Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4 (24)



Titre : تمثلات أساتذة التعليم الابتدائي لأهداف منهاج الجيل الثاني : دراسة ميدانية بالمقاطعة التربوية باتنة 17 Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد ناصر رزيقة, Auteur ; اشراف حواس خضرة, Autre Année de publication : 2024 Importance : 46ص Présentation : جداول ؛ أشكال بيانية Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساتذة التعليم الابتدائي ؛ أهداف منهاج الجيل الثاني ؛ التعليم Index. décimale : 371.4 إرشاد و توجيه الطلاب (التوجيه التربوي و المهني) Résumé : هدفت الدراسة إلى الكشف عن تمثلات أساتذة التعليم الابتدائي لأهداف منهاج الجيل الثاني، ومعرفة الفروق في هذه التمثلات بناءً على متغيرات الأقدمية والتخصص. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي،حيث تم اختيار عينة عشوائية عنقودية مكونة من (79) أستاذا وأستاذة من خمس مدارس ابتدائية بالمقاطعة التربوية باتنة 17..من اعتمدت الدراسة على الاستبيان كأداة لجمع البيانات، وتم تحليلها باستخدام برنامج SPSS V26 م خلال المتوسط الحسابي والانحراف المعياري والاختبار ذو الحدين (2) وتحليل التباين الأحادي كأساليب إحصائية، وبعد جمع البيانات وتحليلها واختبار الفرضيات أظهرت الدراسة مجموعة من النتائج تمثلت في:
-تمثلات أساتذة التعليم الابتدائي محل الدراسة غير واضحة؛
-عدم وجود فروق إحصائية في مستوى تمثلات الأساتذة محل الدراسة تعزى لمتغيري الأقدمية والتخصص
فهرس الموضوعات
الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة
الفصل الثاني: التمثلات
الفصل الثالث: منهاج الجيل الثاني
الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية
الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة وتفسيرهاEn ligne : [...] تمثلات أساتذة التعليم الابتدائي لأهداف منهاج الجيل الثاني : دراسة ميدانية بالمقاطعة التربوية باتنة 17 [texte imprimé] / أحمد ناصر رزيقة, Auteur ; اشراف حواس خضرة, Autre . - 2024 . - 46ص : جداول ؛ أشكال بيانية ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساتذة التعليم الابتدائي ؛ أهداف منهاج الجيل الثاني ؛ التعليم Index. décimale : 371.4 إرشاد و توجيه الطلاب (التوجيه التربوي و المهني) Résumé : هدفت الدراسة إلى الكشف عن تمثلات أساتذة التعليم الابتدائي لأهداف منهاج الجيل الثاني، ومعرفة الفروق في هذه التمثلات بناءً على متغيرات الأقدمية والتخصص. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي،حيث تم اختيار عينة عشوائية عنقودية مكونة من (79) أستاذا وأستاذة من خمس مدارس ابتدائية بالمقاطعة التربوية باتنة 17..من اعتمدت الدراسة على الاستبيان كأداة لجمع البيانات، وتم تحليلها باستخدام برنامج SPSS V26 م خلال المتوسط الحسابي والانحراف المعياري والاختبار ذو الحدين (2) وتحليل التباين الأحادي كأساليب إحصائية، وبعد جمع البيانات وتحليلها واختبار الفرضيات أظهرت الدراسة مجموعة من النتائج تمثلت في:
-تمثلات أساتذة التعليم الابتدائي محل الدراسة غير واضحة؛
-عدم وجود فروق إحصائية في مستوى تمثلات الأساتذة محل الدراسة تعزى لمتغيري الأقدمية والتخصص
فهرس الموضوعات
الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة
الفصل الثاني: التمثلات
الفصل الثالث: منهاج الجيل الثاني
الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية
الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة وتفسيرهاEn ligne : [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5577TF 371.4/316/1 مذكرة ماستر مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible
Titre : مهارات الاستذكار والدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط : دراسة ميدانية بمتوسطة الإخوة بن غاغة - واد الطاقة Type de document : texte imprimé Auteurs : بومشاش سلاف, Auteur ; اشراف حواس خضرة, Autre Année de publication : 2024 Importance : 87ص Présentation : جداول Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : مهارات الإستذكار ؛ دافعية التعلم Index. décimale : 371.4 إرشاد و توجيه الطلاب (التوجيه التربوي و المهني) Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مستويات مهارات الاستذكار ودافعية التعلم لدى التلاميذ السنة الرابعة متوسط ، وكذا الكشف عن مستوى كل من مهارات الاستذكار ودافعية التعلم حسب متغير الجنس، حيث تكونت عينة الدراسة من (90) تلميذ وتلميذة من تلاميذ السنة الرابعة متوسط بمتوسطة غاغة واد الطاقة عن طريق المسح الشامل، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، وتم تطبيق مقياس مهارات الاستذكار ومقياس دافعية التعلم من إعداد "احمد" دوقة وآخرون (2007).ولفحص فرضيات الدراسة تم استخدام المعالجات الإحصائية التالية: حساب التكرارات، المتوسط الحسابي، انحراف المعياري، النسب المئوية إختبار"ت".
حيث أسفرت الدراسة على عدة نتائج أهمها :
-أن مستوى دافعية التعلم ومهارات الإستذكار لدى أفراد العينة مرتفعة.
-أن مستوى دافعية التعلم يختلف بإختلاف متغير الجنس ويعزى لصالح الإناث علىحساب متغير الذكور.
-لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية لمهارات الاستذكار لدى تلاميذ السنة الرابعةمتوسط حسب متغير الجنس.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري
الفصل الأول : الإطار المفاهيمي للدراسة
الفصل الثاني : مهارات الاستذكار
الفصل الثالث : دافعية التعلم
الجانب الميداني
الفصل الرابع : الإجراءات المنهجية للدراسة
الفصل الخامس : عرض وتحليل ومناقشة وتفسير النتائجEn ligne : [...] مهارات الاستذكار والدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط : دراسة ميدانية بمتوسطة الإخوة بن غاغة - واد الطاقة [texte imprimé] / بومشاش سلاف, Auteur ; اشراف حواس خضرة, Autre . - 2024 . - 87ص : جداول ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : مهارات الإستذكار ؛ دافعية التعلم Index. décimale : 371.4 إرشاد و توجيه الطلاب (التوجيه التربوي و المهني) Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مستويات مهارات الاستذكار ودافعية التعلم لدى التلاميذ السنة الرابعة متوسط ، وكذا الكشف عن مستوى كل من مهارات الاستذكار ودافعية التعلم حسب متغير الجنس، حيث تكونت عينة الدراسة من (90) تلميذ وتلميذة من تلاميذ السنة الرابعة متوسط بمتوسطة غاغة واد الطاقة عن طريق المسح الشامل، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، وتم تطبيق مقياس مهارات الاستذكار ومقياس دافعية التعلم من إعداد "احمد" دوقة وآخرون (2007).ولفحص فرضيات الدراسة تم استخدام المعالجات الإحصائية التالية: حساب التكرارات، المتوسط الحسابي، انحراف المعياري، النسب المئوية إختبار"ت".
حيث أسفرت الدراسة على عدة نتائج أهمها :
-أن مستوى دافعية التعلم ومهارات الإستذكار لدى أفراد العينة مرتفعة.
-أن مستوى دافعية التعلم يختلف بإختلاف متغير الجنس ويعزى لصالح الإناث علىحساب متغير الذكور.
-لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية لمهارات الاستذكار لدى تلاميذ السنة الرابعةمتوسط حسب متغير الجنس.
فهرس الموضوعات
الجانب النظري
الفصل الأول : الإطار المفاهيمي للدراسة
الفصل الثاني : مهارات الاستذكار
الفصل الثالث : دافعية التعلم
الجانب الميداني
الفصل الرابع : الإجراءات المنهجية للدراسة
الفصل الخامس : عرض وتحليل ومناقشة وتفسير النتائجEn ligne : [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5576TF 371.4/317/1 مذكرة ماستر مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible
Titre : أساسيات التوجيه و الإرشاد النفسي Type de document : texte imprimé Auteurs : حميدة زموري, Auteur Editeur : المسيلة : دار المتنبي Année de publication : 2024 Importance : 314ص Présentation : غ. ملون ، جداول ، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9969-518-41-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساسيات التوجيه ؛ الإرشاد النفسي Index. décimale : 371.4 إرشاد و توجيه الطلاب (التوجيه التربوي و المهني) Résumé : كتاب "أساسيات التوجيه والإرشاد النفسي" للدكتورة حميدة زموري يقدم مدخلًا شاملاً لفهم مبادئ وأساليب التوجيه والإرشاد النفسي، ويستعرض تطوره التاريخي، وأهدافه، وأنواعه، ومجالات تطبيقه، خاصة في البيئة التربوية. يركّز الكتاب على دور المرشد النفسي في مساعدة الأفراد على فهم ذواتهم والتغلب على المشكلات النفسية والاجتماعية، مع توضيح مهارات التواصل والإصغاء الفعّال، وأخلاقيات المهنة. كما يعرض نماذج من النظريات الإرشادية مثل النظرية السلوكية والإنسانية والمعرفية، ويُبرز أهمية الإرشاد في تعزيز الصحة النفسية وتحقيق التوافق الشخصي والاجتماعي.
أساسيات التوجيه و الإرشاد النفسي [texte imprimé] / حميدة زموري, Auteur . - المسيلة : دار المتنبي, 2024 . - 314ص : غ. ملون ، جداول ، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9969-518-41-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساسيات التوجيه ؛ الإرشاد النفسي Index. décimale : 371.4 إرشاد و توجيه الطلاب (التوجيه التربوي و المهني) Résumé : كتاب "أساسيات التوجيه والإرشاد النفسي" للدكتورة حميدة زموري يقدم مدخلًا شاملاً لفهم مبادئ وأساليب التوجيه والإرشاد النفسي، ويستعرض تطوره التاريخي، وأهدافه، وأنواعه، ومجالات تطبيقه، خاصة في البيئة التربوية. يركّز الكتاب على دور المرشد النفسي في مساعدة الأفراد على فهم ذواتهم والتغلب على المشكلات النفسية والاجتماعية، مع توضيح مهارات التواصل والإصغاء الفعّال، وأخلاقيات المهنة. كما يعرض نماذج من النظريات الإرشادية مثل النظرية السلوكية والإنسانية والمعرفية، ويُبرز أهمية الإرشاد في تعزيز الصحة النفسية وتحقيق التوافق الشخصي والاجتماعي.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13502F 371.4/39/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 13503F 371.4/39/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : القدرة التنبؤية لليقظة العقلية في ادارة الانفعالات لدى طلبة الجامعة : دراسة ميدانية بأقسام كلية العلوم الانسانية و الاجتماعية بجامعة باتنة01 Type de document : texte imprimé Auteurs : شفري آية, Auteur ; اشراف مدور ليلى, Autre Année de publication : 2025 Importance : 78ص Présentation : جداول ؛ أشكال بيانية ؛ مخططات Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : اليقظة العقلية ؛ إدارة الانفعالات Index. décimale : 371.4 إرشاد و توجيه الطلاب (التوجيه التربوي و المهني) Résumé : هدفت الدراسة الحالية ، والموسومة بالقدرة التنبؤية لليقظة العقلية في ادارة الانفعالات لدى طلبة الجامعة إلى الكشف عن مدى مساهمة اليقظة العقلية في التنبؤ بإدارة الانفعالات لدى طلبة الجامعة ، ولتحقيق أهداف الدراسة اعتمدنا على المنهج الوصفي التنبؤي، باستخدام أداتين هما مقياس اليقظة العقلية خماسي الأوجه من اعداد بيير واخرون و ترجمة وتعريب محمد السيد عبد الرحمان 2016، و مقياس ادارة الانفعالات لبوشينة صالح ،2019، حيث طبقت الدراسة على عينة قوامها 100 طالب و طالبة من كلية العلوم الانسانية والاجتماعية اختيرت بطريقة عرضية، وبعد المعالجة الاحصائية باستخدام (SPSS26 ) وتحليل نتائج الدراسة توصلنا إلى أن مستوى اليقظة العقلية لدى طلبة كلية العلوم الاجتماعية بجامعة باتنة 1 جاء متوسطا، في حين جاء مستوى ادارة الانفعالات لدى طلبة كلية العلوم الاجتماعية بجامعة باتنة 1 متوسط، أما من حيث علاقة اليقظة العقلية بإدارة الانفعالات لدى عينة الدراسة فقد أكدت نتائج الدراسة عدم وجود علاقة ارتباطية بينهما ، كما توصلت نتائج الدراسة الى عدم مساهمة اليقظة العقلية في التنبؤ بإدارة الانفعالات لدى طلبة كلية العلوم الانسانية و الاجتماعية بجامعة باتنة 01.
فهرس الموضوعات
الفصل الاول: الادبيات النظرية والتطبيقية
الفصل الثاني: منهجية الدراسة
الفصل الثالث: نتائج الدراسة
الفصل الرابع: مناقشة نتائج الدراسةEn ligne : https://www.mediafire.com/file/rmq4fn0a1qjr6fg/مذكرة+آية+شفري.pdf/fi [...] القدرة التنبؤية لليقظة العقلية في ادارة الانفعالات لدى طلبة الجامعة : دراسة ميدانية بأقسام كلية العلوم الانسانية و الاجتماعية بجامعة باتنة01 [texte imprimé] / شفري آية, Auteur ; اشراف مدور ليلى, Autre . - 2025 . - 78ص : جداول ؛ أشكال بيانية ؛ مخططات ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : اليقظة العقلية ؛ إدارة الانفعالات Index. décimale : 371.4 إرشاد و توجيه الطلاب (التوجيه التربوي و المهني) Résumé : هدفت الدراسة الحالية ، والموسومة بالقدرة التنبؤية لليقظة العقلية في ادارة الانفعالات لدى طلبة الجامعة إلى الكشف عن مدى مساهمة اليقظة العقلية في التنبؤ بإدارة الانفعالات لدى طلبة الجامعة ، ولتحقيق أهداف الدراسة اعتمدنا على المنهج الوصفي التنبؤي، باستخدام أداتين هما مقياس اليقظة العقلية خماسي الأوجه من اعداد بيير واخرون و ترجمة وتعريب محمد السيد عبد الرحمان 2016، و مقياس ادارة الانفعالات لبوشينة صالح ،2019، حيث طبقت الدراسة على عينة قوامها 100 طالب و طالبة من كلية العلوم الانسانية والاجتماعية اختيرت بطريقة عرضية، وبعد المعالجة الاحصائية باستخدام (SPSS26 ) وتحليل نتائج الدراسة توصلنا إلى أن مستوى اليقظة العقلية لدى طلبة كلية العلوم الاجتماعية بجامعة باتنة 1 جاء متوسطا، في حين جاء مستوى ادارة الانفعالات لدى طلبة كلية العلوم الاجتماعية بجامعة باتنة 1 متوسط، أما من حيث علاقة اليقظة العقلية بإدارة الانفعالات لدى عينة الدراسة فقد أكدت نتائج الدراسة عدم وجود علاقة ارتباطية بينهما ، كما توصلت نتائج الدراسة الى عدم مساهمة اليقظة العقلية في التنبؤ بإدارة الانفعالات لدى طلبة كلية العلوم الانسانية و الاجتماعية بجامعة باتنة 01.
فهرس الموضوعات
الفصل الاول: الادبيات النظرية والتطبيقية
الفصل الثاني: منهجية الدراسة
الفصل الثالث: نتائج الدراسة
الفصل الرابع: مناقشة نتائج الدراسةEn ligne : https://www.mediafire.com/file/rmq4fn0a1qjr6fg/مذكرة+آية+شفري.pdf/fi [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5838TF 371.4/319/1 مذكرة ماستر مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible
Titre : التمثلات الاجتماعية للدروس الخصوصية في مرحلة التعليم المتوسط : دراسة مقارنة لتمثلات الأساتذة، التلاميذ والأولياء Type de document : texte imprimé Auteurs : حصروري ريان, Auteur ; اشراف بن علي راجية, Autre Année de publication : 2025 Importance : 65ص Présentation : جداول ؛ مخططات Format : 29سم Langues : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التمثلات الاجتماعية ؛ الدروس الخصوصية Index. décimale : 371.4 إرشاد و توجيه الطلاب (التوجيه التربوي و المهني) Résumé : تشهد ظاهرة الدروس الخصوصية انتشارا متزايدا في الوسط التربوي. وفي ظل الجدل الرسمي والاجتماعي الذي أثير حولها هذه السنة، تأتي دراستنا هذه للكشف عن التمثلات الاجتماعية لهذه الدروس ، وهذا من خلال الكشف عن مضامين هذه التمثلات لدى كل من تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط، أساتذتهم وأوليائهم، تحليل بنية هذه التمثلات في إطار نظرية النواة المركزية لأبريك Abric للتعرف على كيفية انتظام عناصرها المركزية والمحيطية لدى كل فئة، وكذا الكشف عن الفروق في بنية هذه التمثلات بين الفاعلين التربويين الثلاث. ولتحقيق هذه الأهداف اعتمدنا على المنهج الوصفي، حيث تم تطبيق استبيانات قائمة على التداعي الحر على عينة مكونة من 120 فرد: 40 أستاذ 40 تلميذ و 40 ولي، وبين التحليل المعجمي للبيانات باستخدام برنامج Evoc2005 النتائج التالية:
- تنوعت مضامين التمثلات الاجتماعية للدروس الخصوصية لدى الفئات الثلاث بين الدعم والمساعدة التجارة والاستغلال تعلم الكسل، اكمال عمل القسم التميز، بلا فائدة، المحاباة وغيرها.
-غياب نواة مركزية في التمثلات الاجتماعية لكل من الأساتذة والأولياء مقابل بروز تمثل الدعم والمساعدة في النواة المركزية للتلاميذ.
- احتواء العناصر المحيطية الأولى والثانية لدى الفئات الثلاث على تمثلات مرتبطة بواقع الممارسات في هذه الدروس والتي تنوعت بين التمثلات الإيجابية كالتميز، اكمال عمل القسم، الدعم، اجبارية والتمثلات السلبية كتجارة واستغلال، محاباة بلا فائدة، التكاسل واهمال القسم. - عدم وجود فروق جوهرية أو اختلافات كبيرة بين تمثلات الأساتذة التلاميذ، والأولياء حول
ظاهرة الدروس الخصوصية.
فهرس الموضوعات
الفصل الأول: الأدبيات النظرية
الفصل الثاني: منهجية الدراسة إجراءات الدراسة الميدانية
الفصل الثالث: عرض ومناقشة نتائج الدراسةEn ligne : https://www.mediafire.com/file/og7srjr3vouoe0y/التمثلات+الاجتماع [...] التمثلات الاجتماعية للدروس الخصوصية في مرحلة التعليم المتوسط : دراسة مقارنة لتمثلات الأساتذة، التلاميذ والأولياء [texte imprimé] / حصروري ريان, Auteur ; اشراف بن علي راجية, Autre . - 2025 . - 65ص : جداول ؛ مخططات ; 29سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التمثلات الاجتماعية ؛ الدروس الخصوصية Index. décimale : 371.4 إرشاد و توجيه الطلاب (التوجيه التربوي و المهني) Résumé : تشهد ظاهرة الدروس الخصوصية انتشارا متزايدا في الوسط التربوي. وفي ظل الجدل الرسمي والاجتماعي الذي أثير حولها هذه السنة، تأتي دراستنا هذه للكشف عن التمثلات الاجتماعية لهذه الدروس ، وهذا من خلال الكشف عن مضامين هذه التمثلات لدى كل من تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط، أساتذتهم وأوليائهم، تحليل بنية هذه التمثلات في إطار نظرية النواة المركزية لأبريك Abric للتعرف على كيفية انتظام عناصرها المركزية والمحيطية لدى كل فئة، وكذا الكشف عن الفروق في بنية هذه التمثلات بين الفاعلين التربويين الثلاث. ولتحقيق هذه الأهداف اعتمدنا على المنهج الوصفي، حيث تم تطبيق استبيانات قائمة على التداعي الحر على عينة مكونة من 120 فرد: 40 أستاذ 40 تلميذ و 40 ولي، وبين التحليل المعجمي للبيانات باستخدام برنامج Evoc2005 النتائج التالية:
- تنوعت مضامين التمثلات الاجتماعية للدروس الخصوصية لدى الفئات الثلاث بين الدعم والمساعدة التجارة والاستغلال تعلم الكسل، اكمال عمل القسم التميز، بلا فائدة، المحاباة وغيرها.
-غياب نواة مركزية في التمثلات الاجتماعية لكل من الأساتذة والأولياء مقابل بروز تمثل الدعم والمساعدة في النواة المركزية للتلاميذ.
- احتواء العناصر المحيطية الأولى والثانية لدى الفئات الثلاث على تمثلات مرتبطة بواقع الممارسات في هذه الدروس والتي تنوعت بين التمثلات الإيجابية كالتميز، اكمال عمل القسم، الدعم، اجبارية والتمثلات السلبية كتجارة واستغلال، محاباة بلا فائدة، التكاسل واهمال القسم. - عدم وجود فروق جوهرية أو اختلافات كبيرة بين تمثلات الأساتذة التلاميذ، والأولياء حول
ظاهرة الدروس الخصوصية.
فهرس الموضوعات
الفصل الأول: الأدبيات النظرية
الفصل الثاني: منهجية الدراسة إجراءات الدراسة الميدانية
الفصل الثالث: عرض ومناقشة نتائج الدراسةEn ligne : https://www.mediafire.com/file/og7srjr3vouoe0y/التمثلات+الاجتماع [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5839TF 371.4/318/1 مذكرة ماستر مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة رسائل الماستر، الماجستير والدكتوراه Disponible PermalinkPermalinkتقويم كفايات التقويم البديل لدى أساتذة التعليم الثانوي من وجهة نظر مفتشي مديرية التربية الوطنية / مومن أمال
![]()
Permalinkأثر برنامج إرشادي مبني على إستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم في تحسين التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي منخفضي التحصيل / بلعيد أحمد
![]()
PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink