Détail de l'auteur
Auteur عبد الرزاق محمد الدليمي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (7)



Titre : اخلاقيات الاعلام وتشريعاته في القرن الحادي والعشرين Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرزاق محمد الدليمي Editeur : عمان : اليازوري Année de publication : 2015 Importance : 448ص Présentation : جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاخلاق، الاعلام Index. décimale : 174/03 Résumé : اخلاقيات الاعلام وتشريعاته في القرن الحادي والعشرين، تعدمسؤولية الاعلام صحافة مطبوعة كانت او صحافة الانترنت او الاذاعة و التلفزيون وغيرها من المهام الكبرى فب حق الاعلاميين المهنيين العاملين بهذه القطاعات، كما يعد من وجهة نظر البعض مخاطرة في حق البيئة و المجتمع ما لم تحكمه و تنظمه قواعد سلوكية و ضوابط اخلاقية و مواثيق شرف مهنة جديرة بالحترام و تتعهد بمزيد من الرقي و التطوير في ظل ما تتطلبه خصوصية المجتمعات التي تعمل فيها من احترام القواعد الثقافية المحلية، فقد قسم الكتاب الى سبعة فصول، فاهتم الفصل الال: اهمية اخلاقيات المهنة الاعلامية، مواثيق الاخلاق، الصحافة المسؤولة، دلالات الالفاظ و الممارسات، في حين تطرق الفصل الثاني: فلسفة النظام و السلطة، سيطرة الاعلام، الصحافة و الديموقراطية، الديموقراطية، في حين يخص الفصل الثالث: قوانين الاعلام، التطوير الاعلامي، علاقة الحكومة بالاعلام، وعالج الفصل الرابع: الصعوبة القانونية، تناقضات الاعلام المستمرة، الاخلاق، اهم نظريات الاخلاق، ويبرز الفصل الخامس: نظريات التجمعات المهنية و الاتحادات التجارية، الاخلاقيات و الاعلام، المواثيق الدولية و الاخلاقيات الاعلامية، تصنيفات اخلاقيات الاعلام، ويناقش الفصل السادس: معلومات تاريخية، التاريخ و الرسالة، تدريب اخلاقيات الاعلام عبر الانترنت، الاعلامي ومهنة الصحافة، مفهوم الحق في الاعلام و نشاته، وتناول الفصل السابع: اخلاقيات اعلام الانترنت، الاعلام الالكتروني، تطبيقات في اخلاقيات الاعلام، قانون المطبوعات و النشر، ميثاق الشرف الاعلامي العربي. اخلاقيات الاعلام وتشريعاته في القرن الحادي والعشرين [texte imprimé] / عبد الرزاق محمد الدليمي . - عمان : اليازوري, 2015 . - 448ص : جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاخلاق، الاعلام Index. décimale : 174/03 Résumé : اخلاقيات الاعلام وتشريعاته في القرن الحادي والعشرين، تعدمسؤولية الاعلام صحافة مطبوعة كانت او صحافة الانترنت او الاذاعة و التلفزيون وغيرها من المهام الكبرى فب حق الاعلاميين المهنيين العاملين بهذه القطاعات، كما يعد من وجهة نظر البعض مخاطرة في حق البيئة و المجتمع ما لم تحكمه و تنظمه قواعد سلوكية و ضوابط اخلاقية و مواثيق شرف مهنة جديرة بالحترام و تتعهد بمزيد من الرقي و التطوير في ظل ما تتطلبه خصوصية المجتمعات التي تعمل فيها من احترام القواعد الثقافية المحلية، فقد قسم الكتاب الى سبعة فصول، فاهتم الفصل الال: اهمية اخلاقيات المهنة الاعلامية، مواثيق الاخلاق، الصحافة المسؤولة، دلالات الالفاظ و الممارسات، في حين تطرق الفصل الثاني: فلسفة النظام و السلطة، سيطرة الاعلام، الصحافة و الديموقراطية، الديموقراطية، في حين يخص الفصل الثالث: قوانين الاعلام، التطوير الاعلامي، علاقة الحكومة بالاعلام، وعالج الفصل الرابع: الصعوبة القانونية، تناقضات الاعلام المستمرة، الاخلاق، اهم نظريات الاخلاق، ويبرز الفصل الخامس: نظريات التجمعات المهنية و الاتحادات التجارية، الاخلاقيات و الاعلام، المواثيق الدولية و الاخلاقيات الاعلامية، تصنيفات اخلاقيات الاعلام، ويناقش الفصل السادس: معلومات تاريخية، التاريخ و الرسالة، تدريب اخلاقيات الاعلام عبر الانترنت، الاعلامي ومهنة الصحافة، مفهوم الحق في الاعلام و نشاته، وتناول الفصل السابع: اخلاقيات اعلام الانترنت، الاعلام الالكتروني، تطبيقات في اخلاقيات الاعلام، قانون المطبوعات و النشر، ميثاق الشرف الاعلامي العربي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الاعلام اشكاليات التخطيط و الممارسة Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرزاق محمد الدليمي Mention d'édition : ط 1 Editeur : الاردن : دار جرير Année de publication : 2010 Importance : 231ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاعلام -التخطيط و الممارسة Index. décimale : 079/16 Résumé : 1- النظام و التخطيط النظام و عناصره 2- التخطيط الاعلامي 3- افكار اولية لخطة استراتيجية اعلامية 4- استراتيجيات مقترحة لتعشيق العلاقة بين المؤسسات الاكاديمية الاعلامية و المجتمع الاعلام اشكاليات التخطيط و الممارسة [texte imprimé] / عبد الرزاق محمد الدليمي . - ط 1 . - الاردن : دار جرير, 2010 . - 231ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاعلام -التخطيط و الممارسة Index. décimale : 079/16 Résumé : 1- النظام و التخطيط النظام و عناصره 2- التخطيط الاعلامي 3- افكار اولية لخطة استراتيجية اعلامية 4- استراتيجيات مقترحة لتعشيق العلاقة بين المؤسسات الاكاديمية الاعلامية و المجتمع Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الاعلام الدولي في القرن الحادي والعشرين Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرزاق محمد الدليمي Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2011 Importance : 312ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاعلام الدولي Index. décimale : 079/33 Résumé : 1- وكالات الانباء الدولية 2- الثورة الرقمية 3- أبرز المؤسسات الاعلامية الامريكية 4- الاعلام الدولي في القارات الاخرى الاعلام الدولي في القرن الحادي والعشرين [texte imprimé] / عبد الرزاق محمد الدليمي . - ط1 . - عمان : دار المسيرة, 2011 . - 312ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاعلام الدولي Index. décimale : 079/33 Résumé : 1- وكالات الانباء الدولية 2- الثورة الرقمية 3- أبرز المؤسسات الاعلامية الامريكية 4- الاعلام الدولي في القارات الاخرى Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : التخطيط الاعلامي Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرزاق محمد الدليمي Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2012 Importance : 311 Présentation : غ. ملون Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التخطيط الاعلامي - التخطيط -الاعلام - المؤسسات الاعلامية -السياسة الاعلامية - التخطيط الاستراتيجي - الاستراتجية الاعلامية - المجتمع -الثقافة - فن الاتصال -وظائف الاعلام Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع التخطيط الاعلامي ، حيث ان التخطيط الاعلامي الفعال المنظم يعرف الجمهور بالمؤسسة وبانجازاتها ويرسم صورة جيدة عنها لدى الجمهور ويوجد شعورا بالرضا نحوها لما تقوم به من خدمات للمجتمع وربما يصحح التخطيط الاعلامي بعض المفاهيم الخاطئة عنها ليعطي صورة ذهنية جيدة تجاهها، فقد قسم الكتاب الى خمسة عشر فصلا ، اهتم الفصل الاول : المدخل النظري ، يعرض الفصل الثاني : مدخل الى التخطيط ، ركز الفصل الثالث : التخطيط ، بينما يشير الفصل الرابع: مفهوم التخطيط الاعلامي ، يدور الفصل الخامس : الاعلام وجدلية المصطلح ، بينما يغطي الفصل السادس : التخطيط في المؤسسات الاعلامية ، يدور الفصل السابع : التخطيط ضرورة اعلامية مهمة ، يتجسد الفصل الثامن : العلاقة بين التخطيط الاعلامي والسياسة الاعلامية ، يتعامل الفصل التاسع : التخطيط الاعلامي عملية علمية منظمة ، يخص الفصل العاشر : بعض المفاهيم الاساسة بين التخطيط الاستراتيجي وعمليات التنفيذ ، يشتمل الفصل الحادي عشر : الاستراتجية الاعلامية ، يوجز الفصل الثاني عشر : فن الاتصال والتخطيط الاعلامي ، عالج الفصل الثالث عشر : التخطيط الاعلامي والمجتمع والثقافة ، يبرز الفصل الرابع عشر: اهداف التخطيط الاعلامي للدول العربية ، اختتم الفصل الخامس عشر : وظائف الاعلام . التخطيط الاعلامي [texte imprimé] / عبد الرزاق محمد الدليمي . - ط1 . - عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2012 . - 311 : غ. ملون ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التخطيط الاعلامي - التخطيط -الاعلام - المؤسسات الاعلامية -السياسة الاعلامية - التخطيط الاستراتيجي - الاستراتجية الاعلامية - المجتمع -الثقافة - فن الاتصال -وظائف الاعلام Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع التخطيط الاعلامي ، حيث ان التخطيط الاعلامي الفعال المنظم يعرف الجمهور بالمؤسسة وبانجازاتها ويرسم صورة جيدة عنها لدى الجمهور ويوجد شعورا بالرضا نحوها لما تقوم به من خدمات للمجتمع وربما يصحح التخطيط الاعلامي بعض المفاهيم الخاطئة عنها ليعطي صورة ذهنية جيدة تجاهها، فقد قسم الكتاب الى خمسة عشر فصلا ، اهتم الفصل الاول : المدخل النظري ، يعرض الفصل الثاني : مدخل الى التخطيط ، ركز الفصل الثالث : التخطيط ، بينما يشير الفصل الرابع: مفهوم التخطيط الاعلامي ، يدور الفصل الخامس : الاعلام وجدلية المصطلح ، بينما يغطي الفصل السادس : التخطيط في المؤسسات الاعلامية ، يدور الفصل السابع : التخطيط ضرورة اعلامية مهمة ، يتجسد الفصل الثامن : العلاقة بين التخطيط الاعلامي والسياسة الاعلامية ، يتعامل الفصل التاسع : التخطيط الاعلامي عملية علمية منظمة ، يخص الفصل العاشر : بعض المفاهيم الاساسة بين التخطيط الاستراتيجي وعمليات التنفيذ ، يشتمل الفصل الحادي عشر : الاستراتجية الاعلامية ، يوجز الفصل الثاني عشر : فن الاتصال والتخطيط الاعلامي ، عالج الفصل الثالث عشر : التخطيط الاعلامي والمجتمع والثقافة ، يبرز الفصل الرابع عشر: اهداف التخطيط الاعلامي للدول العربية ، اختتم الفصل الخامس عشر : وظائف الاعلام . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 536 302.2/32/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 537 302.2/32/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : الدعاية والإرهاب Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرزاق محمد الدليمي Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار جرير Année de publication : 2010 Importance : 255ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-38-153-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الدعاية، الإرهاب Index. décimale : 659/56 Résumé : 1- الإرهاب والأزمة 2- الدعاية الإيرانية 3- الدعاية الأمريكية 4- الدعاية الصهيونية والدعاية الاسرائيلية الدعاية والإرهاب [texte imprimé] / عبد الرزاق محمد الدليمي . - ط1 . - عمان : دار جرير, 2010 . - 255ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-38-153-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الدعاية، الإرهاب Index. décimale : 659/56 Résumé : 1- الإرهاب والأزمة 2- الدعاية الإيرانية 3- الدعاية الأمريكية 4- الدعاية الصهيونية والدعاية الاسرائيلية Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire PermalinkPermalink