الضبط الطلابي [texte imprimé] / سلامة عبد العظيم حسين, Auteur . - عمان : دار الفكر, 2023 . - 391ص : غ.ملون ، صور، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-92-265-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : القيادة التربوية ؛ المعلم ؛ استراتيجيات النظام ؛ الضبط الطلابي Index. décimale : 371.1 المدرسون و التدريس و الأنشطة ذات العلاقة Résumé : جاء هذا الكتاب ليضع صورة كاملة عن الفكر المعاصر في القيادة التربوية، وربما تعد هذه المعالجة من المعالجات البحثية الجديدة في قضايا التعليم والتعلم, كخطوة في مجال تطوير نظامنا التعليمي لكي يواكب ما يسود العالم المحيط بها من تغيرات وتطورات في نظم التعليم. ولذا يأتي هذا الكتاب في سبعة فصول رئيسة نعتبرها هامة وفعالة لفهم الفكر الإداري الحديثة في المؤسسات التربوية، حيث تناولت القيادة التربوية وانماطها وأساليبها، المهارات الإدارية والسلوكية للقائد التربوي، إدارة الفصل وجودة المعلم، استراتيجيات النظام والضبط الطلابي، الذكاء الوجداني وسلوكيات القيادة التربوية، وختامًا تناول الكتاب القيـادة في الأوقـات العصيبة( الثورة الصناعية الرابعة وزمن الكورونا) Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7503F 371.1/72/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7504F 371.1/72/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible التربية العملية أهميتها في برامج إعداد المعلمين / أحمد محمد ربيع
Titre : التربية العملية أهميتها في برامج إعداد المعلمين Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد محمد ربيع, Auteur Editeur : عمان : دار الحامد Année de publication : 2021 Importance : 162ص Présentation : غ.ملون، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-661-97-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية العملية ؛ تدريب المعلمين ؛ الإصلاح التربوي ؛ الإدارة التربوية ؛المعلمين Index. décimale : 371.1 المدرسون و التدريس و الأنشطة ذات العلاقة Résumé : تضمن الكتاب ستة فصول رئيسية.حمل الفصل الأول عنوان : ماهية التربية الميدانية و تعرض من خلال هذا الفصل للتربية عند الإغريق و الإسلام ، كمنا تناول مفهوم التربية العملية ، فلسفتها، أسسها و مبادئها، أهميتها و أهدافها. و استعرض الفصل الثاني أساليب التربية العملية ، في حين خصص الفصل الثالث للمسؤوليات و العلاقات في التربية العملية ، ليهتم الفصل ارابع بمراحل التربية العلمية و لخصها في ( مرحلة الإعداد و التهئية - مرحلة المشاهدة و المشاركة في التربية العملية- المشاهدة و المشاركة الجزئية) ، و حمل الفصل الخامس عنوان " المعلم الذي نريد من حيث ( المهارات و الكفايات - التخطيط للتدريس- نموذج شكلي للخطة التدريسية ، و عالج الفصل السادس و الأخير من الكتاب الأهداف التربوية أهمية تحديدها، معاييرها، مصادر اشتقاقها، مستوياته، شروط صياغتها ، و تصنيفها. التربية العملية أهميتها في برامج إعداد المعلمين [texte imprimé] / أحمد محمد ربيع, Auteur . - عمان : دار الحامد, 2021 . - 162ص : غ.ملون، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-661-97-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية العملية ؛ تدريب المعلمين ؛ الإصلاح التربوي ؛ الإدارة التربوية ؛المعلمين Index. décimale : 371.1 المدرسون و التدريس و الأنشطة ذات العلاقة Résumé : تضمن الكتاب ستة فصول رئيسية.حمل الفصل الأول عنوان : ماهية التربية الميدانية و تعرض من خلال هذا الفصل للتربية عند الإغريق و الإسلام ، كمنا تناول مفهوم التربية العملية ، فلسفتها، أسسها و مبادئها، أهميتها و أهدافها. و استعرض الفصل الثاني أساليب التربية العملية ، في حين خصص الفصل الثالث للمسؤوليات و العلاقات في التربية العملية ، ليهتم الفصل ارابع بمراحل التربية العلمية و لخصها في ( مرحلة الإعداد و التهئية - مرحلة المشاهدة و المشاركة في التربية العملية- المشاهدة و المشاركة الجزئية) ، و حمل الفصل الخامس عنوان " المعلم الذي نريد من حيث ( المهارات و الكفايات - التخطيط للتدريس- نموذج شكلي للخطة التدريسية ، و عالج الفصل السادس و الأخير من الكتاب الأهداف التربوية أهمية تحديدها، معاييرها، مصادر اشتقاقها، مستوياته، شروط صياغتها ، و تصنيفها. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7661F 371.1/74/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7662F 371.1/74/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible البرامج التدريبية و المعايير العالمية / عبير محمود عواد الرقاد
Titre : البرامج التدريبية و المعايير العالمية : برنامج تدريبي لمعلمي الدراسات الإجتماعية و أثره في التعليم Type de document : texte imprimé Auteurs : عبير محمود عواد الرقاد, Auteur Editeur : عمان : دار المبادرة Année de publication : 2023 Importance : 197ص Présentation : غ.ملون، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-26-1183-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : البرامج التدريبية ؛ المعايير العالمية ؛ معلمي الدراسات الإجتماعية ؛ أساليب التدريس Index. décimale : 371.1 المدرسون و التدريس و الأنشطة ذات العلاقة Résumé : دار الحديث في السنوات الأخيرة عن أهمية امتلاك المعلم لمهارات إدارة الصف و تفاعل المعلم مع الطلبة بمستوى يتناسب مع الإنفجار المعرفي و التطور في طرائق التدريس و ارتفاع سقف المتطلبات للمجتمع. و من خلال عمل الباحثة في الميدان ، فقد لاحظت وجود بعض القصور في أداء معلمي الدراسات الإجتماعية من حيث مهاراتهم في إدارة الصف، و مهاراتهم التدريسية مما انعكس على مشاركة طلابهم و تفاعلهم أثناء الحصة و الذي أثر على المستوى التدريسي. فإدارة الصف و التفاعل الصفي من المهام الأساسية المؤثرة على الأداء التدريسي و التي يتوقف عليها إى حد كبير مهام تنفيذ التدريس ، و إدارة الصف تحت مجموعة من الأنماط السلوكية المعقدة ، التي يستخدمها المعلم لكي يوفر بيئة تعليمية مناسبة و يحافظ على استمرارها ، بما يمكن المعلم من تحقيق الأهداف التربوية و التعليمية المنشودة. البرامج التدريبية و المعايير العالمية : برنامج تدريبي لمعلمي الدراسات الإجتماعية و أثره في التعليم [texte imprimé] / عبير محمود عواد الرقاد, Auteur . - عمان : دار المبادرة, 2023 . - 197ص : غ.ملون، جداول ; 24سم.
ISSN : 978-9923-26-1183-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : البرامج التدريبية ؛ المعايير العالمية ؛ معلمي الدراسات الإجتماعية ؛ أساليب التدريس Index. décimale : 371.1 المدرسون و التدريس و الأنشطة ذات العلاقة Résumé : دار الحديث في السنوات الأخيرة عن أهمية امتلاك المعلم لمهارات إدارة الصف و تفاعل المعلم مع الطلبة بمستوى يتناسب مع الإنفجار المعرفي و التطور في طرائق التدريس و ارتفاع سقف المتطلبات للمجتمع. و من خلال عمل الباحثة في الميدان ، فقد لاحظت وجود بعض القصور في أداء معلمي الدراسات الإجتماعية من حيث مهاراتهم في إدارة الصف، و مهاراتهم التدريسية مما انعكس على مشاركة طلابهم و تفاعلهم أثناء الحصة و الذي أثر على المستوى التدريسي. فإدارة الصف و التفاعل الصفي من المهام الأساسية المؤثرة على الأداء التدريسي و التي يتوقف عليها إى حد كبير مهام تنفيذ التدريس ، و إدارة الصف تحت مجموعة من الأنماط السلوكية المعقدة ، التي يستخدمها المعلم لكي يوفر بيئة تعليمية مناسبة و يحافظ على استمرارها ، بما يمكن المعلم من تحقيق الأهداف التربوية و التعليمية المنشودة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7671F 371.1/73/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7672F 371.1/73/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible الرؤى المستقبلية لمهنة التعليم : اتجاهات حديثة - نجاح أم فشل استراتيجيات تطبيقية / كاظم كريم رضا الجابري
Permalinkفاعلية الأنشطة المدرسية اللاصفية في تحقيق النمو الشامل للتلاميذ / رافدة الحريري
Permalinkالرخصة الدولية لإعداد و تدريب المعلمين / محمد محمود بني مفرج
Permalinkأخلاقيات مهنة التدريس : دراسة في الأسس و المنطلقات التربوية و النفسية / نجم عبد الله الموسوي
Permalinkالتخطيط للتعليم و الإتصالات التربوية / رشيد حميد زغير
Permalinkأبعاد التعليم دليل المعلم / ر. ج مارزانو
Permalinkإختيار المعلم و إعداده و دليل التربية العملية / علي راشد
Permalinkأخلاقيات مهنة التربية والتعليم في الكتاب والسنة / مجد البرازي
Permalinkأساسيات التدريس و التطور المهني للمعلم / زغير رشيد حميد
Permalinkأساسيات في التربية العملية / عمر عبد الرحيم نصر الله
Permalink