Détail de l'auteur
Auteur علي عجوة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : الاعلام و قضايا التنمية Type de document : texte imprimé Auteurs : علي عجوة Mention d'édition : ط 1 Editeur : القاهرة : عالم الكتب Année de publication : 2005 Importance : 191ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاعلام -قضايا التنمية Index. décimale : 301/09 Résumé : 1- مفهوم الاتصال و عناصره 2- الاعلام و البيئة 3- التنمية و حقوق الانسان الاعلام و قضايا التنمية [texte imprimé] / علي عجوة . - ط 1 . - القاهرة : عالم الكتب, 2005 . - 191ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاعلام -قضايا التنمية Index. décimale : 301/09 Résumé : 1- مفهوم الاتصال و عناصره 2- الاعلام و البيئة 3- التنمية و حقوق الانسان Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : دراسات في العلاقات العامة و الإعلام Type de document : texte imprimé Auteurs : علي عجوة, Auteur Editeur : القاهرة : عالم الكتب Année de publication : 1985 Importance : 166ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : العلاقات العامة ؛ الإعلام ؛ قضايا التنمية Index. décimale : 659 الإعلان و العلاقات العامة Résumé : تناول الكتاب الإعلام والعلاقات العامة في ظل عصر التكنولوجية المعاصرة والمعلومات كتاب جديد تحتاج إليه المكتبة العربية والإدارات والمؤسسات والوزارات والمعاهد المتخصصة والكليات ...الخ. من هذا المنطلق أصبحت الإعلام والعلاقات العامة في السنوات الأخيرة، أحد الأنشطة الهامة التي تساعد الإدارة العليا في المؤسسات المختلفة حتى تكون هذه الإدارة على علم مستمر، وعلى اتصال دائم مع الجماهير في الداخل والخارج مما يعمل على تجويد قراراتها وتصحيح مسارها ، خاصة تلك التي تعكس أثراً على الناس. يتكون هذا المقرر من ثلاثة فصول، ويتكون الفصل الأول من ثلاثة مباحث،يتناول المبحث الأول مفهوم وفلسفة الإعلام والإعلامي، ووظيفة الإعلام وعوامل نجاحه، كما يتناول المبحث الثاني نظريات الإعلام وجوهر الاختلاف بين هذه النظريات من حيث تكوينها ونشأتها وملكيتها ولإشراف عليها، ويتناول المبحث الثالث نماذج ووظيفة وسائل الإعلام والاتصال من الإعلام الإذاعي والتلفزيوني،والسينمائي وقادة الرأي....الخ.أما المبحث الرابع دور الإعلام في الثقافة والتنمية. أما الفصل الثاني، يتناول الإعلام والدعاية من حيث نشأة الدعاية والإعلام وتطورها وبيان أهم العوامل والأسباب والدوافع التي أدت ظهور الدعاية وتعريفها اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً وعلمياً والعوامل الموضوعية والذاتية،وحدود والأساليب المتبعة في الدعاية،وأهم سماتها وخصائصها،ووسائلها. ويتناول الفصل الثالث الإعلام والعلاقات العامة ويتكون من ثمانية مبحثاًيتناول المبحث الأول فلسفة وجوهر العلاقات العامة،أما المبحث الثاني يتناول نشأة وتطور العلاقات العامة والمبحث الثالث يتناول متطلبات رجل العلاقات العامة الناجح. ويتناول المبحث الرابع مفهوم الجمهور وأنواعه وخصائصه ،أما المبحث الخامس يتناول أقسام العلاقات العامة ونشاطات العلاقات العامة ومديرو العلاقات ووظائفها ومسؤولياتها..الخ. المبحث السادس يتناول وظائف العلاقات العامة داخل وخارج المؤسسة وعلى كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإدارية ...الخ .المبحث السابع يتناول تنظيم وتخطيط العلاقات العامة ومقوماتها ومعوقاتها. والمبحث الثامن الأخير يتناول برامج العلاقات العامة داخليا وخارجياً من برمجها الإعلامية الهجومية والدفاعية ...والشكاوي على المستوى الداخلي والخارجي ومن ثم كيفية وضع وتنظيم ميزانية العلاقات العامةتعرض المؤلف في كتابه هذا إلى خمسة دراسات. حيث تناولت الدراسة الأولى العلقات العامة و قضايا التنمية في مصر. و تعرضت الدراسة الثانية للعلاقات العامة الحكومية و أهميتها في الدول النامية، في حين خصت الدراسة الثالثة العلاقت العامة في مؤسسات التعليم العالي، و جاءت الدراسة الرابع لتلقي الضوء على العلاقات العامة و قضايا الشباب في مصر. ليختتم المؤلف كتابه بالدراسة الخامسة و الأخيرة و التي تضمنت موضوع وسائل الإعلام و قضايا الثقافة في مصر دراسات في العلاقات العامة و الإعلام [texte imprimé] / علي عجوة, Auteur . - القاهرة : عالم الكتب, 1985 . - 166ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : العلاقات العامة ؛ الإعلام ؛ قضايا التنمية Index. décimale : 659 الإعلان و العلاقات العامة Résumé : تناول الكتاب الإعلام والعلاقات العامة في ظل عصر التكنولوجية المعاصرة والمعلومات كتاب جديد تحتاج إليه المكتبة العربية والإدارات والمؤسسات والوزارات والمعاهد المتخصصة والكليات ...الخ. من هذا المنطلق أصبحت الإعلام والعلاقات العامة في السنوات الأخيرة، أحد الأنشطة الهامة التي تساعد الإدارة العليا في المؤسسات المختلفة حتى تكون هذه الإدارة على علم مستمر، وعلى اتصال دائم مع الجماهير في الداخل والخارج مما يعمل على تجويد قراراتها وتصحيح مسارها ، خاصة تلك التي تعكس أثراً على الناس. يتكون هذا المقرر من ثلاثة فصول، ويتكون الفصل الأول من ثلاثة مباحث،يتناول المبحث الأول مفهوم وفلسفة الإعلام والإعلامي، ووظيفة الإعلام وعوامل نجاحه، كما يتناول المبحث الثاني نظريات الإعلام وجوهر الاختلاف بين هذه النظريات من حيث تكوينها ونشأتها وملكيتها ولإشراف عليها، ويتناول المبحث الثالث نماذج ووظيفة وسائل الإعلام والاتصال من الإعلام الإذاعي والتلفزيوني،والسينمائي وقادة الرأي....الخ.أما المبحث الرابع دور الإعلام في الثقافة والتنمية. أما الفصل الثاني، يتناول الإعلام والدعاية من حيث نشأة الدعاية والإعلام وتطورها وبيان أهم العوامل والأسباب والدوافع التي أدت ظهور الدعاية وتعريفها اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً وعلمياً والعوامل الموضوعية والذاتية،وحدود والأساليب المتبعة في الدعاية،وأهم سماتها وخصائصها،ووسائلها. ويتناول الفصل الثالث الإعلام والعلاقات العامة ويتكون من ثمانية مبحثاًيتناول المبحث الأول فلسفة وجوهر العلاقات العامة،أما المبحث الثاني يتناول نشأة وتطور العلاقات العامة والمبحث الثالث يتناول متطلبات رجل العلاقات العامة الناجح. ويتناول المبحث الرابع مفهوم الجمهور وأنواعه وخصائصه ،أما المبحث الخامس يتناول أقسام العلاقات العامة ونشاطات العلاقات العامة ومديرو العلاقات ووظائفها ومسؤولياتها..الخ. المبحث السادس يتناول وظائف العلاقات العامة داخل وخارج المؤسسة وعلى كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإدارية ...الخ .المبحث السابع يتناول تنظيم وتخطيط العلاقات العامة ومقوماتها ومعوقاتها. والمبحث الثامن الأخير يتناول برامج العلاقات العامة داخليا وخارجياً من برمجها الإعلامية الهجومية والدفاعية ...والشكاوي على المستوى الداخلي والخارجي ومن ثم كيفية وضع وتنظيم ميزانية العلاقات العامةتعرض المؤلف في كتابه هذا إلى خمسة دراسات. حيث تناولت الدراسة الأولى العلقات العامة و قضايا التنمية في مصر. و تعرضت الدراسة الثانية للعلاقات العامة الحكومية و أهميتها في الدول النامية، في حين خصت الدراسة الثالثة العلاقت العامة في مؤسسات التعليم العالي، و جاءت الدراسة الرابع لتلقي الضوء على العلاقات العامة و قضايا الشباب في مصر. ليختتم المؤلف كتابه بالدراسة الخامسة و الأخيرة و التي تضمنت موضوع وسائل الإعلام و قضايا الثقافة في مصر Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (13)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 2430B 659/32/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2421B 659/32/10 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2420B 659/32/11 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2419B 659/32/12 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2418B 659/32/13 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2429B 659/32/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2428B 659/32/3 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2427B 659/32/4 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2426B 659/32/5 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2425B 659/32/6 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2424B 659/32/7 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2423B 659/32/8 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 2422B 659/32/9 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible