Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.89/63 (1)



Titre : تأثير برنامج تربية علاجية على فعالية الذات لدى أطفال مرضى الربو (8-14) سنة Type de document : texte imprimé Auteurs : فطيمة الزهرة شقرونة Importance : 329ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البرنامج التربوي العلاجي - فعالية الذات - الأطفال - مرض الربو - (8-14) سنة Index. décimale : 616.89/63 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى حساب حجم أثر برنامج تربية علاجية على فعالية الذات لدى أطفال مرضى الربو، حيث تكونت العينة من 40 مجموعات في كل مجموعة طفلين تتراوح أعمارهم بين 8 إلى 14 سنة، لتتوزع هذه المجموعات بالشكل الذي وضعه سولومون في تصميه التجريبي فور قروب ديزاين، وقد تم إستخدام كل من نموذج لدراسة الحالة مصمم من طرف الباحثة وإستبيان مصادر فعالية الذات وسلم فعالية الذات للأطفال المرضى بالربو، وقد تم التوصل في الأخير إلى وجود مستوى منخفض لفعالية الذات لدى أفراد العينة مقارنة بالأصحاء، بالإضافة إلى إختلاف في توزيع مصادر الفعالية حيث أن مرضى الربو يعتمدون على الإقناع اللفظي أما الأصحاء فإعتمادهم على الخبرات الأدائية أكثر، وتحسن العلاقة التواصلية بين المرض والمريض (طفل-أسرة) والفريق المعالج بعد تطبيق برنامج التربية العلاجية. تأثير برنامج تربية علاجية على فعالية الذات لدى أطفال مرضى الربو (8-14) سنة [texte imprimé] / فطيمة الزهرة شقرونة . - [s.d.] . - 329ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البرنامج التربوي العلاجي - فعالية الذات - الأطفال - مرض الربو - (8-14) سنة Index. décimale : 616.89/63 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى حساب حجم أثر برنامج تربية علاجية على فعالية الذات لدى أطفال مرضى الربو، حيث تكونت العينة من 40 مجموعات في كل مجموعة طفلين تتراوح أعمارهم بين 8 إلى 14 سنة، لتتوزع هذه المجموعات بالشكل الذي وضعه سولومون في تصميه التجريبي فور قروب ديزاين، وقد تم إستخدام كل من نموذج لدراسة الحالة مصمم من طرف الباحثة وإستبيان مصادر فعالية الذات وسلم فعالية الذات للأطفال المرضى بالربو، وقد تم التوصل في الأخير إلى وجود مستوى منخفض لفعالية الذات لدى أفراد العينة مقارنة بالأصحاء، بالإضافة إلى إختلاف في توزيع مصادر الفعالية حيث أن مرضى الربو يعتمدون على الإقناع اللفظي أما الأصحاء فإعتمادهم على الخبرات الأدائية أكثر، وتحسن العلاقة التواصلية بين المرض والمريض (طفل-أسرة) والفريق المعالج بعد تطبيق برنامج التربية العلاجية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire