Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.2 (55)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : المشكلات الصفية و السلوكية في القرن (21) (التشخيص الحسي) Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد حرب اللصاصمة, Auteur Editeur : عمان : دار الجنان Année de publication : 2022 Importance : 179ص Présentation : غ.ملون، جداول، صور Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المشكلات الصفية ؛ المشكلات السلوكية ؛ التشخيص الحسي Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : جاء كتاب "المشكلات الصفية و السلوكية في القرن (21) (التشخيص الحسي)" في خمسة أبواب رئيسية. تطرق الباب الأول لموضوع إدارة البيئة الصفية و أهميتها ، و استعرض الباب الثاني أنواع المشكلات الصفية و علاجها ، كما استعرض في الباب الثالث المشكلات السلوكية : أسبابها و علاجها ، في حين خصص الباب الرابع لإدارة الجودة الشاملة في الإدارة الصفية و مهارات التعليم ، أما الباب الخامس و الأخير فقد حمل عنوان : معلم القرن الحادي و العشرين ( التكاملية و الرؤية المستقبلية). المشكلات الصفية و السلوكية في القرن (21) (التشخيص الحسي) [texte imprimé] / محمد حرب اللصاصمة, Auteur . - عمان : دار الجنان, 2022 . - 179ص : غ.ملون، جداول، صور ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المشكلات الصفية ؛ المشكلات السلوكية ؛ التشخيص الحسي Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : جاء كتاب "المشكلات الصفية و السلوكية في القرن (21) (التشخيص الحسي)" في خمسة أبواب رئيسية. تطرق الباب الأول لموضوع إدارة البيئة الصفية و أهميتها ، و استعرض الباب الثاني أنواع المشكلات الصفية و علاجها ، كما استعرض في الباب الثالث المشكلات السلوكية : أسبابها و علاجها ، في حين خصص الباب الرابع لإدارة الجودة الشاملة في الإدارة الصفية و مهارات التعليم ، أما الباب الخامس و الأخير فقد حمل عنوان : معلم القرن الحادي و العشرين ( التكاملية و الرؤية المستقبلية). Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7487F 371.2/106/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible 7488F 371.2/106/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible
Titre : بيداكتيك : أفكار ملهمة في مناهج التربية و التدريس مقالات علمية مترجمة Titre original : Pédactique Type de document : texte imprimé Auteurs : عادل ضباغ, Auteur ; عبد الحق دادي, Présentateur Editeur : إربد : دار ركاز Année de publication : 2021 Importance : 121ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-44-048-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Français (fre) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : بيداكتيك ؛ مناهج التربية ، التدريس Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : كان الحرص على اختيار مقالات تقدم لمحة تاريخية وتوصيفية عن المحطات الأولى لنشأة علم الديداكتيك، والظروف المسهِمة في تشكله والإكراهات التي تواجهها الديداكتيكات في صيرورة تطورها والآفاق المستقبلية التي تستشرفها. وهي إلى ذلك مقالات تلامس التحديات القائمة اليوم في الحقل التربوي، ومنها دعوات حثيثة لقيام بيداغوجيا بديلة تستجيب للانتظارات المجتمعية الراهنة تجاه المدرسة، وما يفرضه ارتباط علوم التربية بالعلوم العصبية المعرفية من إشكالات، تنعكس بشكل مباشر على مدخلات العملية التعليمية التعلمية ومخرجاتها، وآثارها البينة في المدرس والمتعلم على حد سواء.
وفي المقالين الأخيرين نجد نموذجين موضحين من حقلين ديداكتيكيين مختلفين؛ الموسيقا والتاريخ، وسنرى من كثب حجم التعقيد الذي تعانيه الديداكتيكات، تعقيد يتداخل فيه البعد الإبستمولوجي بالتاريخي والاجتماعي والطائفي والسياسي والاقتصادي...، أو الارتهان -في أغلب الأحيان- ببراديغم سائد متجذر يقوض كل حراك نقدي أو تجديدي.بيداكتيك : أفكار ملهمة في مناهج التربية و التدريس مقالات علمية مترجمة = Pédactique [texte imprimé] / عادل ضباغ, Auteur ; عبد الحق دادي, Présentateur . - إربد : دار ركاز, 2021 . - 121ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9923-44-048-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Français (fre)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : بيداكتيك ؛ مناهج التربية ، التدريس Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : كان الحرص على اختيار مقالات تقدم لمحة تاريخية وتوصيفية عن المحطات الأولى لنشأة علم الديداكتيك، والظروف المسهِمة في تشكله والإكراهات التي تواجهها الديداكتيكات في صيرورة تطورها والآفاق المستقبلية التي تستشرفها. وهي إلى ذلك مقالات تلامس التحديات القائمة اليوم في الحقل التربوي، ومنها دعوات حثيثة لقيام بيداغوجيا بديلة تستجيب للانتظارات المجتمعية الراهنة تجاه المدرسة، وما يفرضه ارتباط علوم التربية بالعلوم العصبية المعرفية من إشكالات، تنعكس بشكل مباشر على مدخلات العملية التعليمية التعلمية ومخرجاتها، وآثارها البينة في المدرس والمتعلم على حد سواء.
وفي المقالين الأخيرين نجد نموذجين موضحين من حقلين ديداكتيكيين مختلفين؛ الموسيقا والتاريخ، وسنرى من كثب حجم التعقيد الذي تعانيه الديداكتيكات، تعقيد يتداخل فيه البعد الإبستمولوجي بالتاريخي والاجتماعي والطائفي والسياسي والاقتصادي...، أو الارتهان -في أغلب الأحيان- ببراديغم سائد متجذر يقوض كل حراك نقدي أو تجديدي.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7357F 371.2/108/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible 7358F 371.2/108/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible
Titre : قيادة فريق العمل المدرسي Type de document : texte imprimé Auteurs : رافدة الحريري, Auteur Editeur : عمان : دار إبصار Année de publication : 2023 Importance : 184ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-25-440-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : القيادة ؛ فريق العمل المدرسي Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : يتضمن هذا الكتاب ستة فصول . تناول الفصل الأول منها مفهوم القيادة ، و تناول الفصل الثاني دينامية العمل الجماعي، و اختص الفصل الثالث بالحديث عن الأنماط القيادية الحديثة و تشكيل فرق العمل ، أما الفصل الرابع فقد أفرد للقيادة و بناء فرق العمل ، و تناول الفصل الخامس دور فرق العمل في إحداث التغيير التربوي ، و أخيرا الفصل السادس ليتحدث عن إدارة الأزمات و فرق العمل . قيادة فريق العمل المدرسي [texte imprimé] / رافدة الحريري, Auteur . - عمان : دار إبصار, 2023 . - 184ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9923-25-440-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : القيادة ؛ فريق العمل المدرسي Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : يتضمن هذا الكتاب ستة فصول . تناول الفصل الأول منها مفهوم القيادة ، و تناول الفصل الثاني دينامية العمل الجماعي، و اختص الفصل الثالث بالحديث عن الأنماط القيادية الحديثة و تشكيل فرق العمل ، أما الفصل الرابع فقد أفرد للقيادة و بناء فرق العمل ، و تناول الفصل الخامس دور فرق العمل في إحداث التغيير التربوي ، و أخيرا الفصل السادس ليتحدث عن إدارة الأزمات و فرق العمل . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7609F 371.2/107/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible 7610F 371.2/107/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible
Titre : السياسات التربوية رؤى مستقبلية Type de document : texte imprimé Auteurs : بسام مصطفى العمري, Auteur ; إسراء حمدان, Auteur ; إيمان ربابعه, Auteur Editeur : عمان : دار صفاء Année de publication : 2022 Importance : 320ص Présentation : غ.ملون، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-28-144-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : السياسات التربوية ؛التخطيط التربوي ؛ الإدارة التربوية Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : تضمن الكتاب ثمانية فصول رئيسية . تعرض الفصل الأول من الكتاب لموضوع التربية و التعليم و الفرق بينهما ، و ألقى الفصل الثاني نظرة عامة على السياسات التربوية من خلال تعرضه لمفهوم السياسات التربوية أهدافها، وظائفها، خصائصها، مبادئها شروطها و تصنيفاتها، في حين خصص الفصل الثالث لموضوع صنع السياسة التربوية و أهمية بنائها في العملية التعليمية .و قدم الفصل الرابع من الكتاب تحليلا للسياسات التربوية ، و عالج الفصل الخامس موضوع تنفيذ و تقويم السياتسات التربوية . أما الفصل السادس فقد قدم السياسات التربوية في المملكة الأردنية الهاشمية و تطورها و أهم التحديات التي واجهتها ، كما استعرض الفصل السابع نظم و نماذج للسياسات التربوية في بعض البلدان العربية و بعض دول العالم. و تعرض المؤلف في الفصل الثامن و الأخير لموضوع تطوير و تحديث السياسات التربوية . السياسات التربوية رؤى مستقبلية [texte imprimé] / بسام مصطفى العمري, Auteur ; إسراء حمدان, Auteur ; إيمان ربابعه, Auteur . - عمان : دار صفاء, 2022 . - 320ص : غ.ملون، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9923-28-144-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : السياسات التربوية ؛التخطيط التربوي ؛ الإدارة التربوية Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : تضمن الكتاب ثمانية فصول رئيسية . تعرض الفصل الأول من الكتاب لموضوع التربية و التعليم و الفرق بينهما ، و ألقى الفصل الثاني نظرة عامة على السياسات التربوية من خلال تعرضه لمفهوم السياسات التربوية أهدافها، وظائفها، خصائصها، مبادئها شروطها و تصنيفاتها، في حين خصص الفصل الثالث لموضوع صنع السياسة التربوية و أهمية بنائها في العملية التعليمية .و قدم الفصل الرابع من الكتاب تحليلا للسياسات التربوية ، و عالج الفصل الخامس موضوع تنفيذ و تقويم السياتسات التربوية . أما الفصل السادس فقد قدم السياسات التربوية في المملكة الأردنية الهاشمية و تطورها و أهم التحديات التي واجهتها ، كما استعرض الفصل السابع نظم و نماذج للسياسات التربوية في بعض البلدان العربية و بعض دول العالم. و تعرض المؤلف في الفصل الثامن و الأخير لموضوع تطوير و تحديث السياسات التربوية . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7567F 371.2/109/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible 7568F 371.2/109/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible
Titre : السياسات التربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : بسام مصطفى العمري, Auteur Editeur : عمان : دار وائل Année de publication : 2021 Importance : 238ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-830-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : السياسات التربوية ؛ نظم التعليم ؛ أساليب التدريس ؛ الإدارة التربوية Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : تستمد السياسات التربوية شرعيتها من النظام العام في المجتمع، وتسعى لتغيير الأوضاع الراهنة من خلال الاختيار الأمثل من بين البدائل المطروحة في ضوء الواقع الحالي ورؤية المستقبل، فلا يمكن لدولة من الدول تهدف لبناء حضارتها وتربية الأجيال من أبنائها على نحو متميّز ومتمكن، أن تكون بغير سياسة تربوية واضحة ومستقرة وقائمة على أسس علمية وحضارية أصيله، ومعبرة عن الاحتياجات الواقعية والتطلعات المستقبلية للمجتمع، وكذلك لا يمكن لأجهزة الإدارة وتنظيماتها وسلوكياتها، أن تكون ملبية لهذه الحاجات والتطلعات، إلا بوجود سياسة تربوية تتضمن مبادئ مرشدة وتعمل كموجه ومحدد لاتخاذ القرارات اللازمة، وبما يضمن تحقيق الأهداف الموضوعة بكفاءة وفاعلية.
و تضمن هذا الكتاب خمسة فصول رئيسية. حيث تطرق الفصل الأوللمفهوم السياسات التربوية و تحليلها، و تعرض الفصل الثاني لموضوع صنع السياسات التربوية و السياسة التربوية ، و استعرض الفصل الثالث السياسات التربوية في المملكة الأردنية الهاشمية
، في حين خصص الفصل الرابع لنظم و نماذج السياسات التربوية في بعض البلدان العربية، ليختتم الفصل الخامس و الأخير بالتعرض لموضوع نظم و نماذج السياسات التربوية في بعض الدول .السياسات التربوية [texte imprimé] / بسام مصطفى العمري, Auteur . - عمان : دار وائل, 2021 . - 238ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-830-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : السياسات التربوية ؛ نظم التعليم ؛ أساليب التدريس ؛ الإدارة التربوية Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : تستمد السياسات التربوية شرعيتها من النظام العام في المجتمع، وتسعى لتغيير الأوضاع الراهنة من خلال الاختيار الأمثل من بين البدائل المطروحة في ضوء الواقع الحالي ورؤية المستقبل، فلا يمكن لدولة من الدول تهدف لبناء حضارتها وتربية الأجيال من أبنائها على نحو متميّز ومتمكن، أن تكون بغير سياسة تربوية واضحة ومستقرة وقائمة على أسس علمية وحضارية أصيله، ومعبرة عن الاحتياجات الواقعية والتطلعات المستقبلية للمجتمع، وكذلك لا يمكن لأجهزة الإدارة وتنظيماتها وسلوكياتها، أن تكون ملبية لهذه الحاجات والتطلعات، إلا بوجود سياسة تربوية تتضمن مبادئ مرشدة وتعمل كموجه ومحدد لاتخاذ القرارات اللازمة، وبما يضمن تحقيق الأهداف الموضوعة بكفاءة وفاعلية.
و تضمن هذا الكتاب خمسة فصول رئيسية. حيث تطرق الفصل الأوللمفهوم السياسات التربوية و تحليلها، و تعرض الفصل الثاني لموضوع صنع السياسات التربوية و السياسة التربوية ، و استعرض الفصل الثالث السياسات التربوية في المملكة الأردنية الهاشمية
، في حين خصص الفصل الرابع لنظم و نماذج السياسات التربوية في بعض البلدان العربية، ليختتم الفصل الخامس و الأخير بالتعرض لموضوع نظم و نماذج السياسات التربوية في بعض الدول .Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7215F 371.2/101/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible 7216F 371.2/101/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink
371 المدارس و أنشطتها، التعليم الخاص
