Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 070.1 (67)


Titre : النشرات الإخبارية في الفضائيات الاجنداث والاطر Type de document : texte imprimé Auteurs : محسن جلوب الكناني, Auteur Editeur : عمان [عمان] : دار أمجد للنشر و التوزيع Année de publication : 2021 Importance : 144ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9789923253991 Langues : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : النشرات الإخبارية ؛ الفضائيات ؛الاجنداث ؛الاطر Index. décimale : 070.1 الوسائط الوثائقية و التعليمية، الوسائط الإخبارية، الصحافة، النشر Résumé : يتناول هذا الكتاب موضوع النشرات الإخبارية في الفضائيات الاجنداث والاطرولا يختلف أحد على عدَّ وسائل الإعلام من الأدوات المهمة للتأثير في المتعرضين لها لاسيما مع تعاظم دورها في هذا العصر الذي أكتسب ملامحه من تنوع وتطور تقنية الاتصال، إذ يشهد تقدماً ملحوظاً في تقنيات وإمكانات وسائل الإعلام لاسيما القنوات التلفزيونية الفضائية منها من حيث الفاعلية وسهولة الاستخدام، فضلاً عن استخدام هذه القنوات التقنيات التكنولوجية المتطورة لإضفاء صبغة إقناعيه للرسائل التي تبثها وهذا ما جعلها تؤدي دوراً حيوياً وملموساً في مجالي التوعية والتثقيف كذلك لقدرتها في الوصول الى عدة فئات مختلفة من المجتمع تلعب أخبار التلفزيون دوراً كبيراً في التأثير على الجماهير وتشكيل آرائهم وميولهم وتوجيههم إلى قضايا معينة وصرف نظرهم عن أخرى، بالإضافة إلى أن المواد الإخباريةمن أهم المواد التي تقدمها المحطات التلفزيونية المختلفة، وتعد بمثابة نافذة يطلع من خلالها المشاهدين وهم في منازلهم على العالم الكبير، ونشرة أخبار التلفزيون كما يعرفها خبراء الاتصال هي: العرض الإخباري الذي يقدم للمشاهد على شاشة التلفزيون على الهواء مباشرة، ويعتمد هذا العرض أساسا على الخبر، وتسعى نشرة أخبار التلفزيون إلى تزويد جماهير المشاهدين بالأخبار الداخلية والخارجية التي تهمهم وتهم بلادهم بصدق وموضوعية لإشباع صفة حب الاستطلاع، فضلاً عن أن الغالبية تعد التلفزيون الوسيلة الإعلامية الأكثر صدقاً في المجال الإخباري، وأخبار التلفزيون لديها القدرة التي تنفرد بها عن الأخبار في أجهزة الإعلام الأخرى، لأنها تعرض صورة المجتمع ذاته، وليس ثمة ما يضارع التلفزيون في قدرته على أن يكون مرآة تنعكس عليها صورة المجتمع، والحقيقة التي يجب ان نعيها هي ان النجاح في الأخبار سواء كانت المحطة متنوعة البرامج أو متخصصة هو الذي يكسب المحطة هويتها في أذهان المشاهدين ويعزز من صورتها ومكانتها عند متابعيها بعد مراحل وأعوام من الممارسة المهنية الراقية، والمصداقية العالية والاحتراف الرفيع…. النشرات الإخبارية في الفضائيات الاجنداث والاطر [texte imprimé] / محسن جلوب الكناني, Auteur . - عمان [عمان] : دار أمجد للنشر و التوزيع, 2021 . - 144ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 9789923253991
Langues : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : النشرات الإخبارية ؛ الفضائيات ؛الاجنداث ؛الاطر Index. décimale : 070.1 الوسائط الوثائقية و التعليمية، الوسائط الإخبارية، الصحافة، النشر Résumé : يتناول هذا الكتاب موضوع النشرات الإخبارية في الفضائيات الاجنداث والاطرولا يختلف أحد على عدَّ وسائل الإعلام من الأدوات المهمة للتأثير في المتعرضين لها لاسيما مع تعاظم دورها في هذا العصر الذي أكتسب ملامحه من تنوع وتطور تقنية الاتصال، إذ يشهد تقدماً ملحوظاً في تقنيات وإمكانات وسائل الإعلام لاسيما القنوات التلفزيونية الفضائية منها من حيث الفاعلية وسهولة الاستخدام، فضلاً عن استخدام هذه القنوات التقنيات التكنولوجية المتطورة لإضفاء صبغة إقناعيه للرسائل التي تبثها وهذا ما جعلها تؤدي دوراً حيوياً وملموساً في مجالي التوعية والتثقيف كذلك لقدرتها في الوصول الى عدة فئات مختلفة من المجتمع تلعب أخبار التلفزيون دوراً كبيراً في التأثير على الجماهير وتشكيل آرائهم وميولهم وتوجيههم إلى قضايا معينة وصرف نظرهم عن أخرى، بالإضافة إلى أن المواد الإخباريةمن أهم المواد التي تقدمها المحطات التلفزيونية المختلفة، وتعد بمثابة نافذة يطلع من خلالها المشاهدين وهم في منازلهم على العالم الكبير، ونشرة أخبار التلفزيون كما يعرفها خبراء الاتصال هي: العرض الإخباري الذي يقدم للمشاهد على شاشة التلفزيون على الهواء مباشرة، ويعتمد هذا العرض أساسا على الخبر، وتسعى نشرة أخبار التلفزيون إلى تزويد جماهير المشاهدين بالأخبار الداخلية والخارجية التي تهمهم وتهم بلادهم بصدق وموضوعية لإشباع صفة حب الاستطلاع، فضلاً عن أن الغالبية تعد التلفزيون الوسيلة الإعلامية الأكثر صدقاً في المجال الإخباري، وأخبار التلفزيون لديها القدرة التي تنفرد بها عن الأخبار في أجهزة الإعلام الأخرى، لأنها تعرض صورة المجتمع ذاته، وليس ثمة ما يضارع التلفزيون في قدرته على أن يكون مرآة تنعكس عليها صورة المجتمع، والحقيقة التي يجب ان نعيها هي ان النجاح في الأخبار سواء كانت المحطة متنوعة البرامج أو متخصصة هو الذي يكسب المحطة هويتها في أذهان المشاهدين ويعزز من صورتها ومكانتها عند متابعيها بعد مراحل وأعوام من الممارسة المهنية الراقية، والمصداقية العالية والاحتراف الرفيع…. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1907B 070.1/31/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : جماليات تقنية الاستوديو الافتراضي في الإعلان التلفزيوني Type de document : texte imprimé Auteurs : علاء جاسب عجيل اللامي, Auteur ; زهراء عبد الكريم السلطاني, Auteur Editeur : عمان [عمان] : دار أمجد للنشر و التوزيع Année de publication : 2022 Importance : 212ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9789923254073 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الجماليات التقنية ؛ الاستوديو الافتراضي ؛الإعلان التلفزيوني Index. décimale : 070.1 الوسائط الوثائقية و التعليمية، الوسائط الإخبارية، الصحافة، النشر Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع جماليات تقنية الاستوديو الافتراضي في الإعلان التلفزيوني للصورة الاعلانية حضورا واسعا واهمية كبيرة في الخطاب المرئي، وعن طريقها يتم نقل المعاني والافكار عن طريق العلاقات من خلال منظومة من الرموز ذاتها الدالة على المعنى، فتلك العلاقات ما بين العناصر المكونة للإعلان التلفزيوني هي التي تولد الكثير من المعاني والدلالات الفكرية والجمالية، فالحركة واللون والديكور والفضاءات والازياء وغيرها وعند تشكيلها بإسلوب مبدع وحسب المتطلبات الاعلانية، ينتج عنها توظيف جمالي ومن اجل معرفة الصياغات التي يسعى صانع الاعلان الاستناد اليها في الاعلان التلفزيوني، ويعد الإعلان التلفزيوني واحد من اهم الفنون الاتصالية كما انه اصبح ينتقل عبر الوسائل المرئية والمسموعة والتلفزيون كواحدة من اهم وسائل الإعلام المرئي فقد اثبت انه عامل مؤثر وهام في حياة الانسان وبذلك يمثل الإعلان احد الانشطة الرئيسة في ميدان تسويق السلع والخدمات في العصر الحديث وذلك لأنه وسيلة لنقل الافكار والمعلومات الى الناس بهدف تغيير آرائهم او تعزيزها او المحافظة عليها، وهذا النشاط قديم قدم التعاملات الانسانية، الا انه شهد تطورات وقفزات نوعية اوصلته الى ان اصبح له دراسات للقيام به اذ نجد انه قد تضاعفت استعمالاته واهميته. اذ استطاع المصممون اليوم من انتاج اشكال متعددة من الإعلانات وذلك بفضل التطور التقني والتكنلوجي في استخدام طرق لتصميم الاعلان التلفزيوني باستخدام تقنيات الحاسوب التي سهلت مهمة عمل الإعلانات بجهد اقل وتكلفة اقل من خلال استخدام الاستديو الافتراضي…. جماليات تقنية الاستوديو الافتراضي في الإعلان التلفزيوني [texte imprimé] / علاء جاسب عجيل اللامي, Auteur ; زهراء عبد الكريم السلطاني, Auteur . - عمان [عمان] : دار أمجد للنشر و التوزيع, 2022 . - 212ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 9789923254073
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الجماليات التقنية ؛ الاستوديو الافتراضي ؛الإعلان التلفزيوني Index. décimale : 070.1 الوسائط الوثائقية و التعليمية، الوسائط الإخبارية، الصحافة، النشر Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع جماليات تقنية الاستوديو الافتراضي في الإعلان التلفزيوني للصورة الاعلانية حضورا واسعا واهمية كبيرة في الخطاب المرئي، وعن طريقها يتم نقل المعاني والافكار عن طريق العلاقات من خلال منظومة من الرموز ذاتها الدالة على المعنى، فتلك العلاقات ما بين العناصر المكونة للإعلان التلفزيوني هي التي تولد الكثير من المعاني والدلالات الفكرية والجمالية، فالحركة واللون والديكور والفضاءات والازياء وغيرها وعند تشكيلها بإسلوب مبدع وحسب المتطلبات الاعلانية، ينتج عنها توظيف جمالي ومن اجل معرفة الصياغات التي يسعى صانع الاعلان الاستناد اليها في الاعلان التلفزيوني، ويعد الإعلان التلفزيوني واحد من اهم الفنون الاتصالية كما انه اصبح ينتقل عبر الوسائل المرئية والمسموعة والتلفزيون كواحدة من اهم وسائل الإعلام المرئي فقد اثبت انه عامل مؤثر وهام في حياة الانسان وبذلك يمثل الإعلان احد الانشطة الرئيسة في ميدان تسويق السلع والخدمات في العصر الحديث وذلك لأنه وسيلة لنقل الافكار والمعلومات الى الناس بهدف تغيير آرائهم او تعزيزها او المحافظة عليها، وهذا النشاط قديم قدم التعاملات الانسانية، الا انه شهد تطورات وقفزات نوعية اوصلته الى ان اصبح له دراسات للقيام به اذ نجد انه قد تضاعفت استعمالاته واهميته. اذ استطاع المصممون اليوم من انتاج اشكال متعددة من الإعلانات وذلك بفضل التطور التقني والتكنلوجي في استخدام طرق لتصميم الاعلان التلفزيوني باستخدام تقنيات الحاسوب التي سهلت مهمة عمل الإعلانات بجهد اقل وتكلفة اقل من خلال استخدام الاستديو الافتراضي…. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1864B 070.1/80/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : مقالات في الإعلام والإعلام الرقمي Type de document : texte imprimé Auteurs : عماد مطير الشمري, Auteur ; سجى لعيبي كاظم, Auteur Editeur : عمان : دار صفا للنشر Année de publication : 2023 Importance : 385ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9789923281246 Langues : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الاعلام ؛ الاعلام الرقمي ؛ المقالات ؛ وسائل الاعلام Index. décimale : 070.1 الوسائط الوثائقية و التعليمية، الوسائط الإخبارية، الصحافة، النشر Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع مقالات في الاعلام والاعلام الرقمي وشهد عصرنا الحالي تقدماً علمياً طالب العالم بأسره وفي شتى المجالات، وإن هذا التقدم لا أحد يمكنه التنبؤ بمداه وأفاقه التي يمكن أن يبلغها أو المستويات التي يستطيع الوصول إليها، فقد شهد العالم خلال السنوات الأخيرة من القرن الماضي تحولاً جذرياً وتبدلاً شاملاً في ملامحه وادواته التقنية حيث ظهرت عدة ثورتا في المعلومات، والإتصال، وثورة المحاسبات الإلكترونية مما فرض واقعاً جديداً بكل المقاييس واستفيد من هذا الواقع في كل المجالات الإقتصادية والعلمية والإعلامية وغير ذلك من المجالات، وبما إننا بصدد الحديث عن الإعلام الرقمي فسوف نحاول من خلال هذا الكتاب التطرق إلى الإكتساح الكبير والسيادة المطلقة التي فرضها الإعلام الرقمي من حيث الإنتشار، وإحتراق كافة الحواجز سواءً كانت حواجز مكانية أو زمانية إضافة إلى التنوع اللامتناهي في رسالته ومحتواه نظراً لما يملكه من قدرات ومقومات تمكنه من الوصول للجميع، يمكننا القول أن الإعلام الرقمي هو نوع جديد من الإعلام يشترك مع الإعلام التقليدي في المفهوم، والمبادئ العامة والأهداف، ويتميز عنه بأنه يعتمد على وسيلة جديدة من وسائل الإعلام الحديثة تتمثل في الدمج بين وسائل الإتصال التقليدية المختلفة وجعلها في وسيلة واحدة، من أجل إيصال المضامين المطلوبة بأشكال متمايزة، ومؤثرة، ويرتبط مفهوم الإعلام الرقمي بذلك الإعلام الذي يستخدم الإنترنت على سبيل التحديد من أجل إيصال المعلومة مقالات في الإعلام والإعلام الرقمي [texte imprimé] / عماد مطير الشمري, Auteur ; سجى لعيبي كاظم, Auteur . - عمان : دار صفا للنشر, 2023 . - 385ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 9789923281246
Langues : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الاعلام ؛ الاعلام الرقمي ؛ المقالات ؛ وسائل الاعلام Index. décimale : 070.1 الوسائط الوثائقية و التعليمية، الوسائط الإخبارية، الصحافة، النشر Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع مقالات في الاعلام والاعلام الرقمي وشهد عصرنا الحالي تقدماً علمياً طالب العالم بأسره وفي شتى المجالات، وإن هذا التقدم لا أحد يمكنه التنبؤ بمداه وأفاقه التي يمكن أن يبلغها أو المستويات التي يستطيع الوصول إليها، فقد شهد العالم خلال السنوات الأخيرة من القرن الماضي تحولاً جذرياً وتبدلاً شاملاً في ملامحه وادواته التقنية حيث ظهرت عدة ثورتا في المعلومات، والإتصال، وثورة المحاسبات الإلكترونية مما فرض واقعاً جديداً بكل المقاييس واستفيد من هذا الواقع في كل المجالات الإقتصادية والعلمية والإعلامية وغير ذلك من المجالات، وبما إننا بصدد الحديث عن الإعلام الرقمي فسوف نحاول من خلال هذا الكتاب التطرق إلى الإكتساح الكبير والسيادة المطلقة التي فرضها الإعلام الرقمي من حيث الإنتشار، وإحتراق كافة الحواجز سواءً كانت حواجز مكانية أو زمانية إضافة إلى التنوع اللامتناهي في رسالته ومحتواه نظراً لما يملكه من قدرات ومقومات تمكنه من الوصول للجميع، يمكننا القول أن الإعلام الرقمي هو نوع جديد من الإعلام يشترك مع الإعلام التقليدي في المفهوم، والمبادئ العامة والأهداف، ويتميز عنه بأنه يعتمد على وسيلة جديدة من وسائل الإعلام الحديثة تتمثل في الدمج بين وسائل الإتصال التقليدية المختلفة وجعلها في وسيلة واحدة، من أجل إيصال المضامين المطلوبة بأشكال متمايزة، ومؤثرة، ويرتبط مفهوم الإعلام الرقمي بذلك الإعلام الذي يستخدم الإنترنت على سبيل التحديد من أجل إيصال المعلومة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1852B 070.1/81/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : معايير الصحافة الاستقصائية في البرامج التلفزيونية Titre original : Standards for Investigative Journalism in Television Programs Type de document : texte imprimé Auteurs : بشرى داود السنجري, Auteur ; ديار عبد الله ساري, Auteur Editeur : الاردن : دار امجد للنشر والتوزيع Année de publication : 2023 Importance : 197ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9789923254790 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : المعايير ؛ الصحافة الاستقصائية ؛ البرامج التلفزيونية Index. décimale : 070.1 الوسائط الوثائقية و التعليمية، الوسائط الإخبارية، الصحافة، النشر Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع معايير الصحافة الاستقصائية في البرامج التلفزيونية وتعد الصحافة الإستقصائية investigative journalism أعلى مراتب المهنية الإعلامية وفي الوقت نفسه هي أصعبها ... ويجسد التحقيق الإستقصائي دور السلطة الرابعة لوسائل الإعلام في المجتمعات، أو ما يمكن تسميته بوظيفة المراقبة التي تنتهجها وسائل الإعلام في إطار من الإحترافية المطلوبة من المؤسسات الإعلاميةوقد لجأت إليه الصحافة أولاً وعدته مجالاً واسعاً للتعمق في تقديم الأحداث، ومعالجة القضايا ومن مختلف جوانبها، وقد انتشر هذا المصطلح بحيث لم يعد يقتصر على الصحافة المكتوبة من الجرائد والمجلات، وإنما أخذت الكثير من القنوات التلفزيونية والإذاعية تقدم تحقيقات إستقصائية بأساليب متنوعة، حيث انتبه القائمون على الإعلام المرئي لا سيما في القطاع الخاص إلى أهمية التميز في تقديم المادة الإخبارية ولم يقتصر تركيزها على البرامج الحوارية المثيرة بل تعدتها لاختراق ما يمكن وصفه بالممنوعات، وفي ظل تسيد وسائل الإعلام المرئية لواجهة المشهد الإعلامي ودخول وسائط إتصال جديدة ساعد على وجودها الانترنيت وسرعة انتشاره بين مختلف الأوساط والفئات في المجتمع، بات الإعلام التقليدي، أمام تحدي الإستمرارية بتقديم ما هو مختلف، وهذا الأمر تنبهت إليه بعض الشبكات التلفزيونية الأخبارية العالمية فكان تركيزها على التحقيقات الإستقصائية التي تتناول قضية أو قضايا لا يرغب الآخرون في الإطلاع عليها أو إظهارها. معايير الصحافة الاستقصائية في البرامج التلفزيونية = Standards for Investigative Journalism in Television Programs [texte imprimé] / بشرى داود السنجري, Auteur ; ديار عبد الله ساري, Auteur . - الاردن : دار امجد للنشر والتوزيع, 2023 . - 197ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 9789923254790
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : المعايير ؛ الصحافة الاستقصائية ؛ البرامج التلفزيونية Index. décimale : 070.1 الوسائط الوثائقية و التعليمية، الوسائط الإخبارية، الصحافة، النشر Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع معايير الصحافة الاستقصائية في البرامج التلفزيونية وتعد الصحافة الإستقصائية investigative journalism أعلى مراتب المهنية الإعلامية وفي الوقت نفسه هي أصعبها ... ويجسد التحقيق الإستقصائي دور السلطة الرابعة لوسائل الإعلام في المجتمعات، أو ما يمكن تسميته بوظيفة المراقبة التي تنتهجها وسائل الإعلام في إطار من الإحترافية المطلوبة من المؤسسات الإعلاميةوقد لجأت إليه الصحافة أولاً وعدته مجالاً واسعاً للتعمق في تقديم الأحداث، ومعالجة القضايا ومن مختلف جوانبها، وقد انتشر هذا المصطلح بحيث لم يعد يقتصر على الصحافة المكتوبة من الجرائد والمجلات، وإنما أخذت الكثير من القنوات التلفزيونية والإذاعية تقدم تحقيقات إستقصائية بأساليب متنوعة، حيث انتبه القائمون على الإعلام المرئي لا سيما في القطاع الخاص إلى أهمية التميز في تقديم المادة الإخبارية ولم يقتصر تركيزها على البرامج الحوارية المثيرة بل تعدتها لاختراق ما يمكن وصفه بالممنوعات، وفي ظل تسيد وسائل الإعلام المرئية لواجهة المشهد الإعلامي ودخول وسائط إتصال جديدة ساعد على وجودها الانترنيت وسرعة انتشاره بين مختلف الأوساط والفئات في المجتمع، بات الإعلام التقليدي، أمام تحدي الإستمرارية بتقديم ما هو مختلف، وهذا الأمر تنبهت إليه بعض الشبكات التلفزيونية الأخبارية العالمية فكان تركيزها على التحقيقات الإستقصائية التي تتناول قضية أو قضايا لا يرغب الآخرون في الإطلاع عليها أو إظهارها. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1904B 070.1/82/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : التحقيق الاستقصائي تطبيقات في الصحافة والتلفزيون Type de document : texte imprimé Auteurs : رضا عكاشة, Auteur Editeur : القاهرة : الدار المصرية الللبنانية Année de publication : 2018 Importance : 229ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978777951296 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : التحقيق الاستقصائي ؛ الصحافة ؛ التلفزيون ؛ المكتبة الاعلامية Index. décimale : 070.1 الوسائط الوثائقية و التعليمية، الوسائط الإخبارية، الصحافة، النشر Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع التحقيق الاستقصائي وتطبيقات في الصحافة والتلفزيون ويُعدّ التحقيق الاستقصائي أحد القوالب الصحفية المستحدثة في الصحافة المصرية والعربية، ويحتاج هذا الشكل من فنون التحرير إلى دقة متناهية وصبر شديد ووقت طويل في استجلاء الفكرة، والتقصي عن أدق التفاصيل، وجمع الوثائق والمستندات والتسجيلات الصوتية والمرئية للكشف عن جوانب القصور والفساد، وكل ما هو مسكوت عنه، تمهيدًا لتدارك العيوب وإصلاح المعوج و لقد أصبح التحقيق الاستقصائي أحد مجالات التميز والتفرد للوسائل الإعلامية المطبوعة والمسموعة والمرئية والإلكترونيةيقع هذا الكتاب في أربعة فصول، تضمن الفصل الأول: بيئة الصحافة الاستقصائية. وتناول الفصل الثاني: فن التحقيق الاستقصائي. وجاء الفصل الثالث: الاستقصاء وفنون الأداءوأخيرًا الفصل الرابع: الصحافة الاستقصائية التحقيق الاستقصائي تطبيقات في الصحافة والتلفزيون [texte imprimé] / رضا عكاشة, Auteur . - القاهرة : الدار المصرية الللبنانية, 2018 . - 229ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISSN : 978777951296
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : التحقيق الاستقصائي ؛ الصحافة ؛ التلفزيون ؛ المكتبة الاعلامية Index. décimale : 070.1 الوسائط الوثائقية و التعليمية، الوسائط الإخبارية، الصحافة، النشر Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع التحقيق الاستقصائي وتطبيقات في الصحافة والتلفزيون ويُعدّ التحقيق الاستقصائي أحد القوالب الصحفية المستحدثة في الصحافة المصرية والعربية، ويحتاج هذا الشكل من فنون التحرير إلى دقة متناهية وصبر شديد ووقت طويل في استجلاء الفكرة، والتقصي عن أدق التفاصيل، وجمع الوثائق والمستندات والتسجيلات الصوتية والمرئية للكشف عن جوانب القصور والفساد، وكل ما هو مسكوت عنه، تمهيدًا لتدارك العيوب وإصلاح المعوج و لقد أصبح التحقيق الاستقصائي أحد مجالات التميز والتفرد للوسائل الإعلامية المطبوعة والمسموعة والمرئية والإلكترونيةيقع هذا الكتاب في أربعة فصول، تضمن الفصل الأول: بيئة الصحافة الاستقصائية. وتناول الفصل الثاني: فن التحقيق الاستقصائي. وجاء الفصل الثالث: الاستقصاء وفنون الأداءوأخيرًا الفصل الرابع: الصحافة الاستقصائية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 2081B 070.1/83/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب المعارف العامة والموسوعات Disponible 2080B 070.1/83/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب المعارف العامة والموسوعات Disponible PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink