Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.33 (29)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : أنماط التعليم في عصر الثورة الرقمية Type de document : texte imprimé Auteurs : منال فتحي أحمد, Auteur Editeur : القاهرة : دار العلا Année de publication : 2024 Importance : 185ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الثورة الرقمية ؛ أنماط التعليم ؛ التعلم الالكتروني ؛ التعلم التشاركي Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : تضمنت فصول الكتاب رؤية عن الثورة الرقمية وتقنيات التعلم الحديثة، حيث تناول الفصل الأول التعلم الإلكتروني: مبرراته، مفهومه، أهدافه، مميزاته وتحدياته، مراحل تطوره، وأنظمته وعملياته، ونظرياته واستراتيجياته، بالإضافة إلى النماذج المحلية والعالمية له.
بينما تناول الفصل الثاني التعليم التشاركي و أهميته ، و أهم أدواته عبر الويب، والمتطلبات اللازمة للبيئة الخاصة به، بالإضافةإلى أنماطه وإستراتيجياته والأسس النظرية القائم عليها ، وأهم معايير بناء بيئة التعلم. وتناول الفصل الثالث التعلم المعكوس مبرراته ومفهومه، مميزاته وتحدياته،مراحل تنفيذه، وأخيرًا النظريات التي يستند إليها التعلم المعكوس . وتناول الفصل الرابع التعلم المتنقل التطور التاريخي له ومفهومه، مبادئه ووميزاته، وعلاقته بالعلوم الأخري والنظريات التي يستند إليها، بالإضافة إلى التجارب العالمية له.
وتناول الفصل الخامس والأخير التعلم عبر البث الجيبي مفهومه، مميزاته
وعيوبه، عناصره ومجالاته، بالإضافة إلى بيئته ومراحل تصميمه.أنماط التعليم في عصر الثورة الرقمية [texte imprimé] / منال فتحي أحمد, Auteur . - القاهرة : دار العلا, 2024 . - 185ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الثورة الرقمية ؛ أنماط التعليم ؛ التعلم الالكتروني ؛ التعلم التشاركي Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : تضمنت فصول الكتاب رؤية عن الثورة الرقمية وتقنيات التعلم الحديثة، حيث تناول الفصل الأول التعلم الإلكتروني: مبرراته، مفهومه، أهدافه، مميزاته وتحدياته، مراحل تطوره، وأنظمته وعملياته، ونظرياته واستراتيجياته، بالإضافة إلى النماذج المحلية والعالمية له.
بينما تناول الفصل الثاني التعليم التشاركي و أهميته ، و أهم أدواته عبر الويب، والمتطلبات اللازمة للبيئة الخاصة به، بالإضافةإلى أنماطه وإستراتيجياته والأسس النظرية القائم عليها ، وأهم معايير بناء بيئة التعلم. وتناول الفصل الثالث التعلم المعكوس مبرراته ومفهومه، مميزاته وتحدياته،مراحل تنفيذه، وأخيرًا النظريات التي يستند إليها التعلم المعكوس . وتناول الفصل الرابع التعلم المتنقل التطور التاريخي له ومفهومه، مبادئه ووميزاته، وعلاقته بالعلوم الأخري والنظريات التي يستند إليها، بالإضافة إلى التجارب العالمية له.
وتناول الفصل الخامس والأخير التعلم عبر البث الجيبي مفهومه، مميزاته
وعيوبه، عناصره ومجالاته، بالإضافة إلى بيئته ومراحل تصميمه.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13839F 371.33/58/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible
Titre : الأطفال و المجلات الإلكترونية Type de document : texte imprimé Auteurs : نضال عواد شديفات, Auteur Editeur : عمان : دار أمجد Année de publication : 2023 Importance : 346ص Présentation : غ.ملون، جداول، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-25-493-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المجلات الإلكترونية ؛ التعليم الإلكتروني ؛ أساليب التدريس ؛ تدريب المعلمون ؛ التعليم ما قبل الندرسة Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : الطفولة هي المرحلة التي تكشف فيها المجتمعات عن كل ما لديها من فاء و سمو و روعة. و هي الأمل لحاضر الأمة و مستقبلها، و غرس عادة القراءة لدى الأطفال في الصغر تساهم في إنشاء جيل قارئ نحتاج إليه كثيرا في القرن الواحد و العشرين، لذا فإن مجلات الأطفال الإلكترونية تمثل وسيلة مهمة لتثقيف الأطفال و إمتاعهم في الوقت ذاته.
و تعد المجلات الإلكترونية للأطفال فن من فنون أدب الأطفال الثقافي و التربوي و الإعلامي و الترفيهي موجهة عبر الشبكة العنكبوتية تعرض محتواها بطريقة شيقة و جذابة و تستخدم الوسائط المتعددة من نصوص مكتوبة و صور بايتة و متحركة و موسيقى و مؤثرات صوتية و لغة منطوقة في تناول و عرض محتواها المتمثل في " القصص و الحكايات المكتوبة و المصورة و الأنشطة الترفيهية المتنوعة و الفيديوهات التعليمية و التربوية و الفنون المختلفة و الموضوعات الدينية و العلمية و البيئية و الخيالية و إبداعات الأطفال في مجالات الكتابة و الرسم و التصوير و العديد من المهارات الحياتية و الألعاب التعليمية و الترفيهية المتنوعة و معلومات عن الدول و المدن المختلفة و لمحات عن حياة بعض العلماء.الأطفال و المجلات الإلكترونية [texte imprimé] / نضال عواد شديفات, Auteur . - عمان : دار أمجد, 2023 . - 346ص : غ.ملون، جداول، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9923-25-493-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المجلات الإلكترونية ؛ التعليم الإلكتروني ؛ أساليب التدريس ؛ تدريب المعلمون ؛ التعليم ما قبل الندرسة Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : الطفولة هي المرحلة التي تكشف فيها المجتمعات عن كل ما لديها من فاء و سمو و روعة. و هي الأمل لحاضر الأمة و مستقبلها، و غرس عادة القراءة لدى الأطفال في الصغر تساهم في إنشاء جيل قارئ نحتاج إليه كثيرا في القرن الواحد و العشرين، لذا فإن مجلات الأطفال الإلكترونية تمثل وسيلة مهمة لتثقيف الأطفال و إمتاعهم في الوقت ذاته.
و تعد المجلات الإلكترونية للأطفال فن من فنون أدب الأطفال الثقافي و التربوي و الإعلامي و الترفيهي موجهة عبر الشبكة العنكبوتية تعرض محتواها بطريقة شيقة و جذابة و تستخدم الوسائط المتعددة من نصوص مكتوبة و صور بايتة و متحركة و موسيقى و مؤثرات صوتية و لغة منطوقة في تناول و عرض محتواها المتمثل في " القصص و الحكايات المكتوبة و المصورة و الأنشطة الترفيهية المتنوعة و الفيديوهات التعليمية و التربوية و الفنون المختلفة و الموضوعات الدينية و العلمية و البيئية و الخيالية و إبداعات الأطفال في مجالات الكتابة و الرسم و التصوير و العديد من المهارات الحياتية و الألعاب التعليمية و الترفيهية المتنوعة و معلومات عن الدول و المدن المختلفة و لمحات عن حياة بعض العلماء.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7727F 371.33/49/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible 7728F 371.33/49/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible
Titre : التعلم من بعد و التعلم الإلكتروني Type de document : texte imprimé Auteurs : يوسف لازم كماش, Auteur ; علي محمد هادي, Auteur Editeur : عمان : دار دجلة Année de publication : 2022 Importance : 357ص Présentation : غ.ملون ، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-37-110-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التعليم من بعد ؛ أساليب التدريس ؛ السياسة التربوية ؛ التعليم الإلكتروني ؛ تكنولوجيا التعليم Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : جاء كتاب التعلم من بعد و التعلم الإلكتروني متضمنا إثني عشر فصلا. حيث تناول الفصل الأول التعلم من بعد المفهوم و التعريف ، و تعرض الفصل الثاني بتصميم التدريس في التعلم من بعد ، في حين خصص الفصل الثالث للتعلم من منظور المخططين ، كما استعرض الفصل الرابع نظريات التعلم في ضوء مقررات التعلم من بعد، و عالج الفصل الخامس من الكتاب موضوع البرمجة اللغوية العصبية ، أما الفصل السادس فقد تحدث عن التعلم الدماغي، و عالج الفصل السابع موضوع الإدارة و أنظمة التعلم من بعد ، و تطرق الفصل الثامن لموضوع تخطيط و تقويم برامج التعلم من بعد ، في حين اهتم الفصل التاسع بموضوع الميزانية و المراقبة المالية ، و كرس الفصل العاشر لإستراتيجية التعلم و التعليم ، و تمحور الفصل الحادي عشر من الكتاب حول التعلم الإلكتروني المفهوم و التعريف ، ليختتم الكتاب بالتعرض لموضوع الوسائط التكنولوجية و متطلبات التعلم الإلكتروني. التعلم من بعد و التعلم الإلكتروني [texte imprimé] / يوسف لازم كماش, Auteur ; علي محمد هادي, Auteur . - عمان : دار دجلة, 2022 . - 357ص : غ.ملون ، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9923-37-110-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التعليم من بعد ؛ أساليب التدريس ؛ السياسة التربوية ؛ التعليم الإلكتروني ؛ تكنولوجيا التعليم Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : جاء كتاب التعلم من بعد و التعلم الإلكتروني متضمنا إثني عشر فصلا. حيث تناول الفصل الأول التعلم من بعد المفهوم و التعريف ، و تعرض الفصل الثاني بتصميم التدريس في التعلم من بعد ، في حين خصص الفصل الثالث للتعلم من منظور المخططين ، كما استعرض الفصل الرابع نظريات التعلم في ضوء مقررات التعلم من بعد، و عالج الفصل الخامس من الكتاب موضوع البرمجة اللغوية العصبية ، أما الفصل السادس فقد تحدث عن التعلم الدماغي، و عالج الفصل السابع موضوع الإدارة و أنظمة التعلم من بعد ، و تطرق الفصل الثامن لموضوع تخطيط و تقويم برامج التعلم من بعد ، في حين اهتم الفصل التاسع بموضوع الميزانية و المراقبة المالية ، و كرس الفصل العاشر لإستراتيجية التعلم و التعليم ، و تمحور الفصل الحادي عشر من الكتاب حول التعلم الإلكتروني المفهوم و التعريف ، ليختتم الكتاب بالتعرض لموضوع الوسائط التكنولوجية و متطلبات التعلم الإلكتروني. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7685 371.33/50/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible 7686 371.33/50/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible
Titre : التخطيط الإستراتيجي لسياسات التعليم في إطار التحول الرقمي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عاصم غازي, Auteur Editeur : عمان : دار الابتكار Année de publication : 2023 Importance : 309ص Présentation : غ.ملون، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-16-105-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التعليم الإلكتروني ؛ أساليب التدريس ؛ التعليم العالي ؛ التحول الرقمي ؛ سياسات التعليم Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : في ظل التطور المتزايد و السريع في استعمالات التكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة ، ظهرت العديد من التوجهات المتجددة ذات الصلة بالعملية التعليمية و مكوناتها و عناصرها ، مما ساهم في تطوير التعلم الذكي و المفتوح و الشامل للجميع، و هو ما يتوافق و الأولويات العالمية و المبادئ الشاملة في مجال التعليم. و لهذا تضمن الكتاب ستة فصول رئيسية. حمل الفصل الأول عنوان : الإيكولوجية الرقمية في التعليم ، و اهتم الفصل الثاني بموضوع التحول الرقمي و الإدارة المستدامة في مؤسسات التعليم العالي ، في حين خصص الفصل الثالث لموضوع المعلمون و تأهيلهم و تطويرهم ، أما الفصل الرابع فقد عالج موضوع البيئة التعليمية في إطار رؤية 2030، و استعرض الفصل الخامس المناهج و أساليب التعليم و التقويم في اطار رؤية 2030 ، أما الفصل السادس و الأخير فقد تطرق لموضوع القيم و الإتجاهات و تطبيقات حديثة في المناهج و طرق التدريس. التخطيط الإستراتيجي لسياسات التعليم في إطار التحول الرقمي [texte imprimé] / محمد عاصم غازي, Auteur . - عمان : دار الابتكار, 2023 . - 309ص : غ.ملون، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9923-16-105-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التعليم الإلكتروني ؛ أساليب التدريس ؛ التعليم العالي ؛ التحول الرقمي ؛ سياسات التعليم Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : في ظل التطور المتزايد و السريع في استعمالات التكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة ، ظهرت العديد من التوجهات المتجددة ذات الصلة بالعملية التعليمية و مكوناتها و عناصرها ، مما ساهم في تطوير التعلم الذكي و المفتوح و الشامل للجميع، و هو ما يتوافق و الأولويات العالمية و المبادئ الشاملة في مجال التعليم. و لهذا تضمن الكتاب ستة فصول رئيسية. حمل الفصل الأول عنوان : الإيكولوجية الرقمية في التعليم ، و اهتم الفصل الثاني بموضوع التحول الرقمي و الإدارة المستدامة في مؤسسات التعليم العالي ، في حين خصص الفصل الثالث لموضوع المعلمون و تأهيلهم و تطويرهم ، أما الفصل الرابع فقد عالج موضوع البيئة التعليمية في إطار رؤية 2030، و استعرض الفصل الخامس المناهج و أساليب التعليم و التقويم في اطار رؤية 2030 ، أما الفصل السادس و الأخير فقد تطرق لموضوع القيم و الإتجاهات و تطبيقات حديثة في المناهج و طرق التدريس. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7708 371.33/51/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible 7709 371.33/51/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible
Titre : دعم التعلم الرقمي و تقييم الأداء الأكاديمي Type de document : texte imprimé Auteurs : أكرم فتحي مصطفى, Auteur Editeur : عمان : دار الوراق Année de publication : 2022 Importance : 546ص Présentation : غ.ملون، جداول، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-33-879-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التعلم الرقمي ؛ الأداء الأكاديمي ؛ أستخدام الحاسوب في التعليم ؛ طرق التعلم Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : قسم هذا الكتاب إلى ثلاثة أجزاء رئيسية. حمل الجزء الأول عنوان : مستحدثات دعم الأداء في التعلم الرقمي ، و لقد شمل ستة فصول تطرقت للعناوين التالية : التعلم الرقمي، إستراتيجيات التعلم الرقمي ، للتصميم التحفيزي للمقرر المقلوب ، التعليم بالواقع المعزز، التدوين المصغر و المثيرات البصرية القائمة على الإنفو جرافيك التفاعلي ، المساقات المفتوحة واسعة الإنتشار .
و جاء الجزء الثاني من الكتاب بعنوان : تقييم الأداء في التعلم الرقمي فصلين ااستعرضا الإختبارات البنائية الإلكترونية كأداة لتقييم التعلم الرقمي ، و تطبيقات تقييم الأداء في التعلم الرقمي .
أما الجزء الثالث و الأخير فحمل عنوان : دعم الأداء في التعلم الرقمي لذوي الإحتياجات الخاصة ، و لقد ضم هذا الجزء أربعة فصول رئيسية تطرقت للمواضيع التالية : مستحدثات التكنولوجيا المساندة ، نموذج قبول تكنولوجيا التطبيقات التكيفية لذوي الإعاقة البصرية ، مجتمعات الممارسة النقالة للمكفوفين ، و أخيرا بيئات الإرشاد الإلكترونية .دعم التعلم الرقمي و تقييم الأداء الأكاديمي [texte imprimé] / أكرم فتحي مصطفى, Auteur . - عمان : دار الوراق, 2022 . - 546ص : غ.ملون، جداول، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-33-879-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التعلم الرقمي ؛ الأداء الأكاديمي ؛ أستخدام الحاسوب في التعليم ؛ طرق التعلم Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : قسم هذا الكتاب إلى ثلاثة أجزاء رئيسية. حمل الجزء الأول عنوان : مستحدثات دعم الأداء في التعلم الرقمي ، و لقد شمل ستة فصول تطرقت للعناوين التالية : التعلم الرقمي، إستراتيجيات التعلم الرقمي ، للتصميم التحفيزي للمقرر المقلوب ، التعليم بالواقع المعزز، التدوين المصغر و المثيرات البصرية القائمة على الإنفو جرافيك التفاعلي ، المساقات المفتوحة واسعة الإنتشار .
و جاء الجزء الثاني من الكتاب بعنوان : تقييم الأداء في التعلم الرقمي فصلين ااستعرضا الإختبارات البنائية الإلكترونية كأداة لتقييم التعلم الرقمي ، و تطبيقات تقييم الأداء في التعلم الرقمي .
أما الجزء الثالث و الأخير فحمل عنوان : دعم الأداء في التعلم الرقمي لذوي الإحتياجات الخاصة ، و لقد ضم هذا الجزء أربعة فصول رئيسية تطرقت للمواضيع التالية : مستحدثات التكنولوجيا المساندة ، نموذج قبول تكنولوجيا التطبيقات التكيفية لذوي الإعاقة البصرية ، مجتمعات الممارسة النقالة للمكفوفين ، و أخيرا بيئات الإرشاد الإلكترونية .Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7750F 371.33/52/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink
371 المدارس و أنشطتها، التعليم الخاص
