Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.33 (29)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : المهارات التكنولوجية للتدريس في العملية التعليمية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عاصم محمد غازي, Auteur ; عبد اللله عاصم محمد غازي, Auteur Editeur : عمان : دار الوفاق Année de publication : 2024 Importance : 166ص Présentation : غ.ملون، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-46-070-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المهارات التكنولوجية ؛ التدريس ؛ العملية التعليمية Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : تضمن كتاب "المهارات التكنولوجية للتدريس في العملية التعليمية" فصلين رئيسيين .جاء الفصل الأول بعنوان المهارات تكنولوجيا التعليم ، و تعرض من خلال الفصل لتكنولوجيا التعليم ، فوائد استخدامها في التعليم الأكاديمي ، مكوناتها ، مصادرها، أهميتها، تصنيف المهارات ، كيفية استخدام التكنولوجيا في التعليم ،إيجابياتها و سلبياتها .
و استعرض الفصل الثاني الإتجاهات الجديدة و المتجددة في تكنولوجيا التعليم فتحدث فيما يلي : الثقافة البصرية الرقمية ، ثورة الأنفوميديا ، المنصات التعليمية الإلكترونية ، الشبكات التعليمية الإجتماعية، الويب 3.0 و أدواته، الواقع الإتراضي و أدواته ، التعلم المؤقلم ، التعلم التجريبي ، الويب المحيطي ، الإستقدام الإلكتروني ، نظرية الإبتكارات الكاسحة ... .المهارات التكنولوجية للتدريس في العملية التعليمية [texte imprimé] / محمد عاصم محمد غازي, Auteur ; عبد اللله عاصم محمد غازي, Auteur . - عمان : دار الوفاق, 2024 . - 166ص : غ.ملون، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9923-46-070-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المهارات التكنولوجية ؛ التدريس ؛ العملية التعليمية Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : تضمن كتاب "المهارات التكنولوجية للتدريس في العملية التعليمية" فصلين رئيسيين .جاء الفصل الأول بعنوان المهارات تكنولوجيا التعليم ، و تعرض من خلال الفصل لتكنولوجيا التعليم ، فوائد استخدامها في التعليم الأكاديمي ، مكوناتها ، مصادرها، أهميتها، تصنيف المهارات ، كيفية استخدام التكنولوجيا في التعليم ،إيجابياتها و سلبياتها .
و استعرض الفصل الثاني الإتجاهات الجديدة و المتجددة في تكنولوجيا التعليم فتحدث فيما يلي : الثقافة البصرية الرقمية ، ثورة الأنفوميديا ، المنصات التعليمية الإلكترونية ، الشبكات التعليمية الإجتماعية، الويب 3.0 و أدواته، الواقع الإتراضي و أدواته ، التعلم المؤقلم ، التعلم التجريبي ، الويب المحيطي ، الإستقدام الإلكتروني ، نظرية الإبتكارات الكاسحة ... .Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7481F 371.33/55/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible 7482F 371.33/55/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible
Titre : تكنولوجيا التعليم و الإتصال التربوي منطلقات فكرية و مستحدثات تربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : نجم عبد الله الموسوي, Auteur ; أنوار صباح عبد المجيد, Auteur Editeur : عمان : دار الوفاق Année de publication : 2021 Importance : 290ص Présentation : غ.ملون ، صور ، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-46-012-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : تكنولوجيا التعليم ؛ الإتصال التربوي ؛ منطلقات فكرية ؛ مستحدثات تربوية ؛ التعليم المدمج ؛ التعليم عن بعد ؛ التعليم الإلكتروني ؛ التعليم المبرمج Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : جاء هذا الكتاب لتسليط الضوء على التعليم الإلكتروني بتداعياته كافة خدمة للعلم و طالبيه.و لقد ضم الكتاب ثلاثة عشر فصلا ، تعرض الفصل الأول لمفهوم الوسائل التعليمية - التعليمية ، و اهتم الفصل الثاني بالأثر السلبي لوسائل الاتصال و الإعلام على العملية التربوية ، في حين خصص الفصل الثالث للإتصال التربوي من حيث التعريف و التطور التاريخي و عناصره و نظرياته، أهدافه و خصائصه و خطواته.
و تعرض الكتاب من خلال فصوله الرابع إلى غاية الفصل الثامن لأنواع التعليم و هي:التعليم المدمج ، التعليم عن بعد، التعليم الإلكتروني، التعليم المبرمج .
و تطرقت الفصول المتبقية لكل من المواضيع التالية : الحاسب الآلي، الحقيبة التعليمية،الصف الإفتراضي ، تكنولوجياالتعليم، و أخيرا الكتاب الإلكتروني .تكنولوجيا التعليم و الإتصال التربوي منطلقات فكرية و مستحدثات تربوية [texte imprimé] / نجم عبد الله الموسوي, Auteur ; أنوار صباح عبد المجيد, Auteur . - عمان : دار الوفاق, 2021 . - 290ص : غ.ملون ، صور ، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9923-46-012-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : تكنولوجيا التعليم ؛ الإتصال التربوي ؛ منطلقات فكرية ؛ مستحدثات تربوية ؛ التعليم المدمج ؛ التعليم عن بعد ؛ التعليم الإلكتروني ؛ التعليم المبرمج Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : جاء هذا الكتاب لتسليط الضوء على التعليم الإلكتروني بتداعياته كافة خدمة للعلم و طالبيه.و لقد ضم الكتاب ثلاثة عشر فصلا ، تعرض الفصل الأول لمفهوم الوسائل التعليمية - التعليمية ، و اهتم الفصل الثاني بالأثر السلبي لوسائل الاتصال و الإعلام على العملية التربوية ، في حين خصص الفصل الثالث للإتصال التربوي من حيث التعريف و التطور التاريخي و عناصره و نظرياته، أهدافه و خصائصه و خطواته.
و تعرض الكتاب من خلال فصوله الرابع إلى غاية الفصل الثامن لأنواع التعليم و هي:التعليم المدمج ، التعليم عن بعد، التعليم الإلكتروني، التعليم المبرمج .
و تطرقت الفصول المتبقية لكل من المواضيع التالية : الحاسب الآلي، الحقيبة التعليمية،الصف الإفتراضي ، تكنولوجياالتعليم، و أخيرا الكتاب الإلكتروني .Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7435F 371.33/56/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible 7436F 371.33/56/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible
Titre : تكنولوجيا التعليم و الإتصال التربوي منطلقات فكرية و مستحدثات تربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : نجم عبد الله الموسوي, Auteur ; أنوار صباح عبد المجيد, Auteur Editeur : عمان : دار الوفاق Année de publication : 2021 Importance : 292ص Présentation : غ.ملون ، صور، جداول ، مخططات Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : تكنولوجيا التعليم ؛ الإتصال التربوي ؛ منطلقات فكرية ؛ مستحدثات تربوية Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : قسم المؤلفان هذا الكتاب إلى جزئين حاولا قدر المستطاع تسليط الضوء على التعليم الإلكتروني بتداعياته كافة. و لقد تضمن الجزء الثاني من الكتاب لثلاثة عشر فصلا تناولت المواضيع التالية : مفاهيم تكنولوجيا التعليم ، المكتبات الإللكترونية ، الصف المعكوس، الهيبر ميديا ، السبورة التفاعلية ، تكنولوجيا التعلم و الوسائل التعليمية، شروط تكنولوجيا التعليم و الوسائل التعليمية ، الموديل التعليمي، مراكز مصادر التعلم ، التقنيات التربوية ، مضامين التعليم اللإلكتروني ، المتاحف التاريخية و المتاحف الإفتراضية ، الإتصال التربوي رؤية أكاديمية . تكنولوجيا التعليم و الإتصال التربوي منطلقات فكرية و مستحدثات تربوية [texte imprimé] / نجم عبد الله الموسوي, Auteur ; أنوار صباح عبد المجيد, Auteur . - عمان : دار الوفاق, 2021 . - 292ص : غ.ملون ، صور، جداول ، مخططات ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : تكنولوجيا التعليم ؛ الإتصال التربوي ؛ منطلقات فكرية ؛ مستحدثات تربوية Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : قسم المؤلفان هذا الكتاب إلى جزئين حاولا قدر المستطاع تسليط الضوء على التعليم الإلكتروني بتداعياته كافة. و لقد تضمن الجزء الثاني من الكتاب لثلاثة عشر فصلا تناولت المواضيع التالية : مفاهيم تكنولوجيا التعليم ، المكتبات الإللكترونية ، الصف المعكوس، الهيبر ميديا ، السبورة التفاعلية ، تكنولوجيا التعلم و الوسائل التعليمية، شروط تكنولوجيا التعليم و الوسائل التعليمية ، الموديل التعليمي، مراكز مصادر التعلم ، التقنيات التربوية ، مضامين التعليم اللإلكتروني ، المتاحف التاريخية و المتاحف الإفتراضية ، الإتصال التربوي رؤية أكاديمية . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7433F 371.33/56/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible 7434F 371.33/56/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible
Titre : أسس و مبادئ النمذجة التربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : غازي حسين طعان البياتي, Auteur ; منصور علي صالح النعيمي, Auteur Editeur : عمان : مؤسسة الوراق Année de publication : 2023 Autre Editeur : الجزائر : الدار الجزائرية Importance : 204ص Présentation : غ. ملون ، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-58-005-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أسس ؛ مبادئ ؛ النمذجة التربوية Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : يتألف الكتاب من سبعة فصول رئيسية، مقسمة إلى محورين:
الأسس: تستعرض المفاهيم الأساسية مثل النموذج، النمذجة، والمحاكاة، وتوضح الأسس النظرية لبناء النماذج التربوية.
المبادئ: تتناول المبادئ التي تقوم عليها عمليات النمذجة التربوية، مع التركيز على النمذجة الرياضية وأهميتها في قياس الفرضيات وإثبات النظريات.
كما يخصص الكتاب فصلاً لتدريب الباحثين وطلبة الدراسات العليا على تطبيق النمذجة التربوية في حل المشكلات المتعلقة بعلم أصول التدريس ودراسة الظواهر المعقدة. ويختتم الكتاب بتوصيات وإرشادات خاصة بالسلامة الحاسوبية، نظرًا لاعتماد التكنولوجيات الحديثة في عمليات النمذجة.أسس و مبادئ النمذجة التربوية [texte imprimé] / غازي حسين طعان البياتي, Auteur ; منصور علي صالح النعيمي, Auteur . - عمان : مؤسسة الوراق : الجزائر : الدار الجزائرية, 2023 . - 204ص : غ. ملون ، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9923-58-005-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أسس ؛ مبادئ ؛ النمذجة التربوية Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : يتألف الكتاب من سبعة فصول رئيسية، مقسمة إلى محورين:
الأسس: تستعرض المفاهيم الأساسية مثل النموذج، النمذجة، والمحاكاة، وتوضح الأسس النظرية لبناء النماذج التربوية.
المبادئ: تتناول المبادئ التي تقوم عليها عمليات النمذجة التربوية، مع التركيز على النمذجة الرياضية وأهميتها في قياس الفرضيات وإثبات النظريات.
كما يخصص الكتاب فصلاً لتدريب الباحثين وطلبة الدراسات العليا على تطبيق النمذجة التربوية في حل المشكلات المتعلقة بعلم أصول التدريس ودراسة الظواهر المعقدة. ويختتم الكتاب بتوصيات وإرشادات خاصة بالسلامة الحاسوبية، نظرًا لاعتماد التكنولوجيات الحديثة في عمليات النمذجة.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13760F 371.33/57/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible 13759F 371.33/57/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible
Titre : أنماط التعليم في عصر الثورة الرقمية Type de document : texte imprimé Auteurs : منال فتحي أحمد, Auteur Editeur : القاهرة : دار العلا Année de publication : 2024 Importance : 185ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الثورة الرقمية ؛ أنماط التعليم ؛ التعلم الالكتروني ؛ التعلم التشاركي Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : تضمنت فصول الكتاب رؤية عن الثورة الرقمية وتقنيات التعلم الحديثة، حيث تناول الفصل الأول التعلم الإلكتروني: مبرراته، مفهومه، أهدافه، مميزاته وتحدياته، مراحل تطوره، وأنظمته وعملياته، ونظرياته واستراتيجياته، بالإضافة إلى النماذج المحلية والعالمية له.
بينما تناول الفصل الثاني التعليم التشاركي و أهميته ، و أهم أدواته عبر الويب، والمتطلبات اللازمة للبيئة الخاصة به، بالإضافةإلى أنماطه وإستراتيجياته والأسس النظرية القائم عليها ، وأهم معايير بناء بيئة التعلم. وتناول الفصل الثالث التعلم المعكوس مبرراته ومفهومه، مميزاته وتحدياته،مراحل تنفيذه، وأخيرًا النظريات التي يستند إليها التعلم المعكوس . وتناول الفصل الرابع التعلم المتنقل التطور التاريخي له ومفهومه، مبادئه ووميزاته، وعلاقته بالعلوم الأخري والنظريات التي يستند إليها، بالإضافة إلى التجارب العالمية له.
وتناول الفصل الخامس والأخير التعلم عبر البث الجيبي مفهومه، مميزاته
وعيوبه، عناصره ومجالاته، بالإضافة إلى بيئته ومراحل تصميمه.أنماط التعليم في عصر الثورة الرقمية [texte imprimé] / منال فتحي أحمد, Auteur . - القاهرة : دار العلا, 2024 . - 185ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الثورة الرقمية ؛ أنماط التعليم ؛ التعلم الالكتروني ؛ التعلم التشاركي Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : تضمنت فصول الكتاب رؤية عن الثورة الرقمية وتقنيات التعلم الحديثة، حيث تناول الفصل الأول التعلم الإلكتروني: مبرراته، مفهومه، أهدافه، مميزاته وتحدياته، مراحل تطوره، وأنظمته وعملياته، ونظرياته واستراتيجياته، بالإضافة إلى النماذج المحلية والعالمية له.
بينما تناول الفصل الثاني التعليم التشاركي و أهميته ، و أهم أدواته عبر الويب، والمتطلبات اللازمة للبيئة الخاصة به، بالإضافةإلى أنماطه وإستراتيجياته والأسس النظرية القائم عليها ، وأهم معايير بناء بيئة التعلم. وتناول الفصل الثالث التعلم المعكوس مبرراته ومفهومه، مميزاته وتحدياته،مراحل تنفيذه، وأخيرًا النظريات التي يستند إليها التعلم المعكوس . وتناول الفصل الرابع التعلم المتنقل التطور التاريخي له ومفهومه، مبادئه ووميزاته، وعلاقته بالعلوم الأخري والنظريات التي يستند إليها، بالإضافة إلى التجارب العالمية له.
وتناول الفصل الخامس والأخير التعلم عبر البث الجيبي مفهومه، مميزاته
وعيوبه، عناصره ومجالاته، بالإضافة إلى بيئته ومراحل تصميمه.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13839F 371.33/58/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink
371 المدارس و أنشطتها، التعليم الخاص
