Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.91 (5)



Titre : إرشاد ذوي الحاجات الخاصة و أسرهم Type de document : texte imprimé Auteurs : الريحاني سليمان طعمة ; عادل جورج طنوس إبراهيم عبد الله الزريقات, Copiste Mention d'édition : ط3 Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2016 Importance : 356ص Présentation : جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-72-635-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية الخاصة ؛ الارشاد النفسي ؛ المعوقين ؛ الرعاية الصحية ؛ الاسرة . Index. décimale : 371.91 الطلاب المعاقون جسديا Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع إرشاد ذوي الحاجات الخاصة و أسرهم، إذ يعتبر ذوو الحاجات الخاصة فئة من فئات المجتمع تمثل ما لا يقل 10 بالمئة منه، و قد ظهر الاهتمام بهذه الفئة في السنوات الاخيرة في معظم دول العالم المتقدم و حتى المجتمعات النامية إلى حد ما، حيث توجهت كثير من الجهود الحكومية و التطوعية و الأكاديمية و التشريعية للإهتمام بهذه الفئة من مجتمعاتنا العربية، و لهذا تجسدت محاور الكتاب في أربعة عشر فصلا، ففي الفصل الاول عالج التوجيه و الارشاد النفسي، المبادئ و الاسس، تعريف الارشاد النفسي، العلاقة بين الارشاد النفسي و العلاج النفسي، أسس الإرشاد النفسي، بينما الفصل الثاني يحدد مهارات الارشاد، مهارات الارشاد و الاتصال اللفظي، الطرق و الاساليب التي تشجع الاتصال، فنيات المقابلة، إعادة الصياغة، التفسير، التغذية الراجعة، و الفصل الثالث يحدد الاتجاهات النظرية في الارشاد و العلاج النفسي، الاتجاه التحليلي في الارشاد و العلاج النفسي، الاتجاه السلوكي في الارشاد و العلاج النفسي، النظرية الوجودية، نظرية الاختيار و العلاج الواقعي، بينما يشير الفصل الرابع إلى الارشاد التأهيلي، فلسفة التأهيل، الاعتبارات الاخلاقية و القانونية المرتبطة بتأهيل ذوو الحاجات الخاصة، خدمات التأهيل، و الفصل الخامس يدرس أسر ذوي الحاجات الخاصة، العوامل المؤثرة في اتجاهات الآباء نحو الطفل المعاق، الخطط المستقبلية، استراتيجيات الارشاد و العلاج، و يبرز الفصل السادس ذوي الاعاقة العقلية و حاجاتهم الارشادية، الخصائص السلوكية و اللنفسية للأطفال المعاقين عقليا، التدخلات الارشادية، و الفصل السابع يتضمن ذوي صعوبات التعلم و حاجاتهم الارشادية، الخصائص السلوكية و النفسية للطلبة ذوي صعوبات التعلم، الصعوبات اللغوية لدى طلبة صعوبات التعلم، فيما يعرض الفصل الثامن ذوي اضطرابات الكلام و اللغة و حاجاتهم الارشادية، اللغة و اضطراب اللغة، الخصائص النفسية و السلوكية للأطفال ذوي الاعاقات الكلامية و اللغوية، الخدمات الارشادية، و يقدم الفصل العاشر ذوي اضطرابات التوحد و حاجاتهم الارشادية، الخصائص السلوكية و النفسية للأطفال التوحديين، مشكلات الاطفال التوحديين و حاجاتهم الارشادية، مشكلات أخرى و أساليب التعامل معها، و الفصل الحادي عشر يناقش ذوي الاعاقة السمعية و حاجاتهم الارشادية، الخصائص السلوكية و النفسية للأطفال المعاقين سمعيا، مشكلات المعاقين سمعيا و حاجاتهم الارشادية، الخدمات الارشادية، و يوجز الفصل الثاني عشر ذوي الاعاقة البصرية و حاجاتهم الارشادية، الخصائص السلوكية و النفسية للأطفال المعاقين بصريا، مشكلات المعاقين بصريا و حاجاتهم الارشادية، و الفصل الثالث عشر يفسر ذوي الاعاقات الجسمية و الصحية و حاجاتهم الارشادية، الخصائص و الحاجات الارشادية للطلبة ذوي الاعاقات الجسمية أو الصحية، الخدمات الارشادية، و اختتم الفصل الرابع عشر بالموهوبين و المتفوقون و حاجاتهم الارشادية، الخصائص السلوكية و النفسية للأطفال الموهوبين و المتفوقين، مشكلات الموهوبين و المتفوقين و حاجاتهم الارشادية، استراتيجيات أخرى مقترحة لإشباع حاجات الاطفال الموهوبين و المتفوقين . إرشاد ذوي الحاجات الخاصة و أسرهم [texte imprimé] / الريحاني سليمان طعمة ; عادل جورج طنوس إبراهيم عبد الله الزريقات, Copiste . - ط3 . - عمان : دار الفكر, 2016 . - 356ص : جداول ; 24 سم.
ISSN : 978-9957-72-635-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية الخاصة ؛ الارشاد النفسي ؛ المعوقين ؛ الرعاية الصحية ؛ الاسرة . Index. décimale : 371.91 الطلاب المعاقون جسديا Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع إرشاد ذوي الحاجات الخاصة و أسرهم، إذ يعتبر ذوو الحاجات الخاصة فئة من فئات المجتمع تمثل ما لا يقل 10 بالمئة منه، و قد ظهر الاهتمام بهذه الفئة في السنوات الاخيرة في معظم دول العالم المتقدم و حتى المجتمعات النامية إلى حد ما، حيث توجهت كثير من الجهود الحكومية و التطوعية و الأكاديمية و التشريعية للإهتمام بهذه الفئة من مجتمعاتنا العربية، و لهذا تجسدت محاور الكتاب في أربعة عشر فصلا، ففي الفصل الاول عالج التوجيه و الارشاد النفسي، المبادئ و الاسس، تعريف الارشاد النفسي، العلاقة بين الارشاد النفسي و العلاج النفسي، أسس الإرشاد النفسي، بينما الفصل الثاني يحدد مهارات الارشاد، مهارات الارشاد و الاتصال اللفظي، الطرق و الاساليب التي تشجع الاتصال، فنيات المقابلة، إعادة الصياغة، التفسير، التغذية الراجعة، و الفصل الثالث يحدد الاتجاهات النظرية في الارشاد و العلاج النفسي، الاتجاه التحليلي في الارشاد و العلاج النفسي، الاتجاه السلوكي في الارشاد و العلاج النفسي، النظرية الوجودية، نظرية الاختيار و العلاج الواقعي، بينما يشير الفصل الرابع إلى الارشاد التأهيلي، فلسفة التأهيل، الاعتبارات الاخلاقية و القانونية المرتبطة بتأهيل ذوو الحاجات الخاصة، خدمات التأهيل، و الفصل الخامس يدرس أسر ذوي الحاجات الخاصة، العوامل المؤثرة في اتجاهات الآباء نحو الطفل المعاق، الخطط المستقبلية، استراتيجيات الارشاد و العلاج، و يبرز الفصل السادس ذوي الاعاقة العقلية و حاجاتهم الارشادية، الخصائص السلوكية و اللنفسية للأطفال المعاقين عقليا، التدخلات الارشادية، و الفصل السابع يتضمن ذوي صعوبات التعلم و حاجاتهم الارشادية، الخصائص السلوكية و النفسية للطلبة ذوي صعوبات التعلم، الصعوبات اللغوية لدى طلبة صعوبات التعلم، فيما يعرض الفصل الثامن ذوي اضطرابات الكلام و اللغة و حاجاتهم الارشادية، اللغة و اضطراب اللغة، الخصائص النفسية و السلوكية للأطفال ذوي الاعاقات الكلامية و اللغوية، الخدمات الارشادية، و يقدم الفصل العاشر ذوي اضطرابات التوحد و حاجاتهم الارشادية، الخصائص السلوكية و النفسية للأطفال التوحديين، مشكلات الاطفال التوحديين و حاجاتهم الارشادية، مشكلات أخرى و أساليب التعامل معها، و الفصل الحادي عشر يناقش ذوي الاعاقة السمعية و حاجاتهم الارشادية، الخصائص السلوكية و النفسية للأطفال المعاقين سمعيا، مشكلات المعاقين سمعيا و حاجاتهم الارشادية، الخدمات الارشادية، و يوجز الفصل الثاني عشر ذوي الاعاقة البصرية و حاجاتهم الارشادية، الخصائص السلوكية و النفسية للأطفال المعاقين بصريا، مشكلات المعاقين بصريا و حاجاتهم الارشادية، و الفصل الثالث عشر يفسر ذوي الاعاقات الجسمية و الصحية و حاجاتهم الارشادية، الخصائص و الحاجات الارشادية للطلبة ذوي الاعاقات الجسمية أو الصحية، الخدمات الارشادية، و اختتم الفصل الرابع عشر بالموهوبين و المتفوقون و حاجاتهم الارشادية، الخصائص السلوكية و النفسية للأطفال الموهوبين و المتفوقين، مشكلات الموهوبين و المتفوقين و حاجاتهم الارشادية، استراتيجيات أخرى مقترحة لإشباع حاجات الاطفال الموهوبين و المتفوقين . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.91/05/1 371.91/05/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.91/05/2 371.91/05/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.91/05/3 371.91/05/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.91/05/4 371.91/05/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : أساسيات الدمج التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : عبادة ناريمان Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار أمجد Année de publication : 2016 Importance : 226ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-99-056-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الدمج التربوي ؛ طرق التعلم ؛ الطلاب Index. décimale : 371.91 الطلاب المعاقون جسديا Résumé : تناول هذا الكتاب أساسيات الدمج التربوي، جميعنا يدرك أن للأطفال المعاقين الحق الكامل في التعليم و المشاركة الفاعلة في الحياة بغض النظر عن جنسه و عمره و قدراته و لمساعدتهم على تحقيق هذا الهدف لا بد من دمجهم في المدارس العامة، لأن ذلك يعمل على تنمية مداركهم و على توفير بيئة تربوية و معيشية أقرب ما تكون إلى البيئة الطبيعية، و في هذا الصدد تناول الكتاب خمس فصول، ففي الفصل الأول تطرق إلى مفهوم الدمج و عناصره، متطلبات الدمج و عناصره الرئيسية، أنواع الدمج و كيفية الاستفادة من كل نوع ، أسلوب تنفيذ الدمج، الآثار الاجتماعية لسياسة الدمج، الدمج في التربية البدنية، و تضمن الفصل الثاني دور المجتمع في دمج الأطفال المعاقين، البيئة التعليمية، دور الأسرة، دور المدرسة في تحقيق سياسة الدمج، دور الآباء في تحقيق سياسة الدمج، دور المجتمع في تحقيق سياسة الدمج، ويعالج الفصل الثالث دمج الصم و ضعاف السمع بمدارس التعليم العام، الاعاقة السمعية، آلية دمج الاطفال المعاقين سمعيا، و يناقش الفصل الرابع دمج الأطفال المكفوفين في المدارس العامة، الإعاقة البصرية، دمج المكفوفين و ضعاف البصر، واختتم الفصل الخامس بدمج الأطفال التوحديين، التوحد، أساليب تعليم التوحديين . أساسيات الدمج التربوي [texte imprimé] / عبادة ناريمان . - ط1 . - عمان : دار أمجد, 2016 . - 226ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-99-056-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الدمج التربوي ؛ طرق التعلم ؛ الطلاب Index. décimale : 371.91 الطلاب المعاقون جسديا Résumé : تناول هذا الكتاب أساسيات الدمج التربوي، جميعنا يدرك أن للأطفال المعاقين الحق الكامل في التعليم و المشاركة الفاعلة في الحياة بغض النظر عن جنسه و عمره و قدراته و لمساعدتهم على تحقيق هذا الهدف لا بد من دمجهم في المدارس العامة، لأن ذلك يعمل على تنمية مداركهم و على توفير بيئة تربوية و معيشية أقرب ما تكون إلى البيئة الطبيعية، و في هذا الصدد تناول الكتاب خمس فصول، ففي الفصل الأول تطرق إلى مفهوم الدمج و عناصره، متطلبات الدمج و عناصره الرئيسية، أنواع الدمج و كيفية الاستفادة من كل نوع ، أسلوب تنفيذ الدمج، الآثار الاجتماعية لسياسة الدمج، الدمج في التربية البدنية، و تضمن الفصل الثاني دور المجتمع في دمج الأطفال المعاقين، البيئة التعليمية، دور الأسرة، دور المدرسة في تحقيق سياسة الدمج، دور الآباء في تحقيق سياسة الدمج، دور المجتمع في تحقيق سياسة الدمج، ويعالج الفصل الثالث دمج الصم و ضعاف السمع بمدارس التعليم العام، الاعاقة السمعية، آلية دمج الاطفال المعاقين سمعيا، و يناقش الفصل الرابع دمج الأطفال المكفوفين في المدارس العامة، الإعاقة البصرية، دمج المكفوفين و ضعاف البصر، واختتم الفصل الخامس بدمج الأطفال التوحديين، التوحد، أساليب تعليم التوحديين . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.91/01/1 371.91/01/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : الإعاقات البسيطة الحسية و البدنية و التعامل معها Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطى حسن أحمد ; عبلة إسماعيل أحمد, Secrétaire Editeur : القاهرة : مطابع الأهرام Année de publication : 1991 Importance : 171ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 977-00-1211-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإعاقات البسيطة ؛ الإعاقة الحسية ؛ الإعاقة البدنية ؛ الصرع ؛ مرض السكري ؛ أمراض الرئة Index. décimale : 371.91 الطلاب المعاقون جسديا Résumé : قسم موضوع الكتاب إلى بابين ، يتناول أولهما الإعاقة الحسية البسيطة، و هو مشتمل في ذلك على فصلين، يناقش الفصل الأول : ثقل السمع، و يعرض الفصل الثاني للقصور البصري. أما الباب الثاني فيتناول الإعاقات البدنية البسيطة ، مشتملا في ذلك على ثمانية فصول ، تتناول الفصول من الأول إلى السابع منها : النشاط الزائد، الصرع، مرض السكري، سيولة الدم، أمراض الرئة ، المشكلات الناجمة عنأمراض القلب، أمراض الحساسية، في حين يناقش الفصل الثامن و الأخير خصائص الأطفال من ذوي الإعاقات البدنية البسيطة. الإعاقات البسيطة الحسية و البدنية و التعامل معها [texte imprimé] / مصطى حسن أحمد ; عبلة إسماعيل أحمد, Secrétaire . - القاهرة : مطابع الأهرام, 1991 . - 171ص ; 24سم.
ISSN : 977-00-1211-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإعاقات البسيطة ؛ الإعاقة الحسية ؛ الإعاقة البدنية ؛ الصرع ؛ مرض السكري ؛ أمراض الرئة Index. décimale : 371.91 الطلاب المعاقون جسديا Résumé : قسم موضوع الكتاب إلى بابين ، يتناول أولهما الإعاقة الحسية البسيطة، و هو مشتمل في ذلك على فصلين، يناقش الفصل الأول : ثقل السمع، و يعرض الفصل الثاني للقصور البصري. أما الباب الثاني فيتناول الإعاقات البدنية البسيطة ، مشتملا في ذلك على ثمانية فصول ، تتناول الفصول من الأول إلى السابع منها : النشاط الزائد، الصرع، مرض السكري، سيولة الدم، أمراض الرئة ، المشكلات الناجمة عنأمراض القلب، أمراض الحساسية، في حين يناقش الفصل الثامن و الأخير خصائص الأطفال من ذوي الإعاقات البدنية البسيطة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.91/10/1 371.91/10/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : الإعاقة البصرية Type de document : texte imprimé Auteurs : طارق عبد الرؤوف عامر ; ربيع عبد الرؤوف محمد, Secrétaire Editeur : القاهرة : مؤسسة طيبة Année de publication : 2008 Importance : 318ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-431-100-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإعاقة البصرية ؛ أسباب الإعاقة ؛ تشخيص ؛قياس الإعاقة البصرية Index. décimale : 371.91 الطلاب المعاقون جسديا Résumé : تضمن الكتاب اثني عشر فصلا. تناول الفصل الأول المصطلحات المرتبطة بالإعاقة البصرية ، و استعرض الفصل الثاني أسباب الإعاقة البصرية ، و تناول الفصل الثالث لخصائص المعاقين بصريا. في حين تناول الفصل الرابع فئات و أنواع و درجات الإعاقة البصرية ، أما الفصل الخامس فقد تعرض لموضوع تشخيص و قياس الإعاقة البصرية ، و اهتم الفصل السادس و السابع لعرض آثار الإعاقة البصرية و العوامل المؤثرة ، كذلك المشكلات و الصعوبات التي تواجه المعاقين بصريا.، و عرض الفصل الثامن و التاسع من الكتاب طرق و أساليب التواصل مع المعاقين بصريا ، و الإتجاهات العالمية و العربية لرعايتهم ، في حين اهتم الفصل العاشر و الحادي عشر بالواقع الحالي لررعاية و تربية المكفوفين في مصر ، إضافة إلى الرعاية التربوية و التعليمية الخاصة بهم، ليختتم الكتاب بالتطرق لموضوع دور المؤسسات التربوية في رعاية المعوقين بصريا. الإعاقة البصرية [texte imprimé] / طارق عبد الرؤوف عامر ; ربيع عبد الرؤوف محمد, Secrétaire . - القاهرة : مؤسسة طيبة, 2008 . - 318ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-431-100-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإعاقة البصرية ؛ أسباب الإعاقة ؛ تشخيص ؛قياس الإعاقة البصرية Index. décimale : 371.91 الطلاب المعاقون جسديا Résumé : تضمن الكتاب اثني عشر فصلا. تناول الفصل الأول المصطلحات المرتبطة بالإعاقة البصرية ، و استعرض الفصل الثاني أسباب الإعاقة البصرية ، و تناول الفصل الثالث لخصائص المعاقين بصريا. في حين تناول الفصل الرابع فئات و أنواع و درجات الإعاقة البصرية ، أما الفصل الخامس فقد تعرض لموضوع تشخيص و قياس الإعاقة البصرية ، و اهتم الفصل السادس و السابع لعرض آثار الإعاقة البصرية و العوامل المؤثرة ، كذلك المشكلات و الصعوبات التي تواجه المعاقين بصريا.، و عرض الفصل الثامن و التاسع من الكتاب طرق و أساليب التواصل مع المعاقين بصريا ، و الإتجاهات العالمية و العربية لرعايتهم ، في حين اهتم الفصل العاشر و الحادي عشر بالواقع الحالي لررعاية و تربية المكفوفين في مصر ، إضافة إلى الرعاية التربوية و التعليمية الخاصة بهم، ليختتم الكتاب بالتطرق لموضوع دور المؤسسات التربوية في رعاية المعوقين بصريا. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.91/11/1 371.91/11/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : الإعاقة البصرية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد حسن غانم Editeur : مصر : دار الوفاء لدنيا Année de publication : 2018 Collection : تربية خاصة Importance : 147ص Format : 23 سم ISBN/ISSN/EAN : 977-735-690-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإعاقة البصرية ؛ التعليم ؛ التعلم ؛ العلاج Index. décimale : 371.91 الطلاب المعاقون جسديا Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإعاقة البصرية في ستة فصول، ففي الفصل الاول عالج تاريخ الاعاقة البصرية، الاعاقة البصرية في العصور القديمة، المعاقون بصريا في العصور الحديثة، بينما الفصل الثاني يقدم المعاق بصريا، التعريف، الاحصاءات، تعريف المعاق بصريا في اللغة العربية، تعريف الخلل في الوظائف البصرية، و الفصل الثالث يدرس الاعاقة البصرية: الجهاز البصري، الاعراض، القياس، الجهاز البصري، أعراض كف البصر، البصرية، و الفصل الرابع يبرز الاعاقات البصرية: الاسباب، الخصائص، أسباب الاعاقة البصرية، الخصائص المختلفة للمعاقين بصريا، و الفصل الخامس يوجز الاعاقات البصرية: برامج التدريب و التعليم و التعلم، الطفولة المبكرة لدى الطفل الكفيف، أنواع التدريب، البرامج التربوية للمعاقين بصريا، الانشطة العملية للمعاقين بصريا، و الفصل السادس اختتم الاعات البصرية: الوقاية، التدخل المبكر، الارشاد، العلاج، الوقاية من الاعاقة البصرية، التدخل المبكر، إرشاد الآباء الإعاقة البصرية [texte imprimé] / محمد حسن غانم . - مصر : دار الوفاء لدنيا, 2018 . - 147ص ; 23 سم. - (تربية خاصة) .
ISSN : 977-735-690-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإعاقة البصرية ؛ التعليم ؛ التعلم ؛ العلاج Index. décimale : 371.91 الطلاب المعاقون جسديا Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإعاقة البصرية في ستة فصول، ففي الفصل الاول عالج تاريخ الاعاقة البصرية، الاعاقة البصرية في العصور القديمة، المعاقون بصريا في العصور الحديثة، بينما الفصل الثاني يقدم المعاق بصريا، التعريف، الاحصاءات، تعريف المعاق بصريا في اللغة العربية، تعريف الخلل في الوظائف البصرية، و الفصل الثالث يدرس الاعاقة البصرية: الجهاز البصري، الاعراض، القياس، الجهاز البصري، أعراض كف البصر، البصرية، و الفصل الرابع يبرز الاعاقات البصرية: الاسباب، الخصائص، أسباب الاعاقة البصرية، الخصائص المختلفة للمعاقين بصريا، و الفصل الخامس يوجز الاعاقات البصرية: برامج التدريب و التعليم و التعلم، الطفولة المبكرة لدى الطفل الكفيف، أنواع التدريب، البرامج التربوية للمعاقين بصريا، الانشطة العملية للمعاقين بصريا، و الفصل السادس اختتم الاعات البصرية: الوقاية، التدخل المبكر، الارشاد، العلاج، الوقاية من الاعاقة البصرية، التدخل المبكر، إرشاد الآباء Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.9/16/1 371.91/16/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible