Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.2 (55)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
التخطيط التربوي : إطار تربوي ، استراتيجي، تنموي / حسن أحمد الطعاني
Titre : التخطيط التربوي : إطار تربوي ، استراتيجي، تنموي Titre original : educational planning : educational ، framework ، strategic development Type de document : texte imprimé Auteurs : حسن أحمد الطعاني, Auteur Editeur : عمان : دار الفكر العربي Année de publication : 2023 Importance : 288ص Présentation : غ.ملون، جداول، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-288-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التخطيط التربوي ؛ أساليب التدريس ؛ التطوير التربوي Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : يعد التخطيط التربوي من ميادين التخطيط الذي تنال أهمية كبيرة من إعداد الإنسان و إكسابه المعارف و المهارات و الإتجاهات التي تتناسب مع تطورات العصر الذي يعيش ، لأن الإنسان هو يعيد الركيزة الأساسية للتنمية في مجالاتها المتعددة المنشودة و في كافة المجتمعات. و قد نال التخطيط التربوي اهتماما كبيرا لإرتباطه بجميع المجالات في النظام الإجتماعي ، و لقد احتوي الكتاب إحدى عشر فصلا و هي كالتالي :
الفصل الأول : التخطيط ، الفصل الثاني : التخطيط التربوي ، الفصل الثالث : أساليب و تقنيات التخطيط التربوي ، الفصل الرابع : مداخل التخطيط التربوي ، الفصل الخامس : تنمية الموارد البشرية ، الفصل السادس : التخطيط التربوي و مجتمع المعرفة، الفصل السابع : التخطيط التربوي وفق رؤية تطورية ، الفصل الثامن : تنمية الموارد البشرية إلكترونيا ، الفصل التاسع: التخطيط الإستراتيجي التربوي ، الفصل العاشر : التحديات التي تواجه التخطيط التربوي .التخطيط التربوي : إطار تربوي ، استراتيجي، تنموي = educational planning : educational ، framework ، strategic development [texte imprimé] / حسن أحمد الطعاني, Auteur . - عمان : دار الفكر العربي, 2023 . - 288ص : غ.ملون، جداول، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-92-288-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التخطيط التربوي ؛ أساليب التدريس ؛ التطوير التربوي Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : يعد التخطيط التربوي من ميادين التخطيط الذي تنال أهمية كبيرة من إعداد الإنسان و إكسابه المعارف و المهارات و الإتجاهات التي تتناسب مع تطورات العصر الذي يعيش ، لأن الإنسان هو يعيد الركيزة الأساسية للتنمية في مجالاتها المتعددة المنشودة و في كافة المجتمعات. و قد نال التخطيط التربوي اهتماما كبيرا لإرتباطه بجميع المجالات في النظام الإجتماعي ، و لقد احتوي الكتاب إحدى عشر فصلا و هي كالتالي :
الفصل الأول : التخطيط ، الفصل الثاني : التخطيط التربوي ، الفصل الثالث : أساليب و تقنيات التخطيط التربوي ، الفصل الرابع : مداخل التخطيط التربوي ، الفصل الخامس : تنمية الموارد البشرية ، الفصل السادس : التخطيط التربوي و مجتمع المعرفة، الفصل السابع : التخطيط التربوي وفق رؤية تطورية ، الفصل الثامن : تنمية الموارد البشرية إلكترونيا ، الفصل التاسع: التخطيط الإستراتيجي التربوي ، الفصل العاشر : التحديات التي تواجه التخطيط التربوي .Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7673F 371.2/102/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7674F 371.2/102/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible نظريات و اتجاهات معاصرة في الإدارة و القيادة التربوية منحى تفاعلي / صالح أحمد عبابنة
Titre : نظريات و اتجاهات معاصرة في الإدارة و القيادة التربوية منحى تفاعلي Type de document : texte imprimé Auteurs : صالح أحمد عبابنة, Auteur Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2022 Importance : 445ص Présentation : غ.ملون ، جداول، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-291-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : نظريات ؛ اتجاهات معاصرة ؛ الإدارة ؛ القيادة التربوية ؛ منحى تفاعلي Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : جاء هذا الكتاب ليقدم عرضا جديدا لنظريات الإدارة والاتجاهات المعاصرة في الإدارة والقيادة التربوية بأسلوب تفاعلي مع القارئ، وهو يتميز كذلك عن غيره من كتب الإدارة والقيادة التربوية في أنه متخصص في نظريات الإدارة والقيادة التربوية فقط، وحيث إن الفكر الإداري التربوي تم عرضه في العشرات وربما المئات من الكتب وأوعية المعرفة المعاصرة في المواقع الإلكترونية والمجلات المحكمة، وغيرها، فقد عمد الكاتب إلى الايجاز في النظريات الشائعة في الكتب الأخرى والتفصيل في النظريات والاتجاهات المعاصرة.
يتكون هذا الكتاب من أربعة عشر فصلا، حيث تم في الفصل الأول استعراض سريع لمفهومي الإدارة والنظرية في الإدارة التربوية، وتضمن الفصل الثاني نظريات الإدارة الكلاسيكية، والفصل الثالث النظريات السلوكية، والفصل الرابع نظريات اتخاذ القرار والإدارة كعملية اجتماعية والكمية، والفصل الخامس نظرية النظم والتفكير النظمي، والفصل السادس نظرية إدارة الجودة الشاملة، والفصل السابع اتجاهات معاصرة في الإدارة التربوية فيما بعد إدارة الجودة الشاملة، والفصل الثامن إدارة التميز في التعليم، والفصل التاسع إدارة المشروعات التربوية، والفصل العاشر نظريات القيادة، والفصل الحادي عشر القيادة التربوية بالذكاء العاطفي، والفصل الثاني عشر القيادة الراعية في التعليم، والفصل الثالث عشر الإدارة المرئية والكايزن والقيادة ذات الرؤية، وأخيرا تضمن الفصل الرابع عشر قيادة الموارد البشرية في التعليم.نظريات و اتجاهات معاصرة في الإدارة و القيادة التربوية منحى تفاعلي [texte imprimé] / صالح أحمد عبابنة, Auteur . - عمان : دار المسيرة, 2022 . - 445ص : غ.ملون ، جداول، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-291-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : نظريات ؛ اتجاهات معاصرة ؛ الإدارة ؛ القيادة التربوية ؛ منحى تفاعلي Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : جاء هذا الكتاب ليقدم عرضا جديدا لنظريات الإدارة والاتجاهات المعاصرة في الإدارة والقيادة التربوية بأسلوب تفاعلي مع القارئ، وهو يتميز كذلك عن غيره من كتب الإدارة والقيادة التربوية في أنه متخصص في نظريات الإدارة والقيادة التربوية فقط، وحيث إن الفكر الإداري التربوي تم عرضه في العشرات وربما المئات من الكتب وأوعية المعرفة المعاصرة في المواقع الإلكترونية والمجلات المحكمة، وغيرها، فقد عمد الكاتب إلى الايجاز في النظريات الشائعة في الكتب الأخرى والتفصيل في النظريات والاتجاهات المعاصرة.
يتكون هذا الكتاب من أربعة عشر فصلا، حيث تم في الفصل الأول استعراض سريع لمفهومي الإدارة والنظرية في الإدارة التربوية، وتضمن الفصل الثاني نظريات الإدارة الكلاسيكية، والفصل الثالث النظريات السلوكية، والفصل الرابع نظريات اتخاذ القرار والإدارة كعملية اجتماعية والكمية، والفصل الخامس نظرية النظم والتفكير النظمي، والفصل السادس نظرية إدارة الجودة الشاملة، والفصل السابع اتجاهات معاصرة في الإدارة التربوية فيما بعد إدارة الجودة الشاملة، والفصل الثامن إدارة التميز في التعليم، والفصل التاسع إدارة المشروعات التربوية، والفصل العاشر نظريات القيادة، والفصل الحادي عشر القيادة التربوية بالذكاء العاطفي، والفصل الثاني عشر القيادة الراعية في التعليم، والفصل الثالث عشر الإدارة المرئية والكايزن والقيادة ذات الرؤية، وأخيرا تضمن الفصل الرابع عشر قيادة الموارد البشرية في التعليم.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7601F 371.2/103/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7602F 371.2/103/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible استراتيجية إدارة المعرفة و علاقتها بمهارات الإبداع الإداري / عمار محمود شنيور
Titre : استراتيجية إدارة المعرفة و علاقتها بمهارات الإبداع الإداري Type de document : texte imprimé Auteurs : عمار محمود شنيور, Auteur Année de publication : 2023 Importance : 110ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-975-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : استراتيجية ؛ إدارة المعرفة ؛ الإبداع الإداري ؛ الإدارة التربوية Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : تضمن هذا الكتاب أربعة فصول رئيسية .حمل الفصل الأول عنوان : استراتيجيات إدارة المعرفة حيث تطرق من خلال الفصل لأهمية استراتيجية المعرفة والإبداع الإداري، تحديات إدارة المعرفة في الإدارة التربوية و مفهوم كل من استراتيجية إدارة المعرفة و الإبداع الإداري.
و استعرض الفصل الثاني عمليات تطبيق استراتيجية إدارة المعرفة و تعرض من خلال هذا الفصل لإدارة المعرفة مفهومها، أنواع المعرفة ، خصائصها ، أهدافها، أهميتها، مصادرها و وظائفها و عملياتها ، متطلباتها ، عوامل نجاحها و معوقاتها. في حين خصص الفصل الثالث للإبداع الإداري من حيث أهميته، أبعاد الإبداع، مراحله، مهاراته و معوقاته.
و استعرض الفصل الرابع و الأخير من الكتاب أهم الدراسات المتعلقة بإدارة المعرفة و الإبداع الإداري العربية منها و الأجنبية.استراتيجية إدارة المعرفة و علاقتها بمهارات الإبداع الإداري [texte imprimé] / عمار محمود شنيور, Auteur . - 2023 . - 110ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-975-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : استراتيجية ؛ إدارة المعرفة ؛ الإبداع الإداري ؛ الإدارة التربوية Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : تضمن هذا الكتاب أربعة فصول رئيسية .حمل الفصل الأول عنوان : استراتيجيات إدارة المعرفة حيث تطرق من خلال الفصل لأهمية استراتيجية المعرفة والإبداع الإداري، تحديات إدارة المعرفة في الإدارة التربوية و مفهوم كل من استراتيجية إدارة المعرفة و الإبداع الإداري.
و استعرض الفصل الثاني عمليات تطبيق استراتيجية إدارة المعرفة و تعرض من خلال هذا الفصل لإدارة المعرفة مفهومها، أنواع المعرفة ، خصائصها ، أهدافها، أهميتها، مصادرها و وظائفها و عملياتها ، متطلباتها ، عوامل نجاحها و معوقاتها. في حين خصص الفصل الثالث للإبداع الإداري من حيث أهميته، أبعاد الإبداع، مراحله، مهاراته و معوقاته.
و استعرض الفصل الرابع و الأخير من الكتاب أهم الدراسات المتعلقة بإدارة المعرفة و الإبداع الإداري العربية منها و الأجنبية.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7639F 371.2/104/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7640F 371.2/104/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible إدارة الجودة الشاملة في التعليم / شاكر فتحي عبد الحميد أحمد
Titre : إدارة الجودة الشاملة في التعليم Type de document : texte imprimé Auteurs : شاكر فتحي عبد الحميد أحمد, Auteur Editeur : عمان : دار المعتز Année de publication : 2023 Importance : 206ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-653-24-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إدارة الجودة الشاملة ؛ التعليم ؛ الإدارة التربوية ؛ الإدارة التنفيذية Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : تضمن الكتاب ثلاثة فصول رئيسية . تعرض الفصل الأول لموضوع الجودة الشاملة من حيث : مفاهيم و المصطلحات ، عناصر الجودة الشاملة ، نظمها، أهداف تحسين الجودة ، مبادئها ، خطواتها عناصر تقييمها، مؤشرات تديني الجودة في المؤسسة ، طرق قياس الجودة في التعليم ، معوقات و مشكلات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في العملية التعليمية .
و اهتم الفصل الثاني بموضوع حلقات الجودة الشاملة فتعرض لمفهوم حلقات الجودة، أهميتها مبادئها، تنظيمها، أسس نجاحها، عوامل فشلها ، خطوات إنشاء و تكوينها ، المتطلبات الأساسية لتطبيقها .
في حين خصص الفصل الثالث لموضوع التخطيط الإستراتيجي في الجودة ، و تعرض من خلاله لمفاهيم و مصطلحات التخطيط الإستراتيجي ، نشأته، أهدافه، خصائصه، فوائده ، مصادره ، مميزاته، مستوياته، أساليب ممارسته ، مراحل العملية ، خطواته الشاملة ..إدارة الجودة الشاملة في التعليم [texte imprimé] / شاكر فتحي عبد الحميد أحمد, Auteur . - عمان : دار المعتز, 2023 . - 206ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-653-24-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إدارة الجودة الشاملة ؛ التعليم ؛ الإدارة التربوية ؛ الإدارة التنفيذية Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : تضمن الكتاب ثلاثة فصول رئيسية . تعرض الفصل الأول لموضوع الجودة الشاملة من حيث : مفاهيم و المصطلحات ، عناصر الجودة الشاملة ، نظمها، أهداف تحسين الجودة ، مبادئها ، خطواتها عناصر تقييمها، مؤشرات تديني الجودة في المؤسسة ، طرق قياس الجودة في التعليم ، معوقات و مشكلات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في العملية التعليمية .
و اهتم الفصل الثاني بموضوع حلقات الجودة الشاملة فتعرض لمفهوم حلقات الجودة، أهميتها مبادئها، تنظيمها، أسس نجاحها، عوامل فشلها ، خطوات إنشاء و تكوينها ، المتطلبات الأساسية لتطبيقها .
في حين خصص الفصل الثالث لموضوع التخطيط الإستراتيجي في الجودة ، و تعرض من خلاله لمفاهيم و مصطلحات التخطيط الإستراتيجي ، نشأته، أهدافه، خصائصه، فوائده ، مصادره ، مميزاته، مستوياته، أساليب ممارسته ، مراحل العملية ، خطواته الشاملة ..Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7651F 371.2/105/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7652F 371.2/105/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible المشكلات الصفية و السلوكية في القرن (21) (التشخيص الحسي) / محمد حرب اللصاصمة
Titre : المشكلات الصفية و السلوكية في القرن (21) (التشخيص الحسي) Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد حرب اللصاصمة, Auteur Editeur : عمان : دار الجنان Année de publication : 2022 Importance : 179ص Présentation : غ.ملون، جداول، صور Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المشكلات الصفية ؛ المشكلات السلوكية ؛ التشخيص الحسي Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : جاء كتاب "المشكلات الصفية و السلوكية في القرن (21) (التشخيص الحسي)" في خمسة أبواب رئيسية. تطرق الباب الأول لموضوع إدارة البيئة الصفية و أهميتها ، و استعرض الباب الثاني أنواع المشكلات الصفية و علاجها ، كما استعرض في الباب الثالث المشكلات السلوكية : أسبابها و علاجها ، في حين خصص الباب الرابع لإدارة الجودة الشاملة في الإدارة الصفية و مهارات التعليم ، أما الباب الخامس و الأخير فقد حمل عنوان : معلم القرن الحادي و العشرين ( التكاملية و الرؤية المستقبلية). المشكلات الصفية و السلوكية في القرن (21) (التشخيص الحسي) [texte imprimé] / محمد حرب اللصاصمة, Auteur . - عمان : دار الجنان, 2022 . - 179ص : غ.ملون، جداول، صور ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المشكلات الصفية ؛ المشكلات السلوكية ؛ التشخيص الحسي Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : جاء كتاب "المشكلات الصفية و السلوكية في القرن (21) (التشخيص الحسي)" في خمسة أبواب رئيسية. تطرق الباب الأول لموضوع إدارة البيئة الصفية و أهميتها ، و استعرض الباب الثاني أنواع المشكلات الصفية و علاجها ، كما استعرض في الباب الثالث المشكلات السلوكية : أسبابها و علاجها ، في حين خصص الباب الرابع لإدارة الجودة الشاملة في الإدارة الصفية و مهارات التعليم ، أما الباب الخامس و الأخير فقد حمل عنوان : معلم القرن الحادي و العشرين ( التكاملية و الرؤية المستقبلية). Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7487F 371.2/106/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7488F 371.2/106/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible بيداكتيك : أفكار ملهمة في مناهج التربية و التدريس مقالات علمية مترجمة / عادل ضباغ
Permalinkقيادة فريق العمل المدرسي / رافدة الحريري
Permalinkالسياسات التربوية رؤى مستقبلية / بسام مصطفى العمري
Permalinkالسياسات التربوية / بسام مصطفى العمري
Permalinkإدارة الأزمات التعليمية في المدارس الأسباب و العلاج / إبراهيم أحمد أحمد
Permalinkإدارة التعليم الصفي / نوال العشي
Permalinkإدارة التعليم في الوطن العربي / عبد الغني عبود
Permalinkإدارة الجودة الشاملة تطبيقات تربوية / أحمد الخطيب
Permalinkإدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التربوية التطبيق ومقترحات التطوير / صالح ناصر عليمات
Permalinkإدارة الجودة الشاملة في نظم التعليم / شبل بدران
Permalink