Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 372.21 (33)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إستراتيجيات التعليم و التعلم في الطفولة المبكرة
Titre : إستراتيجيات التعليم و التعلم في الطفولة المبكرة Type de document : texte imprimé Editeur : عمان: دار المسيرة Année de publication : 2022 Importance : 245ص Présentation : غ.ملون، جداول، رسوم Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-97-189-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إستراتيجيات ؛ التعليم ؛ التعلم ؛ الطفولة المبكرة Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : تُعد السنوات الأولى من عمر الطفل ذات أثر بالغ في حياته، حيث تبنى عليها بقية مراحل عمره، فهي تهيئ الطفل وتنمى شخصيته وعاداته واتجاهاته وميوله واستعداداته الجسمية والعقلية والاجتماعية والنفسية والوجدانية تبعا لما توفره البيئة المحيطة بالطفل.
وإن عملية تنظيم بيئة التعليم والتعلم التي تحيط بالطفل؛ كي ينشط ويغير من سلوكه تستلزم تخير خطوات محددة يتم وضعها على أساس علمي، بحيث تمثل الطريق الصحيح لعملية التعليم والتعلم، فيستطيع الطفل أن يلم بكثير في زمن قليل، وتصبح حياته مضاعفة الفوائد عظيمة النتائج ، فضلا عن جودة عملية التعليم والتعلم.
وتؤدي استراتيجيات التعليم والتعلم دوراً مهماً في تحقيق أهداف التعلم، فالاستراتيجية التي يستخدمها المعلم في الموقف التعليمي التعلمي- تعد من العوامل الحاسمة والمهمة في مساعدة المتعلمين على اكتساب المفاهيم وبنائها بطريقة سليمة، وتُعد الاستراتيجية إحدى معايير الحكم على فاعلية أو عدم فاعلية عمليتي التعليم والتعلم.
ويفتقد واقع رياض الأطفال للأساليب التربوية والتعليمية الحديثة، وسيادة الطرق التلقينية، وندرة الأنشطة التربوية، وتغلب الجوانب المعرفية على الوجدانية والسلوكية في الأهداف المرجو تحقيقها برياض الأطفال، وهذا يجعلنا نستجيب لنداء تطوير التعليم في مراحله المختلفة وبخاصة في مرحلة ما قبل المعلمة.
والكتاب الحالي يسهم بمحاولة متواضعة في عرض مجموعة من الاستراتيجيات المناسبة لمرحلة الطفولة المبكرة، والتي يمكن أن تفيد القائمين على تربية طفل ما قبل المعلمة من المعلمين وغيرهم - في تقديم أنشطة الروضة المنوعة لجميع مجالات التعليم والتعلم.إستراتيجيات التعليم و التعلم في الطفولة المبكرة [texte imprimé] . - عمان: دار المسيرة, 2022 . - 245ص : غ.ملون، جداول، رسوم ; 24سم.
ISBN : 978-9957-97-189-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إستراتيجيات ؛ التعليم ؛ التعلم ؛ الطفولة المبكرة Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : تُعد السنوات الأولى من عمر الطفل ذات أثر بالغ في حياته، حيث تبنى عليها بقية مراحل عمره، فهي تهيئ الطفل وتنمى شخصيته وعاداته واتجاهاته وميوله واستعداداته الجسمية والعقلية والاجتماعية والنفسية والوجدانية تبعا لما توفره البيئة المحيطة بالطفل.
وإن عملية تنظيم بيئة التعليم والتعلم التي تحيط بالطفل؛ كي ينشط ويغير من سلوكه تستلزم تخير خطوات محددة يتم وضعها على أساس علمي، بحيث تمثل الطريق الصحيح لعملية التعليم والتعلم، فيستطيع الطفل أن يلم بكثير في زمن قليل، وتصبح حياته مضاعفة الفوائد عظيمة النتائج ، فضلا عن جودة عملية التعليم والتعلم.
وتؤدي استراتيجيات التعليم والتعلم دوراً مهماً في تحقيق أهداف التعلم، فالاستراتيجية التي يستخدمها المعلم في الموقف التعليمي التعلمي- تعد من العوامل الحاسمة والمهمة في مساعدة المتعلمين على اكتساب المفاهيم وبنائها بطريقة سليمة، وتُعد الاستراتيجية إحدى معايير الحكم على فاعلية أو عدم فاعلية عمليتي التعليم والتعلم.
ويفتقد واقع رياض الأطفال للأساليب التربوية والتعليمية الحديثة، وسيادة الطرق التلقينية، وندرة الأنشطة التربوية، وتغلب الجوانب المعرفية على الوجدانية والسلوكية في الأهداف المرجو تحقيقها برياض الأطفال، وهذا يجعلنا نستجيب لنداء تطوير التعليم في مراحله المختلفة وبخاصة في مرحلة ما قبل المعلمة.
والكتاب الحالي يسهم بمحاولة متواضعة في عرض مجموعة من الاستراتيجيات المناسبة لمرحلة الطفولة المبكرة، والتي يمكن أن تفيد القائمين على تربية طفل ما قبل المعلمة من المعلمين وغيرهم - في تقديم أنشطة الروضة المنوعة لجميع مجالات التعليم والتعلم.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7551F 372.21/84/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7552F 372.21/84/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible تنمية المهارات اللغوية في رياض الأطفال / فرج عطية الجمال
Titre : تنمية المهارات اللغوية في رياض الأطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : فرج عطية الجمال, Auteur Editeur : عمان : دار أمجد Année de publication : 2023 Importance : 190ص Présentation : غ.ملون، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-25-515-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساليب التدريس ؛ تنمية المهارات ؛ المهارات اللغوية ؛ التعليم ما قبل المدرسة ؛ رياض الأطفال Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : تضمن كتاب تنمية المهارات اللغوية في رياض الأطفال سبعة فصول رئيسية. حيث تناول الفصل الأول ماهية اللغة و مهاراتها الأساسية، و اهتم الفصل الثاني بموضوع طفل الروضة و النمو اللغوي ، في حين خصص كل من الفصل الثالث و الرابع و الخامس لموضوع دور رياض الأطفال في تنمية المهارات اللغوية ، و مهارات القراءة و الكتابة و مهارات الإستماع و المحادثة . أما الفصل السادس من الكتاب فقد كرس لموضوع الألعاب اللغوية في رياض الأطفال ، و اختتم الفصل السابع بموضوع تقويم المهارات اللغوية. تنمية المهارات اللغوية في رياض الأطفال [texte imprimé] / فرج عطية الجمال, Auteur . - عمان : دار أمجد, 2023 . - 190ص : غ.ملون، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9923-25-515-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساليب التدريس ؛ تنمية المهارات ؛ المهارات اللغوية ؛ التعليم ما قبل المدرسة ؛ رياض الأطفال Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : تضمن كتاب تنمية المهارات اللغوية في رياض الأطفال سبعة فصول رئيسية. حيث تناول الفصل الأول ماهية اللغة و مهاراتها الأساسية، و اهتم الفصل الثاني بموضوع طفل الروضة و النمو اللغوي ، في حين خصص كل من الفصل الثالث و الرابع و الخامس لموضوع دور رياض الأطفال في تنمية المهارات اللغوية ، و مهارات القراءة و الكتابة و مهارات الإستماع و المحادثة . أما الفصل السادس من الكتاب فقد كرس لموضوع الألعاب اللغوية في رياض الأطفال ، و اختتم الفصل السابع بموضوع تقويم المهارات اللغوية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7549 372.21/85/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7550 372.21/85/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية : الأهداف - المهارات - الإستراتيجيات - التطبيقات / عبد الرحيم فتحي إسماعيل
Titre : تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية : الأهداف - المهارات - الإستراتيجيات - التطبيقات Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرحيم فتحي إسماعيل, Auteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2021 Importance : 300ص Présentation : غ.ملون ، جداول، صور ، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-250-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المهارات اللغوية ؛ أساليب التدريس ؛ التعليم الإبتدائي Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : مرحلة رياض الأطفال وتَلْتحِمُ مع الصفوف الأوليَّة من المرحلة الابتدائية في طبيعة النمو اللغوي، وأهدافه، ومهاراته، وتطبيقاته، ولا يمكن بأي حال من الأحوال فصل أساليب تنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال في هذه الفترة العُمرية فصلاً تاماً؛ لذا يأتي هذا الكتاب لتسليط الضوء على أسس تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال والصفوف الأولية معاً، مُتدرجاً في عَرْضه، وجامعاً لعدد من المباحث التي لا يستغني عنها الطلاب والطالبات في كليات التربية ورياض الأطفال، وكذلك المعلمون والمعلمات وأولياء الأمور في الميدان.
و لقد تضمن هذا الكتاب عشرة فصول رئيسية. حيث جاء الفصل الأول كمدخل تأسيسي لتعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية، و تطرق الفصل الثاني لموضوع تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية : الأهداف و الهارات العامة ، و استعرض الفصل الثالث إستراتيجيات تعليم القراءة و الكتابة و المفردات في رياض الأطفال و الصفوف الأولية، كما استعرض الفصل الرابع مهارات إعداد و تنفيذ الأنشطة اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، في حين خصص الفصل الخامس ن الكتاب لتعليم مهارات الإستماع في رياض الأطفال و الصفوف الأولى، كما كرس الفصل السادس لموضوع تعليم مهارات التحدث ( التعبير الشفهي) في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، أما الفصل السابع فقد تعرض لموضوعمتوى موضوعات القراءة في رياض الأطفال و الصفوف الأولى ، و كوس الفص الثامن لتعلسم الأناشيد في رياض الأطفال : الهداف - المعايير - النواع، و اهتم الفصل التاسع من الكتاب بتقويم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، ليختتم الفصل العاشر باستعراض العوامل المؤثرة على النمو اللغوي في رياض الأطفال و الصفوف الأولى.تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية : الأهداف - المهارات - الإستراتيجيات - التطبيقات [texte imprimé] / عبد الرحيم فتحي إسماعيل, Auteur . - عمان : دار الفكر, 2021 . - 300ص : غ.ملون ، جداول، صور ، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-92-250-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المهارات اللغوية ؛ أساليب التدريس ؛ التعليم الإبتدائي Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : مرحلة رياض الأطفال وتَلْتحِمُ مع الصفوف الأوليَّة من المرحلة الابتدائية في طبيعة النمو اللغوي، وأهدافه، ومهاراته، وتطبيقاته، ولا يمكن بأي حال من الأحوال فصل أساليب تنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال في هذه الفترة العُمرية فصلاً تاماً؛ لذا يأتي هذا الكتاب لتسليط الضوء على أسس تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال والصفوف الأولية معاً، مُتدرجاً في عَرْضه، وجامعاً لعدد من المباحث التي لا يستغني عنها الطلاب والطالبات في كليات التربية ورياض الأطفال، وكذلك المعلمون والمعلمات وأولياء الأمور في الميدان.
و لقد تضمن هذا الكتاب عشرة فصول رئيسية. حيث جاء الفصل الأول كمدخل تأسيسي لتعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية، و تطرق الفصل الثاني لموضوع تعليم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية : الأهداف و الهارات العامة ، و استعرض الفصل الثالث إستراتيجيات تعليم القراءة و الكتابة و المفردات في رياض الأطفال و الصفوف الأولية، كما استعرض الفصل الرابع مهارات إعداد و تنفيذ الأنشطة اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، في حين خصص الفصل الخامس ن الكتاب لتعليم مهارات الإستماع في رياض الأطفال و الصفوف الأولى، كما كرس الفصل السادس لموضوع تعليم مهارات التحدث ( التعبير الشفهي) في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، أما الفصل السابع فقد تعرض لموضوعمتوى موضوعات القراءة في رياض الأطفال و الصفوف الأولى ، و كوس الفص الثامن لتعلسم الأناشيد في رياض الأطفال : الهداف - المعايير - النواع، و اهتم الفصل التاسع من الكتاب بتقويم المهارات اللغوية في رياض الأطفال و الصفوف الأولية ، ليختتم الفصل العاشر باستعراض العوامل المؤثرة على النمو اللغوي في رياض الأطفال و الصفوف الأولى.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7743 372.21/86/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7744 372.21/86/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible التربية الحركية و الرياضية و الصحية لرياض الأطفال بين التخطيط العلمي و التطبيق العملي / محمد عاصم محمد غازي
Titre : التربية الحركية و الرياضية و الصحية لرياض الأطفال بين التخطيط العلمي و التطبيق العملي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عاصم محمد غازي, Auteur Editeur : عمان : دار صفاء Année de publication : 2022 Importance : 232 Présentation : غ.ملون، جداول، صور ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-28-052-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية الحركية ؛ التربية الرياضية ؛ التربية الصحية ؛ رياض الأطفال ؛ التخطيط العلمي ؛ التطبيق العملي Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : تضمن هذا الكتاب ثلاثة فصول رئيسية. تطرق الفصل الأول لموضوع التربية الحركية من حيث مفهومها ، أنواع الحركات، أشكالها، خصائصها و أنواعها كما تطرق للظواهر الحركية .و اهتم الفصل الثاني بموضوع التربية الحركية لمرحلة رياض الأطفال ، أما الفصل الثالث و الأخير فقد استعرض المهارات الأساسية و الخاصة بمرحلة رياض الأطفال ، كما استعرض النظريات المختلفة في تفسير اللعب. التربية الحركية و الرياضية و الصحية لرياض الأطفال بين التخطيط العلمي و التطبيق العملي [texte imprimé] / محمد عاصم محمد غازي, Auteur . - عمان : دار صفاء, 2022 . - 232 : غ.ملون، جداول، صور.
ISBN : 978-9923-28-052-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية الحركية ؛ التربية الرياضية ؛ التربية الصحية ؛ رياض الأطفال ؛ التخطيط العلمي ؛ التطبيق العملي Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : تضمن هذا الكتاب ثلاثة فصول رئيسية. تطرق الفصل الأول لموضوع التربية الحركية من حيث مفهومها ، أنواع الحركات، أشكالها، خصائصها و أنواعها كما تطرق للظواهر الحركية .و اهتم الفصل الثاني بموضوع التربية الحركية لمرحلة رياض الأطفال ، أما الفصل الثالث و الأخير فقد استعرض المهارات الأساسية و الخاصة بمرحلة رياض الأطفال ، كما استعرض النظريات المختلفة في تفسير اللعب. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7657F 372.21/87/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7658F 372.21/87/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible الجودة الشاملة و الإعتماد في إدارة مؤسسات رياض الأطفال / أميرة أحمد رضوان
Titre : الجودة الشاملة و الإعتماد في إدارة مؤسسات رياض الأطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : أميرة أحمد رضوان, Auteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2023 Importance : 214ص Présentation : غ.ملون ، جداول، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-270-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الجودة الشاملة ؛ رياض الأطفال Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : يتناول هذا الكتاب موضوع الجودة الشاملة في إدارة مؤسسات رياض الأطفال متضمنا الفصول التالية : الفصل الأول بعنوان فلسفة الجودة الشاملة في مؤسسات رياض الأطفال حيث يتعرض ( مفهوم الجودة الشاملة - التطور التاريخي - الفلسفة- أهم الرواد - الأهداف- القيم الأساسية - النظم)، و الفصل الثاني بعنوان مدخل إدارة الجودة الشاملة في مؤسسات رياض الأطفال حيث يستعرض ( المفهوم - العناصر- الأهداف - الأهمية - المبادئ - الخصائص - الأسس و الركائز - الأدوات و الدعائم -المتطلبات- المراحل- المداخل) ، و جاء الفصل الثالث بعنوان الإعتماد لضمان الجودة الشاملة في مؤسسات رياض الأطفال حيث يستعرض ( المفهوم - النشأة و التطور - الفلسفة- الأنواع - الأهمية - الأهداف- الخصائص- المبادئ- المجالات- الوظائف - تجارب عالمية في الجودة و الإعتماد في مؤسسات رياض الأطفال ) ، و الفصل الرابع بعنوان : معايير الجودة الشاملة و الإعتماد في إدارة مؤسسات رياض الأطفال . و الفصل الرابع بعنوان معايير الجودة الشاملة والإعتماد في مؤسسات رياض الأطفال ،و الفصل الخامس بعنوان تطبيق إدرة الجودة الشاملة و تحقيق الإعتماد في مؤسسات رياض الأطفال حيث يستعرض ( معوقات تطبيق إدارة الجودة الشاملة و تحقيق الإعتماد في مؤسسات رياض الأطفال - المشكلات التي تواجه مؤسسات رياض الإطفال - آليات للتغلب على المشكلات التي تواجه مؤسسات رياض الأطفال بعد الإعتماد. الجودة الشاملة و الإعتماد في إدارة مؤسسات رياض الأطفال [texte imprimé] / أميرة أحمد رضوان, Auteur . - عمان : دار الفكر, 2023 . - 214ص : غ.ملون ، جداول، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-92-270-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الجودة الشاملة ؛ رياض الأطفال Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : يتناول هذا الكتاب موضوع الجودة الشاملة في إدارة مؤسسات رياض الأطفال متضمنا الفصول التالية : الفصل الأول بعنوان فلسفة الجودة الشاملة في مؤسسات رياض الأطفال حيث يتعرض ( مفهوم الجودة الشاملة - التطور التاريخي - الفلسفة- أهم الرواد - الأهداف- القيم الأساسية - النظم)، و الفصل الثاني بعنوان مدخل إدارة الجودة الشاملة في مؤسسات رياض الأطفال حيث يستعرض ( المفهوم - العناصر- الأهداف - الأهمية - المبادئ - الخصائص - الأسس و الركائز - الأدوات و الدعائم -المتطلبات- المراحل- المداخل) ، و جاء الفصل الثالث بعنوان الإعتماد لضمان الجودة الشاملة في مؤسسات رياض الأطفال حيث يستعرض ( المفهوم - النشأة و التطور - الفلسفة- الأنواع - الأهمية - الأهداف- الخصائص- المبادئ- المجالات- الوظائف - تجارب عالمية في الجودة و الإعتماد في مؤسسات رياض الأطفال ) ، و الفصل الرابع بعنوان : معايير الجودة الشاملة و الإعتماد في إدارة مؤسسات رياض الأطفال . و الفصل الرابع بعنوان معايير الجودة الشاملة والإعتماد في مؤسسات رياض الأطفال ،و الفصل الخامس بعنوان تطبيق إدرة الجودة الشاملة و تحقيق الإعتماد في مؤسسات رياض الأطفال حيث يستعرض ( معوقات تطبيق إدارة الجودة الشاملة و تحقيق الإعتماد في مؤسسات رياض الأطفال - المشكلات التي تواجه مؤسسات رياض الإطفال - آليات للتغلب على المشكلات التي تواجه مؤسسات رياض الأطفال بعد الإعتماد. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7419F 372.21/88/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7420F 372.21/88/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible برنامج سكامبر التعليمي و تنمية القدرات الإبداعية لدى أطفال الروضة / إيمان بونس إبراهيم العبادي
Permalinkالممارسات الإجتماعية الإيجابية لدى طفل الروضة / إيمان بونس إبراهيم العبادي
Permalinkكيف أقود طفلي إلى الإبداع / فخرية حسن عوض
Permalinkإدارة المنهج في الروضة / السيد محمد شعلان
Permalinkإدارة رياض الأطفال و تطبيقاتها / شريف السيد عبد القادر
Permalinkأساليب تدريس العلوم في المرحلة الأساسية الدنيا ومرحلة رياض الاطفال / راجي عيسى القبيلات
Permalinkأسس التعليم في الطفولة المبكرة / تينا بروس
Permalinkإعداد الطفل العربي للقراءة و الكتابة / طارق عبد المجيد جميل
Permalinkإعداد الطفل للقراءة والكتابة / هدى الناشف
Permalinkأكثر من طريقة لترغيب طفلك في مدرسته وواجباته / شيماء حسام الدين صافي
Permalink