Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 372.21 (33)



Titre : الممارسات الإجتماعية الإيجابية لدى طفل الروضة : برنامج (تنمية الممارسات الإجتماعية الإيجابية باستخدام عروض الدمى)(مقياس الممارسات الإجتماعية الإيجابية المصور لدى طفل الروضة) Titre original : POSITIVE SOCIAL PRACTICES FOR KINDERGARTEN CHILD Type de document : texte imprimé Auteurs : إيمان بونس إبراهيم العبادي, Auteur Editeur : عمان : مركز الكتاب الأكاديمي Importance : 180ص Présentation : غ.ملون، جداول، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-35-462-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الممارسات الإجتماعية ؛ لإيجابية ؛ طفل الروضة Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : تُعد الممارسات الاجتماعية والتفاعلات الانسانية من النشاطات اليومية التي تؤكد على تكوين وترسيخ العلاقات الاجتماعية والتفاعلات البيئية والتعاطف الانساني واصول المجاملات في السلوك الاجتماعي لدى طفل الروضة، وإن مخاطبة حواس الطفل وعقله يساهم كثيراً في عملية غرس القيم والمفاهيم والممارسات الإيجابية بشكل أسرع، مما لو تم ذلك عن طريق الوعظ والإرشاد والمناهج الدراسية الجامدة، إن المسرح عموماً ومسرح الطفل بشكل خاص يمتلك الخاصية الفريدة، وهي مخاطبة العقل والوجدان، من خلال ما يقدمه للمتلقي ومن خلال تفاعل المتلقي مع ما يبثه المسرح والعروض المسرحية من أفكار ومفاهيم وقيم، عن طريق الصورة الجميلة المعبرة التي يشاهدها أمامه، ويُعد مسرح الدمى من أهم المسارح التي تساهم في عملية الغرس تلك، خاصةً بالنسبة إلى الأطفال الذين هم في أعمار لا تساعدهم على فهم الحوارات والحركات التي تجسد الحدث، فمن خلال ما يقدمه مسرح الدمى على لسان الدمى للأطفال فإنه يقدم لهم خبرات سارة ومفرحة، وفي الوقت ذاته فإنهم يتمتعون ويتعلمون.
تناول الكتاب خمسة فصول، يتضمن الفصل الأول التعريف بالممارسات الاجتماعية الإيجابية والعروض المسرحية باستخدام الدمى، ويتناول الفصل الثاني لمحة تاريخية على نشأة مسرح الطفل، وأقسام مسرح الطفل، وأنواع مسرح الطفل، وفوائد المسرح لدى الطفل، ومزايا مسرح الطفل، وشروط اختيار مسرحية العرائس، وكيف يُستخدم مسرح العرائس (الدمى)، وما هو دور وأهمية المسرح في تنشئة الطفل، وما هي الأسباب التي تجعل من المسرح ضرورة في حياة الطفل، وكيف يشجع الأهل أطفالهم على حضور المسرحيات أو المشاركة فيها، وما الذي يميز الطفل الذي تربى على مشاهدة المسرحيات عن آخر غير متابع، وسمات مسرح الطفل، والعروض المسرحية باستخدام الدمى، وأنواع العروض المسرحية، والممارسات الاجتماعية، وأنواع الممارسات الاجتماعية، ودراسات تناولت العروض المسرحية باستخدام الدمى، وأخرى تناولت الممارسات الاجتماعية، ويتناول الفصل الثالث خطوات بناء مقياس الممارسات الاجتماعية الإيجابية المصور لدى طفل الروضة، والخصائص السيكومترية التي تم استخراجها للمقياس، والوسائل الإحصائية التي تم استخدامها في تحليل البيانات، واستخراج النتائج الخاصة ببناء أداة قياس الممارسات الاجتماعية الإيجابية لدى طفل الروضة، فضلاً عن برنامج العروض المسرحية باستخدام الدمى، أما الفصل الرابع فقد تضمن عرض النتائج ومناقشتها، والفصل الخامس تناول الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات التي تم تقديمها من قبل المؤلفة، وتضمنت الملاحق برنامج العروض المسرحية باستخدام الدمى، ومقياس الممارسات الاجتماعية الايجابية المصور لدى طفل الروضة.
الممارسات الإجتماعية الإيجابية لدى طفل الروضة = POSITIVE SOCIAL PRACTICES FOR KINDERGARTEN CHILD : برنامج (تنمية الممارسات الإجتماعية الإيجابية باستخدام عروض الدمى)(مقياس الممارسات الإجتماعية الإيجابية المصور لدى طفل الروضة) [texte imprimé] / إيمان بونس إبراهيم العبادي, Auteur . - عمان : مركز الكتاب الأكاديمي, [s.d.] . - 180ص : غ.ملون، جداول، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-35-462-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الممارسات الإجتماعية ؛ لإيجابية ؛ طفل الروضة Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : تُعد الممارسات الاجتماعية والتفاعلات الانسانية من النشاطات اليومية التي تؤكد على تكوين وترسيخ العلاقات الاجتماعية والتفاعلات البيئية والتعاطف الانساني واصول المجاملات في السلوك الاجتماعي لدى طفل الروضة، وإن مخاطبة حواس الطفل وعقله يساهم كثيراً في عملية غرس القيم والمفاهيم والممارسات الإيجابية بشكل أسرع، مما لو تم ذلك عن طريق الوعظ والإرشاد والمناهج الدراسية الجامدة، إن المسرح عموماً ومسرح الطفل بشكل خاص يمتلك الخاصية الفريدة، وهي مخاطبة العقل والوجدان، من خلال ما يقدمه للمتلقي ومن خلال تفاعل المتلقي مع ما يبثه المسرح والعروض المسرحية من أفكار ومفاهيم وقيم، عن طريق الصورة الجميلة المعبرة التي يشاهدها أمامه، ويُعد مسرح الدمى من أهم المسارح التي تساهم في عملية الغرس تلك، خاصةً بالنسبة إلى الأطفال الذين هم في أعمار لا تساعدهم على فهم الحوارات والحركات التي تجسد الحدث، فمن خلال ما يقدمه مسرح الدمى على لسان الدمى للأطفال فإنه يقدم لهم خبرات سارة ومفرحة، وفي الوقت ذاته فإنهم يتمتعون ويتعلمون.
تناول الكتاب خمسة فصول، يتضمن الفصل الأول التعريف بالممارسات الاجتماعية الإيجابية والعروض المسرحية باستخدام الدمى، ويتناول الفصل الثاني لمحة تاريخية على نشأة مسرح الطفل، وأقسام مسرح الطفل، وأنواع مسرح الطفل، وفوائد المسرح لدى الطفل، ومزايا مسرح الطفل، وشروط اختيار مسرحية العرائس، وكيف يُستخدم مسرح العرائس (الدمى)، وما هو دور وأهمية المسرح في تنشئة الطفل، وما هي الأسباب التي تجعل من المسرح ضرورة في حياة الطفل، وكيف يشجع الأهل أطفالهم على حضور المسرحيات أو المشاركة فيها، وما الذي يميز الطفل الذي تربى على مشاهدة المسرحيات عن آخر غير متابع، وسمات مسرح الطفل، والعروض المسرحية باستخدام الدمى، وأنواع العروض المسرحية، والممارسات الاجتماعية، وأنواع الممارسات الاجتماعية، ودراسات تناولت العروض المسرحية باستخدام الدمى، وأخرى تناولت الممارسات الاجتماعية، ويتناول الفصل الثالث خطوات بناء مقياس الممارسات الاجتماعية الإيجابية المصور لدى طفل الروضة، والخصائص السيكومترية التي تم استخراجها للمقياس، والوسائل الإحصائية التي تم استخدامها في تحليل البيانات، واستخراج النتائج الخاصة ببناء أداة قياس الممارسات الاجتماعية الإيجابية لدى طفل الروضة، فضلاً عن برنامج العروض المسرحية باستخدام الدمى، أما الفصل الرابع فقد تضمن عرض النتائج ومناقشتها، والفصل الخامس تناول الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات التي تم تقديمها من قبل المؤلفة، وتضمنت الملاحق برنامج العروض المسرحية باستخدام الدمى، ومقياس الممارسات الاجتماعية الايجابية المصور لدى طفل الروضة.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7379F 372.21/90/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7380F 372.21/90/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : كيف أقود طفلي إلى الإبداع : برنامج عملي لكل أم مربية مهارات توسعة الإدراك العشرة من برنامج كورت Type de document : texte imprimé Auteurs : فخرية حسن عوض, Auteur Editeur : عمان : دار وائل Année de publication : 2022 Importance : 154ص Présentation : غ.ملون، جداول، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-866-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : النشاطات الإبداعية ؛ الرعاية المنزلية ، الإبداع ، تدريب الأطفال ؛ تربية الأطفال Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : جاء هذا الكتاب ليركز على الجانب التطبيقي و الناحية العملية في تعليم التفكير لطلبة رياض الأطفال . و تضع المؤلفة بين يدي المربيات هذا الكتاب الذي تناولت فيه في الدرس الأول من دروس ( الكورت) للدكتور ( إدوارد ديبونو) بحيث تتناول عشرا من المهارات التفكيرية موضحا فيها تعريف المهارة و أهميتها و مثالا تطبيقيا من واقع الأطفال عليها طارحة الإجابات المقترحة من قبل الأطفال عند طرح المهارة لإعانة المربيات على التوقع و التحضير لأية جوانب تطرأ داخل الغرفة الصفية مع الأطفال الصغار و من ثم مواضيع مقترحة للمناقشة و الإعداد من قبل المربية لتعميق تلك المهارة و تدريب الأطفال عليها ، خاتمة الدروس كانت بأنشودة تربوية داعمة و متعلقة بكل مهارة تفكيرية تم عرضها لإضفاء جو من المتعة و للتنويع في الأساليب لتتناسب و نظرية الذكاء المتعدد المعروفة لدى كل تربوي و تربوية داخل المجتمع المدرسي. كيف أقود طفلي إلى الإبداع : برنامج عملي لكل أم مربية مهارات توسعة الإدراك العشرة من برنامج كورت [texte imprimé] / فخرية حسن عوض, Auteur . - عمان : دار وائل, 2022 . - 154ص : غ.ملون، جداول، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-866-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : النشاطات الإبداعية ؛ الرعاية المنزلية ، الإبداع ، تدريب الأطفال ؛ تربية الأطفال Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : جاء هذا الكتاب ليركز على الجانب التطبيقي و الناحية العملية في تعليم التفكير لطلبة رياض الأطفال . و تضع المؤلفة بين يدي المربيات هذا الكتاب الذي تناولت فيه في الدرس الأول من دروس ( الكورت) للدكتور ( إدوارد ديبونو) بحيث تتناول عشرا من المهارات التفكيرية موضحا فيها تعريف المهارة و أهميتها و مثالا تطبيقيا من واقع الأطفال عليها طارحة الإجابات المقترحة من قبل الأطفال عند طرح المهارة لإعانة المربيات على التوقع و التحضير لأية جوانب تطرأ داخل الغرفة الصفية مع الأطفال الصغار و من ثم مواضيع مقترحة للمناقشة و الإعداد من قبل المربية لتعميق تلك المهارة و تدريب الأطفال عليها ، خاتمة الدروس كانت بأنشودة تربوية داعمة و متعلقة بكل مهارة تفكيرية تم عرضها لإضفاء جو من المتعة و للتنويع في الأساليب لتتناسب و نظرية الذكاء المتعدد المعروفة لدى كل تربوي و تربوية داخل المجتمع المدرسي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7461F 372.21/91/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7462F 372.21/91/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible إستراتيجيات التعليم و التعلم في الطفولة المبكرة
Titre : إستراتيجيات التعليم و التعلم في الطفولة المبكرة Type de document : texte imprimé Editeur : عمان: دار المسيرة Année de publication : 2022 Importance : 245ص Présentation : غ.ملون، جداول، رسوم Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-97-189-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إستراتيجيات ؛ التعليم ؛ التعلم ؛ الطفولة المبكرة Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : تُعد السنوات الأولى من عمر الطفل ذات أثر بالغ في حياته، حيث تبنى عليها بقية مراحل عمره، فهي تهيئ الطفل وتنمى شخصيته وعاداته واتجاهاته وميوله واستعداداته الجسمية والعقلية والاجتماعية والنفسية والوجدانية تبعا لما توفره البيئة المحيطة بالطفل.
وإن عملية تنظيم بيئة التعليم والتعلم التي تحيط بالطفل؛ كي ينشط ويغير من سلوكه تستلزم تخير خطوات محددة يتم وضعها على أساس علمي، بحيث تمثل الطريق الصحيح لعملية التعليم والتعلم، فيستطيع الطفل أن يلم بكثير في زمن قليل، وتصبح حياته مضاعفة الفوائد عظيمة النتائج ، فضلا عن جودة عملية التعليم والتعلم.
وتؤدي استراتيجيات التعليم والتعلم دوراً مهماً في تحقيق أهداف التعلم، فالاستراتيجية التي يستخدمها المعلم في الموقف التعليمي التعلمي- تعد من العوامل الحاسمة والمهمة في مساعدة المتعلمين على اكتساب المفاهيم وبنائها بطريقة سليمة، وتُعد الاستراتيجية إحدى معايير الحكم على فاعلية أو عدم فاعلية عمليتي التعليم والتعلم.
ويفتقد واقع رياض الأطفال للأساليب التربوية والتعليمية الحديثة، وسيادة الطرق التلقينية، وندرة الأنشطة التربوية، وتغلب الجوانب المعرفية على الوجدانية والسلوكية في الأهداف المرجو تحقيقها برياض الأطفال، وهذا يجعلنا نستجيب لنداء تطوير التعليم في مراحله المختلفة وبخاصة في مرحلة ما قبل المعلمة.
والكتاب الحالي يسهم بمحاولة متواضعة في عرض مجموعة من الاستراتيجيات المناسبة لمرحلة الطفولة المبكرة، والتي يمكن أن تفيد القائمين على تربية طفل ما قبل المعلمة من المعلمين وغيرهم - في تقديم أنشطة الروضة المنوعة لجميع مجالات التعليم والتعلم.إستراتيجيات التعليم و التعلم في الطفولة المبكرة [texte imprimé] . - عمان: دار المسيرة, 2022 . - 245ص : غ.ملون، جداول، رسوم ; 24سم.
ISBN : 978-9957-97-189-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إستراتيجيات ؛ التعليم ؛ التعلم ؛ الطفولة المبكرة Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : تُعد السنوات الأولى من عمر الطفل ذات أثر بالغ في حياته، حيث تبنى عليها بقية مراحل عمره، فهي تهيئ الطفل وتنمى شخصيته وعاداته واتجاهاته وميوله واستعداداته الجسمية والعقلية والاجتماعية والنفسية والوجدانية تبعا لما توفره البيئة المحيطة بالطفل.
وإن عملية تنظيم بيئة التعليم والتعلم التي تحيط بالطفل؛ كي ينشط ويغير من سلوكه تستلزم تخير خطوات محددة يتم وضعها على أساس علمي، بحيث تمثل الطريق الصحيح لعملية التعليم والتعلم، فيستطيع الطفل أن يلم بكثير في زمن قليل، وتصبح حياته مضاعفة الفوائد عظيمة النتائج ، فضلا عن جودة عملية التعليم والتعلم.
وتؤدي استراتيجيات التعليم والتعلم دوراً مهماً في تحقيق أهداف التعلم، فالاستراتيجية التي يستخدمها المعلم في الموقف التعليمي التعلمي- تعد من العوامل الحاسمة والمهمة في مساعدة المتعلمين على اكتساب المفاهيم وبنائها بطريقة سليمة، وتُعد الاستراتيجية إحدى معايير الحكم على فاعلية أو عدم فاعلية عمليتي التعليم والتعلم.
ويفتقد واقع رياض الأطفال للأساليب التربوية والتعليمية الحديثة، وسيادة الطرق التلقينية، وندرة الأنشطة التربوية، وتغلب الجوانب المعرفية على الوجدانية والسلوكية في الأهداف المرجو تحقيقها برياض الأطفال، وهذا يجعلنا نستجيب لنداء تطوير التعليم في مراحله المختلفة وبخاصة في مرحلة ما قبل المعلمة.
والكتاب الحالي يسهم بمحاولة متواضعة في عرض مجموعة من الاستراتيجيات المناسبة لمرحلة الطفولة المبكرة، والتي يمكن أن تفيد القائمين على تربية طفل ما قبل المعلمة من المعلمين وغيرهم - في تقديم أنشطة الروضة المنوعة لجميع مجالات التعليم والتعلم.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7551F 372.21/84/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7552F 372.21/84/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : تنمية المهارات اللغوية في رياض الأطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : فرج عطية الجمال, Auteur Editeur : عمان : دار أمجد Année de publication : 2023 Importance : 190ص Présentation : غ.ملون، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-25-515-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساليب التدريس ؛ تنمية المهارات ؛ المهارات اللغوية ؛ التعليم ما قبل المدرسة ؛ رياض الأطفال Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : تضمن كتاب تنمية المهارات اللغوية في رياض الأطفال سبعة فصول رئيسية. حيث تناول الفصل الأول ماهية اللغة و مهاراتها الأساسية، و اهتم الفصل الثاني بموضوع طفل الروضة و النمو اللغوي ، في حين خصص كل من الفصل الثالث و الرابع و الخامس لموضوع دور رياض الأطفال في تنمية المهارات اللغوية ، و مهارات القراءة و الكتابة و مهارات الإستماع و المحادثة . أما الفصل السادس من الكتاب فقد كرس لموضوع الألعاب اللغوية في رياض الأطفال ، و اختتم الفصل السابع بموضوع تقويم المهارات اللغوية. تنمية المهارات اللغوية في رياض الأطفال [texte imprimé] / فرج عطية الجمال, Auteur . - عمان : دار أمجد, 2023 . - 190ص : غ.ملون، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9923-25-515-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساليب التدريس ؛ تنمية المهارات ؛ المهارات اللغوية ؛ التعليم ما قبل المدرسة ؛ رياض الأطفال Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : تضمن كتاب تنمية المهارات اللغوية في رياض الأطفال سبعة فصول رئيسية. حيث تناول الفصل الأول ماهية اللغة و مهاراتها الأساسية، و اهتم الفصل الثاني بموضوع طفل الروضة و النمو اللغوي ، في حين خصص كل من الفصل الثالث و الرابع و الخامس لموضوع دور رياض الأطفال في تنمية المهارات اللغوية ، و مهارات القراءة و الكتابة و مهارات الإستماع و المحادثة . أما الفصل السادس من الكتاب فقد كرس لموضوع الألعاب اللغوية في رياض الأطفال ، و اختتم الفصل السابع بموضوع تقويم المهارات اللغوية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7549 372.21/85/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7550 372.21/85/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية : الأهداف - المهارات - الإستراتيجيات - التطبيقات / عبد الرحيم فتحي إسماعيل
Titre : تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية : الأهداف - المهارات - الإستراتيجيات - التطبيقات Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرحيم فتحي إسماعيل, Auteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2021 Importance : 300ص Présentation : غ.ملون ، جداول، صور ، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-250-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المهارات اللغوية ؛ أساليب التدريس ؛ التعليم الإبتدائي Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : مرحلة رياض الأطفال وتَلْتحِمُ مع الصفوف الأوليَّة من المرحلة الابتدائية في طبيعة النمو اللغوي، وأهدافه، ومهاراته، وتطبيقاته، ولا يمكن بأي حال من الأحوال فصل أساليب تنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال في هذه الفترة العُمرية فصلاً تاماً؛ لذا يأتي هذا الكتاب لتسليط الضوء على أسس تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال والصفوف الأولية معاً، مُتدرجاً في عَرْضه، وجامعاً لعدد من المباحث التي لا يستغني عنها الطلاب والطالبات في كليات التربية ورياض الأطفال، وكذلك المعلمون والمعلمات وأولياء الأمور في الميدان.
و لقد تضمن هذا الكتاب عشرة فصول رئيسية. حيث جاء الفصل الأول كمدخل تأسيسي لتعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية، و تطرق الفصل الثاني لموضوع تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية : الأهداف و الهارات العامة ، و استعرض الفصل الثالث إستراتيجيات تعليم القراءة و الكتابة و المفردات في رياض الأطفال و الصفوف الأولية، كما استعرض الفصل الرابع مهارات إعداد و تنفيذ الأنشطة اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، في حين خصص الفصل الخامس ن الكتاب لتعليم مهارات الإستماع في رياض الأطفال و الصفوف الأولى، كما كرس الفصل السادس لموضوع تعليم مهارات التحدث ( التعبير الشفهي) في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، أما الفصل السابع فقد تعرض لموضوعمتوى موضوعات القراءة في رياض الأطفال و الصفوف الأولى ، و كوس الفص الثامن لتعلسم الأناشيد في رياض الأطفال : الهداف - المعايير - النواع، و اهتم الفصل التاسع من الكتاب بتقويم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، ليختتم الفصل العاشر باستعراض العوامل المؤثرة على النمو اللغوي في رياض الأطفال و الصفوف الأولى.تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية : الأهداف - المهارات - الإستراتيجيات - التطبيقات [texte imprimé] / عبد الرحيم فتحي إسماعيل, Auteur . - عمان : دار الفكر, 2021 . - 300ص : غ.ملون ، جداول، صور ، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-92-250-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المهارات اللغوية ؛ أساليب التدريس ؛ التعليم الإبتدائي Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : مرحلة رياض الأطفال وتَلْتحِمُ مع الصفوف الأوليَّة من المرحلة الابتدائية في طبيعة النمو اللغوي، وأهدافه، ومهاراته، وتطبيقاته، ولا يمكن بأي حال من الأحوال فصل أساليب تنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال في هذه الفترة العُمرية فصلاً تاماً؛ لذا يأتي هذا الكتاب لتسليط الضوء على أسس تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال والصفوف الأولية معاً، مُتدرجاً في عَرْضه، وجامعاً لعدد من المباحث التي لا يستغني عنها الطلاب والطالبات في كليات التربية ورياض الأطفال، وكذلك المعلمون والمعلمات وأولياء الأمور في الميدان.
و لقد تضمن هذا الكتاب عشرة فصول رئيسية. حيث جاء الفصل الأول كمدخل تأسيسي لتعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية، و تطرق الفصل الثاني لموضوع تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية : الأهداف و الهارات العامة ، و استعرض الفصل الثالث إستراتيجيات تعليم القراءة و الكتابة و المفردات في رياض الأطفال و الصفوف الأولية، كما استعرض الفصل الرابع مهارات إعداد و تنفيذ الأنشطة اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، في حين خصص الفصل الخامس ن الكتاب لتعليم مهارات الإستماع في رياض الأطفال و الصفوف الأولى، كما كرس الفصل السادس لموضوع تعليم مهارات التحدث ( التعبير الشفهي) في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، أما الفصل السابع فقد تعرض لموضوعمتوى موضوعات القراءة في رياض الأطفال و الصفوف الأولى ، و كوس الفص الثامن لتعلسم الأناشيد في رياض الأطفال : الهداف - المعايير - النواع، و اهتم الفصل التاسع من الكتاب بتقويم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، ليختتم الفصل العاشر باستعراض العوامل المؤثرة على النمو اللغوي في رياض الأطفال و الصفوف الأولى.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7743 372.21/86/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7744 372.21/86/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible التربية الحركية و الرياضية و الصحية لرياض الأطفال بين التخطيط العلمي و التطبيق العملي / محمد عاصم محمد غازي
PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink