Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.95 (3)



Titre : إستراتيجيات رعاية الموهبة و الإبداع (تطلعات المستقبل) Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد حرب اللصاصمة, Auteur Editeur : عمان: دار الجنان Année de publication : 2021 Importance : 197ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إستراتيجيات رعاية الموهبة ؛ الإبداع ؛ المستقبل التربوي Index. décimale : 371.95 الطلاب الموهوبون Résumé : تضمن الكتاب خمسة أبواب رئيسية.حيث استعرض الباب الأول مبادئ عامة للموهبة و الإبداع ( المفاهيم، المجالات، التميز، الأهمية ، الخصائص) ، و اهتم الباب الثاني بموضوع تنمية الموهبة و الإبداع و رعايتها ، في حين خصص الباب الثالث لتقديم خطة تطويرية للموهبة و الإبداع ( برامج و تجارب) ، أما الباب الرابع فقد تم استعراض تطبيقات و نماذج للموهبة و الإبداع ( المؤسساتية- العملياتية) ، أما الباب الخامس و الأخير فعالج موضوع استراتيجيات تعليمية لرعاية الموهبة و الإبداع. إستراتيجيات رعاية الموهبة و الإبداع (تطلعات المستقبل) [texte imprimé] / محمد حرب اللصاصمة, Auteur . - عمان: دار الجنان, 2021 . - 197ص : غ.ملون ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إستراتيجيات رعاية الموهبة ؛ الإبداع ؛ المستقبل التربوي Index. décimale : 371.95 الطلاب الموهوبون Résumé : تضمن الكتاب خمسة أبواب رئيسية.حيث استعرض الباب الأول مبادئ عامة للموهبة و الإبداع ( المفاهيم، المجالات، التميز، الأهمية ، الخصائص) ، و اهتم الباب الثاني بموضوع تنمية الموهبة و الإبداع و رعايتها ، في حين خصص الباب الثالث لتقديم خطة تطويرية للموهبة و الإبداع ( برامج و تجارب) ، أما الباب الرابع فقد تم استعراض تطبيقات و نماذج للموهبة و الإبداع ( المؤسساتية- العملياتية) ، أما الباب الخامس و الأخير فعالج موضوع استراتيجيات تعليمية لرعاية الموهبة و الإبداع. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7641F 371.95/16/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7642F 371.95/16/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : إرشاد الموهوبين والمتفوقين Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد عبد اللطيف أبو أسعد Mention d'édition : ط2 Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2014 Importance : 400ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الطلاب الموهوبين - التربية الخاصة - الإرشاد والتوجيه Index. décimale : 371.95 الطلاب الموهوبون Résumé : يأتي الكتاب ليتحدث عن فئة من فئات ذوي الحاجات الخاصة، وهم الطلبة الموهوبون والمتفوقون حالهم كحال بقية الطلبة يحتاجون لخدمات إرشادية متنوعة ، وهم في امس الحاجة الي لخدمات وارشادات متنوعة ، لان لديهم طاقات وأفكار أكثر من غيرهم ومختلفة عنهم، ويأتي الكتاب هذا في عشرة فصولمتنوعة تبدأ بالحديث عن نشأة الموهبة وتعريف الموهوب، ثم الفصل الثاني ليتحدث عن مفهوم الارشاد والتوجيه ، ثم ينتقل الفصل الثالث ليقدم لمحة موجزة عن آلية الكشف عن الموهوبين والمتفوقين، اما الفصل الرابع فيتضمن صفات الطلبة الموهوبين المختلفة، والفصل الخامس يتطرق الي دور فريق العمل مع الموهوبين أي دور كلا من الاسرة والمدرسة، وينتقل الفصل السابع الي المجالات الارشادية المقدمة لهم، اما الفصل الثامن فيركز علي الضغوطات التي يعاني منها الموهوبون ، والفصل التاسع فيتطرق لبناء وتطبيق البرامج الارشادية للموهوبين ويتحث الفصل العاشر عن ابرز البرامج التي يمكن استخدامها مع الطلبة الموهوبين. إرشاد الموهوبين والمتفوقين [texte imprimé] / أحمد عبد اللطيف أبو أسعد . - ط2 . - عمان : دار المسيرة, 2014 . - 400ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الطلاب الموهوبين - التربية الخاصة - الإرشاد والتوجيه Index. décimale : 371.95 الطلاب الموهوبون Résumé : يأتي الكتاب ليتحدث عن فئة من فئات ذوي الحاجات الخاصة، وهم الطلبة الموهوبون والمتفوقون حالهم كحال بقية الطلبة يحتاجون لخدمات إرشادية متنوعة ، وهم في امس الحاجة الي لخدمات وارشادات متنوعة ، لان لديهم طاقات وأفكار أكثر من غيرهم ومختلفة عنهم، ويأتي الكتاب هذا في عشرة فصولمتنوعة تبدأ بالحديث عن نشأة الموهبة وتعريف الموهوب، ثم الفصل الثاني ليتحدث عن مفهوم الارشاد والتوجيه ، ثم ينتقل الفصل الثالث ليقدم لمحة موجزة عن آلية الكشف عن الموهوبين والمتفوقين، اما الفصل الرابع فيتضمن صفات الطلبة الموهوبين المختلفة، والفصل الخامس يتطرق الي دور فريق العمل مع الموهوبين أي دور كلا من الاسرة والمدرسة، وينتقل الفصل السابع الي المجالات الارشادية المقدمة لهم، اما الفصل الثامن فيركز علي الضغوطات التي يعاني منها الموهوبون ، والفصل التاسع فيتطرق لبناء وتطبيق البرامج الارشادية للموهوبين ويتحث الفصل العاشر عن ابرز البرامج التي يمكن استخدامها مع الطلبة الموهوبين. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.95/01/1 371.95/01/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.95/01/2 371.95/01/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.95/01/3 371.95/01/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : أسس تعليم القراءة الناقدة للطلبة والمتفوقين عقليا Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد فندي عبد الله Année de publication : 2007 Importance : 309ص Présentation : جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-466-76-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أسس ؛ تعليم القراءة ؛ الطلبة المتفوقين عقليا ؛ التعليم ؛ التربية Index. décimale : 371.95 الطلاب الموهوبون Résumé : جاء الكتاب في تسعة فصول. الفصل الاول عرض مفهوم القراءة طبيعتها وتعليمها في ضوء الإتجاهات الحديثة. وفي الفصل الثاني وضح أهمية العناية بفئة المتفوقين من الطلبة. ضمنت الفصل الثالث بعض الدراسات في مجال القراءة الناقدة، التفكير الناقد، الإثراء. أما الفصل الرابع تضمن بعض طرائق تدريس القراءة، الإستعاب القرائي، و في الفصل الخامس عرضت النتاجات التعليمية المتوقعة من الطلبة تحقيقها بعد تنفيذ البرنامج الإثرائي، و في الفصل السادس بينت أسس بناء البرنامج الإثرائي و مسوغاته ، و في الفصل السابعأدرجت نصوص البنامج الإثراائي و عالجتها بالتخطيط للتدريس، و إعداد التدريبات، و في الفصل الثامن حاولت إيجاد دليل للمعلم يساعده في تنفيذ هذا البرنامج، و في الفصل التاسع ختمت باتقويم من خلال إعداد إختبار يتمتع بدرجة مقبولة من حيث الصدق و الثبات. أسس تعليم القراءة الناقدة للطلبة والمتفوقين عقليا [texte imprimé] / محمد فندي عبد الله . - 2007 . - 309ص : جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9957-466-76-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أسس ؛ تعليم القراءة ؛ الطلبة المتفوقين عقليا ؛ التعليم ؛ التربية Index. décimale : 371.95 الطلاب الموهوبون Résumé : جاء الكتاب في تسعة فصول. الفصل الاول عرض مفهوم القراءة طبيعتها وتعليمها في ضوء الإتجاهات الحديثة. وفي الفصل الثاني وضح أهمية العناية بفئة المتفوقين من الطلبة. ضمنت الفصل الثالث بعض الدراسات في مجال القراءة الناقدة، التفكير الناقد، الإثراء. أما الفصل الرابع تضمن بعض طرائق تدريس القراءة، الإستعاب القرائي، و في الفصل الخامس عرضت النتاجات التعليمية المتوقعة من الطلبة تحقيقها بعد تنفيذ البرنامج الإثرائي، و في الفصل السادس بينت أسس بناء البرنامج الإثرائي و مسوغاته ، و في الفصل السابعأدرجت نصوص البنامج الإثراائي و عالجتها بالتخطيط للتدريس، و إعداد التدريبات، و في الفصل الثامن حاولت إيجاد دليل للمعلم يساعده في تنفيذ هذا البرنامج، و في الفصل التاسع ختمت باتقويم من خلال إعداد إختبار يتمتع بدرجة مقبولة من حيث الصدق و الثبات. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (7)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.95/13/1 371.95/13/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.95/13/2 371.95/13/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.95/13/3 371.95/13/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.95/13/4 371.95/13/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.95/13/5 371.95/13/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.95/13/6 371.95/13/6 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.95/13/7 371.95/13/7 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible