Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/78 (1)



Titre : التلكؤ الأكاديمي وعلاقته بالرضا عن التخصص لدى طلبة الجامعة Type de document : texte imprimé Auteurs : سارة مزياني ; مرزوقي إيمان Importance : 74ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التلكؤ الأكاديمي - الرضا عن التخصص - طلبة الجامعة Index. décimale : 370.15/78 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة الإرتباطية بين متغيرين مهمين في الحياة الدراسية للطالب الجامعي وهما التلكؤ الأكاديمي والرضا عن التخصص الدراسي، وللتحقق من ذلك إستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي الإرتباطي، بتطبيق إستبانتين أولا مقياس التلكؤ الأكاديمي لعطية عطية 2004، ومقياس الرضا عن التخصص الدراسي لبن مبارك نسيمة 2013، على عينة تطوعية من طلبة كلية العلوم الإجتماعية والإنسانية الذين أجابوا على الإستبيانين بطريقة إلكترونية، وبعد جمع البيانات ومعالجتها إحصائيا بالأساليب المناسبة بالإعتماد على برنامج SPSS، توصلت النتائج إلى وجود علاقة عكسية بين التلكؤ الأكاديمي والرضا عن التخصص، وأن مستوى الرضا عن التخصص الدراسي مرتفع، وعدم وجود فروق فيهما تعزى لمتغير الجنس. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: التلكؤ الأكاديمي الفصل الثالث: الرضا عن التخصص الدراسي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: مناقشة وتفسير نتائج الدراسة التلكؤ الأكاديمي وعلاقته بالرضا عن التخصص لدى طلبة الجامعة [texte imprimé] / سارة مزياني ; مرزوقي إيمان . - [s.d.] . - 74ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التلكؤ الأكاديمي - الرضا عن التخصص - طلبة الجامعة Index. décimale : 370.15/78 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة الإرتباطية بين متغيرين مهمين في الحياة الدراسية للطالب الجامعي وهما التلكؤ الأكاديمي والرضا عن التخصص الدراسي، وللتحقق من ذلك إستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي الإرتباطي، بتطبيق إستبانتين أولا مقياس التلكؤ الأكاديمي لعطية عطية 2004، ومقياس الرضا عن التخصص الدراسي لبن مبارك نسيمة 2013، على عينة تطوعية من طلبة كلية العلوم الإجتماعية والإنسانية الذين أجابوا على الإستبيانين بطريقة إلكترونية، وبعد جمع البيانات ومعالجتها إحصائيا بالأساليب المناسبة بالإعتماد على برنامج SPSS، توصلت النتائج إلى وجود علاقة عكسية بين التلكؤ الأكاديمي والرضا عن التخصص، وأن مستوى الرضا عن التخصص الدراسي مرتفع، وعدم وجود فروق فيهما تعزى لمتغير الجنس. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: التلكؤ الأكاديمي الفصل الثالث: الرضا عن التخصص الدراسي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: مناقشة وتفسير نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire