Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/82 (1)



Titre : مستويات ومظاهر العجز المتعلم لدى تلاميذ البكالوريا : دراسة مقارنة بين التلاميذ المعيدين وغير المعيدين Type de document : texte imprimé Auteurs : بثينة سويهر ; صوالح وسام Importance : 71ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المستويات - المظاهر - العجز المتعلم - التلاميذ - البكالوريا - دراسة مقارنة - المعيدين - غير المعيدين Index. décimale : 370.15/82 Résumé : لقد هدفت الدراسة إلى الكشف عن مستويات ومظاهر العجز المتعلم لدى تلاميذ البكالوريا المعيدين وغير المعيدين، ولهذا إعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي وتم تطبيقه على عينة عشوائية قوامها 62 تلميذ وتلميذة من ثانويتين بولاية باتنة، ثانوية صلاح الدين الأيوبي والتي تم إختيار 20 تلميذ منها وثانوية علي النمر 42 تلميذ، وتم بناء مقياس مناسب لذلك، وتم إدخال البيانات في الحاسب الآلي على البرنامج الإحصائي SPSS مع إستعمال المعالجات الإحصائية، وخلصت النتائج في الأخير إلى أن مستوى العجز المتعلم لدى أفراد العينة متوسط، ووجود فروق في درجاته بين المعيدين وغير المعيدين تعزى لمتغير الجنس. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: العجز المتعلم الفصل الثالث: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الرابع: مناقشة وتفسير النتائج مستويات ومظاهر العجز المتعلم لدى تلاميذ البكالوريا : دراسة مقارنة بين التلاميذ المعيدين وغير المعيدين [texte imprimé] / بثينة سويهر ; صوالح وسام . - [s.d.] . - 71ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المستويات - المظاهر - العجز المتعلم - التلاميذ - البكالوريا - دراسة مقارنة - المعيدين - غير المعيدين Index. décimale : 370.15/82 Résumé : لقد هدفت الدراسة إلى الكشف عن مستويات ومظاهر العجز المتعلم لدى تلاميذ البكالوريا المعيدين وغير المعيدين، ولهذا إعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي وتم تطبيقه على عينة عشوائية قوامها 62 تلميذ وتلميذة من ثانويتين بولاية باتنة، ثانوية صلاح الدين الأيوبي والتي تم إختيار 20 تلميذ منها وثانوية علي النمر 42 تلميذ، وتم بناء مقياس مناسب لذلك، وتم إدخال البيانات في الحاسب الآلي على البرنامج الإحصائي SPSS مع إستعمال المعالجات الإحصائية، وخلصت النتائج في الأخير إلى أن مستوى العجز المتعلم لدى أفراد العينة متوسط، ووجود فروق في درجاته بين المعيدين وغير المعيدين تعزى لمتغير الجنس. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: العجز المتعلم الفصل الثالث: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الرابع: مناقشة وتفسير النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire