Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/74 (1)



Titre : مهارات إدارة الوقت لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا وعلاقتها بمستوى الطموح : دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : حنان منوني ; شبي إيمان Importance : 120ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المهارات - إدارة الوقت - التلاميذ - المتفوقين دراسيا - مستوى الطموح - دراسة ميدانية - الثانويات - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/74 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى تحقيق الأهداف التالية: -التعرف على بعض مهارات إدارة الوقت لدى التلاميذ المتفوقين -التعرف على مدى وجود فروق بين الجنسين في مهارات إدارة الوقت لدى المتفوقين -الكشف على مستوى الطموح لدى التلاميذ المتفوقين -التعرف على مدى وجود فروق بين الجنسين في مستوى الطموح لدى المتفوقين -التعرف على طبيعة العلاقة بين مهارات إدارة الوقت ومستوى الطموح لدى المتفوقين ولتحقيق هذه الأهداف تم صياغة الفرضيات التالية: -نتوقع وجود بعض مهارات إدارة الوقت لدى المتفوقين عينة الدراسة -توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الجنسين في مهارات إدارة الوقت -نتوقع وجود مستوى مرتفع من الطموح لدى التلاميذ المتفوقين -توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الجنسين في مستوى الطموح -توجد علاقة إرتباطية موجبة بين مهارات إدارة الوقت ومستوى الطموح لدى التلاميذ المتفوقين وقد أجريت الدراسة على عينة مكونة من (100) تلميذ متفوق من مرحلة التعليم الثانوي، تم إختيارهم بطريقة قصدية، بإستخدام المنهج الوصفي (بشقيه الإرتباطي الفارقي) حيث تم الإعتماد على الادوات التالية: مقياس مهارات إدارة الوقت، ومقياس مستوى الطموح، والتي تم التأكد من خصائصها السيكومترية، ومن خلال إستخدام جملة من الأساليب الإحصائية في تحليل بيانات ونتائج الدراسة تم التوصل إلى ما يلي: -إمتلاك التلاميذ المتفوقين مستوى مرتفع من مهارات إدارة الوقت -عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الجنسين في مهارات إدارة الوقت -التلاميذ المتفوقين يملكون مستوى متوسط من الطموح -عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الجنسين في مستوى الطموح -وجود علاقة إرتباطية موجبة بين مهارات إدارة الوقت لدى المتفوقين ومستوى الطموح فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: مهارات إدارة الوقت الفصل الثالث: مستوى الطموح الفصل الرابع: التفوق الدراسي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة مهارات إدارة الوقت لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا وعلاقتها بمستوى الطموح : دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية باتنة [texte imprimé] / حنان منوني ; شبي إيمان . - [s.d.] . - 120ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المهارات - إدارة الوقت - التلاميذ - المتفوقين دراسيا - مستوى الطموح - دراسة ميدانية - الثانويات - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/74 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى تحقيق الأهداف التالية: -التعرف على بعض مهارات إدارة الوقت لدى التلاميذ المتفوقين -التعرف على مدى وجود فروق بين الجنسين في مهارات إدارة الوقت لدى المتفوقين -الكشف على مستوى الطموح لدى التلاميذ المتفوقين -التعرف على مدى وجود فروق بين الجنسين في مستوى الطموح لدى المتفوقين -التعرف على طبيعة العلاقة بين مهارات إدارة الوقت ومستوى الطموح لدى المتفوقين ولتحقيق هذه الأهداف تم صياغة الفرضيات التالية: -نتوقع وجود بعض مهارات إدارة الوقت لدى المتفوقين عينة الدراسة -توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الجنسين في مهارات إدارة الوقت -نتوقع وجود مستوى مرتفع من الطموح لدى التلاميذ المتفوقين -توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الجنسين في مستوى الطموح -توجد علاقة إرتباطية موجبة بين مهارات إدارة الوقت ومستوى الطموح لدى التلاميذ المتفوقين وقد أجريت الدراسة على عينة مكونة من (100) تلميذ متفوق من مرحلة التعليم الثانوي، تم إختيارهم بطريقة قصدية، بإستخدام المنهج الوصفي (بشقيه الإرتباطي الفارقي) حيث تم الإعتماد على الادوات التالية: مقياس مهارات إدارة الوقت، ومقياس مستوى الطموح، والتي تم التأكد من خصائصها السيكومترية، ومن خلال إستخدام جملة من الأساليب الإحصائية في تحليل بيانات ونتائج الدراسة تم التوصل إلى ما يلي: -إمتلاك التلاميذ المتفوقين مستوى مرتفع من مهارات إدارة الوقت -عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الجنسين في مهارات إدارة الوقت -التلاميذ المتفوقين يملكون مستوى متوسط من الطموح -عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الجنسين في مستوى الطموح -وجود علاقة إرتباطية موجبة بين مهارات إدارة الوقت لدى المتفوقين ومستوى الطموح فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: مهارات إدارة الوقت الفصل الثالث: مستوى الطموح الفصل الرابع: التفوق الدراسي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire