Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.33 (27)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الأطفال و المجلات الإلكترونية / نضال عواد شديفات
Titre : الأطفال و المجلات الإلكترونية Type de document : texte imprimé Auteurs : نضال عواد شديفات, Auteur Editeur : عمان : دار أمجد Année de publication : 2023 Importance : 346ص Présentation : غ.ملون، جداول، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-25-493-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المجلات الإلكترونية ؛ التعليم الإلكتروني ؛ أساليب التدريس ؛ تدريب المعلمون ؛ التعليم ما قبل الندرسة Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : الطفولة هي المرحلة التي تكشف فيها المجتمعات عن كل ما لديها من فاء و سمو و روعة. و هي الأمل لحاضر الأمة و مستقبلها، و غرس عادة القراءة لدى الأطفال في الصغر تساهم في إنشاء جيل قارئ نحتاج إليه كثيرا في القرن الواحد و العشرين، لذا فإن مجلات الأطفال الإلكترونية تمثل وسيلة مهمة لتثقيف الأطفال و إمتاعهم في الوقت ذاته.
و تعد المجلات الإلكترونية للأطفال فن من فنون أدب الأطفال الثقافي و التربوي و الإعلامي و الترفيهي موجهة عبر الشبكة العنكبوتية تعرض محتواها بطريقة شيقة و جذابة و تستخدم الوسائط المتعددة من نصوص مكتوبة و صور بايتة و متحركة و موسيقى و مؤثرات صوتية و لغة منطوقة في تناول و عرض محتواها المتمثل في " القصص و الحكايات المكتوبة و المصورة و الأنشطة الترفيهية المتنوعة و الفيديوهات التعليمية و التربوية و الفنون المختلفة و الموضوعات الدينية و العلمية و البيئية و الخيالية و إبداعات الأطفال في مجالات الكتابة و الرسم و التصوير و العديد من المهارات الحياتية و الألعاب التعليمية و الترفيهية المتنوعة و معلومات عن الدول و المدن المختلفة و لمحات عن حياة بعض العلماء.الأطفال و المجلات الإلكترونية [texte imprimé] / نضال عواد شديفات, Auteur . - عمان : دار أمجد, 2023 . - 346ص : غ.ملون، جداول، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9923-25-493-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المجلات الإلكترونية ؛ التعليم الإلكتروني ؛ أساليب التدريس ؛ تدريب المعلمون ؛ التعليم ما قبل الندرسة Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : الطفولة هي المرحلة التي تكشف فيها المجتمعات عن كل ما لديها من فاء و سمو و روعة. و هي الأمل لحاضر الأمة و مستقبلها، و غرس عادة القراءة لدى الأطفال في الصغر تساهم في إنشاء جيل قارئ نحتاج إليه كثيرا في القرن الواحد و العشرين، لذا فإن مجلات الأطفال الإلكترونية تمثل وسيلة مهمة لتثقيف الأطفال و إمتاعهم في الوقت ذاته.
و تعد المجلات الإلكترونية للأطفال فن من فنون أدب الأطفال الثقافي و التربوي و الإعلامي و الترفيهي موجهة عبر الشبكة العنكبوتية تعرض محتواها بطريقة شيقة و جذابة و تستخدم الوسائط المتعددة من نصوص مكتوبة و صور بايتة و متحركة و موسيقى و مؤثرات صوتية و لغة منطوقة في تناول و عرض محتواها المتمثل في " القصص و الحكايات المكتوبة و المصورة و الأنشطة الترفيهية المتنوعة و الفيديوهات التعليمية و التربوية و الفنون المختلفة و الموضوعات الدينية و العلمية و البيئية و الخيالية و إبداعات الأطفال في مجالات الكتابة و الرسم و التصوير و العديد من المهارات الحياتية و الألعاب التعليمية و الترفيهية المتنوعة و معلومات عن الدول و المدن المختلفة و لمحات عن حياة بعض العلماء.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7727 371.33/49/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7728 371.33/49/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible التعلم من بعد و التعلم الإلكتروني / يوسف لازم كماش
Titre : التعلم من بعد و التعلم الإلكتروني Type de document : texte imprimé Auteurs : يوسف لازم كماش, Auteur ; علي محمد هادي, Auteur Editeur : عمان : دار دجلة Année de publication : 2022 Importance : 357ص Présentation : غ.ملون ، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-37-110-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التعليم من بعد ؛ أساليب التدريس ؛ السياسة التربوية ؛ التعليم الإلكتروني ؛ تكنولوجيا التعليم Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : جاء كتاب التعلم من بعد و التعلم الإلكتروني متضمنا إثني عشر فصلا. حيث تناول الفصل الأول التعلم من بعد المفهوم و التعريف ، و تعرض الفصل الثاني بتصميم التدريس في التعلم من بعد ، في حين خصص الفصل الثالث للتعلم من منظور المخططين ، كما استعرض الفصل الرابع نظريات التعلم في ضوء مقررات التعلم من بعد، و عالج الفصل الخامس من الكتاب موضوع البرمجة اللغوية العصبية ، أما الفصل السادس فقد تحدث عن التعلم الدماغي، و عالج الفصل السابع موضوع الإدارة و أنظمة التعلم من بعد ، و تطرق الفصل الثامن لموضوع تخطيط و تقويم برامج التعلم من بعد ، في حين اهتم الفصل التاسع بموضوع الميزانية و المراقبة المالية ، و كرس الفصل العاشر لإستراتيجية التعلم و التعليم ، و تمحور الفصل الحادي عشر من الكتاب حول التعلم الإلكتروني المفهوم و التعريف ، ليختتم الكتاب بالتعرض لموضوع الوسائط التكنولوجية و متطلبات التعلم الإلكتروني. التعلم من بعد و التعلم الإلكتروني [texte imprimé] / يوسف لازم كماش, Auteur ; علي محمد هادي, Auteur . - عمان : دار دجلة, 2022 . - 357ص : غ.ملون ، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9923-37-110-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التعليم من بعد ؛ أساليب التدريس ؛ السياسة التربوية ؛ التعليم الإلكتروني ؛ تكنولوجيا التعليم Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : جاء كتاب التعلم من بعد و التعلم الإلكتروني متضمنا إثني عشر فصلا. حيث تناول الفصل الأول التعلم من بعد المفهوم و التعريف ، و تعرض الفصل الثاني بتصميم التدريس في التعلم من بعد ، في حين خصص الفصل الثالث للتعلم من منظور المخططين ، كما استعرض الفصل الرابع نظريات التعلم في ضوء مقررات التعلم من بعد، و عالج الفصل الخامس من الكتاب موضوع البرمجة اللغوية العصبية ، أما الفصل السادس فقد تحدث عن التعلم الدماغي، و عالج الفصل السابع موضوع الإدارة و أنظمة التعلم من بعد ، و تطرق الفصل الثامن لموضوع تخطيط و تقويم برامج التعلم من بعد ، في حين اهتم الفصل التاسع بموضوع الميزانية و المراقبة المالية ، و كرس الفصل العاشر لإستراتيجية التعلم و التعليم ، و تمحور الفصل الحادي عشر من الكتاب حول التعلم الإلكتروني المفهوم و التعريف ، ليختتم الكتاب بالتعرض لموضوع الوسائط التكنولوجية و متطلبات التعلم الإلكتروني. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7685 371.33/50/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7686 371.33/50/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible التخطيط الإستراتيجي لسياسات التعليم في إطار التحول الرقمي / محمد عاصم غازي
Titre : التخطيط الإستراتيجي لسياسات التعليم في إطار التحول الرقمي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عاصم غازي, Auteur Editeur : عمان : دار الابتكار Année de publication : 2023 Importance : 309ص Présentation : غ.ملون، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-16-105-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التعليم الإلكتروني ؛ أساليب التدريس ؛ التعليم العالي ؛ التحول الرقمي ؛ سياسات التعليم Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : في ظل التطور المتزايد و السريع في استعمالات التكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة ، ظهرت العديد من التوجهات المتجددة ذات الصلة بالعملية التعليمية و مكوناتها و عناصرها ، مما ساهم في تطوير التعلم الذكي و المفتوح و الشامل للجميع، و هو ما يتوافق و الأولويات العالمية و المبادئ الشاملة في مجال التعليم. و لهذا تضمن الكتاب ستة فصول رئيسية. حمل الفصل الأول عنوان : الإيكولوجية الرقمية في التعليم ، و اهتم الفصل الثاني بموضوع التحول الرقمي و الإدارة المستدامة في مؤسسات التعليم العالي ، في حين خصص الفصل الثالث لموضوع المعلمون و تأهيلهم و تطويرهم ، أما الفصل الرابع فقد عالج موضوع البيئة التعليمية في إطار رؤية 2030، و استعرض الفصل الخامس المناهج و أساليب التعليم و التقويم في اطار رؤية 2030 ، أما الفصل السادس و الأخير فقد تطرق لموضوع القيم و الإتجاهات و تطبيقات حديثة في المناهج و طرق التدريس. التخطيط الإستراتيجي لسياسات التعليم في إطار التحول الرقمي [texte imprimé] / محمد عاصم غازي, Auteur . - عمان : دار الابتكار, 2023 . - 309ص : غ.ملون، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9923-16-105-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التعليم الإلكتروني ؛ أساليب التدريس ؛ التعليم العالي ؛ التحول الرقمي ؛ سياسات التعليم Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : في ظل التطور المتزايد و السريع في استعمالات التكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة ، ظهرت العديد من التوجهات المتجددة ذات الصلة بالعملية التعليمية و مكوناتها و عناصرها ، مما ساهم في تطوير التعلم الذكي و المفتوح و الشامل للجميع، و هو ما يتوافق و الأولويات العالمية و المبادئ الشاملة في مجال التعليم. و لهذا تضمن الكتاب ستة فصول رئيسية. حمل الفصل الأول عنوان : الإيكولوجية الرقمية في التعليم ، و اهتم الفصل الثاني بموضوع التحول الرقمي و الإدارة المستدامة في مؤسسات التعليم العالي ، في حين خصص الفصل الثالث لموضوع المعلمون و تأهيلهم و تطويرهم ، أما الفصل الرابع فقد عالج موضوع البيئة التعليمية في إطار رؤية 2030، و استعرض الفصل الخامس المناهج و أساليب التعليم و التقويم في اطار رؤية 2030 ، أما الفصل السادس و الأخير فقد تطرق لموضوع القيم و الإتجاهات و تطبيقات حديثة في المناهج و طرق التدريس. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7708 371.33/51/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7709 371.33/51/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible دعم التعلم الرقمي و تقييم الأداء الأكاديمي / أكرم فتحي مصطفى
Titre : دعم التعلم الرقمي و تقييم الأداء الأكاديمي Type de document : texte imprimé Auteurs : أكرم فتحي مصطفى, Auteur Editeur : عمان : دار الوراق Année de publication : 2022 Importance : 546ص Présentation : غ.ملون، جداول، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-33-879-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التعلم الرقمي ؛ الأداء الأكاديمي ؛ أستخدام الحاسوب في التعليم ؛ طرق التعلم Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : قسم هذا الكتاب إلى ثلاثة أجزاء رئيسية. حمل الجزء الأول عنوان : مستحدثات دعم الأداء في التعلم الرقمي ، و لقد شمل ستة فصول تطرقت للعناوين التالية : التعلم الرقمي، إستراتيجيات التعلم الرقمي ، للتصميم التحفيزي للمقرر المقلوب ، التعليم بالواقع المعزز، التدوين المصغر و المثيرات البصرية القائمة على الإنفو جرافيك التفاعلي ، المساقات المفتوحة واسعة الإنتشار .
و جاء الجزء الثاني من الكتاب بعنوان : تقييم الأداء في التعلم الرقمي فصلين ااستعرضا الإختبارات البنائية الإلكترونية كأداة لتقييم التعلم الرقمي ، و تطبيقات تقييم الأداء في التعلم الرقمي .
أما الجزء الثالث و الأخير فحمل عنوان : دعم الأداء في التعلم الرقمي لذوي الإحتياجات الخاصة ، و لقد ضم هذا الجزء أربعة فصول رئيسية تطرقت للمواضيع التالية : مستحدثات التكنولوجيا المساندة ، نموذج قبول تكنولوجيا التطبيقات التكيفية لذوي الإعاقة البصرية ، مجتمعات الممارسة النقالة للمكفوفين ، و أخيرا بيئات الإرشاد الإلكترونية .دعم التعلم الرقمي و تقييم الأداء الأكاديمي [texte imprimé] / أكرم فتحي مصطفى, Auteur . - عمان : دار الوراق, 2022 . - 546ص : غ.ملون، جداول، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-33-879-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التعلم الرقمي ؛ الأداء الأكاديمي ؛ أستخدام الحاسوب في التعليم ؛ طرق التعلم Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : قسم هذا الكتاب إلى ثلاثة أجزاء رئيسية. حمل الجزء الأول عنوان : مستحدثات دعم الأداء في التعلم الرقمي ، و لقد شمل ستة فصول تطرقت للعناوين التالية : التعلم الرقمي، إستراتيجيات التعلم الرقمي ، للتصميم التحفيزي للمقرر المقلوب ، التعليم بالواقع المعزز، التدوين المصغر و المثيرات البصرية القائمة على الإنفو جرافيك التفاعلي ، المساقات المفتوحة واسعة الإنتشار .
و جاء الجزء الثاني من الكتاب بعنوان : تقييم الأداء في التعلم الرقمي فصلين ااستعرضا الإختبارات البنائية الإلكترونية كأداة لتقييم التعلم الرقمي ، و تطبيقات تقييم الأداء في التعلم الرقمي .
أما الجزء الثالث و الأخير فحمل عنوان : دعم الأداء في التعلم الرقمي لذوي الإحتياجات الخاصة ، و لقد ضم هذا الجزء أربعة فصول رئيسية تطرقت للمواضيع التالية : مستحدثات التكنولوجيا المساندة ، نموذج قبول تكنولوجيا التطبيقات التكيفية لذوي الإعاقة البصرية ، مجتمعات الممارسة النقالة للمكفوفين ، و أخيرا بيئات الإرشاد الإلكترونية .Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7750F 371.33/52/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible التطبيقات التربوية التكنولوجية للأطفال بمدارس " STEM" / ميشيل عبد المسيح عوض
Titre : التطبيقات التربوية التكنولوجية للأطفال بمدارس " STEM" : أطفال اليوم علماء الغد Type de document : texte imprimé Auteurs : ميشيل عبد المسيح عوض, Auteur Editeur : عمان : دار الراية Année de publication : 2022 Importance : 452ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-30-082-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التطبيقات التربوية ؛ تكنولوجيا التعليم ؛ مدارس STEM ؛ أساليب التدريس ، تطبيقات الحاسوب Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : تضمن هذا الكتاب تسعة فصول رئيسية . تعرض الفصل الأول لتكنولوجيا القرن الحادي و العشرين و التعليم في مدارس STEM ، و اهتم الفصل الثاني بالتعلم النشط و التكنولوجيا ، و استعرض الفصل الثالث أساليب التدريس في مدارس STEM للأطفال ، كما استعرض الفصل الرابع التطبيقات التكنولوجية في مجال العلوم بمدارس STEM في حين خصص الفصل الخامس لموضوع استخدام التكنولوجيا في مجال الرياضيات ، أما الفصل السادس و السابع فقد استعرضا التطبيقات التكنولوجية في مجال الرياضيات ، و تخصصات متعددة ، و اهتم الفصل الثامن بعرض بعض المشروعات التي تقرن الفن مع STEM. في حين قدم الفصل التاسع و الأخير أمثلة على تكامل تدريس اللغة الإنجليزية للأغراض الخاصة ESP في مدارس STEM. التطبيقات التربوية التكنولوجية للأطفال بمدارس " STEM" : أطفال اليوم علماء الغد [texte imprimé] / ميشيل عبد المسيح عوض, Auteur . - عمان : دار الراية, 2022 . - 452ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9923-30-082-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التطبيقات التربوية ؛ تكنولوجيا التعليم ؛ مدارس STEM ؛ أساليب التدريس ، تطبيقات الحاسوب Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : تضمن هذا الكتاب تسعة فصول رئيسية . تعرض الفصل الأول لتكنولوجيا القرن الحادي و العشرين و التعليم في مدارس STEM ، و اهتم الفصل الثاني بالتعلم النشط و التكنولوجيا ، و استعرض الفصل الثالث أساليب التدريس في مدارس STEM للأطفال ، كما استعرض الفصل الرابع التطبيقات التكنولوجية في مجال العلوم بمدارس STEM في حين خصص الفصل الخامس لموضوع استخدام التكنولوجيا في مجال الرياضيات ، أما الفصل السادس و السابع فقد استعرضا التطبيقات التكنولوجية في مجال الرياضيات ، و تخصصات متعددة ، و اهتم الفصل الثامن بعرض بعض المشروعات التي تقرن الفن مع STEM. في حين قدم الفصل التاسع و الأخير أمثلة على تكامل تدريس اللغة الإنجليزية للأغراض الخاصة ESP في مدارس STEM. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7627F 371.33/53/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7628F 371.33/53/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible استراتيجية التلعيب و دورها في اكتساب المفاهيم العلمية / أنسام محمد نمر
Permalinkالمهارات التكنولوجية للتدريس في العملية التعليمية / محمد عاصم محمد غازي
Permalinkالمهارات التكنولوجية للتدريس في العملية التعليمية / محمد عاصم محمد غازي
Permalinkج1. تكنولوجيا التعليم و الإتصال التربوي منطلقات فكرية و مستحدثات تربوية / نجم عبد الله الموسوي
Permalinkج2. تكنولوجيا التعليم و الإتصال التربوي منطلقات فكرية و مستحدثات تربوية / نجم عبد الله الموسوي
Permalinktechnologie et systeme educatif en algerie / abdelkader djeflat
Permalinkإستخدام الحاسوب والإنترنت في ميادين التربية والتعليم / جودت سعادة
Permalinkإنتاج المواد التعليمية دليل للمعلمين والمدربين / هنري إلينجتون
Permalinkأهمية الوسائل التعليمية في عملية التعلم عامة وفي تعليم اللغة العربية للأجانب خاصة / محمد وطاس
Permalinkاستخدام التكنولوجيا في الصف / MELLISSA E PTERSON
Permalink