Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 659.1 (18)



الإشهار مفهومه الإداري والوظيفي
Titre : الإشهار مفهومه الإداري والوظيفي Type de document : texte imprimé Editeur : الجزائر:دار ألفا للوثائق Année de publication : 2020 Importance : 572ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-728-75-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الإشهار ؛ الادارة ؛ الاشهار الوظيفي ؛الابعاد الاجتماعية ؛ الابعاد الادارية Index. décimale : 659.1 الإعلان Résumé : وتناول المؤلف في الفصل الاول أساسيّات في الإعلان خصص له جزءان، تناول الجزء الأوّل المدخـــــــــــــل النظــــــــــــري للإعــــــــــلان من حيث نشأة وتطوّر الإعلان، وكذا المداخل النظريّة لتعريفات الإعلان انطلاقا من المدخل السوسيولوجي، إلى المدخل الاتّصالي، ومدخل علم النفس الاجتماعي، وأخيرا المدخل الاقتصادي. أمّا في الجزء الثّاني فتم التّطرق إلى عنصر أسـاسيّات حول الإعـلان من حيث وظائفه وأهدافه وأنواعه، ووسائله، وبالنسبة لأهميّة الإعلان ومزاياه فتمّ التّركيز عليها من النواحي الاقتصاديّة والاجتماعيّة والاتّصالية.
فيما خصّصنا الفصل الثاني للأبعاد الإداريّة والإستراتيجيّة للإعلان تعرّضنا أولا لأساسيــــــات حول مفهوم الإدارة، وظائف الإدارة، أهميّة الإدارة، وتناولنا المفهوم الإداري للإعلان وتم التّطرق فيه إلى مفهوم إدارة الإعلان، أهميّة وجود إدارة خاصة بالإعلان، دوافع ومبرّرات وجود إدارة خاصة بالإعلان، أنواع التّنظيمات الإداريّة للإعلان، القائم بالاتّصال في الإعلان (الجهة المكلّفة بالإعلان) موقع إدارة الإعلان في الهيكل التّنظيمي وأدوارها، أطراف النّشاط الإعلاني والمتمثّل في المؤسّسة الاقتصــاديّة والوكالة الإعــــــــلانيّة الجمهور.
أمّا في ما يخصّ الفصل الثالث والمعنون بتطوّر الإعلان في الجزائر، فتمّ التّطرق في الجزء الأوّل إلى أطراف النّشاط الإعلاني في الجزائر، مستندا في ذلك إلى أرقام وإحصائيّات، وكذا تطوّر حجم وقيمة الإعلانات في الجزائر.
أما في الجزء الثّاني فخصّص لتحليل النّشاط الإعلاني في المؤسّسات الجزائريّة ودور البيئة الاقتصاديّة في تطويره من خلال مزايا وتحدّيات صناعة الإعلان في الجزائر، والفرص المتاحة والعقبات والمشاكل.
وفي الجزء الثّالث تمّ دراسة الأطـــــراف المرتبطة بتطويـــــــــر النّشــــــاط الإعلاني في الجزائر من النّاحية القانونيّة، وذلك من خلال معرفة دور الدّولة في تطوير المنظومة القانونيّة لنشاط الإعلان(قانون الإشهار) أمّا من النّاحية الاقتصاديّة فانصبّ على دور المؤسّسات الاقتصاديّة في تطوير أساليبها ووسائلها الإعلانيّة، ومن النّاحية الإعلاميّة الاتصاليّة فمن اجل معرفة دور الوكالات الإعلانيّة في تطوير ثقافة الإعلان(الجمهور، المؤسسات).
ولقد حاولنا في هذا المؤلف التّطرق إلى واقع الإعلان في المؤسّسة الاقتصاديّة الجزائريّة وأساليب تطويره من حيث مفهومه الاداري والوظيفي، وباعتبار المؤسّسات الاقتصاديّة الجزائريّة تتعامل مع مثل هذه المفاهيم ارتأينا إجراء الدراسة الميدانيّة بها، بحيث نركّز فيها على دراسة المكانة التي يحظى بها الإعلان من الاستعانة بأشكال الاستراتيجيّات الإعلانيّة من جهة(الأبعاد العلمية) والجهة المكلّفة بأداء الأنشطة الإعلانيّة من جهة أخرى(الأبعاد الإدارية)
ووفقا للفصول السابقة تبرز مشكلة الدراسة وأهدافها والتي صيغت في ثلاثة اجزاء، بحيث تضمن الفصل الخامس، الدّراسة الميدانيّة بحيث تمّ عرض معطيات الدّراسة الميدانيّة من تفريغ البيانات الميدانية المحصّل عليها من المؤسّسة، من خلال بيانات الدّراسة الميدانيّة الخاصّة باستمارة استبيان المؤسّسات هذا من جهة، أما من جهة أخرى عرض معطيات الدّراسة الميدانيّة الخاصّة باستمارة استبيان الوكالات الإعلانيّة.
وفي الجزء الأخير منه تم التّطرق إلى النّتائج العامّة للدّراسة الميدانيّة من خلال عرض النّتائج الخاصّة باستمارة استبيان المؤسّسات، والنّتائج الخاصّة باستمارة استبيان الوكــــــــالات، بالإضافة إلى نتائج الدّراسة الميدانيّة في ضوء تساؤلات الدّراسة، فرضيّات الدّراسة، والإطار النـــظري، وقمنا بتفسيرها على ضوء الجانب النّظري وتساؤلات الدّراسة، لنصل في النّهاية إلى النّتائج العامّة للدّراسة، وتمّت بخاتمة.الإشهار مفهومه الإداري والوظيفي [texte imprimé] . - الجزائر:دار ألفا للوثائق, 2020 . - 572ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9931-728-75-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الإشهار ؛ الادارة ؛ الاشهار الوظيفي ؛الابعاد الاجتماعية ؛ الابعاد الادارية Index. décimale : 659.1 الإعلان Résumé : وتناول المؤلف في الفصل الاول أساسيّات في الإعلان خصص له جزءان، تناول الجزء الأوّل المدخـــــــــــــل النظــــــــــــري للإعــــــــــلان من حيث نشأة وتطوّر الإعلان، وكذا المداخل النظريّة لتعريفات الإعلان انطلاقا من المدخل السوسيولوجي، إلى المدخل الاتّصالي، ومدخل علم النفس الاجتماعي، وأخيرا المدخل الاقتصادي. أمّا في الجزء الثّاني فتم التّطرق إلى عنصر أسـاسيّات حول الإعـلان من حيث وظائفه وأهدافه وأنواعه، ووسائله، وبالنسبة لأهميّة الإعلان ومزاياه فتمّ التّركيز عليها من النواحي الاقتصاديّة والاجتماعيّة والاتّصالية.
فيما خصّصنا الفصل الثاني للأبعاد الإداريّة والإستراتيجيّة للإعلان تعرّضنا أولا لأساسيــــــات حول مفهوم الإدارة، وظائف الإدارة، أهميّة الإدارة، وتناولنا المفهوم الإداري للإعلان وتم التّطرق فيه إلى مفهوم إدارة الإعلان، أهميّة وجود إدارة خاصة بالإعلان، دوافع ومبرّرات وجود إدارة خاصة بالإعلان، أنواع التّنظيمات الإداريّة للإعلان، القائم بالاتّصال في الإعلان (الجهة المكلّفة بالإعلان) موقع إدارة الإعلان في الهيكل التّنظيمي وأدوارها، أطراف النّشاط الإعلاني والمتمثّل في المؤسّسة الاقتصــاديّة والوكالة الإعــــــــلانيّة الجمهور.
أمّا في ما يخصّ الفصل الثالث والمعنون بتطوّر الإعلان في الجزائر، فتمّ التّطرق في الجزء الأوّل إلى أطراف النّشاط الإعلاني في الجزائر، مستندا في ذلك إلى أرقام وإحصائيّات، وكذا تطوّر حجم وقيمة الإعلانات في الجزائر.
أما في الجزء الثّاني فخصّص لتحليل النّشاط الإعلاني في المؤسّسات الجزائريّة ودور البيئة الاقتصاديّة في تطويره من خلال مزايا وتحدّيات صناعة الإعلان في الجزائر، والفرص المتاحة والعقبات والمشاكل.
وفي الجزء الثّالث تمّ دراسة الأطـــــراف المرتبطة بتطويـــــــــر النّشــــــاط الإعلاني في الجزائر من النّاحية القانونيّة، وذلك من خلال معرفة دور الدّولة في تطوير المنظومة القانونيّة لنشاط الإعلان(قانون الإشهار) أمّا من النّاحية الاقتصاديّة فانصبّ على دور المؤسّسات الاقتصاديّة في تطوير أساليبها ووسائلها الإعلانيّة، ومن النّاحية الإعلاميّة الاتصاليّة فمن اجل معرفة دور الوكالات الإعلانيّة في تطوير ثقافة الإعلان(الجمهور، المؤسسات).
ولقد حاولنا في هذا المؤلف التّطرق إلى واقع الإعلان في المؤسّسة الاقتصاديّة الجزائريّة وأساليب تطويره من حيث مفهومه الاداري والوظيفي، وباعتبار المؤسّسات الاقتصاديّة الجزائريّة تتعامل مع مثل هذه المفاهيم ارتأينا إجراء الدراسة الميدانيّة بها، بحيث نركّز فيها على دراسة المكانة التي يحظى بها الإعلان من الاستعانة بأشكال الاستراتيجيّات الإعلانيّة من جهة(الأبعاد العلمية) والجهة المكلّفة بأداء الأنشطة الإعلانيّة من جهة أخرى(الأبعاد الإدارية)
ووفقا للفصول السابقة تبرز مشكلة الدراسة وأهدافها والتي صيغت في ثلاثة اجزاء، بحيث تضمن الفصل الخامس، الدّراسة الميدانيّة بحيث تمّ عرض معطيات الدّراسة الميدانيّة من تفريغ البيانات الميدانية المحصّل عليها من المؤسّسة، من خلال بيانات الدّراسة الميدانيّة الخاصّة باستمارة استبيان المؤسّسات هذا من جهة، أما من جهة أخرى عرض معطيات الدّراسة الميدانيّة الخاصّة باستمارة استبيان الوكالات الإعلانيّة.
وفي الجزء الأخير منه تم التّطرق إلى النّتائج العامّة للدّراسة الميدانيّة من خلال عرض النّتائج الخاصّة باستمارة استبيان المؤسّسات، والنّتائج الخاصّة باستمارة استبيان الوكــــــــالات، بالإضافة إلى نتائج الدّراسة الميدانيّة في ضوء تساؤلات الدّراسة، فرضيّات الدّراسة، والإطار النـــظري، وقمنا بتفسيرها على ضوء الجانب النّظري وتساؤلات الدّراسة، لنصل في النّهاية إلى النّتائج العامّة للدّراسة، وتمّت بخاتمة.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1207 659.1/15/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 1208 659.1/15/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : الحملات الإعلانية بين الإدارة والتخطيط Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد رشك كاظم آل عيسى, Auteur Editeur : الجزائر:دار ألفا للوثائق Année de publication : 2019 Importance : 232ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-484-51-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الحملات الاعلانية ؛ الادارة ؛ التخطيط ؛الرسائل الاعلانية ؛ النشاط الاعلاني Index. décimale : 659.1 الإعلان Résumé : قام بعدد من الحملات الإعلانية لعدد من الشركات الكبرى. حيث قام وبمشاركة من زملائه في ستار أكاديمي النسخة الأولى بعمل إعلان ترويجي لبيبسي وشاركهم فيه الفنانة اللبنانية إليسا. وعلى جانب منفرد قام بعمل إعلان لشركة برجر كنج فرع الكويت، كما شارك بحمله إعلانية لصالح حساب الشباب بالبنك الأهلي الكويتي، وشارك بالحملة الترويجية لشركة الوطنية للإتصالات والتي حملت اسم «حركات»، كما قدم عام 2011 إعلانات لذات الشركة بمناسبة شهر رمضان. كما أنه شارك بحفلات عدد من البطولات الرياضية في الكويت، وفي شهر رمضان لعام 2014 شارك في إعلان تلفزيونية لصالح شركة زين وشاركه فيه بلقيس أحمد فتحي. الحملات الإعلانية بين الإدارة والتخطيط [texte imprimé] / محمد رشك كاظم آل عيسى, Auteur . - الجزائر:دار ألفا للوثائق, 2019 . - 232ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9931-484-51-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الحملات الاعلانية ؛ الادارة ؛ التخطيط ؛الرسائل الاعلانية ؛ النشاط الاعلاني Index. décimale : 659.1 الإعلان Résumé : قام بعدد من الحملات الإعلانية لعدد من الشركات الكبرى. حيث قام وبمشاركة من زملائه في ستار أكاديمي النسخة الأولى بعمل إعلان ترويجي لبيبسي وشاركهم فيه الفنانة اللبنانية إليسا. وعلى جانب منفرد قام بعمل إعلان لشركة برجر كنج فرع الكويت، كما شارك بحمله إعلانية لصالح حساب الشباب بالبنك الأهلي الكويتي، وشارك بالحملة الترويجية لشركة الوطنية للإتصالات والتي حملت اسم «حركات»، كما قدم عام 2011 إعلانات لذات الشركة بمناسبة شهر رمضان. كما أنه شارك بحفلات عدد من البطولات الرياضية في الكويت، وفي شهر رمضان لعام 2014 شارك في إعلان تلفزيونية لصالح شركة زين وشاركه فيه بلقيس أحمد فتحي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1198 659.1/16/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : الإعلام المعاصر وتحديات العولمة Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفى يوسف كافي, Auteur Editeur : الجزائر:دار ألفا للوثائق Année de publication : 2017 Importance : 230ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-484-20-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية: إدارة الأعمال العامة( الإدارة الإعلامية و إدارة المعلومات) Mots-clés : الإعلام ؛ الإعلام المعاصر ؛ تحديات العولمة ؛ الانترنت ؛ الاتصال الرقمي Index. décimale : 659.1 الإعلان Résumé : لفصل الأول: الإعلام وتطوره.
الفصل الثاني: الإنترنت وتطوره.
الفصل الثالث: الإعلام الإلكتروني.
الفصل الرابع: الإعلام العربي في الإنترنت.
الفصل الخامس: الاتصال الرقمي.
الفصل السادس: تكنولوجيا المعلومات والاتصال.
الفصل السابع: المدونات الإلكترونية كأحد أشكال الإعلام الإلكتروني.
الفصل الثامن: عولمة الإعلام وأبعاده.
الفصل التاسع: الاختراق الثقافي والعولمة الإعلامية.
الفصل العاشر: تأثير العولمة على الأمن الوطني
الإعلام المعاصر وتحديات العولمة [texte imprimé] / مصطفى يوسف كافي, Auteur . - الجزائر:دار ألفا للوثائق, 2017 . - 230ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9931-484-20-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية: إدارة الأعمال العامة( الإدارة الإعلامية و إدارة المعلومات) Mots-clés : الإعلام ؛ الإعلام المعاصر ؛ تحديات العولمة ؛ الانترنت ؛ الاتصال الرقمي Index. décimale : 659.1 الإعلان Résumé : لفصل الأول: الإعلام وتطوره.
الفصل الثاني: الإنترنت وتطوره.
الفصل الثالث: الإعلام الإلكتروني.
الفصل الرابع: الإعلام العربي في الإنترنت.
الفصل الخامس: الاتصال الرقمي.
الفصل السادس: تكنولوجيا المعلومات والاتصال.
الفصل السابع: المدونات الإلكترونية كأحد أشكال الإعلام الإلكتروني.
الفصل الثامن: عولمة الإعلام وأبعاده.
الفصل التاسع: الاختراق الثقافي والعولمة الإعلامية.
الفصل العاشر: تأثير العولمة على الأمن الوطني
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : سيميائية خطاب الإعلانات التلفزيونية الأسس والتطبيق Type de document : texte imprimé Auteurs : حسينة أقراد, Auteur Editeur : الأردن : الوراق Année de publication : 2022 Importance : 241ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-33-925-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : السيميائية ؛ الخطاب ؛الإعلانات التلفزيونية ؛الأسس ؛التطبيق التلفزيوني Index. décimale : 659.1 الإعلان Résumé : يهدف الكتاب إلى تقديم أسس التحليل السيميائي للإشهار التلفزيوني، مع عرض نماذج تطبيقية لتحليل الفيلم الإعلاني. يتناول الكتاب كيفية إنتاج الإعلان والأبعاد السيميائية الموظفة في الرسالة الإعلانية، وذلك وفق مقاربة نقدية. كما يسعى إلى الكشف عما إذا كانت الإعلانات التلفزيونية العربية تروج لمنتج أم لنمط حياة معين، من خلال تحليل الخطاب الضمني في الخطابات الإعلانية
سيميائية خطاب الإعلانات التلفزيونية الأسس والتطبيق [texte imprimé] / حسينة أقراد, Auteur . - الأردن : الوراق, 2022 . - 241ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9957-33-925-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : السيميائية ؛ الخطاب ؛الإعلانات التلفزيونية ؛الأسس ؛التطبيق التلفزيوني Index. décimale : 659.1 الإعلان Résumé : يهدف الكتاب إلى تقديم أسس التحليل السيميائي للإشهار التلفزيوني، مع عرض نماذج تطبيقية لتحليل الفيلم الإعلاني. يتناول الكتاب كيفية إنتاج الإعلان والأبعاد السيميائية الموظفة في الرسالة الإعلانية، وذلك وفق مقاربة نقدية. كما يسعى إلى الكشف عما إذا كانت الإعلانات التلفزيونية العربية تروج لمنتج أم لنمط حياة معين، من خلال تحليل الخطاب الضمني في الخطابات الإعلانية
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 3001B 659.1/07/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 3000B 659.1/07/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : مدخل الى الإعلان Type de document : texte imprimé Auteurs : رضوان بلخيري, Auteur Editeur : الجزائر : دار الخلدونية للنشر و التوزيع Année de publication : 2016 Importance : 208ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-395-31-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الاعلان ؛ الاعلان التعليمي ؛ الاعلان القومي ؛ الاعلان الدولي Index. décimale : 659.1 الإعلان Résumé : تناول كتاب "مدخل إلى الإعلان" للمؤلف رضوان بلخيري يُعدّ مرجعًا أكاديميًا مهمًا في مجال الإعلان والتسويق، موجهًا بشكل خاص لطلبة علوم الإعلام والاتصال، وخصوصًا تخصصات الاتصال والعلاقات العامة، والاتصال في التنظيمات، وكذلك المهتمين بالإعلان والتسويق
محتوى الكتاب وأهدافه
يهدف الكتاب إلى سد الفجوة المعرفية التي يعاني منها الطلبة والباحثون عند تناول موضوعات الإعلان، خاصة عند إعداد بحوث أو رسائل تخرج تتعلق بتصميم الحملات الإعلانية أو استراتيجيات التسويق. وقد لاحظ المؤلف قلة المصادر المتخصصة في هذا المجال، مما دفعه إلى تأليف هذا الكتاب لتقديم إطار نظري متكامل يجمع بين تخصصي الإعلام والاتصال والعلوم التجارية والاقتصادية وعلوم التسيير
أبرز المحاور التي يتناولها الكتاب
مفهوم الإعلان وتطوره: يستعرض الكتاب نشأة الإعلان وتطوره التاريخي، موضحًا كيف أصبح الإعلان أداة فعالة في التواصل مع الجمهور.
أنواع الإعلان ووظائفه: يتناول الكتاب تصنيفات الإعلان المختلفة، مثل الإعلان التجاري والإرشادي، ويشرح وظائف كل نوع منها في التأثير على الجمهور المستهدف.
استراتيجيات الإعلان: يقدم الكتاب تحليلاً لأساليب وتقنيات الإعلان المختلفة، بما في ذلك استخدام العواطف والعقلانية في الرسائل الإعلانية، وكيفية بناء الحملات الإعلانية الفعالة.
العلاقة بين الإعلان والتسويق: يوضح الكتاب كيف يتكامل الإعلان مع استراتيجيات التسويق العامة للمؤسسة، ودوره في تعزيز الصورة الذهنية للعلامة التجارية.
التحديات التي تواجه الإعلان: يناقش الكتاب التحديات المعاصرة التي تواجه صناعة الإعلان، مثل التغيرات التكنولوجية وسلوك المستهلك المتغير، وكيفية التكيف معها.
أهمية الكتاب
يمثل هذا الكتاب مرجعًا مهمًا للطلبة والباحثين في مجال الإعلان والتسويق، حيث يقدم نظرة شاملة ومتكاملة عن مفاهيم الإعلان واستراتيجياته وتطبيقاته العملية. كما يساعد في فهم العلاقة بين الإعلان والتسويق، ويوفر أدوات تحليلية لفهم تأثير الإعلان على سلوك المستهلكمدخل الى الإعلان [texte imprimé] / رضوان بلخيري, Auteur . - الجزائر : دار الخلدونية للنشر و التوزيع, 2016 . - 208ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9931-395-31-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الاعلان ؛ الاعلان التعليمي ؛ الاعلان القومي ؛ الاعلان الدولي Index. décimale : 659.1 الإعلان Résumé : تناول كتاب "مدخل إلى الإعلان" للمؤلف رضوان بلخيري يُعدّ مرجعًا أكاديميًا مهمًا في مجال الإعلان والتسويق، موجهًا بشكل خاص لطلبة علوم الإعلام والاتصال، وخصوصًا تخصصات الاتصال والعلاقات العامة، والاتصال في التنظيمات، وكذلك المهتمين بالإعلان والتسويق
محتوى الكتاب وأهدافه
يهدف الكتاب إلى سد الفجوة المعرفية التي يعاني منها الطلبة والباحثون عند تناول موضوعات الإعلان، خاصة عند إعداد بحوث أو رسائل تخرج تتعلق بتصميم الحملات الإعلانية أو استراتيجيات التسويق. وقد لاحظ المؤلف قلة المصادر المتخصصة في هذا المجال، مما دفعه إلى تأليف هذا الكتاب لتقديم إطار نظري متكامل يجمع بين تخصصي الإعلام والاتصال والعلوم التجارية والاقتصادية وعلوم التسيير
أبرز المحاور التي يتناولها الكتاب
مفهوم الإعلان وتطوره: يستعرض الكتاب نشأة الإعلان وتطوره التاريخي، موضحًا كيف أصبح الإعلان أداة فعالة في التواصل مع الجمهور.
أنواع الإعلان ووظائفه: يتناول الكتاب تصنيفات الإعلان المختلفة، مثل الإعلان التجاري والإرشادي، ويشرح وظائف كل نوع منها في التأثير على الجمهور المستهدف.
استراتيجيات الإعلان: يقدم الكتاب تحليلاً لأساليب وتقنيات الإعلان المختلفة، بما في ذلك استخدام العواطف والعقلانية في الرسائل الإعلانية، وكيفية بناء الحملات الإعلانية الفعالة.
العلاقة بين الإعلان والتسويق: يوضح الكتاب كيف يتكامل الإعلان مع استراتيجيات التسويق العامة للمؤسسة، ودوره في تعزيز الصورة الذهنية للعلامة التجارية.
التحديات التي تواجه الإعلان: يناقش الكتاب التحديات المعاصرة التي تواجه صناعة الإعلان، مثل التغيرات التكنولوجية وسلوك المستهلك المتغير، وكيفية التكيف معها.
أهمية الكتاب
يمثل هذا الكتاب مرجعًا مهمًا للطلبة والباحثين في مجال الإعلان والتسويق، حيث يقدم نظرة شاملة ومتكاملة عن مفاهيم الإعلان واستراتيجياته وتطبيقاته العملية. كما يساعد في فهم العلاقة بين الإعلان والتسويق، ويوفر أدوات تحليلية لفهم تأثير الإعلان على سلوك المستهلكRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 2219B 659.1/18/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible Permalinkصناعة الإشهار الأبعاد والمتطلبات
Permalinkتلقي الإشهار عبر التلفزيون والإنترنت
Permalinkالخطاب الإعلامي في التلفزيون بين الأيديولوجية والموضوعية
Permalinkالإعلان في الوطن العربي إشكالية قانون أم إحترافية التجربة الجزائرية أنموذجا
PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink