Détail d'une collection
|
Documents disponibles dans la collection (1)



Titre : الإتجاهات الحديثة في تخطيط المناهج الدراسية في ضوء التوجيهات الإسلامية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود احمد شوق Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 1998 Collection : سلسلة المناهج الدراسية وفق التوجيه الإسلامي ج1 Importance : 466ص Présentation : جداول ، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1092-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإتجاهات الحديثة ؛ تخطيط المناهج الدراسية ؛ التوجيهات الإسلامية Index. décimale : 375 المناهج Résumé : يعالج هذا الكتاب تخطيط المناهج الدراسية و معوقاته من خلال أربعة أبواب رئيسية. قدم المؤلف في الباب الول تعريفا جديدا من التخطيط التربوي و تخطيط المناهج الدراسية، مراعيا فيها التوجيه الإسلامي للمناهج الدراسية، إضافة إلى أهم التطبيقات التخطيطا التربوي المتعلقة بالمناهج. و قدم في الباب الثاني اقتراحا غير مسبوق بالأسس العامة لتخطيط المناهج ، غتناول التربية الإسلامية في الفصل الثالث و خصائص العلم وفق التصور الإسلامي في الفصل الرابع ، و التوجيه الإسلامي للعلوم في الفصل الخامس، و الإتجاهات التربوية الحديثة في المناهج الدراسية في الفصل السادس . و قدم المؤلف في الباب الرثالث مصادر المنهج الدراسي وفق التوجيه الإسلامي ، فاستخلص من القرآن الكريم و السنة المطهرة خصائص المتعلم و وظيفته في الحياة الدنيا في الفصل السابع ، كما استخلص خصائص المجتمع في الفصل الثامن. و في الفصل االتاسع قدم الثقافة العلمية و التقانية باعتبارها من مصادر خبرات المنهج الدراسي ، إضافة إلى المجال الدراسي نفسه. و عالج الباب الرابع و الأخير الخطوات الإجرائية لتخطيط المنهج الدراسي على أساس المفهوم و الأسس العامة و اللمصادر التي سبق تحديدها في الأبواب السابقة. الإتجاهات الحديثة في تخطيط المناهج الدراسية في ضوء التوجيهات الإسلامية [texte imprimé] / محمود احمد شوق . - القاهرة : دار الفكر العربي, 1998 . - 466ص : جداول ، مخططات ; 24سم. - (سلسلة المناهج الدراسية وفق التوجيه الإسلامي ج1) .
ISBN : 978-977-10-1092-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإتجاهات الحديثة ؛ تخطيط المناهج الدراسية ؛ التوجيهات الإسلامية Index. décimale : 375 المناهج Résumé : يعالج هذا الكتاب تخطيط المناهج الدراسية و معوقاته من خلال أربعة أبواب رئيسية. قدم المؤلف في الباب الول تعريفا جديدا من التخطيط التربوي و تخطيط المناهج الدراسية، مراعيا فيها التوجيه الإسلامي للمناهج الدراسية، إضافة إلى أهم التطبيقات التخطيطا التربوي المتعلقة بالمناهج. و قدم في الباب الثاني اقتراحا غير مسبوق بالأسس العامة لتخطيط المناهج ، غتناول التربية الإسلامية في الفصل الثالث و خصائص العلم وفق التصور الإسلامي في الفصل الرابع ، و التوجيه الإسلامي للعلوم في الفصل الخامس، و الإتجاهات التربوية الحديثة في المناهج الدراسية في الفصل السادس . و قدم المؤلف في الباب الرثالث مصادر المنهج الدراسي وفق التوجيه الإسلامي ، فاستخلص من القرآن الكريم و السنة المطهرة خصائص المتعلم و وظيفته في الحياة الدنيا في الفصل السابع ، كما استخلص خصائص المجتمع في الفصل الثامن. و في الفصل االتاسع قدم الثقافة العلمية و التقانية باعتبارها من مصادر خبرات المنهج الدراسي ، إضافة إلى المجال الدراسي نفسه. و عالج الباب الرابع و الأخير الخطوات الإجرائية لتخطيط المنهج الدراسي على أساس المفهوم و الأسس العامة و اللمصادر التي سبق تحديدها في الأبواب السابقة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 375/296/1 375/296/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/296/2 375/296/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible