Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/81 (1)



Titre : إدراك البيئة الأسرية وعلاقتها بالعجز المكتسب لدى تلاميذ مرحلة الثانوي Type de document : texte imprimé Auteurs : إيمان بن سخرية ; بن سماعين نور الهدى Importance : 147ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البيئة الأسرية - العجز المكتسب - التلاميذ - مرحلة الثانوي Index. décimale : 370.15/81 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين إدراك البيئة الأسرية والعجز المكتسب لدى تلاميذ مرحلة الثانوي، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي الإرتباطي، وتطبيقه على عينة قوامها 102 تلميذ وتلميذة من تلاميذ المرحلة الثانوية تم إختيارهم بطريقة عرضية يتوزعون بحسب تخصصاتهم العلمية والأدبية، من ولاية باتنة خلال الفترة ما بين فيفري 2020 إلى غاية أوت 2020، وتم إستخدام مقياس إدراك البيئة الأسرية ومقياس العجز المكتسب، وتوصلت النتائج إلى أن مدركات المراهقين للبيئة الأسرية التي ينتمون إليها تقع بين الإيجابية والسلبية، وجاء مستوى العجز المكتسب لديهم متوسطا، ووجود علاقة سالبة بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: إدراك البيئة الأسرية الفصل الثالث: العجز المكتسب الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة إدراك البيئة الأسرية وعلاقتها بالعجز المكتسب لدى تلاميذ مرحلة الثانوي [texte imprimé] / إيمان بن سخرية ; بن سماعين نور الهدى . - [s.d.] . - 147ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البيئة الأسرية - العجز المكتسب - التلاميذ - مرحلة الثانوي Index. décimale : 370.15/81 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين إدراك البيئة الأسرية والعجز المكتسب لدى تلاميذ مرحلة الثانوي، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي الإرتباطي، وتطبيقه على عينة قوامها 102 تلميذ وتلميذة من تلاميذ المرحلة الثانوية تم إختيارهم بطريقة عرضية يتوزعون بحسب تخصصاتهم العلمية والأدبية، من ولاية باتنة خلال الفترة ما بين فيفري 2020 إلى غاية أوت 2020، وتم إستخدام مقياس إدراك البيئة الأسرية ومقياس العجز المكتسب، وتوصلت النتائج إلى أن مدركات المراهقين للبيئة الأسرية التي ينتمون إليها تقع بين الإيجابية والسلبية، وجاء مستوى العجز المكتسب لديهم متوسطا، ووجود علاقة سالبة بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: إدراك البيئة الأسرية الفصل الثالث: العجز المكتسب الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire